السبت، 26 أبريل، 2008

فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ

مكتبة هشام هباني فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
03-08-2006, 11:51 م المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1199946178&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 03-08-2006, 11:51 م



اريدها اجابات شافية وشجاعة وصريحة من اناس خبرناهم في هذا المنبر فرسان المنطق والكلام وادارة الحوار.
ـــــــــــــــــــــــــــ
هل انتم راضون عن تنظيماتكم وقياداتكم باتخاذها هذا القرار؟؟
هل تمت استشارتكم عندالتفكير في اتخاذ مثل هذا القرار؟؟
اذا كنتم رافضين هل عبرتم عن رفضكم بشكل مؤسسي تم نقله لمصادر القرار؟؟
واذا لم ترعوي قياداتكم لراي القواعد الرافضة لهذا القرار..ماذا انتم فاعلون؟؟
وهل سنستمر نصدقكم القول وانتم تجاهرون امامنا بمعاداة النظام وفي ذات الوقت ملتزمون
بقرارات قياداتكم المتحالفة مع النظام؟؟
وهل لديكم مناشدات واحتجاجات علنية ضد قياداتكم صانعة مهزلة القرار تبرىء ذممكم
امام شعبكم والتاريخ؟؟
وهل تملكون الشجاعة والصراحة في نقد قياداتكم وذلك لانكم احرار وديموقراطيون تعيشون
حرية التعبير والشورى والمناصحة في داخل اطركم السياسية؟؟
وهل لازالت تنظيماتكم تمتلك الافكار والبرامج العلمية المقنعة لجذب القادمين من هذه الاجيال؟؟
وهل تدفعون اشتراكات لتنظيماتكم كحد ادني من حدود الانضباط والالتزام ولديكم اليات لترقية القيادات ومحاسبة المقصرين والمتجاوزين حتى ولو كانوا في قمة هرم القرار؟؟
واسئلة كثيرة لا زالت تدور في الاذهان...ولن يجيب عليها الا الشجعان لا الخصيان!!

هشام هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 03-08-2006, 11:54 م
Parent: #1


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-08-2006, 00:02 ص
Parent: #2


[B]هذا البوست لاماطة اللثام عن كثير من النفاق والختل والمواربة والتعمية التي يمارسها كثير من الحذاق واهل الفهلوة وافندية المنطق والتبريرات في هذا المنبر من الحواريين والغلمان متدثرين في ثياب اصحاب المواقف واهل الاباء ولكن اكثرهم لا يعقلون!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-08-2006, 03:06 ص
Parent: #3



ما معني ان تكون منتسبا الي حزب لا يكفل لك الحد الادنى من حرية العمل و التعبير؟؟
ما معنى ان تكون محسوبا علي حزب لا تتوافر بداخله اليات تاهيل وترقية ومساءلة الاعضاء والية صنع القرار؟؟
ما معني ان تكون مجرد رقم تابع في حزب تسيره ميكانيزم الراعي والقطيع؟؟
وهل سيقيم الديموقراطية ويبشر بها من هومحروم منهاوداجن في معيات التابعين؟؟

ولله في خلقه شئون

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-08-2006, 03:17 ص
Parent: #4



هل من الديموقراطية ان نجعل من بشر مثلناخطائين انصاف الهة ومعصومين وفوق النقد والتقييم؟؟
هل من الديموقراطية ان ننبري ندافع عن اخطائناولا نرضي بنقد الناقدين؟؟
هل من الديموقراطية ان يظل علي رؤوسنا قادة مخلدون الي ابد الابدين غير مؤهلين؟؟
وهل من الديموقراطية ان نرضي لانفسنا ان نكون من التابعين باحسان الي يوم الدين
لبشر اقل منا قدرات في التفكير والتقرير؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #6
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-08-2006, 03:31 ص
Parent: #5



ان ترضي الاستمرار في هكذا كيانات لا تلبي طموحاتك ولا تعتد بافكارك وارائك ومواقفك ولا تصون كرامتك ..اذن انت ترضي الضيم لنفسك والمذلة والهوان وبالتالي تهدر كرامتك وادميتك بنفسك ...اذن انت مستلب...اذن انت غير سوي ولا معني للحياة بغير عزة وكرامة واباء لبشر داجنين تابعين خانعين راكعين خاضعين!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #7
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-08-2006, 03:44 ص
Parent: #6


وفي السياسة لا افكار مطلقة ولا قيادات منزهة ولا كيانات مقدسة تجعل منك عبدا اسيرا ورقما حقيرا!
وفي امكانك يا عزيزي ان تكون حرا مثل نحلة حرة تنهل من زهر الرحيق اني شاءت
لتصنع شهدا فيه شفاء للناس بحرية اختيارها وقرارها وهي تحلق في سماوات الشموخ ولكن اكثر الناس لا يعقلون ولا يتفكرون ولا يتدبرون!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #8
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-08-2006, 03:54 ص
Parent: #7



فـــــــــق من سباتك اخي..فنومك لن يكتب لك الحياة..وقد تصحو ذات يوم
سفيرا لقرون سحيقة..معلقا علي جدار عصر حديث بمشجب التقويم الهجرى والميلادي
وتملك افكارا لا زالت حتى الان وحتى غدا عملة اهل الكهف القديم لن تصلح للتداول
والاستعمال البشري السوي!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #9
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-08-2006, 10:07 ص
Parent: #8


((وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون))

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #10
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-08-2006, 02:09 م
Parent: #9



وكثيرون منهم قد يندى وجهه حياء وسينحشر بين اظافره خجلا لوطلبت منه جاداان يسمح لك بالحصول على طلب عضوية للانضمام لكيانه لانك ترغب في الانضمام اليهم.. وذلك لانهم ما تعودوا مثل هذا العمل المنظم وهذه العضويات المستقطبة وذلك لانهم لم يلجوا تلكم الكيانات من بوابات التنظيم والمؤسسية واختيار العقل الحر الناضج غير المؤثر عليه بل كان وجودهم قد املته بيولوجيا التناسل اعضاء بالميلاد والوراثة وتأثير الابوة..وايضا لانهم لا يحملون فكرة مركزية ثابتة ومقنعة هي بوصلة الكيان وروحه..ولكن اكثر الناس لا يعقلون!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #11
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 05-08-2006, 08:18 م
Parent: #10


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #12
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 20-10-2006, 10:01 م
Parent: #4


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #13
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: ترهاقا
التاريخ: 20-10-2006, 10:30 م
Parent: #12


Quote: هل من الديموقراطية ان نجعل من بشر مثلناخطائين انصاف الهة ومعصومين وفوق النقد والتقييم؟؟
هل من الديموقراطية ان ننبري ندافع عن اخطائناولا نرضي بنقد الناقدين؟؟
هل من الديموقراطية ان يظل علي رؤوسنا قادة مخلدون الي ابد الابدين غير مؤهلين؟؟
وهل من الديموقراطية ان نرضي لانفسنا ان نكون من التابعين باحسان الي يوم الدين
لبشر اقل منا قدرات في التفكير والتقرير؟؟




الاخ هشام ، أتحداك لو فى واحد منهم جا وجاوبك على أسئلتك دى

آآآآفيلقو

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #14
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: altahir_2
التاريخ: 21-10-2006, 02:00 ص
Parent: #1


الاخ هشام هبانى رمضان كريم وكل عام وانت بخير:
بدأت بشكل صحيح وختمت اسئلتك الاولى بالاسلوب المرفوض فى الحديث

Quote: واسئلة كثيرة لا زالت تدور في الاذهان...ولن يجيب عليها الا الشجعان لا الخصيان!!

هشام هباني


( ومن خلى عادته قلت سعادته)
فانت قد حكمت مسبقا واصبح من غير المنطقى ان تكون هنالك
مجادلة .
وربما تذكر اننى شخصيا بعثت لك ووقتها كنا نناقش فكرة المشاركة
مثل غيرك . كثيرون لبوا الدعوة واخرون تجاهلوا الرد بينما انفردت
انت بالحديث فى غير محله . هل تذكر؟
الآن حدد هدفك هل تريد حوارا واجابة لاسئلتك ام تريد الخطب الحماسية التى
لم تقتل ذبابة.؟
وزى ما بقول محجوب شريف :-
وطن حدادى مداى وما بنبنيهو فرادى
ولا بالضجة فى الرادى ولا الخطب الحماسية
ضياء الدين ميرغنى الطاهر / حزب البعث السودانى

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #15
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 21-10-2006, 02:04 ص
Parent: #14


to those who deserve this for supporting the fascist corrupt ingaz mafia gang

كلب الوالي


كلب والينا المعظم

عضني اليوم ومات

فدعاني حارس الأمن لأعدم

عندما اثبت تقرير الوفاة

أن كلب السيد الوالي تسمم

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #16
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: altahir_2
التاريخ: 21-10-2006, 02:36 ص
Parent: #15


شوف آخر المهازل
شايل الدفتر وينسخ
قايل نفسه شاعر
يا اخوى شوف شغله تانية
نحن ما فاضين نهاذر
ولا بنهامز ولا نلامز
ياالمتشاعر المن غير مشاعر
ضياء الدين ميرغنى/
20/10 الساعة عشرة صباحا
اى الآن

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #17
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 21-10-2006, 09:47 ص
Parent: #16


العزيز ضياء ميرغني

رمضان كريم

ات دحين يا اللخو..شايل عودك ده جيت هولندا دي لوتري ولا سياحة ولا رحلة فنية!!؟


هباني ظاااطو

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #18
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: حسين يوسف احمد
التاريخ: 21-10-2006, 12:52 م
Parent: #17



المناضل النبيل هشام هباني ..
تحياتي وحبي وتقديري لكل ما تكتبه ..

بالرغم من تخصيصك للأمر (بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ)
بالرغم من ذلك أسمح لي بالمشاركة ..
والاجابة على بعض تساؤلاتك ..
وقبل كل شئ تجدني متفق إلى حد كبير مع ما كتبه العزيز ترهاقا فقليل من يجرؤ على المشاركة ..

وأسمح لي بأن أحاول الاجابة على بعض الأسئلة :


Quote: هل انتم راضون عن تنظيماتكم وقياداتكم باتخاذها هذا القرار؟؟



نحن في حزب البعث العربي الاشتراكي والحمد لله لا نعاني من اي انفصام أو انقطاع ما بين القيادة والقاعدة ..
فكل عضوية حزب البعث العربي الاشتراكي ترفض مجرد التفاوض مع هذا النظام ، ناهيك عن المصالحة أو مشاركته فساده والتستر على جرائمه ، وغفرانها ..
وبسبب هذا الموقف تم فصل عدد من قيادات وكوادر حزب البعث العربي الاشتراكي وفي مختلف المستويات القيادية ..
فحين طرح الحزبي السابق عمر مهاجر مبدأ التفاوض مع النظام تم فصله ..
ثم قام الحزب بفصل تيسير مدثر لمجرد أنه دعى للتصالح مع النظام ..
وأخيرا تم فصل أعضاء من القيادة القطرية وعلى رأسهم محمد علي جادين لمجرد أنهم حاولوا تغيير
الخط السياسي للحزب ..
وهذا الخط يدعو صراحة لاسقاط النظام عبر العصيان المدني والاضراب السياسي وصولا للانتفاضة الشعبية الشاملة ..
ويرفض مبدأ المعارضة الخارجية واستخدام السلاح انطلاقا من الآراضي الأجنبية ، باعتبار أن لذلك فاتورته التي لابد أن تدفع للدول التي تمنحنا أرضها وأموالها وسلاحها ..
وهذه الفاتورة حتما ستكون على حساب جماهير شعبنا ..
فلا مصلحة للأجنبي في دعم عمل معارض من أجل سواد عيون هذه المعارضة أو تلك ..

لذا والحمد لله ظل موقفنا قيادة وقواعد متسق موحد ..

أما بقية القوى السياسية ..
فلا يحق لي أن أنوب عنها في الحوار ..
ولكن من خلال احتكاكي المباشر بعدد من قواعد هذه القوى فهي غير راضية عما تفعله قيادتها ..
بس العين بصير والايد قصيرة !!!!


Quote: هل تمت استشارتكم عندالتفكير في اتخاذ مثل هذا القرار؟؟



لأول مرة في تاريخ حزب البعث العربي الاشتراكي يتم اعتماد الخط السياسي بناء على التصويت ..
حيث تباينت الرؤى حول الخط وفي النهاية تم اخضاع الأمر للتصويت ..
فخرج الحزب بالخط أعلاه الذي طرحنا أهم ملامحه ..
وهذا هو الخط الذي تمرد عليه محمد علي جادين ومجموعته ..

أما باقي القوى .............


Quote: وهل سنستمر نصدقكم القول وانتم تجاهرون امامنا بمعاداة النظام وفي ذات الوقت ملتزمون
بقرارات قياداتكم المتحالفة مع النظام؟؟



بالنسبة لنا في حزب البعث العربي الاشتراكي ..
وكما ذكرت لك لا نعاني من اختلاف مواقف تجاه هذا النظام ..
ليس النظام الحاكم فحسب ، بل حتى تؤام روحه المؤتمر الشعبي ، موقفنا منه واضح (قيادة وقاعدة)
ونرفض بشدة أن نغفر للترابي وحزبه جرائمه ..
والمصيبة أن هذه الأحزاب التي تتبجح عضويتها هنا بعدائها للترابي ، نجدها قد غفرت له ،
وأخذت تلمع فيه ، وتعامله كأحد رموز النضال الشعبي ..
وبسبب المؤتمر الشعبي تم طرد حزب البعث العربي الاشتراكي من الكثير من التجمعات والتحالفات السياسية ..
لأننا نرفض المشاركة في عمل يضم الشعبي ..
وآخرها ماى تم الاسبوع الماضي في ود مدني ..
طالع الرابط أدناه ..


Quote: وهل تملكون الشجاعة والصراحة في نقد قياداتكم وذلك لانكم احرار وديموقراطيون تعيشون
حرية التعبير والشورى والمناصحة في داخل اطركم السياسية؟؟



حتى الآن لم ترتكب قيادتنا أي خطأ استراتيجي في حق الشعب السوداني والحمد لله ..
واليوم الذي سترتكب فيه هذا الخطأ سيحدث لها ما حدث لمحمد علي جادين ومجموعته ..
فالنقد والتعبير نعايشه كواقع ثوري متقدم داخل حزبنا والحمد لله ..


Quote: وهل لازالت تنظيماتكم تمتلك الافكار والبرامج العلمية المقنعة لجذب القادمين من هذه الاجيال؟؟



المثل بقول شكارتها دلاكتها ..
لكن والحمد لله التيار البعثي ينمو بسرعة وسط الطلاب والأجيال الجديدة ..
والدليل الفعل المؤثر لجبهة كفاح الطلبة وسط طلاب الجامعات ..
أضف لذلك فان برنامجنا السياسي يتفق تماما مع طموحات وتطلعات جماهير شعبنا ..
حيث لا تفاوض ..
لا مصالحة ..
لا مشاركة ..
برنامجنا السياسي قائم على اسقاط هذا النظام عبر الجماهير وللجماهير ..
فهي رهاننا الأول والأخير ..


Quote: وهل تدفعون اشتراكات لتنظيماتكم كحد ادني من حدود الانضباط والالتزام ولديكم اليات لترقية القيادات ومحاسبة المقصرين والمتجاوزين حتى ولو كانوا في قمة هرم القرار؟؟



ندفع اشتراكاتنا بانتظام والحمد لله ، فهي مقياس حقيقي لمدى الالتزام البعثي ..
ولدينا وسائلنا لترقية القايادات وتنمية مهاراتها وزجها في الفعل البعثي ..

أرجو أن أكون قد وفقت في الاجابة على بعض الأسئلة ..
وإذا أتتني الشجاعة للاجابة فذلك نابع من أني لا أعاني من مرض انفصام المواقف بين القيادة
والقاعدة ..

وكما هرب هؤلاء من موضوعك هذا ، أيضا هربوا من هذا البوست ..
هربوا لأن قياداتهم تفضحهم وتحرجهم دوما ..


قضيـة للنقـاش: حـزب البعث العربي ، والقوى السياسية بود مـدني، أين الخلل؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #20
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: altahir_2
التاريخ: 21-10-2006, 05:56 م
Parent: #18


اخى وصديقى حسين يوسف
رمضان كريم وكل عام وانت بخير

Quote: ثم قام الحزب بفصل تيسير مدثر لمجرد أنه دعى للتصالح مع النظام ..


ليس صحيحا ما ذكرت
الاستاذ تيسير قدم استقالته ولم يكن السبب ما ذكرت وان لم تكن لك معلومة حول هذا الشأن
فاسأل الصديق وجدى صالح وهو عضو المنبر.

Quote: فكل عضوية حزب البعث العربي الاشتراكي ترفض مجرد التفاوض مع هذا النظام ، ناهيك عن المصالحة أو مشاركته فساده والتستر على جرائمه ، وغفرانها ..


ياعزيزى نحن كنا اعضاء ونعرف ماذا جرى ومن طرح التفاوض والمهادنة عبر ما يُعبر
بالمؤتمر الشعبى العربى والاسلامى .

Quote: وأخيرا تم فصل أعضاء من القيادة القطرية وعلى رأسهم محمد علي جادين لمجرد أنهم حاولوا تغيير
الخط السياسي للحزب ..
وهذا الخط يدعو صراحة لاسقاط النظام عبر العصيان المدني والاضراب السياسي وصولا للانتفاضة الشعبية الشاملة ..
ويرفض مبدأ المعارضة الخارجية واستخدام السلاح انطلاقا من الآراضي الأجنبية ، باعتبار أن لذلك فاتورته التي لابد أن تدفع للدول التي تمنحنا أرضها وأموالها وسلاحها ..
وهذه الفاتورة حتما ستكون على حساب جماهير شعبنا ..
فلا مصلحة للأجنبي في دعم عمل معارض من أجل سواد عيون هذه المعارضة أو تلك ..


جيدانك تعزى ذلك لمحاولة تغيير الخط السياسى وبرضو من اجل اسقاط النظام وما لم تصدق فيه كيف جرى ذلك !! وهو موجود فى البورد .
على العموم ما حدث بعد عام 98 عندكم لا يلزمنا بشئ وكذلك انتم فنحن حزبان الآن
نشترك فى التاريخ البعيد والواقع هو من سيثبت صحة منطلقات كل منا . دون تجنى على احد
بل نتمنى لكم التوفيق.
ضياء الدين ميرغنى / حزب البعث العربى الاشتراكى (السودانى)

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #21
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: حسين يوسف احمد
التاريخ: 22-10-2006, 05:24 ص
Parent: #20



صديقي العزيز ضياء ..
تحياتي وحبي وكل عام وأنت بخير ..
لا أريد أن ينحرف هذا البوست لحوار جانبي بين حزب البعث العربي الاشتراكي
وحزب البعث السوداني ..
ولكن !!!


Quote: ليس صحيحا ما ذكرت
الاستاذ تيسير قدم استقالته ولم يكن السبب ما ذكرت وان لم تكن لك معلومة حول هذا الشأن
فاسأل الصديق وجدى صالح وهو عضو المنبر.



أشكرك على تذكيري بالمعلومة الصحيحة ..
فالحقيقة فعلا إنو تيسير مدثر قدم استقالته ، بعد أن فشل في تحويل وتزييف التاريخ النضالي للحزب ..
فهو كان يتبنى مشروع التوافق والتحالف مع النظام بحجة مواجهة الاستهداف العالمي .
وحين فشل أن يسوق هذا الطرح لم يجد أمامه بدا سوى تقديم استقالته ..
وتحالفه مع النظام ..
أشكرك صديقي على تذكيري بذلك ...


Quote: ياعزيزى نحن كنا اعضاء ونعرف ماذا جرى ومن طرح التفاوض والمهادنة عبر ما يُعبر
بالمؤتمر الشعبى العربى والاسلامى .



وهنا أقول لك لقد خانك التوفيق والتحليل ..
لأن ما يعرف بالمؤتمر الشعبي العربي الاسلامي ..
لم يكن للحزب دور فيه ، ولم يشارك فيه ..
وحتى العراق عندما شارك شارك باعتباره حكومة وليس حزب ..
وممثل الحكومة العراقية كان عربي مسيحي (الأستاذ طارق عزيز) ..
وبالتأكيد تعلم أن الحكومة العراقية لا مصلحة لها في معاداة أي نظام حكم عربي ..
وفي عز النضال ضد دكتاتورية جعفر نميري ، كان للحكومة العراقية علاقاتها الخاصة
مع الحكومة السودانية (ولم تتأثر بموقف الحزب في السودان من نظام نميري) ..
ما تم في المؤتمر الشعبي العربي الاسلامي لا علاقة للحزب به صديقي ..


Quote: جيدانك تعزى ذلك لمحاولة تغيير الخط السياسى وبرضو من اجل اسقاط النظام وما لم تصدق فيه كيف جرى ذلك !! وهو موجود فى البورد .
على العموم ما حدث بعد عام 98 عندكم لا يلزمنا بشئ وكذلك انتم فنحن حزبان الآن
نشترك فى التاريخ البعيد والواقع هو من سيثبت صحة منطلقات كل منا . دون تجنى على احد
بل نتمنى لكم التوفيق.



أجل صديقي محمد علي جادين اجتهد كثيرا من أجل تغيير الخط السياسي المجاز ، وحين فشل
ذلك تمرد على كل الأطر الحزبية ، وذهب والتحق بطيب الذكر التجمع ، ومن ثم التحق بالنظام الحاكم
وصار حزبه ممثلا في حكومة الجبهة الاسلامية ..
وهذا ينفي عنه صفة اسقاط النظام ومواجهته ..
أما حول الاشتراك في التاريخ ..
فلا أعتقد ذلك يا صديقي ..
من المقبول أن يكون ذلك عن طريق الأشخاص ، لكن عن (حزب البعث السوداني) لا علاقة له بذلك التاريخ المشرف لحزب البعث العربي الاشتراكي ..
فهذا تاريخ صعب لا يرضى بأنصاف الحلول التصفوية ..
هذه الحلول التي قبل بها حزب البعث السوداني ، وارتضى التصالح مع نظام الجبهة الاسلامية
وصارت عضويته تتمتع بكافة الامتيازات التي يتمتع بها حزب الجبهة ..
حزب البعث العربي الاشتراكي حربا على الفساد والمفسدين ..
وحزب البعث السوداني وضع يده مع المفسدين ..
هل تذكر صديقي (لقد انتهى زمن الذين يقودون في الصباح مظاهرة ويأكلون في المساء على موائد الظالمين)
إنها يا صديقي القوى السياسية التي تصالحت مع نظام الجبهة ..

عفوا عزيزي على مستوى الأفراد ، نعلم تاريخكم النضالي المشرف والذي من حقنا أن نفتخر به ..
نفتخر بتاريخ ضياء الدين ، وكمال حامد وتيسير ....الخ ..
تاريحكم البعثي ، ونضالكم الذي كنتم تستمدونه من عقيدة البعث العظيم ..
لا أشك مطلقا في ذلك ، فأنتم من أنار لنا الدرب على هدى البعث ..
وسنظل ..
وسنظل أيضا نتمنى التوفيق والهدى لكل القوى الوطنية ..


Quote: ضياء الدين ميرغنى / حزب البعث العربى الاشتراكى (السودانى)



أعتقد أن الاسم الصحيح هو (حزب البعث السوداني) !!!
بعد أن تخلى الحزب عن طرحه القومي ..

مـع الحـب والتقـديـر ..

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #19
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: altahir_2
التاريخ: 21-10-2006, 05:16 م
Parent: #17


Quote: العزيز ضياء ميرغني

رمضان كريم

ات دحين يا اللخو..شايل عودك ده جيت هولندا دي لوتري ولا سياحة ولا رحلة فنية!!؟


هباني ظاااطو


عزيزى هشام هبانى
اللوترى دا عندكم فى امريكا نحن هنا ما عندنا
الاقامة هنا بتجيبها بضراعك وفعلك النضالى
وليس مجرد جعجعة فى الكومبيوتر
والحمد لله تاريخى ورصيدى كبير ومشرف ولا أمّن به على الشعب السودانى وبلدى
( وبرضو من خلى عادته قلت سعادته)

ولكن لم تجبنى على سؤالى اعلاه

Quote: الآن حدد هدفك هل تريد حوارا واجابة لاسئلتك ام تريد الخطب الحماسية التى
لم تقتل ذبابة.؟


ضياء الدين ميرغنى/ حزب البعث السودانى وامينه العام محمد على جادين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #22
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: حسين يوسف احمد
التاريخ: 22-10-2006, 06:04 ص
Parent: #19



الفتى النبيل هشام .
تحياتي وحبي ..

إن مجمل التطورات التي تعتمل في صفوف بعض أطراف المعارضة والسلطة الحاكمة ، في سياق بحث الطرفين المتصل للخروج من أزمتهما .
والتي ما يزال حزبنا عند يقينه ، من أن الأزمة الشاملة التي تمر بها بلادنا هي أزمة القوى التقليدية في الحكم والمعارضة .
والتي تدفع بطرفيها باتجاه بلورة ما يسمى بالمصالحة الوطنية ، كمشروع جري تنفيذه ، بعد أن كانت احتمالاً نظرياً وارداً ، من ضمن احتمالات أخرى ..
وظل حزبنا طيلة الفترة الماضية يسلط الضوء على قوى دفعها وأطرافها والعقبات التي تقف في طريقها ، مع تقديره من أن القوى السياسية والاجتماعية المحلية المرشحة أكثر من غييرها لدخول المصالحة ، والدوائر الإقليمية والدولية صاحبة المصلحة في تحقيق مثل هذه المصالحة ، ستعمل على تذليل تلك العقبات كما فعلت في مصالحة 1977 إبان الدكتاتورية المايوية ..
وقد نبه حزب البعث العربي الاشتراكي إلى حقيقة أن هذه المصالحة ستكون واحداً من الحلول والبدائل الزائفة التي تعمل أطرافها ، وقوى دفعها ، على التأقلم والتعايش مع النظام بإطالة أمده وتوسيع قاعدة مشاركته السياسية ، وكمحاولة لقطع الطريق أمام القوى ذات التناقض الجذري مع النظام القائم.

ومن الخطأ اعتبار التناقض بين القوى التقليدية وبين قوى اليمين الحديث تناقضاً رئيسياً ، يمكن الاعتماد عليه بمغازلة أحد طرفيه ..
لأن مغازلة النظام الحاكم لن تؤدي إلا إلى إعطاءه صك براءة وغفران عما ارتكبه في حق الجماهير ، وتضليل وإرباك لنضالها المتصاعد بخطىً واسعة وحثيثة .

إن الصراع السياسي الاجتماعي والاقتصادي والثقافي حقيقة موضوعية ، وله أفقه التاريخي الذي يتجه نحوه ..
صراع بين الجماهير الواسعة التي تريد حرية وطنها وتقدمه انطلاقاً من تطور حركتها المستقل عن القوى المعادية للثورة الوطنية التقدمية..
وبين فئة اجتماعية محددة تريد احتكار السلطة لمصلحتها الطبقية الضيقة ولمصلحة أسيادها الإمبرياليين ..
وهذا ما طبع ساحة الصراع السياسي داخل السودان منذ أن نال استقلاله وحتى الآن .
وأن ما يجري هذه الأيام هو جزء هام من هذه العملية رغم محاولات التغبيش والتعتيم التي تصاحبه .

تلك هي الخلفية التاريخية والاجتماعية والفكرية المشتركة لقوى المصالحة في النظام وفي المعارضة ، وعوامل الدفع الأساسية نحو ما يسمي بالوفاق أو المصالحة ، والذي بلغ ذراه في اتفاقيات نيفاشا والقاهرة وأبوجا والشرق ..
وقد عمدت على تسريعه قوى دفع ذاتية وموضوعية أهمها ما يلي :-

أولاً :
فشل النظام في تحقيق برنامجه ودعاواه المتعلقة بإنقاذ البلاد مما أدي لتفاقم أزماته واضطراره تحت وطأة تلك الأزمات ، للتراجع بحثاً عن خيارات بديلة تؤمن له الخروج من عزلته الداخلية والخارجية بإيجاد حالة من الانفتاح والانفراج في علاقاته مع العالم الخارجي ، والقوى السياسية في الداخل تحت مسمي الوفاق .

ثانياً :
فشل المعارضة الخارجية ، ممثلة في التجمع من أن تكون بديلاً للنظام بسبب افتقاره للقدرة على التحول إلي قوة مؤثرة في الوضع السياسي بالداخل ، وفي تصدر النضال الشعبي ضد النظام ، وتحوله ، عوضاً عن ذلك ، إلي إطار للمناورات السياسية .

ثالثاً :
التحول في إستراتيجيات القوى النافذة إقليميا ودولياً في المنطقة تجاه النظام نحو القبول بالتعايش معه واحتوائه بدلاً من إسقاطه ..
ولعل أبرز معالم هذا التحول ، استئناف الحوار مع أمريكا ، الاتفاق الأمني مع أثيوبيا ، اتفاق الدوحة ، عودة شركة توتال الفرنسية للتنقيب عن البترول في السودان الموقف الأوربي المتساهل من قضايا حقوق الإنسان في السودان ، تسوية قضية مصنع الشفاء ، التعديل في موقف دول مجموعة لومي ، القرار الأمريكي بإلغاء الحظر على واردات الأغذية والدواء للسودان بجانب دول أخري … الخ ..

إن طريق قوى التصالح ، مع ذلك ، لم يكن ممهداً ، ولم يخل من صراعات معقدة داخل النظام وفي صفوف المعارضة معاً .
لذلك ، فإنه ، كنهاية مرحلة وبداية أخري ، عملت قوى التصالح على إعادة ترتيب الأوضاع والتحالفات مجدداً على صعيدي الحكم والمعارضة ..

ولكن !!؟؟؟

إن أي حوار أو التقاء أو وفاق أو مصالحة بين النظام والقوى السياسية ، لا يمكن أن يكون إلا على حساب الشعب ومصالحه الأساسية ، ولإطالة عمر النظام بصيغ لا تغير من طبيعته ، واقتسام هذه الأطراف من المعارضة للمصالح والنفوذ في السلطة بالقدر الذي تسمح به الجبهة والنظام ..
وهو في نفس الوقت من جهةٍ أخرى ، عامل من عوامل تسريع فرز قوى التحالف الصحيح ، بين القوى الوطنية والديمقراطية الحقة في كلٍ من أحزاب المعارضة وفي صفوف شعب السودان العظيم .

ولك السـلام .. ولنـا السـلام .. فـي زمـن البحـث عـن السـلام .. حتى مجـئ السـلام ..



--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #23
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 22-10-2006, 07:08 م
Parent: #22


الباسل حسين

لا فض فوك وليس لدي ما اضيف علي قولك الضافي والوافي ادناه:

Quote:

إن أي حوار أو التقاء أو وفاق أو مصالحة بين النظام والقوى السياسية ، لا يمكن أن يكون إلا على حساب الشعب ومصالحه الأساسية ، ولإطالة عمر النظام بصيغ لا تغير من طبيعته ، واقتسام هذه الأطراف من المعارضة للمصالح والنفوذ في السلطة بالقدر الذي تسمح به الجبهة والنظام ..
وهو في نفس الوقت من جهةٍ أخرى ، عامل من عوامل تسريع فرز قوى التحالف الصحيح ، بين القوى الوطنية والديمقراطية الحقة في كلٍ من أحزاب المعارضة وفي صفوف شعب السودان العظيم .




وكل العام وانتم والوطن بالف خير

هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #24
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 22-10-2006, 07:17 م
Parent: #19


العزيز ضياء

كل العام وانتم والوطن بالف خير
لنواصل نضالنا في خندق واحد ضد الظاغوت والظلام
وبكل ما هو متاح من وسائل النضال..
الود والاحترام

هشام هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #25
العنوان: Re: فقط خاص بالذين تورطت تنظيماتهم في مهزلة اقتسام السلطة مع عصابة الانقاذ!!
الكاتب: adil amin
التاريخ: 30-11-2006, 03:17 ص
Parent: #1


Quote: ((وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون))



هشام هباني الكوز جناح حزب الامة ;D
سلام
انت والانقاذ وجهين لعملة واحدة في الوعي والاداء


نيفاشا هي الطريق الوحيد لدولة فدرالية ديموقراطية في السودان..والسودان بين وعين فقط الان السودان الجديد والسودان القديم

ويعد المؤتمر الوطنى هو اخر وجوه السودان القديم القبيحة
فقط متعلق باهداب الاتفاقيات المحمية دوليا التي وقعها مع اكثر من طرف
ومل يلزمنا التزامهم بتنفيذ هذه الانتخابات

اما اذا انت عايز تعيد لينا انتاج الجبهة الوطينة واسلوبها الغوغائي الذى لا يحترم العقل ولا يوقظ فكرة ولايهذب شعور..فهذا شانك
ومشكلة السودان ليس عمر البشري او اشخاص ا و قبائل...بل هذه مشكلتك انت ون كان على شاكلتك...من المرجفين الامريكيين
بل مشكلة السودان هي الوعي الوافد من كيزان وشيوعيين وبعثيين..وهلمجرا
وفيروس الكيزان الحاضن لهم هو حزب الامة واستشرى ةاضحى ثقافة مجتمع رغم انفك ..وكل المماراسات السياسية غير السمؤلة والمعيبة هي ديدن الجبهة الوطنية(الامة + الكيزان)..فقط يلزمك زيارة دار الوثائق او قراءة هوامش هذه الكتب
1- السودان حروب الهوية والموارد
2- النوبة وحروب الابادة افريكا ريتس

ونحن مع الانتخابات القادمة/الثورة البنفسجية
وانا كشخض متعاطف مع جهتين فقط في السودان وثالثة بتحفظ
الاتحادي الديموقراطي(5 مليون ناخب) +الحركة الشعبية(3 مليون ناخب)+قوى الهامش الجديدة في الشرق والغرب(2مليون ناخب= 10 مليون ناخب سوداني كفاية جدا بالنسبة لينا
لا تعنيني اي تصورات او رؤى اخرى تطرح في هذا بورد او اي مكان اخر لا تحمل مشاريع حقيقية تفيد الارض والانسان وغير مواكبة وغير مستوعبة لمتغيرات المرحلة
............
وما تزعل مني يا ود ليبيا...لانه ده وعى اولاد ليبيا المعانا هنا في اليمن والبوست ده جاني مرسول من واحد منهم..وعN ادناه كيزان واعلاه حزب امة مع عنجهية القذافي
وانت
معانا
اومع
التانين


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق