الثلاثاء، 22 أبريل، 2008

العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!

مكتبة هشام هباني العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
03-10-2006, 00:01 ص المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1190793345&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 03-10-2006, 00:01 ص


ما الذي يتناوله الشارع هذه الايام عن فضيحة اخلاقية داوية في حق البروفيسور الجبهجي العلامة ابراهيم احمد عمر.. والحديث عن مبلغ 200 مليون دولار امريكي وجدت وديعةفي حساب ابنه المرحوم اسماعيل زوج ابنة الوزير المايوي النظيف العفيف (شريف) التهامي!!!! حيث يتحدث الشارع هذه الايام عن فضيحة النزاع حول هذا المال السائب المسروق من خزينة الشعب البائس الفقير وهو وديعة مسجلة باسم المرحوم بن الوزير... وقد دار عقب وفاة المرحوم نزاع خطير في الاسرة بين السيدة الارملة بنت التهامي زوج المرحوم بن الوزير ابراهيم وهي تتمسك بحق اطفالها اليتامي في الميراث في هذا المال العظيم وهو باسم ابيهم المتوفي ..وايضا زوج الوزير ام المرحوم ايضا من جانبهاتتحدث عن حقها وحق ابنائها في هذا المال العام المنهوب وهو نزاع يقال انه كاد ان يصل المحاكم لولا تدخل بعض الجهات الرسمية من قبل النظام خوفا من الفضيحة التي كادت ان تعصف بهذه الاسرة بسبب الجشع والتسلط علي هذا المال العام المسروق والذي قيل انه مال خاص بالمؤتمر الوطني الحاكم.. وقد سنت هذه السياسة التامينية للمال العام المنهوب منذ ان سطت العصابة علي السلطةان يحفظ باسماء اشخاص من خاصة النظام من التابعين للحزب الحاكم تحسبا لاي طاريء قد يعصف بالسلطة.. حتى يتمكنوا من الهرب به خارج الوطن للعيش متنعمين بمال الشعب المسروق!!

وبحق هذا الشهر الكريم ورب العرش العظيم يا عمي ابراهيم وانت رجل تبدو وقورا ملتحيا ومؤمنا تقيا ورعا..هل ما يقوله الشارع حقيقة... وان كان حقيقة ماذا انت قائل لرب العالمين يوم الحشر العظيم بوم لا تنفع شفاعة الشافعين الا عملك القويم.. ايعقل انت حرامي يا عمي ابراهيم!!؟؟


هشام هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 03-10-2006, 00:11 ص
Parent: #1



وان كنت لصا يا عم ابراهيم وحقا سرقت هذا المال العام وانت مقر لذلك الاثم الكبير وانت الان من ضمن معية نظام كما قال انه يحكم بشريعة الله ...فالافضل ان تقدم نفسك ولتكن قدوة لتنفيذ حد السرقة وهو حق الله فيك حتى يتعظ البقية من لصوص السلطة وحينها نكون قد امنا بعدالة نظامكم المزعوم...وانظر كيف تكون عقوبة السارقين:






--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #6
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 03-10-2006, 01:16 م
Parent: #2


الاعزاء/ ياسر ومنعم
هيا معا لكشف معاقل الفساد واللصوصية وزيف الورع والتقي لاولئك الكذبة الفاسدين
الذين سرقوا قوت الشعب المسكين والويل لهم والثبور والعذاب العظيم يوم المواجهة والمكاشفة والنصر الكبير.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #80
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 09-10-2006, 12:28 م
Parent: #2


وان كنت لصا يا عم ابراهيم وحقا سرقت هذا المال العام وانت مقر لذلك الاثم الكبير وانت الان من ضمن معية نظام كما قال انه يحكم بشريعة الله ...فالافضل ان تقدم نفسك ولتكن قدوة لتنفيذ حد السرقة وهو حق الله فيك حتى يتعظ البقية من لصوص السلطة وحينها نكون قد امنا بعدالة نظامكم المزعوم...وانظر كيف تكون عقوبة السارقين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Yasir Elsharif
التاريخ: 03-10-2006, 01:41 ص
Parent: #1


عزيزي هشام هباني،

تحية طيبة

المبلغ يُقال أنه 250 مليون وموجود في حساب الإبن المرحوم في لندن حيث كان يعيش، وحيث تعيش أسرته الآن.. هذا ما يُقال في السودان..

أذكر أن عضوة المنبر سارة عيسى قد كتبت عن هذه الفضيحة قبل عدة أشهر بدون أن تذكر الأسماء..

يا ترى كم من ملايين الدولارات موجودة بأسماء أبناء الوزراء والمستشارين في بنوك بريطانيا وسويسرا ومليزيا وهلم جرا؟؟؟ هل تذكر مقالا للأستاذ محجوب محمد صالح بصحيفة الأيام يوم 24 أغسطس كان قد ترجمه عن صحيفة الهيرالد تريبيون عن أن هناك جيوب للمال يستخدمها المؤتمر الوطني الحاكم.. وقد وضعت المقال هنا في هذا المنبر.. ساقوم بتفتيشه وجلبه مرة أخرى..

موضوع في الصميم عن شخص السيد إبراهيم أحمد عمر نائب رئيس المؤتمر الوطني.. يعرفه الشارع السوداني وقد سمعت القصة في السودان..

قوانين سبتمبر النميرية كانت تعاقب سارق المال العام بقطع اليد وقصة موظف مدرسة وادي سيدنا "على ما أذكر" مشهورة..
وهذه الحكومة نفسها كانت تقطع أيدي وأرجل مقاتلي الحركات المسلحة في دارفور بتهمة قطع الطريق..

نحن لا نؤيد محاكمة هؤلاء اللصوص الإنقاذيين بقوانين قطع الأيدي والأرجل.. لا بد أولا من إعادة الأموال المسروقة والاعتراف بالسرقة، وبعد داك الباقي في لاهاي.. بختكم يالجبهجية.. حتى السجن في أوروبا!!!

ياسر

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Yasir Elsharif
التاريخ: 03-10-2006, 01:57 ص
Parent: #3


وهذا هو نص مقال الأستاذ محجوب محمد صالح:


Quote: العدد رقم: الخميس 8587 2006-08-24
أصوات واصداء
ماذا يقول المؤتمر الوطني في هذه الاتهامات؟!
محجوب محمد صالح بريد إلكتروني: mahgoubsalih@info.com


كل صباح تحمل صحف العالم في شتى اركان المعمورة عشرات المقالات عن السودان وخاصة عن الصراع في دارفور . بعض هذه المقالات يكون لها اثر بالغ في تشكيل الراي العام العالمى وفي تحديد مواقف الدول ويعتمد ذلك على مكانة الكاتب ومكانة الصحيفة. والمقال الذي اقف عنده اليوم مقال لا اشك في انه سيجد اهتماما عالميا لانه قد كتبه شخصان هما نك قرونو نائب رئيس مجموعة الازمات الدولية وجون برندر فاست كبير مستشارى المجموعة والمسؤول الكبير في ادارة بل كلنتون السابقة، اما الصحيفة التي نشرت المقال امس فهي الهرالد تربيون الدولية وهي اصدارة دولية هامة، واما المقال فيوجه اتهامات محددة للمؤتمر الوطني الحاكم ستحتاج منه إلى رد موثق مدعوم بالحقائق اذا اراد ان يحاصر اثار هذا المقال:
واقدم في ما يلي ترجمة كاملة للمقال:
قد يجد البعض انه من الصعب ان يصدقوا ان الوضع المرعب في دارفور يزداد سوءا : الصدامات الان اكثر مما كانت عليه قبل عام، وعدد حالات الاغتصاب في تزايد مستمر، والهجمات تتوالى على العاملين في مجال العون الانساني، واتفاقية السلام التي تم التوقيع عليها في مايو على حافة الانهيار الان، واكثر من مليوني شخص مازالوا يقبعون في معسكرات اللاجئين.
وفي هذا الاثناء تظل الامم المتحدة والدول الاعضاء فيها يعبثون ويحاولون، بظرف، اقناع حكومة السودان بقبول قوة حفظ سلام تابعة للامم المتحدة دون ان يحرزوا تقدما ، وليس في هذا ما يثير الدهشة لانه وعلى مدى الخمسة عشر شهراً الماضية لم تؤد كل محاولات الحوار الايجابي مع الخرطوم إلى اي نتائج.
والسودان يديره حزب اسلامي براجماتي مخططوه على استعداد للقيام بأي عمل يضمن له البقاء في السلطة. ولا يغير هذا الحزب سلوكياته الا عندما يخضع لضغط حقيقي، والعقوبات الاقتصادية القاسية التي فرضتها الامم المتحدة والولايات المتحدة في التسعينيات من القرن الماضى هي التي اجبرت الخرطوم على فك ارتباطاته مع تنظيم القاعدة وغيره من التنظيمات الارهابية، والضغط الذي مارسته الولايات المتحدة ورغبة الحزب في البقاء في السلطة هي التي جعلته يضع حدا للحرب الاهلية التي تواصلت في الجنوب عشرين عاما.
والخرطوم ما لم يفرض عليها ثمن باهظ لن تجد الحافز لكى توقف حملة الفظائع التي ترتكب حاليا، دعك عن القبول بنشر قوات للامم المتحدة او نزع سلاح مليشيات الجنجويد او تنفيذ التزامات السلام . انجاز هذه المهام يحتاج إلى ارادة سياسية دولية قوية وعقوبات صارمة وهادفة، والمطلوب من الامم المتحدة ان تتابع مسار المال في السودان.
الدول الاعضاء في الامم المتحدة ينبغى ان تدرك حسابات المصالح الذاتية لنظام الخرطوم، وافضل وسيلة لتحقيق ذلك هي استهداف مصادر الدخل السرى للنظام وكشف شبكة المصالح التجارية المشبوهة للقيادة السودانية – وهذه المصالح عندها ثلاثة مصادر:
* المصدر الاول يشمل الشركات السرية التي تديرها شخصيات كبيرة من حزب المؤتمر الوطني الحاكم وهي مسجلة كشركات خاصة بأسماء ذوى الولاء الحزبي.
* المصدر الثاني يشمل طاقما موازيا من الشركات يديرها جهاز الامن الوطني وتعرف باسم الشركات الامنية.
* المصدر الثالث ما يعرف بـ(الشركات الخيرية) المرتبطة بمؤسسات خيرية اسلامية ولكن يسيطر عليها الاسلاميون داخل النظام وهي تدعم انشطة (غير خيرية) مثل تدريب قوات الدفاع الشعبي وهو تنظيم شبه عسكرى مسؤول عن فظائع ارتكبت اثناء حملات الحرب الجهادية في جنوب السودان.
هذه المصادر الثلاثة للمصالح التجارية تعمل في كامل المشهد الاقتصادي السوداني وهي مسيطرة في قطاعات البناء والتشييد والنفط والاتصالات، ورغم محاولات قادة النظام لاخفاء هذا النشاط فان وجود هذه الشركات معروف داخل السودان اذ انها نجحت في الاستحواذ على جزء كبير من المصادر الاقتصادية للسودان، ومن خلال ذلك خلقت نوعا جديدا من (محدثى الثراء) الاسلاميين الذين يستعرضون ثراءهم امام الناس.
ان الاموال من هذه الكيانات التي تعمل خارج الميزانية هي التي تمكن النظام من شراء ولاء زعماء القبائل ومليشيات الجنجويد وسداد رواتب وثمن المعدات للمجندين. وفريق خبراء الامم المتحدة الذي شكله مجلس الامن للتحقيق في الشبكات المالية الداعمة للارهاب عالميا، يحتاج لان يركز على هذه الشبكة الاقتصادية الموازية التي يديرها نظام السودان. ان استهداف الاصول التي يمتلكها الحزب الحاكم واجهزته الامنية وجمعياته الخيرية المزوره يمكن ان يدمر قدرة الحزب على مواصلة حملة التطهير العرقى التي يقوم بها، ولكن الامر يحتاج إلى مزيد من العمل التحقيقي للوصول إلى حقائق تلك المصالح التجارية وطبيعة انشطتها.
ان مناشدة ضمير الخرطوم ومطالبتها المساعدة على القضاء على التطهير العرقى مرشحة للفشل، لان النظام لن يغير سلوكه الا تحت تهديد حقيقي بالعقوبات، والى ان تتغير حسابات المصالح الذاتية لنظام الخرطوم فان المجتمع الدولى سيظل يلف ويدور بينما المعاناة والصراع في دارفور يزدادان سوءا.
انتهي المقال الذي نشرته الصحيفة ذائعة الصيت وكتبته شخصيتان عالميتان لآرائهما مكانتها في مراكز صنع القرار – والكرة الان في ملعب الحزب الحاكم.



وهذا هو الأصل الإنجليزي من صحيفة الهيرالد تريبيون:


Quote:


To halt Sudan's atrocities, follow the money

Nick Grono and John Prendergast International Herald Tribune

Published: August 21, 2006




Darfur

Hard though it is to believe, the horrific humanitarian situation in Darfur is getting worse. There are more clashes now than a year ago, the number of rapes has steadily climbed and humanitarian workers are being attacked. The Darfur Peace Agreement, signed in May, is on the verge of collapse, and more than two million people continue to languish in refugee camps.

Meanwhile the United Nations and its member states fiddle, gently trying to persuade the government of Sudan to accept a UN peacekeeping force in Darfur, but getting nowhere. That's not surprising, as, over the last 15 years, constructive engagement with Khartoum has rarely produced results.

Sudan is run by a calculating and pragmatic Islamist party that will do whatever it must to survive. Only when it has been subject to real pressure has the regime changed its behavior. It was tough UN and U.S. sanctions in the 1990s that forced Khartoum to cut its ties with Al Qaeda and other terrorist organizations, and it was U.S. pressure and the imperative of its own survival that later led it to end two decades of civil war with southern Sudan.

Until significant costs are imposed on it, Khartoum has no incentive to stop its current campaign of atrocities - let alone agree to the deployment of a UN force, disarm the janjaweed militias, and implement its other obligations under the Darfur Peace Agreement. Achieving these outcomes will require significant international political will and tough, targeted sanctions. What the international community needs to do is follow the money.

UN member states must change the calculus of self-interest for the Sudanese regime, and one of the most effective ways of doing this is to target its sources of illicit income and unravel the Sudanese leadership's shadowy web of commercial interests. These interests fall into three categories.

The first includes secret companies run by senior figures in the ruling National Congress Party. These are often registered as private companies under the names of party loyalists. The second encompasses a parallel set of secret companies, run by Sudan's National Security Agency, and known in Sudan as "al-Sharikat al-Amniya" or "Security Companies." The third category consists of so-called "charitable companies" that are affiliated with Islamic charities but controlled by Islamists within the regime, and which also support less charitable activities, such as the training of Popular Defense Forces, a paramilitary force responsible for many atrocities during a decade of jihadist war campaigns in southern Sudan.

These three sets of commercial interests operate across the entire economic spectrum in Sudan, and are dominant in the construction, oil and communication sectors. Despite efforts by regime leaders to conceal them, their existence is well known within Sudan, as the companies have managed to acquire a sizable portion of the country's assets and have in the process produced a new breed of Islamist nouveaux- riches whose wealth is on display.

It is the cash flows from these off-budget entities that enable the regime to buy the loyalty of tribal leaders, and through them the janjaweed militias, and pay the salaries and equipment of its foot soldiers.

The UN Security Council's panel of experts for Sudan, and national and multilateral agencies looking into the financial networks that sustain international terrorism, need to focus squarely on this parallel economic network run by Sudan's regime.

Targeting the ruling party's assets and those of its security agencies and fraudulent charities could inflict real damage on the regime's ability to sustain its ethnic cleansing campaign. But much more investigative work has to be done to clearly identify these commercial interests and the nature of their activities.

Appeals to Khartoum's conscience, and requests for its assistance in winding back its ethnic cleansing campaign, are destined to fail. The regime will only change its behavior in response to realistic threats of punishment. Until it changes Khartoum's calculus of self-interest, the international community will continue to flail around helplessly while the conflict and suffering in Darfur get worse.

Nick Grono is vice president of the International Crisis Group. John Prendergast is a senior adviser to the group.






Quote: عزيزي هشام هباني،

تحية طيبة

المبلغ يُقال أنه 250 مليون وموجود في حساب الإبن المرحوم في لندن حيث كان يعيش، وحيث تعيش أسرته الآن.. هذا ما يُقال في السودان..

أذكر أن عضوة المنبر سارة عيسى قد كتبت عن هذه الفضيحة قبل عدة أشهر بدون أن تذكر الأسماء..

يا ترى كم من ملايين الدولارات موجودة بأسماء أبناء الوزراء والمستشارين في بنوك بريطانيا وسويسرا ومليزيا وهلم جرا؟؟؟ هل تذكر مقالا للأستاذ محجوب محمد صالح بصحيفة الأيام يوم 24 أغسطس كان قد ترجمه عن صحيفة الهيرالد تريبيون عن أن هناك جيوب للمال يستخدمها المؤتمر الوطني الحاكم.. وقد وضعت المقال هنا في هذا المنبر.. ساقوم بتفتيشه وجلبه مرة أخرى..

موضوع في الصميم عن شخص السيد إبراهيم أحمد عمر نائب رئيس المؤتمر الوطني.. يعرفه الشارع السوداني وقد سمعت القصة في السودان..

قوانين سبتمبر النميرية كانت تعاقب سارق المال العام بقطع اليد وقصة موظف مدرسة وادي سيدنا "على ما أذكر" مشهورة..
وهذه الحكومة نفسها كانت تقطع أيدي وأرجل مقاتلي الحركات المسلحة في دارفور بتهمة قطع الطريق..

نحن لا نؤيد محاكمة هؤلاء اللصوص الإنقاذيين بقوانين قطع الأيدي والأرجل.. لا بد أولا من إعادة الأموال المسروقة والاعتراف بالسرقة، وبعد داك الباقي في لاهاي.. بختكم يالجبهجية.. حتى السجن في أوروبا!!!




--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #18
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-10-2006, 02:20 ص
Parent: #4


العزيز دكتور ياسر


Quote:

المبلغ يُقال أنه 250 مليون وموجود في حساب الإبن المرحوم في لندن حيث كان يعيش، وحيث تعيش أسرته الآن.. هذا ما يُقال في السودان..






غايتو يا دكتور ياسر عالم ما يختشوش...مبالغ طائلة بهذا الشكل منهوبة من خزينة البلاد يتلاعب بها هؤلاء السفلة كانما هي مورثة لهم من ابائهم ويورثونها لابنائهم.
طبعا بسبب هذه القضية الفضيحة وبخ جدا سعادة البروفسور التقي من قبل رصفائه اللصوص في المؤتمر الوطني وفي الاونة الاخيرة همشوه جدا جدا داخل حزبهم الحاكم والذي هو امينه وبشكل ملحوظ للمتابعين!!
لكن لا يجرؤ لص علي توبيخ لص في العلن والا انكشف المستور تماشيا مع حكمتهم( خلوها مستورة)!!

تصوم وتفطر علي خير يا ياسر

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عبد المنعم سليمان
التاريخ: 03-10-2006, 03:32 ص
Parent: #1


يا عم هشام انت عم ابراهيم دا ما سمع بعم عبدالرحيم ولا شنو .. ؟؟

والله اي زول ايد الانقاذ ,مجرد تاييد فاسد فاسد وبلا استثناء ..

ودمت اخي ..

منعم

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #7
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 03-10-2006, 01:32 م
Parent: #5


يا منعم

هذا ليس نظام هذه مجرد عصابة كبيرة استولت علي مقدرات وطن بحاله
واي وصم لها بكلمة نظام هذه جريمة كبيرة ووصفهم بما لا يستحقونه
هذه عصابة من قطاع الطرق واللصوص والنهب المصلح.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #8
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: ABDELMAGID ABDELMAGID
التاريخ: 03-10-2006, 02:17 م
Parent: #7


ود هبانى اخوى ....
شنو حكاية ال yellow pages المالى بيا محل صورتك دى ????????
كسره :
اظهر انك بقيت عميل لليموزين ( سابحات !!!)احدى الشركات الأمنية المشبوهة فى السودان و نحن ما عارفين ...
عبدالماجد

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #17
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-10-2006, 01:03 ص
Parent: #8


العمدة اخوي


Quote: شنو حكاية ال yellow pages المالى بيا محل صورتك دى ????????
كسره :
اظهر انك بقيت عميل لليموزين ( سابحات !!!)احدى الشركات الأمنية المشبوهة فى السودان و نحن ما عارفين



يا زول بكلامك الفوق ده هممتني بجد اقوموا اولاد الحرام ديل نكاية بي اخوك اقوموا اشتروا شركة التكسي الاصفر الامريكي بس عشان ارفدوني بل احيلوني مخصوص للصالح العام واقطعوا عيشة الوليدات المساكين ديل في امريكا!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #9
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Asskouri
التاريخ: 03-10-2006, 02:24 م
Parent: #7


ياسر وهشام
كيفكم

بنك امدرمان الوطني ده يكون ( الانقض) عليه منو...؟ تحت ... تحت يقال ان المبلغ يصل لميار ونصف دولار... ما تشوف لينا الحاصل شنو ياهشام...! الحاجات ديه كترت ومسخت...!



Quote: حدث تدخل لإصلاح الأمر
بنك أمدرمان الوطني واجـــه بعض المشـــكلات.!
الخرطوم : الوطن 3-10-06
علمت «الوطن» أن تغييرات إدارية وتنقلات على مستويات عليا قد تمت ببنك امدرمان الوطني الذي يعتقد على نطاق واسع أنه يواجه بعض المشكلات التمويلية حيث دخل هو ايضاً حالة ضمانات وقروض متعسرة معظمها للدولة.
وقالت بعض المصادر أن تدخلاً على مستوى عالٍ قد حدث لإصلاح الأوضاع، وإعادة البنك إلى سابق عهده ونجاحاته القديمة ..
يذكر أن بنك امدرمان الوطني كان قد خرج من المقاصة البنكية وعاد إليها بعد مراجعات واتصالات على مستويات عليا. وقد شملت التغييرات إعفاء المدير العام للبنك ونقله لموقع آخــر وتعيين نائبه مديراً عاماً للبنك.


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #22
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-10-2006, 02:56 ص
Parent: #9


الباسل عسكوري


Quote: بنك امدرمان الوطني ده يكون ( الانقض) عليه منو...؟ تحت ... تحت يقال ان المبلغ يصل لميار ونصف دولار... ما تشوف لينا الحاصل شنو ياهشام...! الحاجات ديه كترت ومسخت...!
بنك امدرمان الوطني ده يكون ( الانقض) عليه منو...؟ تحت ... تحت يقال ان المبلغ يصل لميار ونصف دولار... ما تشوف لينا الحاصل شنو ياهشام...! الحاجات ديه كترت ومسخت...!




انت ما عارف انو بنك امدرمان الوطني ده اسمو( سيد شباب المصارف في الجنة) يعني بنك لسع فيهو عافية ومروة مستمدها من اهله باعتباره اكبر مستنقع لكائنات السلطة الاميبية ومعظم اللبع والماكلة والعفونات والصفقات الخاصة بحرامية الانقاذ تتم من خلاله والتحويلات المليونية الكبيرة الى ومن الخارج ايضا تتم من خلاله.. الله يكون في عونك يا شعب السودان الغلبان!!

تصوم وتفطر علي خير

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #10
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Tragie Mustafa
التاريخ: 03-10-2006, 02:24 م
Parent: #7



هباني

حبابك

وربنا يسترنا يا هباني من تماسيح آخر الزمان

بالله شوف المبالغ دي!!!!

سبحان الله التقول مال ابوهم...

تراجي.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #11
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: خالد عبد الله محمود
التاريخ: 03-10-2006, 02:38 م
Parent: #10



هباني

كونوا يكون إبراهيم أحمد عمر حرامي دي ما دايرة ليها سؤال الناس ديل أصلاً مافيهم زول شريف, أنا المحيرني يا هباني أنت قاعد في آخر الدنيا بتجيب الشمارات دي كلها من وين؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #20
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-10-2006, 02:38 ص
Parent: #11


العزيز خالد


Quote: كونوا يكون إبراهيم أحمد عمر حرامي دي ما دايرة ليها سؤال الناس ديل أصلاً مافيهم زول شريف, أنا المحيرني يا هباني أنت قاعد في آخر الدنيا بتجيب الشمارات دي كلها من وين؟؟؟



انت يا خالد عندك زكمة ولا شنو...ده شمار مخمر ومعفن عديل ريحتو طاقة الدنيا كلها
من فترة بس السودانيين مستورين ومؤدبين وعارفين لكن التكاسي الفقران المكعكع هباني مارق للربا والتلافي وزول نصيحة وشايل معاهو عكازو وما فارقة معاهو !!

تصوم وتفطر علي خير

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #32
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Solafa Alagib
التاريخ: 05-10-2006, 03:07 ص
Parent: #20


سلامات هبانى ...كلامك خطييييييييييير وطول عمرنامضيعنا دفن الراس فى الرملة ونظرية احترام الحاكم ايا كان ما يفعله .شوفو المصريين وسرعة نزع اى حصانة عندالشك فى فساد اى مسئول...واصل وسنواصل......... رمضان كريم وعساكم من عواده.د.سلافا العاقب

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #33
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 05-10-2006, 03:21 ص
Parent: #32


دكتورة سلافة
سلامات ورمضان كريم

Quote: ...كلامك خطييييييييييير وطول عمرنامضيعنا دفن الراس فى الرملة ونظرية احترام الحاكم ايا كان ما يفعله .شوفو المصريين وسرعة نزع اى حصانة عندالشك فى فساد اى مسئول...واصل وسنواصل......... رمضان كريم وعساكم من عواده



نعم يا دكتورة ان مقتلنا دوما في حالة الحياء والمجاملات والتادب المستدام وعدم الشجاعة في التصدي لقضايانا لصون حقوقنا ومكاسبنا....دمت بخير وكل العام وانتم بخير.

هشام

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #82
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 10-10-2006, 08:20 ص
Parent: #10



الأبيات لدرويش...

وسنعريهم صنما صنما...
سنعريهم منذ بدء الخليقة الى يومنا هذا،
وسنسقط عنهم القداسة أحياء كانوا أو أموات...
فمازال التاريخ يسير الى الغد...

this is to the killers of dr Ali fadil
the Sudanese doctors hero who was killed by the islamist ingaz gang mafia
dr mustafa mahmoud

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #19
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-10-2006, 02:31 ص
Parent: #5


الزول السمح منعم


Quote: انت عم ابراهيم دا ما سمع بعم عبدالرحيم ولا شنو .. ؟؟

والله اي زول ايد الانقاذ ,مجرد تاييد فاسد فاسد وبلا استثناء ..





انت بتقصد عبد الرحيم حمدي شيخ الحرامية ومظبط اللعب ظاااااطو
ولا الحرامي عبد الرحيم ابوريالة وزير البتاع ام انك تقصد الولي الورع التقي الزاهد الشيخ عبد الرحيم البرعي رضي الله عنه والعبد الرحيمان الاولان لا يسوان ظفر
قدمه الطاهرة اليسري الاصغر!!؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #12
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عمر ادريس محمد
التاريخ: 03-10-2006, 03:04 م
Parent: #1




هشام ياحاقد
المال مالى سرقتة
وحدى وسأكلة وحدى
توقيع
الجبهة الاسلامية


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #13
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 03-10-2006, 03:13 م
Parent: #12


what acorrupt islamist fascist ingazafia gang

Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!! (Re: هشام هباني)




هشام ياحاقد
المال مالى سرقتة
وحدى وسأكلة وحدى
توقيع
الجبهة الاسلامية


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #14
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 03-10-2006, 03:29 م
Parent: #13


أصهارُ الله


to all who think they are related to God




1

إلا دَعَا الناسَ إلى المسجدِ ..

يومَ الجمعَهْ ..

وقالَ في خطبتِهِ العَصْماءْ

بأنَّهُ من أولياءِ اللهْ ...

وأصْفِياءِ الله ..

وأصدقاءِ اللهْ ...

2

لهذه المدينةِ المقهورةِ ،

المكْسورةِ ،

الحزينهْ ...

إلا ادَّعى ، بأنه المُمَثِّلُ الشخصيُّ ،

والناطقِ باسْم اللهْ ..

فهلْ من المسموحِ ،

أنْ أسأله تعالى ..

هل أنت قد أعطيتهمْ وكالةً

مختومةً .. مُوقَّعَهْ ؟ ..

كي يجلسوا على رقاب شعبِنَا

إلى الأبدْ ....

هل أنت قد أمرتهمْ

أن يخربوا هذا البلدْ ؟

ويسحقونا كالصراصيرِ ،

بأمر اللهْ ..

ويضربونا بالبساطيرِ ،

بأمر الله ...

فإنْ سأَلتَ حاكماً منهمْ

مَنِ الذي ولاكَ في الدنيا على أمورنا ؟

قال لنا : يا جَهَلَهْ ..

أما علمتمُ أنني ..

أصبحتُ صِهْرَ اللهْ ؟؟

3

أريد أن أصرخَ:

هل أنت عيَّنْتَ وزيرَ المالْ ؟

إذنْ .. لماذا انْفَجَر الفقرُ ؟

لماذا انفجرَ الصَبْرُ ؟

لماذا ساءتِ الأحوال ؟

وأصبحَ الصَحْنُ الرئيسيُّ هو الزِّبالَهْ ...

وأصبحَ العصفورُ في بلادنا ..

لا يجِدُ النِخَالَهْ ...

فهل غَلاءُ الخُبْز ..

شأنٌ من شؤونِ اللهْ ؟؟

وهل غَلاءُ الفولِ ؟. والحُمُّصِ ..

والطُرْشيِّ ..

والجَرْجيرِ ..

شأنٌ من شؤون اللهْ ؟...

وهل غلاءُ الموتْ، والأكفانِ،

شأنٌ من شُؤون الله ؟

إذَنْ لماذا يأكلُ الكبارُ كافياراً

ونحن نأكلُ النِعَالْ ؟

إذنْ .. لماذا يشربُ الضُبَّاطُ وسْكياً

ونحنُ نشربُ الأوْحالْ؟

إذنْ.. لماذا لا يفرّقُ الفقيرُ في بلادنا

بين رغيفِ الخُبْزِ .. والهلالْ ...

إذنْ.. لماذا في بطون أمهاتِهِمْ

ينتحرُ الأطفال؟...

4

أريدُ أن أسألَهُ تعالى.

هل أنتَ قد علَّمْتَهُمْ

ويغسلوا دماغَنا ..

ويستبُوا نساءنا ..

ويركبونَا بدل الحميرِ والخُيُولْ ..

أريد أن أسألهُ تعالى

هل أنتَ قد أمرتَهُمْ ؟

أن يكسروا عظامنا ..

ويكسروا أقلامنا ...

ويقتلوا الفاعل والمفعول

ويمنعوا الأزهار أن تنبُتَ في الحُقولْ ؟؟.

5

أريد أن أسألَ:

يا الله ..

هل أنتَ قد أعطيتهُمْ

ليشتروا فرسايَ .. والمملكةَ المُتَّحِدةْ

ويشتروا بابلَ.. والحدائقَ المُعَلَّقَهْ

ويَشْتَرُوا الصحافةَ المُرْتَزِقَةْ ...

هل أنت قد أعطيتهم شِكَّاً على بياضْ ؟

ليشتروا التاجَ البريطاني .. والقصورْ ..

ويشتروا النساءَ في الأقفاص ، كالطيورْ

والقَمَرَ الأخضرَ في سماء نيسابورْ ؟؟

6

أريدُ أن أسْألَ:

يا الله..

هل أنتَ قد صاهَرْتَهُمْ

حقاً؟..

يُصْبِحُ صِهْرَ اللهْ ؟؟

أريدُ أن أسْألَ:

يا الله..

هل أنتَ قد صاهَرْتَهُمْ

حقاً؟..

وهل من قاتلٍ لشعبِهِ

يُصْبِحُ صِهْرَ اللهْ ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #15
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: ABDELMAGID ABDELMAGID
التاريخ: 03-10-2006, 09:18 م
Parent: #14




الكترااااااااابل !!!! ده خم ( بالكوريق ؟؟؟ ) و لا ( بالواسوق ؟؟؟ ) ...........
لاحظ التاريخ ( ١٩٩٧ !!! ) يعنى قبال ( البترول !!! ) ..............
قال ( المشروع الحضارى !!! ) و ( الدوله الرساليه !!! ) قال ......

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #16
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عمار يس النور
التاريخ: 04-10-2006, 00:52 ص
Parent: #15


العزيز النبيل هشام،

نشر الأخ عبد الفتاح محمد يوما قصيدة في هذا المنبر الحر على شبكة الإنترنت بعنوان أين تذهب عائدات النفط السوداني قال فيها:




Quote: قَدْ سَأَلْتُ النِفْطَ يَوْمَاَ أيْنَ تَمْضِي بَعْدَ شَفْتِك ؟؟

أيْنَ يَمْضِي كُلَ نَفْطِك ؟؟

قَالَ : قَالُوْا : ثُمَ قَال :

يُحْقَنُ البَنْزِيْنُ حَقْنَاً فَوْقَ شِرْيَانِ الشِمَال

قُلْتُ : رَائِع لا نُمَانِع فَغَدٍ يُحْقَنُ فِيْ كُلِ الشَرَايِيْنِ الطِوَال

كَيْمَا يُعَافَى الشَارِعُ المَغْضُوْبَ ذُلَ التَبَاغُضَ والسُؤَال

قُلْتُ : جَازَك

قَالَ جَازِي : كُلَ جَازِي نَحْوِ قَوْمَ الجَازِ مَال

قُلْتُ : وَافِقْ لا تَنَافِقْ فَهُوَ قَوْمِيُ المَال

قَالَ جَازِى : كُلَ جَازِي نَحْوِ بَيْتَ الجَازِ سَال

قُلْتُ : أمَا حَارِقٌ لِلْبَيْتِ أمْ فَالْبَيْتِ غَارِق ؟؟

أيْنَ هَاتِيْكَ النَمَارِقَ والمَرَافِقَ والجَمَالِ ؟؟

كُلَ مَا كَانَ مِنْ الجَازِ أرَاهُ يَا نِفْط قَابِل لِلإشْتِعَال

إنْ كَانَ قَصْرَاً أبْيَضَاً أوْ سِيْر نِعَال

قَدْ سَألْتُ النِفْطَ يَوْمَاً أيْنَ غَازَك ؟؟

قَالَ غَازِي : وَتَبَسَم

فَتَعَجَبْتُ !!

قَالَ غَازِي : حَرَقُوْهُ فِي المَصَانِع كَيْ يَظَلُ السِعْرُ عَالٍ

حَرَقُوْهُ فَوْقَ مِرْجَلْ يَتَمَرْجَل لا يَزَال

قَالَ غَازِي : لَيْسَ نَافِعٌ

إِنْ كَانَ نَافِعَاً لِحَالٍ دُوْنَ حَالٍ بِالمِحَالِ

قَدْ سَألْتُ النِفْطَ يَوْمَاً وأنَا وَاهٍ أُعَانِى

أيْنَ هَاتِيْكَ المَبَادِئَ والمَرَافِقَ والظِلال ؟؟

قَال : رَاحَتْ وكَذَلِكَ رَاحَ لِلْسِجْنِ والمُعْتَقَلاتِ الرِجَال

قُلْتُ : مَنْ أُوْلَئِك ؟ فِي الكَرَاسِي والأرَائِك ؟؟

فَطَرِيْقُ الحَقُ شَائِك

قَال : أشْبَاحُ الرِجَالِ ولا رِجَال

كُلُهُم أنْضَاءُ بَاطِل كُلَهُم في الحَقُ بَال

عبد الفتاح محمد





فرددت عليه بقصيدتي التاليه :




إن سألت النفط دهراً
إين يمضي يا نفط نفطك
سيجيب الزيتُ قهراً
لست أدري لست أدري
إن سألت الشعبَ سِراً
سيجيب الشعبُ جهراً
ضاعَ شِعري ليته ضاء شعري
إن عرفت للنفطِ سِعراً
في وجوه الكيزان سُعراً
أو دموعِ المحتاجين فقراً
فأعطني الجواب شعراً
تاه يامعسول الخطاب عمري (تاه = طه في بعض لهجات السودان)

يا أخ التغريد أنشدْ
ما تراه فرحانا مغردْ
فإن ليل السودانِ سَرمدْ
و إن كان قد عيِلَ صبري

إن عرفت "أين ضاع غازي"
و الجو بغيض الرياحِ "تـُرابي"
و صار ملعون من الأغراب و الأحبابِ
من المؤلفة قلوبهم و من الأعرابِ
و صار لا يدري ...
أمن الوحي هذه ...
أم من أم الكتابِ
أجبني
فإني لا أدري في الجو الترابي هذا
لا أدري متى مآبي
أجبني...
لا تبخل علي بالجـوابِ

لا تقل لي إن هذا خلق النبي طه
و إن نحتوا الصلاة جباها
أما رأيت السوادَ
بغيض الوجوهِ كساها
حاشاها من خلق المختارِ حاشاها
من نام متخوما
و الجار قد إلتحف سماها
ليت شعري ... إن خطي يفضح سري

إن سألت الدهر يوماً
"أيْنَ هَاتِيْكَ النَمَارِقَ والمَرَافِقَ والجَمَالِ"
فلا تمادي أو تغالي في السؤالِ
فإنا قد نذرنا اليوم صوماً
إلا من ذواتي الخدور و الدلالِ
و دعمنا الدين شرعا
مثني و ثلاث ... وذات مالِ
و لكن رضينا لليتيم ذل السؤالِ
لا ضر و لا ضرار في القتالِ ...
أما رأيت إني أدري ثم أدري ... ليت الكل يدري

إن قَالَ غَازِي : لَيْسَ نَافِعٌ
لا تصدقْ..
في الحربِ جوازٌ أن نخادعْ
فإن الغاز المسال شائعْ
قل لهم
أعطوني الدفاتر ...
كي أراجعْ
المجاميع مع الحسابِ
ثم دققْ ..
و لا تنسى كم ضاعَ من شبابي
ثم علِقْ
إنها أغلى من كل البواخر
المحملة بالزيتِ و الغلالِ
ثم صفِقْ
و أشكر و لله "حمدي"
أرجوك لا تنسي في السودان "مجدي"
و أضف لكل الحساباتِ عمري ... أرجوك لا تنسي مجدي

إن قتل النفس غالي
فما بالك و من إغتال شعبا
بدم بارد لا يبالي
أما حرموا في رمضان
الضباط الأحرار شربا
أما دفنوا البعض ضربا
تحت الرمالِ
ثم قالوا ...
في العشرِ الأواخِر
أتينا للرحمن قربا
و حفظنا القرآن ظهرا و قلبا

و قد تناسوا ... عمدا تناسوا
((و لكم في القاصص حياة))
هل تراهم تناسوا
أم أنهم ليس مِن مَنْ
وهبَ الرحمنُ لـُبـا
أم أنهم مِن مَنْ
أعمى الشيطان قلبه
ليت شعري هلْ ... ((يفقهوا قولي))
و جعلته وزيرا من أهلي
و شددت به أزري
و ضيعت به نفطك
و آخر المقال قولي...
مثلما قد كان في البدء سبقك
إن سألت النفط دهراً
إين يمضي يا نفط نفطك
سيجيب الزيتُ قهراً
لست أدري لست أدري


عمار يس النور
أبوظبي
مايو 2006

تحياتي ،

عاشق بخت الرضا

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #24
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-10-2006, 03:14 ص
Parent: #16


عزيزي وقريبي ود الدويم عمار

بمقاييس غيبية يبدو اننا شعب مغضوب عليه وقدسلط الله علينا هذا البلاء العظيم
هذه العصابة القذرة الفاسدة..لا ادري ان كان لامتحاننالجس نبض ايماننا وثباتنا عليه او عقابا لنا علي سيئات ارتكبناها ولا ندري كيف نكفر عنها...لكن لا مناص من مواجهة هذا الواقع المرير بثبات وجلد وصمود لتجاوزه بالثورة الشعبية باقتلاع هذا البلاء من جذوره
وركله الي مكبات نفايات التاريخ.. ولن نقبله امرا مقضيا وقدرا مسطرا ونستكين بقدرية
تدجن فينا اليات الانتفاض وروح الثار وجذوة الانفعال النبيل... واررد معك ابياتك الجميلات:
إن سألت النفط دهراً
إين يمضي يا نفط نفطك
سيجيب الزيتُ قهراً
لست أدري لست أدري
إن سألت الشعبَ سِراً
سيجيب الشعبُ جهراً
ضاعَ شِعري ليته ضاء شعري
إن عرفت للنفطِ سِعراً
في وجوه الكيزان سُعراً
أو دموعِ المحتاجين فقراً
فأعطني الجواب شعراً
تاه يامعسول الخطاب عمري (تاه = طه في بعض لهجات السودان)

يا أخ التغريد أنشدْ
ما تراه فرحانا مغردْ
فإن ليل السودانِ سَرمدْ
و إن كان قد عيِلَ صبري

إن عرفت "أين ضاع غازي"
و الجو بغيض الرياحِ "تـُرابي"
و صار ملعون من الأغراب و الأحبابِ
من المؤلفة قلوبهم و من الأعرابِ
و صار لا يدري ...
أمن الوحي هذه ...
أم من أم الكتابِ
أجبني
فإني لا أدري في الجو الترابي هذا
لا أدري متى مآبي
أجبني...
لا تبخل علي بالجـوابِ

لا تقل لي إن هذا خلق النبي طه
و إن نحتوا الصلاة جباها
أما رأيت السوادَ
بغيض الوجوهِ كساها
حاشاها من خلق المختارِ حاشاها
من نام متخوما
و الجار قد إلتحف سماها
ليت شعري ... إن خطي يفضح سري

إن سألت الدهر يوماً
"أيْنَ هَاتِيْكَ النَمَارِقَ والمَرَافِقَ والجَمَالِ"
فلا تمادي أو تغالي في السؤالِ
فإنا قد نذرنا اليوم صوماً
إلا من ذواتي الخدور و الدلالِ
و دعمنا الدين شرعا
مثني و ثلاث ... وذات مالِ
و لكن رضينا لليتيم ذل السؤالِ
لا ضر و لا ضرار في القتالِ ...
أما رأيت إني أدري ثم أدري ... ليت الكل يدري

إن قَالَ غَازِي : لَيْسَ نَافِعٌ
لا تصدقْ..
في الحربِ جوازٌ أن نخادعْ
فإن الغاز المسال شائعْ
قل لهم
أعطوني الدفاتر ...
كي أراجعْ
المجاميع مع الحسابِ
ثم دققْ ..
و لا تنسى كم ضاعَ من شبابي
ثم علِقْ
إنها أغلى من كل البواخر
المحملة بالزيتِ و الغلالِ
ثم صفِقْ
و أشكر و لله "حمدي"
أرجوك لا تنسي في السودان "مجدي"
و أضف لكل الحساباتِ عمري ... أرجوك لا تنسي مجدي

إن قتل النفس غالي
فما بالك و من إغتال شعبا
بدم بارد لا يبالي
أما حرموا في رمضان
الضباط الأحرار شربا
أما دفنوا البعض ضربا
تحت الرمالِ
ثم قالوا ...
في العشرِ الأواخِر
أتينا للرحمن قربا
و حفظنا القرآن ظهرا و قلبا

و قد تناسوا ... عمدا تناسوا
((و لكم في القاصص حياة))
هل تراهم تناسوا
أم أنهم ليس مِن مَنْ
وهبَ الرحمنُ لـُبـا
أم أنهم مِن مَنْ
أعمى الشيطان قلبه
ليت شعري هلْ ... ((يفقهوا قولي))
و جعلته وزيرا من أهلي
و شددت به أزري
و ضيعت به نفطك
و آخر المقال قولي...
مثلما قد كان في البدء سبقك
إن سألت النفط دهراً
إين يمضي يا نفط نفطك
سيجيب الزيتُ قهراً
لست أدري لست أدريعمار يس النور
أبوظبي
مايو 2006



تصوموا وتفطروا علي خير

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #23
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-10-2006, 02:59 ص
Parent: #14


الباسل دكتور مصطفي

وانا معك اردد ذات الابيات الخالدات:

أصهارُ الله


to all who think they are related to God




1

إلا دَعَا الناسَ إلى المسجدِ ..

يومَ الجمعَهْ ..

وقالَ في خطبتِهِ العَصْماءْ

بأنَّهُ من أولياءِ اللهْ ...

وأصْفِياءِ الله ..

وأصدقاءِ اللهْ ...

2

لهذه المدينةِ المقهورةِ ،

المكْسورةِ ،

الحزينهْ ...

إلا ادَّعى ، بأنه المُمَثِّلُ الشخصيُّ ،

والناطقِ باسْم اللهْ ..

فهلْ من المسموحِ ،

أنْ أسأله تعالى ..

هل أنت قد أعطيتهمْ وكالةً

مختومةً .. مُوقَّعَهْ ؟ ..

كي يجلسوا على رقاب شعبِنَا

إلى الأبدْ ....

هل أنت قد أمرتهمْ

أن يخربوا هذا البلدْ ؟

ويسحقونا كالصراصيرِ ،

بأمر اللهْ ..

ويضربونا بالبساطيرِ ،

بأمر الله ...

فإنْ سأَلتَ حاكماً منهمْ

مَنِ الذي ولاكَ في الدنيا على أمورنا ؟

قال لنا : يا جَهَلَهْ ..

أما علمتمُ أنني ..

أصبحتُ صِهْرَ اللهْ ؟؟

3

أريد أن أصرخَ:

هل أنت عيَّنْتَ وزيرَ المالْ ؟

إذنْ .. لماذا انْفَجَر الفقرُ ؟

لماذا انفجرَ الصَبْرُ ؟

لماذا ساءتِ الأحوال ؟

وأصبحَ الصَحْنُ الرئيسيُّ هو الزِّبالَهْ ...

وأصبحَ العصفورُ في بلادنا ..

لا يجِدُ النِخَالَهْ ...

فهل غَلاءُ الخُبْز ..

شأنٌ من شؤونِ اللهْ ؟؟

وهل غَلاءُ الفولِ ؟. والحُمُّصِ ..

والطُرْشيِّ ..

والجَرْجيرِ ..

شأنٌ من شؤون اللهْ ؟...

وهل غلاءُ الموتْ، والأكفانِ،

شأنٌ من شُؤون الله ؟

إذَنْ لماذا يأكلُ الكبارُ كافياراً

ونحن نأكلُ النِعَالْ ؟

إذنْ .. لماذا يشربُ الضُبَّاطُ وسْكياً

ونحنُ نشربُ الأوْحالْ؟

إذنْ.. لماذا لا يفرّقُ الفقيرُ في بلادنا

بين رغيفِ الخُبْزِ .. والهلالْ ...

إذنْ.. لماذا في بطون أمهاتِهِمْ

ينتحرُ الأطفال؟...

4

أريدُ أن أسألَهُ تعالى.

هل أنتَ قد علَّمْتَهُمْ

ويغسلوا دماغَنا ..

ويستبُوا نساءنا ..

ويركبونَا بدل الحميرِ والخُيُولْ ..

أريد أن أسألهُ تعالى

هل أنتَ قد أمرتَهُمْ ؟

أن يكسروا عظامنا ..

ويكسروا أقلامنا ...

ويقتلوا الفاعل والمفعول

ويمنعوا الأزهار أن تنبُتَ في الحُقولْ ؟؟.

5

أريد أن أسألَ:

يا الله ..

هل أنتَ قد أعطيتهُمْ

ليشتروا فرسايَ .. والمملكةَ المُتَّحِدةْ

ويشتروا بابلَ.. والحدائقَ المُعَلَّقَهْ

ويَشْتَرُوا الصحافةَ المُرْتَزِقَةْ ...

هل أنت قد أعطيتهم شِكَّاً على بياضْ ؟

ليشتروا التاجَ البريطاني .. والقصورْ ..

ويشتروا النساءَ في الأقفاص ، كالطيورْ

والقَمَرَ الأخضرَ في سماء نيسابورْ ؟؟

6

أريدُ أن أسْألَ:

يا الله..

هل أنتَ قد صاهَرْتَهُمْ

حقاً؟..

يُصْبِحُ صِهْرَ اللهْ ؟؟

أريدُ أن أسْألَ:

يا الله..

هل أنتَ قد صاهَرْتَهُمْ

حقاً؟..

وهل من قاتلٍ لشعبِهِ

يُصْبِحُ صِهْرَ اللهْ ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #21
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-10-2006, 02:47 ص
Parent: #12


حبيبنا عمر ادريس


Quote: هشام ياحاقد
المال مالى سرقتة
وحدى وسأكلة وحدى
توقيع
الجبهة الاسلامية




ياخي انت عندك كل القائمة دي ولابد بيها,, وكنت خاتيها لليوم الاسود
ولا شنو؟! كيفن ما بحقد علي مال زي ده حقنا عديل لحم عضم ودم اتنعموا بيهو اولاد الهرمة ديل هم واولادهم ونحن نزازي في المنافي في الرزق بالتكسي من زقاق لزقاق ومن بار لبار وراسمالك طلقة بعشرة سنتات في نص راسك تيتم احمد ونضال واولاد الحرام الحرامية في البلد اتنعموا بحقنا!!
تصوم وتفطر علي خير

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #25
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-10-2006, 11:35 ص
Parent: #21


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #26
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: برير اسماعيل يوسف
التاريخ: 04-10-2006, 11:50 ص
Parent: #25


رمضان كريم يا هباني و تحياتنا للاسرة ابو حميد و نضال و اخلاص و تقبل تحيات العويلة و الله مقصرين معاكم تب.

يا هشام يا اخوي القروش دي شويه خلاص ... السرقة الكبري تمت وهي سرقة البلد كلها بقت علي شوية القريشات دي؟ دي ما شويه ملاليم ساي ... الكارثة في الحسابات السرية... بعدين يا هشام يا اخوي انت الدول الغربية دي بتخلي الناس السرقوا السلطة في دول العالم الثالث يدسوا القروش السروقها في بنوكهم لشنو؟ ده ما سؤال يا هشام يا اخوي؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #27
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-10-2006, 12:01 م
Parent: #26


البرير اخوي
رمضان كريم والعويلة ان شاء الله بخير


Quote: رمضان كريم يا هباني و تحياتنا للاسرة ابو حميد و نضال و اخلاص و تقبل تحيات العويلة و الله مقصرين معاكم تب.

يا هشام يا اخوي القروش دي شويه خلاص ... السرقة الكبري تمت وهي سرقة البلد كلها بقت علي شوية القريشات دي؟ دي ما شويه ملاليم ساي ... الكارثة في الحسابات السرية... بعدين يا هشام يا اخوي انت الدول الغربية دي بتخلي الناس السرقوا السلطة في دول العالم الثالث يدسوا القروش السروقها في بنوكهم لشنو؟ ده ما سؤال يا هشام يا اخوي؟



كلامك عديل تب...ديل سرقوا البلد كلها...لكن لمن نحاسبهم بنحاسبن بالملين
وام قرشين!!
اما بخصوص سؤالك الوجيه حول.. استغرابك خول موقف الدول الغربية والتعامل مع اموال شعوب مسروقة في بنوكهم؟
وهو العلم الناس الحرامية والجاب الهمبتة العالمية وسرقة الدول والشعوب وخيراتها دي منو غير الخواجات ديل ابان عيونن خدر.....الله غالب يا خوي!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #28
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Asskouri
التاريخ: 04-10-2006, 03:48 م
Parent: #27


ياهشام

كيفك

هاك ديه زي 83 مليون دولار في فرع واحد... الجماعه ضربوها واتخارجوا... الباقي لسع ما معروف وين...


Quote: الوطن 4-10-06
قالت المصادر إن البنك الذي واجه مشكلات تتعلق بالضمانات والرهونات المضروبة واجه أخيراً مشكلة تمويل متعسر لإحدى الشركات في حدود «10» مليار دينار من خلال فرعه الواقع جنوب الخرطوم ..!
واضافت المصادر أن المعنيين بهذه - الهبرة - الكبيرة غادروا البلاد او تخندقوا.




--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #29
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: مريم الطيب
التاريخ: 04-10-2006, 05:01 م
Parent: #28


يدخل عليهم بالساحق والماحق والبلاء المتلاحق

دا مال الجعانين والمجدعين في الصقيعةومتوسدين ايديهم

دا مال اليتامي و الحفيانين وعريانين عز الهجير والبرد

دا مال المرضانين ومالاقيين حق الدواء

دا مال الخلو القراية عشان اهلهم ربنا عالم بي حالهم

دا مال المستشفيات الوسخانة ومافيها التكتح

دا مال المدارس الوقعت في ريسيين الصغار من فد مطرة

وده كلوا بي اسم الدين ياهشام هباني ‘

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #30
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-10-2006, 05:08 م
Parent: #29


اختي الفاضلة الاستاذة مريم الطيب

شن حالك ورمضان كريم


Quote:
يدخل عليهم بالساحق والماحق والبلاء المتلاحق

دا مال الجعانين والمجدعين في الصقيعةومتوسدين ايديهم

دا مال اليتامي و الحفيانين وعريانين عز الهجير والبرد

دا مال المرضانين ومالاقيين حق الدواء

دا مال الخلو القراية عشان اهلهم ربنا عالم بي حالهم

دا مال المستشفيات الوسخانة ومافيها التكتح

دا مال المدارس الوقعت في ريسيين الصغار من فد مطرة

وده كلوا بي اسم الدين



يا مريم من خشمك ولي الله ..وانا عارفه دعوة مظلوم وما بتقع في الارض
تحياتي للاستاذ عبد اللطيف علي الفكي والاسرة الصغيرة.

هشام

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #31
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 05-10-2006, 02:11 ص
Parent: #30


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #34
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 05-10-2006, 03:25 ص
Parent: #28


الباسل عسكوري


Quote:
هاك ديه زي 83 مليون دولار في فرع واحد... الجماعه ضربوها واتخارجوا... الباقي لسع ما معروف وين...


Quote: الوطن 4-10-06
قالت المصادر إن البنك الذي واجه مشكلات تتعلق بالضمانات والرهونات المضروبة واجه أخيراً مشكلة تمويل متعسر لإحدى الشركات في حدود «10» مليار دينار من خلال فرعه الواقع جنوب الخرطوم ..!
واضافت المصادر أن المعنيين بهذه - الهبرة - الكبيرة غادروا البلاد او تخندقوا





دي بلد هاملة ما عندها وجيع وكان الله في عون شعب السودان!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #35
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام المجمر
التاريخ: 05-10-2006, 04:53 ص
Parent: #1


هشام هبانى

رمضان كريم

الجماعة ديل ما ناكرين الهبر ولسان حالهم بيقول أنحنا البلد حقتنا والمال حقنا و بنسرق زى ما دايرين و بنحكمكم و البيقل أدبوا بنوريهو و عندنا من السجن للتعذيب للقتل و لأى حاجة بتتصورهوا و ما بتتصورهوا و الراجل يجينا.

نعم هذا هو حديثهم لمن تذهب عنهم الوجوه المركبة فماذا نحن فاعلون؟

اولا: بغض النظر عن حديثهم يجب أستمرار الكشف بدون توقف وحتى لو هم ما ناكرين

ثانيا:أى شخص لديه معلومات عن أرصدة أو حسابات يجب أن يعلنها فورا

ثالثا:؟؟؟؟؟؟؟؟

يا جماعة إنهم يفوقون سوء الظن العريض كما قال الشهيد محمود محمد طه

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #36
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عمار يس النور
التاريخ: 05-10-2006, 06:04 ص
Parent: #35


تحياتي للجميع

صديقي العزيز سعد من أبناء مدني ، رجل نكته و لذيذ شديد جدا ، كان في إجازة في السودان و عندما قابلته في مطار أبوظبي و هو راجع قال لي ، عارف يا عمار السودان ده أغنى بلد في الدنيا ، قلت ليه كيف يا سعد ، قال لي ياخ الناس ديل بيسرقوا فيهو منذ 17 سنة و قبلها كمان 16 سنة بتاعة مايو و لحد الأن صامد و ما إنهار ، لو دي كانت بلد تانية كان إنتهت زمان.

و الله حاجة تحير سرقات بالملايين و المليارات و لسع في باقي عاوز يتسرق ...


أنا شخصيا ما عاوز اي شوارع ظلط في الخرطوم او أي مدينة ، بس عاوز مجانية التعليم ترجع تاني يعني يرجع المعلم المؤهل المسئول و ترجع الكتب و الكراسات الكانت بتوزع للطلاب كل سنة لحد عام 1989 و علاج الملاريا المن ما فتحنا عيونا كان بنلقاهو مجاني و معاهو مساعد طبي شاطر و مؤهل و منضبط في عيادة بخت الرضاأو أي قرية صغيرة في السودان.


ألهم جازيهم بما أكلوا من سحت و مال اليتامى و المساكين

تحياتي
و رمضان كريم


عمار يس النور

عاشق بخت الرضا

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #37
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: السنجك
التاريخ: 05-10-2006, 06:36 ص
Parent: #36


لاخ هشام
كيفك
ماحصل والذى اكون سمعته من اطرافه انه بعد ان اعاد ابراهيم احمد عمروكان وزير التعليم الطلاب الذين يدرسون فى الخارج بحجة الخوف عليهم من الاستلاب الثقافى وابنه اسماعيل تزوج ابنة شريف التهامى التى والدتها عمة الصادق المهدى وهو توجه سياسى من ناس الجبهه للزوج من الاسر الانصاريه الكبيره لاختراق الانصار وحتى القيادات نفذت هذا التوجه
بعد ان اعادابراهيم اولادنامن الخارج ارسل ابنهللخارج ولامريكا بلد الاستلاب الثقافى الجد ومعه زوجته ليدرس اسماعيل علوم كمييوتر وعلى حساب حكومة السودان

وعند بداية المحادثات مع الحركه الشعبيه حولت الانقاذ مبلغ 250 مليون دولار فى حساب اسماعيل للصرف عليها فى رشوة بعض قيادات الحركه الشعبيه وقبل ان يصرف منها شىء قيل ان اسماعيل وهو شاب مكتمل الصحه مرض مرضا خفيفا وقيل ان هناك من اعطاه دواء او حقنه وهذا الطبيب جبهجى فمات اسماعيل وعندما حضر البعض لزوجته لاعادة المبلغ رفضت وقالت لهم دى قروش وليداتى وموضوعه فى حساب زوجى وماعندى معرفه انه فى جهه سلمته لها ورفضت تماما اى مناقشه وهددت بفضح الحكايه من طقطق لسلام عليكم وكل ماتعرفه وساندها ابوها وامها وهكذا ضاعت 250 مليون دولار على الشعب السودانى وقيل بعد ماحصل اعتمدت الانقاذ مبالغ اخرى لناس الحركه واستطاعت ان ترشى عدد مقدر وظهر ذلك من سلوك الكثيرين لام كول ووزيرة الصحه وسلفا كير ومشار وغيرهم

وومقتل اسماعيل او موته اعقبه مباشره تنحى ابراهيم احمد عمر من منصب الامين العام لحزب المؤتمر بلا مبرر واضح



السنجك

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #38
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 05-10-2006, 07:44 ص
Parent: #37


السنجك

سلامات

Quote: ماحصل والذى اكون سمعته من اطرافه انه بعد ان اعاد ابراهيم احمد عمروكان وزير التعليم الطلاب الذين يدرسون فى الخارج بحجة الخوف عليهم من الاستلاب الثقافى وابنه اسماعيل تزوج ابنة شريف التهامى التى والدتها عمة الصادق المهدى وهو توجه سياسى من ناس الجبهه للزوج من الاسر الانصاريه الكبيره لاختراق الانصار وحتى القيادات نفذت هذا التوجه
بعد ان اعادابراهيم اولادنامن الخارج ارسل ابنهللخارج ولامريكا بلد الاستلاب الثقافى الجد ومعه زوجته ليدرس اسماعيل علوم كمييوتر وعلى حساب حكومة السودان

وعند بداية المحادثات مع الحركه الشعبيه حولت الانقاذ مبلغ 250 مليون دولار فى حساب اسماعيل للصرف عليها فى رشوة بعض قيادات الحركه الشعبيه وقبل ان يصرف منها شىء قيل ان اسماعيل وهو شاب مكتمل الصحه مرض مرضا خفيفا وقيل ان هناك من اعطاه دواء او حقنه وهذا الطبيب جبهجى فمات اسماعيل وعندما حضر البعض لزوجته لاعادة المبلغ رفضت وقالت لهم دى قروش وليداتى وموضوعه فى حساب زوجى وماعندى معرفه انه فى جهه سلمته لها ورفضت تماما اى مناقشه وهددت بفضح الحكايه من طقطق لسلام عليكم وكل ماتعرفه وساندها ابوها وامها وهكذا ضاعت 250 مليون دولار على الشعب السودانى وقيل بعد ماحصل اعتمدت الانقاذ مبالغ اخرى لناس الحركه واستطاعت ان ترشى عدد مقدر وظهر ذلك من سلوك الكثيرين لام كول ووزيرة الصحه وسلفا كير ومشار وغيرهم

وومقتل اسماعيل او موته اعقبه مباشره تنحى ابراهيم احمد عمر من منصب الامين العام لحزب المؤتمر بلا مبرر واضح




كلامك الفوق ده هو نفس الرواية الحقيقية مع الاختلاف في المبلغ والتي اكدها لي صديق صباح هذا اليوم بعد ان قرا هذا البوست عن طريق صديق له جبهجي كان واصلا نفض يده قبل اعوام هن هذه العصابة عندما تكشف له كل اللعب القذر ده
ونذر نفسه ان يكشفهم في كل مكان.. ويبدو انهم في الفترة الاخيرة حاولوا اغراءه ولكنهم لم ينجحوا واخيراهددوه بالقتل ان لن ينطم ويقفل خشمو..ومنعوه من السفر!!
غايتو عصابة مجرمة بشكل.....لكن عمك ابراهيم بالغ,,,لحس المبلغ كلو..250 مليون دولارررررررررررر بلععععععععت مبالغة ...ده تمساح مش عشاري ده مليـــــــــــــوني عديل!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #40
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 05-10-2006, 08:02 ص
Parent: #36


عزيزي عمار

سلامات

Quote:


صديقي العزيز سعد من أبناء مدني ، رجل نكته و لذيذ شديد جدا ، كان في إجازة في السودان و عندما قابلته في مطار أبوظبي و هو راجع قال لي ، عارف يا عمار السودان ده أغنى بلد في الدنيا ، قلت ليه كيف يا سعد ، قال لي ياخ الناس ديل بيسرقوا فيهو منذ 17 سنة و قبلها كمان 16 سنة بتاعة مايو و لحد الأن صامد و ما إنهار ، لو دي كانت بلد تانية كان إنتهت زمان.

و الله حاجة تحير سرقات بالملايين و المليارات و لسع في باقي عاوز يتسرق ...


أنا شخصيا ما عاوز اي شوارع ظلط في الخرطوم او أي مدينة ، بس عاوز مجانية التعليم ترجع تاني يعني يرجع المعلم المؤهل المسئول و ترجع الكتب و الكراسات الكانت بتوزع للطلاب كل سنة لحد عام 1989 و علاج الملاريا المن ما فتحنا عيونا كان بنلقاهو مجاني و معاهو مساعد طبي شاطر و مؤهل و منضبط في عيادة بخت الرضاأو أي قرية صغيرة في السودان.


ألهم جازيهم بما أكلوا من سحت و مال اليتامى و المساكين

تحياتي
و رمضان كريم






ده انت راجل طيب بشكل...ولا عاوز ليك ولاحبة مليونات من الدولار يقمن صلبك....بس ارجعوا ليك الكتب مجانا زي زمان!!!!...طيب خلينا اولاد الكلب ديل نطرشهم ونكرههم الاكلوهو ده عشان اولادنا تتعلم...........!!

محبتي واحترامي

هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #39
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 05-10-2006, 07:52 ص
Parent: #35


الباسل هشام المجمر

رمضان كريم

Quote: الجماعة ديل ما ناكرين الهبر ولسان حالهم بيقول أنحنا البلد حقتنا والمال حقنا و بنسرق زى ما دايرين و بنحكمكم و البيقل أدبوا بنوريهو و عندنا من السجن للتعذيب للقتل و لأى حاجة بتتصورهوا و ما بتتصورهوا و الراجل يجينا.

نعم هذا هو حديثهم لمن تذهب عنهم الوجوه المركبة فماذا نحن فاعلون؟

اولا: بغض النظر عن حديثهم يجب أستمرار الكشف بدون توقف وحتى لو هم ما ناكرين

ثانيا:أى شخص لديه معلومات عن أرصدة أو حسابات يجب أن يعلنها فورا

ثالثا:؟؟؟؟؟؟؟؟

يا جماعة إنهم يفوقون سوء الظن العريض كما قال الشهيد محمود محمد طه





وانا معك في كشفهم وتعريتهم وما علي الاخوة القراء الا مدنا بمزيد من المعلومات
عبر الماسنجر الداخلي لشخصي او بريدي الالكتروني hushamhabani1@hotmail.com واتعهد بعدم ذكر اسماء المصادر حسب رغبة اصحابها.. والباقي امسحوهو لينا في وشنا ونحن شيالين التقيلة المارقين للربا والتلافي!!

وكل العام وانتم بخير

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #41
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Inaam Saad
التاريخ: 05-10-2006, 10:09 ص
Parent: #39


وانا معكم أيضا يا هشام

Quote: في كشفهم وتعريتهم


أولئك الطغاة المفسدين وليهم يوم يا هشام أخوي والله ليهم يوم

Quote: والباقي امسحوهو لينا في وشنا


سلامة وشك يابا تسلم ويسلم راسك عالي إنت وكل الشرفاء وأنتم

Quote: شيالين التقيلة


وماكم تب

Quote: مارقين للربا والتلاف!!


مارقين وبي ذات الراس المرفوعة والقلب العامر
مارقين لي إرجاع حقناالمسلوب ووطنناالمسبي
كل سنة وإنت وأبناء بلدي أحرار وطيبين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #42
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: فاروق حامد محمد
التاريخ: 05-10-2006, 11:20 ص
Parent: #41


Quote: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟





حرامي وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس ؟؟؟؟!!!!!


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #43
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mohamed Suleiman
التاريخ: 05-10-2006, 12:26 م
Parent: #42


الأخ العزيز هشام هباني
لك التحية و الإحترام
لقد أفرغ نظام الإنقاذ السودان كله من كوادره و أبنائه و بناته و تفرغوا لنهب الوطن . و أنشأوا شبكات مالية معقدة حتي يصعب تتبع خيوطها . لكن هناك من يراقب ( الخالق ) و سيسلط عليهم من يتتبع كل مسالك الأموال المنهوبة ليستردها لهذا الشعب . ستتداعي عليهم فرق الأمم المتحدة و الدول الكبري بالتحقيق و المتابعة ... و هذا ما تنادي به مجموعة الأزمات الدولية :

Quote: وفريق خبراء الامم المتحدة الذي شكله مجلس الامن للتحقيق في الشبكات المالية الداعمة للارهاب عالميا، يحتاج لان يركز على هذه الشبكة الاقتصادية الموازية التي يديرها نظام السودان. ان استهداف الاصول التي يمتلكها الحزب الحاكم واجهزته الامنية وجمعياته الخيرية المزوره يمكن ان يدمر قدرة الحزب على مواصلة حملة التطهير العرقى التي يقوم بها، ولكن الامر يحتاج إلى مزيد من العمل التحقيقي للوصول إلى حقائق تلك المصالح التجارية وطبيعة انشطتها.






--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #44
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Salwa Seyam
التاريخ: 05-10-2006, 12:32 م
Parent: #1


Quote: يا جماعة إنهم يفوقون سوء الظن العريض كما قال الشهيد محمود محمد طه


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #45
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: ombadda
التاريخ: 05-10-2006, 12:56 م
Parent: #1


فى انتظار جيفارا سودانى بنفس النظرات الحادة



--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #46
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: النصرى أمين
التاريخ: 05-10-2006, 01:15 م
Parent: #1


مبروك ياهشام
البوست بقى معلق فى السقف

عمك التقى الورع تلقاهو حسى بعاين ليك عشره عشره



اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

آآآآآآآآآآآآآميـــــــــــــــــــــــــــن

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #47
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Salwa Seyam
التاريخ: 05-10-2006, 02:14 م
Parent: #1


الأخ امبدة
سلام

Quote: فى انتظار جيفارا سودانى بنفس النظرات الحادة



رايك شنو ماياها نفس النظرات ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #48
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عمر ادريس محمد
التاريخ: 05-10-2006, 06:36 م
Parent: #1


Up

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #49
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: ABDELMAGID ABDELMAGID
التاريخ: 05-10-2006, 11:33 م
Parent: #48






--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #50
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: محمد ابراهيم قرض
التاريخ: 06-10-2006, 01:11 ص
Parent: #1


التوثيق ... التوثيق ... ثم التوثيق ..
هؤلاء الحرامية المعفنين و نظامهم لابد و أن يذهبوا إلى
مزبلة التاريخ ... و حينها نحتاج للتوثيق لاسترداد
مال الشعب و تصفية كافة الشركات التي تمص دماء محمد احمد
لصالح الحرامية المعغنين ...

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #51
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 06-10-2006, 01:18 ص
Parent: #50


الدكتور/ قرض الناس قرض
رمضان كريم
وارددها معك ايضا:
التوثيق ... التوثيق ... ثم التوثيق ..
هؤلاء الحرامية المعفنين و نظامهم لابد و أن يذهبوا إلى
مزبلة التاريخ ... و حينها نحتاج للتوثيق لاسترداد
مال الشعب و تصفية كافة الشركات التي تمص دماء محمد احمد
لصالح الحرامية المعغنين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #52
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Saifeldin Gibreel
التاريخ: 06-10-2006, 05:10 ص
Parent: #51


الاخ هشام هباني يجب ان نفضح هؤلا المفسدين والمتدثرين برداء الورع والدين ، وأتمنى من الاخوة فى لندن لانو هنالك اقوال بأن هذا المال موجود فى بنوك بريطانية فعلى الاخوة ان يتصلوا بأحد المحامين هناك والحجز على هذه الاموال الى أن تعود الشرعية والسيادة الى شعبنا الصابر ، بل وعلى السودانين فى كل المهاجر وفى الداخل أن يفتحوا خطوط ساخنة ,اتمنى من الاخ بكرى ان يساعد فى هذا الشأن لنفضح كل من سرق قوت الشعب السوداني.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #53
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 06-10-2006, 09:24 ص
Parent: #52


عزيزي سيف ود جبريل

سلامات وانا ايضا اؤيد بشدة مقترحك في كشف وملاحقة الخونة واللصوص ومعا:

Quote: يجب ان نفضح هؤلا المفسدين والمتدثرين برداء الورع والدين ، وأتمنى من الاخوة فى لندن لانو هنالك اقوال بأن هذا المال موجود فى بنوك بريطانية فعلى الاخوة ان يتصلوا بأحد المحامين هناك والحجز على هذه الاموال الى أن تعود الشرعية والسيادة الى شعبنا الصابر ، بل وعلى السودانين فى كل المهاجر وفى الداخل أن يفتحوا خطوط ساخنة ,اتمنى من الاخ بكرى ان يساعد فى هذا الشأن لنفضح كل من سرق قوت الشعب السوداني.




تصوموا وتفطروا علي خير

هشام

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #54
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 06-10-2006, 09:47 ص
Parent: #53




مناشدة عاجلة لاسرة الدكتور شريف التهامي

بحق هذا الشهر الكريم ورب العرش العظيم قولوا قولتكم القاطعة والفاصلة في هذا الاتهام
الذي يتردد في افواه الغلابة المسحوقين من جياع الوطن ومشرديه حول اموالهم المنهوبة
بواسطة كلاب الجبهة وانا ادري انكم لستم من هذا الكيان الفاسد ولن ترضوا ان يدخل علي قوت ابنائكم واحفادكم مال الحرام المنهوب من دم الجياع والمشردين في هذا الوطن المنكوب وانا ادري انكم اسرة شريفة فانت رجل شريف ونظيف وزوجك الفضلي هي السيدة فاطمة بنت الامام عبد الرحمن المهدي امام الانصار !
ان الاموال التي يتحدث عنها الشارع بشدة هذه الايام هي مبلغ طائل جدا 250 مليون دولار وجدت في حساب صهركم المرحوم الشاب اسماعيل ابراهيم احمد عمر بعد وفاته.. وانتم تعلمون من هو المرحوم وبن من هذا المرحوم غفر الله له ذنوبه وجعل البركة في ابنائه احفادكم..فهذه اموال جياع وفقراء الوطن المنهوبة بواسطة هذا التنظيم الفاسد الذي كان ينتمي اليه صهركم المرحوم بن امين ذاك التنظيم البروفسور ابراهيم احمد عمر!!
فقطعا لكل هذه الاقاويل ان كنتم تخشون الله ويوم الحشر العظيم وتخافون علي احفادكم من مال الحرام وايضا تحترمون مشاعر شعبكم البائس الفقير,,عليكم بالرد الرسمي علي هذه الاقاويل في اي وسيلة اعلامية محترمة حتى تبرئوا ذمتكم امام الشعب وامام الله رب العالمين والله علي ذلك شهيد.

هشام هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #55
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 06-10-2006, 10:49 ص
Parent: #54




مناشدة اخيرة للدكتور التقي الورع العم ابراهيم احمد عمر


قل لنا بحق هذا الشهر الكريم وانت صائم نقي الجوارح وفي حالة تطهر تام تقابل ربك صائما قائما خاشعا وقد يخطف الله روحك في اية لحظة وهذا امر الله...ولكن ان تقابل ربك غير نظيف عفيف شريف..حينها لن تشفع لك الرتب والالقاب.. امام الله شيئا ولن يشفع لك فاسدو الانقاذ وظلمتها امام الله لانهم يحاصرون بذات السؤال..وفي انتظارهم عذاب السعير والويل والثبور من لدن رب عادل رحيم عظيم جراء قتلهم ونهبهم وتعذيبهم وتشريدهم عباد الله المساكين في السودان!! قل لنا حتى تريح ضميرك وتقابل الرب نظيفا وتلحق بابنك الفقيد يرحمه الله وانت قد برأت ساحتك امام الله وعباده المظلومين بنظامكم الظليم..قل لنا في هذه الاتهامات والاقاويل التي لا يستطيع الناس ملاحقتك بها باعلام الوطن المخصي لانهم يخافون علي انفسهم الذبح من الوريد للوريد قل لنا عن هذه التهم التي ستلاحقك وتلاحق اهلك وابناءك واسرتك الي يوم الدين بجريرة انتمائك لعصابة مجرمة كان اشرف لك لو بقيت في مقاعد التدريس استاذا تعيش من لقمة العيش الحلال مثل كل الشرفاء من اساتذة بلادي وعلمائها حتى ينتفع الناس بعلمك لا بظلمك ولا بفسادك في خاتمة العمر التعيس!!
قل لنا بصدق ما حقيقة هذه الاقاويل امام اي وسيلة اعلام نظيفة... حتى تبرىء نفسك امام الله والشعب الطيب المسكين وبذلك تضرب مثلا في النقاء ونظافة القلب واليد..لتصبح حينها قديسا يحترمك الناس لا لصا فاسدا تلاحقك لعنةاللاعنين ودم بخير!!

هشام هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #56
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 06-10-2006, 11:02 ص
Parent: #55


down with
the sugar dollars suckers
and the petrol dollars thieves

the parasites who feed from the poor sudanese blood
the islamist fascist ingaz gang mafia

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #57
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 06-10-2006, 11:14 ص
Parent: #55


مناشدة لكل الشرفاءالسودانيين بالداخل والخارج

لاجل هذا الوطن السليب وهذا الشعب التعيس ولاجل الحق والحقيقة امام الله رب العالمين
عليكم بملاحقة اللصوص والفاسدين وكشفهم وتعريتهم بكل الوثائق المتاحة لفضحهم امام البؤساء من اهلنا المغبونين!!

واناشد الاخوة في بريطانيا تبني متابعة موضوع ال250 مليون دولار والتي هي وديعة في حساب المرحوم اسماعيل ابراهيم احمد عمر.. وهو امر غريب ان تقبل دولة مثل بريطانيا تدعي مناصرتها لشعب السودان وقضيته وتمنح اللجوء للالاف من السودانيين علي اراضيها ان تقبل في مصارفها ودائع من مال مشبوه وهو مال في الحقيقة مسروق من خزينة الشعب السوداني..عليكم بالاتصال بمنظمات حقوقية بريطانية لمتابعة هذا الموضوع الحساس والذي لو واصلناه الى النهاية حينها سنسلم شعبنا ادانات دامغة لفساد هؤلاء اللصوص وهو فساد عفن بائن غير محتاج لمثل هذه المطاردات ولكننا نتوخي التوثيق والعدالة في هذا الطريق
وعليه اناشد الاخوة اعضاء المنبر ببريطانيا متابعة هذا الموضوع الحساس وافادتنا بكل المعلومات التي تتعلق بهذه الفضيحة الكبيرة...كونوا بخير.

هشام هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #58
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 06-10-2006, 11:21 ص
Parent: #57


down with
the sugar dollars suckers
and the petrol dollars thieves

the parasites who feed from the poor sudanese blood
the islamist fascist ingaz gang mafia

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #59
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 06-10-2006, 11:24 ص
Parent: #58


الباسل دكتور مصطفي

سلامات

واردد رائعة مظفر النواب معك:
اولاد القحبة
لست خجولا حين اصارحكم بحقيقتكم
ان حظيرة خنزير اطهر من اطهركم
تتحرك دكة غسل الموتى
اما انتم
لا تهتز لكم قصبه!
****
الان اعريكم
في كل عواصم هذا الوطن العربي
قتلتم فرحي
في كل زقاق اجد الازلام امامي
اصبحت احاذر حتى الهاتف
حتى الحيطان وحتى الاطفال
أقيء لهذا الاسلوب الفج
وفي بلد عربي كان مجرد مكتوب من أمي
يتأخر في أروقة الدولة شهرين قمريين
تعالوا نتحاكم قدام الصحراء العربية كي تحكم فينا
اعترف الان امام الصحراء
بأني مبتذل وبذيء وحزين
كهزيمتكم يا شرفاء مهزومين
ويا حكاما مهزومين
ويا جمهورا مهزوما
ما اوسخنا ...ما أوسخنا ...ما أوسخنا
ونكابر
ما أوسخنا
لا استثني احدا
****
هل تعترفون
انا قلت بذيء
رغم بنفسجة الحزن
وايماض صلاة الماء على سكري
وجنوني للضحك بأخلاق الشارع والثكنات
ولحس الفخذ الملصق في باب الملهى
يا جمهورا في الليل
يداوم في قبو مؤسسة الحزن
سنصبح نحن يهود التاريخ
ونعوي في الصحراء بلا مأوى
هل وطن تحكمه الافخاذ الملكية
هذا وطن أم مبغى
هل ارض هذي الكرة الارضية أم وكر ذئاب
ماذا يدعى القصف الاممي على هانوي
ماذا يدعي سمة العصر وتعريص الطرق السلمية
ماذا يدعى استمناء الوضع العربي
امام مشاريع السلم

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #60
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: jini
التاريخ: 06-10-2006, 01:54 م
Parent: #59


كيف يقيل شخص وزضع 250 مليون دولار فى حسابه ودون أن يترك وصية تخلى مسئوليته من مال هؤلاء التعساء البائسين!
لم أتعجب فقد عرف السبب وبطل العجب
فالمتوى هو ابن شريف التهامى وزير الطاقة الأسبق الذى لهف ملايين الدولار من خزينة الدولة فى صفقة التربينات الفاسدة ايام نميرى وحاكمه قضاء الانتفاضة النزيه واخذ عقوبة خمسة سنوات وكان يظهر فى التلفزيون لا بسا سروال وعراقى السجن وهاو يظهر فى التلفزيون فى أسما فى حياتن وكأنه كان معتقلا سياسيا!!
فعلا ذرية بعضها من بعضّ!
فعالا
ال (DNA)العرق دساس!
Jini

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #61
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 06-10-2006, 06:02 م
Parent: #60


العزيز جني

رمضان كريم


Quote: كيف يقيل شخص وزضع 250 مليون دولار فى حسابه ودون أن يترك وصية تخلى مسئوليته من مال هؤلاء التعساء البائسين!
لم أتعجب فقد عرف السبب وبطل العجب
فالمتوى هو ابن شريف التهامى وزير الطاقة الأسبق الذى لهف ملايين الدولار من خزينة الدولة فى صفقة التربينات الفاسدة ايام نميرى وحاكمه قضاء الانتفاضة النزيه واخذ عقوبة خمسة سنوات وكان يظهر فى التلفزيون لا بسا سروال وعراقى السجن وهاو يظهر فى التلفزيون فى أسما فى حياتن وكأنه كان معتقلا سياسيا!!
فعلا ذرية بعضها من بعضّ!
فعالا
ال (DNA)العرق دساس!



يا زول رمضان اظنو دخل الشوف والجوف...المتوفي ليس بن شريف التهامي
بل هو المرحوم اسماعيل ابراهيم احمد عمر ظااااطو!!

تصوم وتفطر علي خير

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #62
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 06-10-2006, 10:12 م
Parent: #61




وعلي ضوء هذه الفضيحة هل يمكن ان نتصور مدي القرصنة علي المال العام من قبل المتنفذين التماسيح الكبيرة من هذه العصابة الفاسدة...اذا كان هذا المبلغ المهول 250 مليون دولار كانت في حساب شاب في مقتبل العمر وليس قياديا بارزا بل بن قيادي بارز..اذن كم قيادي من القيادات الكبيرة البارزة كانت حصته من هذه الغنيمة الكبيرة في ظل دولة نفطية لا يعرف مواطنها عن نفطه الا الزيادات الباهظة في سعره وبمعدلات اكبر من معدل السوق العالمي !! و تصوروا كم محسوب لهذه القيادات المتنفذة من الاقارب والاصهار والاصدقاء اخذ حصته من الغنيمة السائبة!!؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #63
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 06-10-2006, 10:22 م
Parent: #62




ويبرز ســؤال هام من هذه الحادثة حول ماهية شخصية المرحوم اسماعيل ابراهيم احمد عمراين درس واين كان يعمل.. وهل كان كادرا منظما في ركب العصابة.. وهل كان يمتلك عملا تجاريا لاستثمار هذا المبلغ وهذا السؤال موجه للذين زاملوه من اعضاء المنبر؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #64
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عاصم ابوبكر حامد
التاريخ: 07-10-2006, 04:44 ص
Parent: #63


الاخ هشام هبانى
لك التحية والتقدير



Quote: ويبرز ســؤال هام من هذه الحادثة حول ماهية شخصية المرحوم اسماعيل ابراهيم احمد عمراين



انا اعرف الدكتور اسماعيل ابراهيم لانه كان استاذى بجامعة الخرطوم كليه العلوم الرياضية ..دكتور له احترامه وتقدير

Quote: اين درس واين كان يعمل


درس بجامعة الخرطوم كليه العلوم والكتوارة تقريبا فى ليفربول او احدى الجامعات الامريكية المشهورة


Quote: وهل كان كادرا منظما في ركب العصابة



كان من الكيزان الذين لهم وزنهم داخل الجامعة


Quote: وهل كان يمتلك عملا تجاريا لاستثمار هذا المبلغ



مديرا لشركة دايموند للكمبيوتر

ولكن اعتقد ان شركة دايموند حكومية بالنسبة وفيها الجانب الخاص ...


Quote: وهذا السؤال موجه للذين زاملوه من اعضاء المنبر؟؟



لم ازامله ولكنه كان استاذى فى الجامعة ودرسنى ...

ومن ناحية اخرى الدكتور المرحوم اسماعيل يكن له طلاب كليه العلوم الرياضية school of math كل التقدير والاحترام لانه كان يقف مع قضايا الطلاب نوعا ما ...

تسلم اخى

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #65
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: NEWSUDANI
التاريخ: 07-10-2006, 07:50 ص
Parent: #1


Quote: للدكتور التقي الورع



أللهــم أني صــائم وحاج نور برضوا كــان تقي وورع

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #66
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-10-2006, 10:26 ص
Parent: #65


الاخوة/ عاصم وnew sudan

رمضان كريم

هيا معا لنفضحهم ونعريهم ولتبان عوراتهم ونجاساتهم
فلقد بلغ السيل الذبى وما عاد ان نصمت بعد كل هذا الهوان هذا الصمت البئيس الخائب
وهو صمت بالتاكيد سيشكك في انسانيتنا واخلاقياتناورجولتنا وهو تعبير حقيقي عن هراء الشخصية السودانية المضخمة الذات والتي عجزت في تحد وطني صغير ان تقف مام اوغاد محليين من اللصوص والجبناء والتي لا بد ان نعيدها اي هذه الشخصية لاطارها الصحيح متصالحة مع اخلاقها ومبادئها التي عرفت بها شخصية ابية كريمة شجاعة لا ترضي الذل والهوان والضيم ....كونوا بخير.

هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #67
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 07-10-2006, 10:29 ص
Parent: #66


زمن الحمير


المعجزات كلها في بدني ،

حي أنا لكن جلدي كفني ،

أسير حيث أشتهي لكنني أسير ،

نصف دمي بلازما، ونصفه خبير ،

مع الشهيق دائما يدخلني، ويرسل التقرير في الزفير ،

وكل ذنبي أنني آمنت بالشعر، وما آمنت بالشعير ،

.في زمن الحمير

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #68
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 07-10-2006, 11:09 ص
Parent: #67


اولاد القحبة
لست خجولا حين اصارحكم بحقيقتكم
ان حظيرة خنزير اطهر من اطهركم
تتحرك دكة غسل الموتى
اما انتم
لا تهتز لكم قصبه!
****
الان اعريكم
في كل عواصم هذا الوطن العربي
قتلتم فرحي
في كل زقاق اجد الازلام امامي
اصبحت احاذر حتى الهاتف
حتى الحيطان وحتى الاطفال
أقيء لهذا الاسلوب الفج
وفي بلد عربي كان مجرد مكتوب من أمي
يتأخر في أروقة الدولة شهرين قمريين
تعالوا نتحاكم قدام الصحراء العربية كي تحكم فينا
اعترف الان امام الصحراء
بأني مبتذل وبذيء وحزين
كهزيمتكم يا شرفاء مهزومين
ويا حكاما مهزومين
ويا جمهورا مهزوما
ما اوسخنا ...ما أوسخنا ...ما أوسخنا
ونكابر
ما أوسخنا
لا استثني احدا
****
هل تعترفون
انا قلت بذيء
رغم بنفسجة الحزن
وايماض صلاة الماء على سكري
وجنوني للضحك بأخلاق الشارع والثكنات
ولحس الفخذ الملصق في باب الملهى
يا جمهورا في الليل
يداوم في قبو مؤسسة الحزن
سنصبح نحن يهود التاريخ
ونعوي في الصحراء بلا مأوى
هل وطن تحكمه الافخاذ الملكية
هذا وطن أم مبغى
هل ارض هذي الكرة الارضية أم وكر ذئاب
ماذا يدعى القصف الاممي على هانوي
ماذا يدعي سمة العصر وتعريص الطرق السلمية
ماذا يدعى استمناء الوضع العربي
امام مشاريع السلم

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #69
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: فتحي البحيري
التاريخ: 07-10-2006, 02:56 م
Parent: #68


!!!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #70
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 08-10-2006, 03:03 ص
Parent: #69


اولاد القحبة
لست خجولا حين اصارحكم بحقيقتكم
ان حظيرة خنزير اطهر من اطهركم
تتحرك دكة غسل الموتى
اما انتم
لا تهتز لكم قصبه!
****
الان اعريكم
في كل عواصم هذا الوطن العربي
قتلتم فرحي
في كل زقاق اجد الازلام امامي
اصبحت احاذر حتى الهاتف
حتى الحيطان وحتى الاطفال
أقيء لهذا الاسلوب الفج
وفي بلد عربي كان مجرد مكتوب من أمي
يتأخر في أروقة الدولة شهرين قمريين
تعالوا نتحاكم قدام الصحراء العربية كي تحكم فينا
اعترف الان امام الصحراء
بأني مبتذل وبذيء وحزين
كهزيمتكم يا شرفاء مهزومين
ويا حكاما مهزومين
ويا جمهورا مهزوما
ما اوسخنا ...ما أوسخنا ...ما أوسخنا
ونكابر
ما أوسخنا
لا استثني احدا
****
هل تعترفون
انا قلت بذيء
رغم بنفسجة الحزن
وايماض صلاة الماء على سكري
وجنوني للضحك بأخلاق الشارع والثكنات
ولحس الفخذ الملصق في باب الملهى
يا جمهورا في الليل
يداوم في قبو مؤسسة الحزن
سنصبح نحن يهود التاريخ
ونعوي في الصحراء بلا مأوى
هل وطن تحكمه الافخاذ الملكية
هذا وطن أم مبغى
هل ارض هذي الكرة الارضية أم وكر ذئاب
ماذا يدعى القصف الاممي على هانوي
ماذا يدعي سمة العصر وتعريص الطرق السلمية
ماذا يدعى استمناء الوضع العربي
امام مشاريع السلم

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #71
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: المسافر
التاريخ: 08-10-2006, 03:49 ص
Parent: #70


الهشوم
الهشوم
شيشك
شيشك
يوم بتموت ليك زول بالمغصة
مرة متين ميليون ومرة اتنين بيليون
يعني بالعربي كده قول لي بتجيب ليها كم كوم بصل
عشان فضل السيد وبناته الثلاثة في هيا قاعدين بلا كشنة
خلينا نفهم بطريقة جماعتنا الثلاثة لما باعو الحطب في السوق
فكو القروش ريالات حديد وكل واحد فرش طفه بدأوا القسمة
ده ريالك وده ريالك وده ريالي
ده ريالك وده ريالك وده ريالي
ده ريالك وده ريالك وده ريالي
كم لفة كد وانتهت الريالات
بلاللينك دي بتاخد كم لفة على جماعتنا ديل
عشان بيع الحطب مش جايب حق الويكة والشدر ذاته رحل
والفرارير ارتاحت ما لاقية تنزل من كتوف اسيادها
أكان ما نفعت معاك الريالات حديدة
ولا تزعل روحك
خليها ورق شيك اخدر ورقة ام عشرة ورقة ام عشرة
وما تستهون ام عشرة دي
وقعت بسببها مجزة في نهر عطبرة خلت بوليس المديرية يجارى
ولمت المستشفى
الجماعة سلوا سيوفهم وشقشقو بطون بعض عشان واحد أكل العشرة وبلع السيف متني
والمقبوض عليهم في مركز شرطة المدينة بالعشرات دمومهم ملت عراريقهم وتيبانهم
كلوا في سبب الورقة ام عشرة

بس انت فك الملالين ديل لورقات ام عشرة وقول لي كم مجزرة ممكن تغطي المبلغ

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #72
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 08-10-2006, 04:12 ص
Parent: #71


the question why are we still responding to these people?
والشعبه يتم تغييرها كل فتره عندما تنكشف والان فى عملية تغيير وهناك الشعبه الالكترونيه وهى التى ترسل الفايروسات للمعارضين

والملاحظ ان الشعبه متنوعه فيها من يشتت البوستات وفيها الساخرين ومنها الذين يدخلون بتساؤلات بسيطه مثل (انت متاكد من الكلام دا)( ورينا الكلام دا من وين (ووين الشيك ياساره) وفيهم الاستفزازيين الذين يجرونك الى معركه شخصيه وماان تتورط فيها حتى ياتوا ببوست افصلوا فلان دا

والاشكال متنوعه وهم متععدى الحيل
فانتبهوا لهم ايها الاخوه والاخوات وخاصه عندما يكون البوست جاد ومؤلم للانقاذيين
ولايجرجروكم لمعارك جانبيه

كما انهم يحاولون اطفأ بعض البوستات بانزال بوستات كثيره ليتراجع البوست الجاد او انزال بوستات مضاده لافته للنظر لتصرف اقراء عن البوست الرئيسى مثل البوستات العنصريه او البوستات الانصرافيه

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #74
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 08-10-2006, 08:56 ص
Parent: #71


عزيزي المسافر

رمضان كريم


Quote:
الهشوم
الهشوم
شيشك
شيشك
يوم بتموت ليك زول بالمغصة
مرة متين ميليون ومرة اتنين بيليون
يعني بالعربي كده قول لي بتجيب ليها كم كوم بصل
عشان فضل السيد وبناته الثلاثة في هيا قاعدين بلا كشنة
خلينا نفهم بطريقة جماعتنا الثلاثة لما باعو الحطب في السوق
فكو القروش ريالات حديد وكل واحد فرش طفه بدأوا القسمة
ده ريالك وده ريالك وده ريالي
ده ريالك وده ريالك وده ريالي
ده ريالك وده ريالك وده ريالي
كم لفة كد وانتهت الريالات
بلاللينك دي بتاخد كم لفة على جماعتنا ديل
عشان بيع الحطب مش جايب حق الويكة والشدر ذاته رحل
والفرارير ارتاحت ما لاقية تنزل من كتوف اسيادها
أكان ما نفعت معاك الريالات حديدة
ولا تزعل روحك
خليها ورق شيك اخدر ورقة ام عشرة ورقة ام عشرة
وما تستهون ام عشرة دي
وقعت بسببها مجزة في نهر عطبرة خلت بوليس المديرية يجارى
ولمت المستشفى
الجماعة سلوا سيوفهم وشقشقو بطون بعض عشان واحد أكل العشرة وبلع السيف متني
والمقبوض عليهم في مركز شرطة المدينة بالعشرات دمومهم ملت عراريقهم وتيبانهم
كلوا في سبب الورقة ام عشرة

بس انت فك الملالين ديل لورقات ام عشرة وقول لي كم مجزرة ممكن تغطي المبلغ



كان الله في عون عمنا فضل السيد وبنياتو....لكن لقمة عمي فضل السيد الفقران بالحلال
اشرف واكرم مليون مرة من ملايين الدولارات من مال الحرام المنهوب من دم الغلابة والمساكين... ومال الحرام ما بودي لي قدام!!
تصوموا وتفطروا علي خير.

هشام

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #73
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عبد الحي علي موسى
التاريخ: 08-10-2006, 04:20 ص
Parent: #70


أخ هباني سلامي
عشان تكون كوز يجب تحقيق شرطين:
1) لحية.
2) حرامي.
ولحية بدون حرامي تسقط العضوية.
خزنة وتنك ولحية فشنك
طلع البدر علينا أم
يا مستهبل طلع البنك.
سؤال:
طبعا سعر الريال والدولار وقع شديد.
مع أن السعر الحقيقي للدولار هو 3500جنيه.
أين يذهب فرق السعر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #75
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عبدالأله زمراوي
التاريخ: 08-10-2006, 09:46 ص
Parent: #73


واين العم التقي الورع؟
لماذا لا يرد على التهمة الخطيرة؟

الا يعلم ان نصف الشعب السوداني يقرا ويعرف ما يكتب فى هذا المنتدي؟

ان كنت تخاف المواجهة:
فاذهب ليلا وخلسة الى ضميرك الغائب...
وعد لنا اموالنا..
كما ارجوك ان تحدث من اغتصب السلطة غدرا...
ان يعيد لنا سماء وارض الوطن
بعد ان ملئت جورا..
اعيدوا لنا ايها اللصوص المحترفون!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #76
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 08-10-2006, 10:06 ص
Parent: #75


صديقي الباسل زمراوي



Quote:
واين العم التقي الورع؟
لماذا لا يرد على التهمة الخطيرة؟

الا يعلم ان نصف الشعب السوداني يقرا ويعرف ما يكتب فى هذا المنتدي؟

ان كنت تخاف المواجهة:
فاذهب ليلا وخلسة الى ضميرك الغائب...
وعد لنا اموالنا..
كما ارجوك ان تحدث من اغتصب السلطة غدرا...
ان يعيد لنا سماء وارض الوطن
بعد ان ملئت جورا..
اعيدوا لنا ايها اللصوص المحترفون!




انت تنادي من لا ضمير له...لانه لو كان انسانا ذا ضمير لبقي مع الشرفاء من علماء بلادي
في قاعات التدريس ملتزما بشهاداته ومهنته الانسانية واللقمة الحلال بمبلغ ضئيل حلال ولا ملايين الحرام لا منحازا للقتلة واللصوص وهو في اخر العمر و( حسن الخاتمة)سيتوشح الفضائح بعدما كان متوشحا افضل الدرجات العلمية... ولكن الانسان ظلوم جهول و( القلم ما بزيل البلم)!!
هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #77
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 08-10-2006, 03:19 م
Parent: #76


+++++++++++++++++++

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #78
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 09-10-2006, 01:09 ص
Parent: #77


اولاد القحبة


لست خجولا حين اصارحكم بحقيقتكم
ان حظيرة خنزير اطهر من اطهركم
تتحرك دكة غسل الموتى
اما انتم
لا تهتز لكم قصبه!
****
الان اعريكم
في كل عواصم هذا الوطن العربي
قتلتم فرحي
في كل زقاق اجد الازلام امامي
اصبحت احاذر حتى الهاتف
حتى الحيطان وحتى الاطفال
أقيء لهذا الاسلوب الفج
وفي بلد عربي كان مجرد مكتوب من أمي
يتأخر في أروقة الدولة شهرين قمريين
تعالوا نتحاكم قدام الصحراء العربية كي تحكم فينا
اعترف الان امام الصحراء
بأني مبتذل وبذيء وحزين
كهزيمتكم يا شرفاء مهزومين
ويا حكاما مهزومين
ويا جمهورا مهزوما
ما اوسخنا ...ما أوسخنا ...ما أوسخنا
ونكابر
ما أوسخنا
لا استثني احدا
****

مظفر النواب

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #79
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 09-10-2006, 10:26 ص
Parent: #78



يا ايهاالسودانيون الاحرار

اقلعوا عن التعامل مع الكيزان في السياسة

وفي ماكنات اللواري

وفي الازيار!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #81
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 09-10-2006, 03:15 م
Parent: #79


أمير المخبرين


تهت عن بيت صديقي، فسألت العابرين ،

قيل لي امش يسارا، سترى خلفك بعض المخبرين ،

حد لدى أولهم ، سوف تلاقي مخبرا يعمل في نصب كمين،

اتجه للمخبر البادي، أمام المخبر الكامن،

واحسب سبعة ، ثم توقف،

تجد البيت وراء المخبر الثامن في أقصى اليمين ؛

سلم الله أمير المخبرين ،

فلقد أتخم بالأمن بلاد المسلمين ،

أيها الناس اطمئنو، هذه أبوابكم محروسة في كل حين ،

. فادخلوها بسلام آمنين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #83
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 10-10-2006, 08:23 م
Parent: #81


اولاد القحبة

لست خجولا حين اصارحكم بحقيقتكم
ان حظيرة خنزير اطهر من اطهركم
تتحرك دكة غسل الموتى
اما انتم
لا تهتز لكم قصبه!
****
الان اعريكم
في كل عواصم هذا الوطن العربي
قتلتم فرحي
في كل زقاق اجد الازلام امامي
اصبحت احاذر حتى الهاتف
حتى الحيطان وحتى الاطفال
أقيء لهذا الاسلوب الفج
وفي بلد عربي كان مجرد مكتوب من أمي
يتأخر في أروقة الدولة شهرين قمريين
تعالوا نتحاكم قدام الصحراء العربية كي تحكم فينا
اعترف الان امام الصحراء
بأني مبتذل وبذيء وحزين
كهزيمتكم يا شرفاء مهزومين
ويا حكاما مهزومين
ويا جمهورا مهزوما
ما اوسخنا ...ما أوسخنا ...ما أوسخنا
ونكابر
ما أوسخنا
لا استثني احدا

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #84
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 11-10-2006, 03:30 م
Parent: #83



أمير المخبرين


تهت عن بيت صديقي، فسألت العابرين ،

قيل لي امش يسارا، سترى خلفك بعض المخبرين ،

حد لدى أولهم ، سوف تلاقي مخبرا يعمل في نصب كمين،

اتجه للمخبر البادي، أمام المخبر الكامن،

واحسب سبعة ، ثم توقف،

تجد البيت وراء المخبر الثامن في أقصى اليمين ؛

سلم الله أمير المخبرين ،

فلقد أتخم بالأمن بلاد المسلمين ،

أيها الناس اطمئنو، هذه أبوابكم محروسة في كل حين ،

. فادخلوها بسلام آمنين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #85
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 18-10-2006, 03:23 م
Parent: #84



شاهد إثبات ...



لا تطلـبي حُريّـةً أيّتها الرّعيـّةْ

لا تطلُبي حُريّـــةً ..

بلْ مارسـي الحُريّـةْ.

إنْ رضـيَ الرّاعـي .. فألفُ مرحَبـا

وإنْ أبـى

فحاولي إقناعَـهُ باللُطفِ والرّويّـةْ ..

قولـي لهُ أن يَشـرَبَ البحـرَ

وأنْ يبلَـعَ نصفَ الكُـرةِ الأرضيّـةْ !

ما كانتِ الحُريّـةُ اختراعَـهُ

أوْ إرثَ مَـنْ خَلّفَـهُ

لكـي يَضمَّها إلى أملاكـهِ الشّخْصيّـة

إنْ شـاءَ أنْ يمنعهـا عنكِ

زَ و ا هـا جانِبـاً

أو شـاءَ أنْ يمنحهـا .. قدَّمهـا هَديّـهْ

قولـي لَهُ : إنّـي وُلِـدتُ حُـرَّةً

قولي لـهُ : إنّي أنـا الحُريّـةْ.

إنْ لـمْ يُصـدِّقْكِ فهاتـي شاهِـداً

وينبغـي في هـذه القضيّـةْ

أن تجعلـي الشّاهِـدَ .. بُنـدقيّـةْ !


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #86
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 19-10-2006, 04:01 م
Parent: #85


اللهم انا نصوم ونفطر لك ونصلي ونزكي لك ونعبدك ونحمدك ونشكرك كثيرا

في هذا الشهر المبارك وفي غيره من أشهرك ... اللهم انا نشكو اليك

ضعف حالنا وهوان أمرنا على يد هذه الفئة الباغية التي تحكمنا باسمك

واسم دينك الاسلامي الحنيف ... اللهم انهم يبغون علينا باسمك..ويظلموننا

باسمك ويغتصبون نساءنا ويستحيون أبكارنا الحرائر بغير حلها باسمك في دارفور

ويقتلون عبادك المسلمين المؤمنين الأوابين التوابين حملة القرآن وحفظته

في أرض دارفور الطاهرة في شهرك الحرام هذا باسم دينك الاسلامي الحنيف دين

الحق والعدل ... اللهم انا نسألك بحق اسمك الأعظم وبحق اسميك المنتقم الجبار

وبحق اسميك الحق العدل وبحق هذه الأيام المباركات أن تقتص لنا من هذه الفئة

الباغية المجرمة وأن تأخذهم أخذ عزيز مقتدر ... وأن تجعل أرضك كلها أضيق

عليهم من سم الخياط ... وأن تذقهم انتقامك وعذابك في هذه الدنيا قبل الآخرة

... اللهم أرنا فيهم أضعاف أضعاف ما فعلوه بعبادك المسلمين القانتين .. اللهم

بدد شملهم وفرق جمعهم واخسف بهم أرضك ورمل نساءهم ويتم أطفالهم كما فعلوا

بنساء المسلمين وأطفالهم... اللهم أجعلهم عبرة لمن يعتبر ... اللهم انك تعلم

ظلمهم لنا فأذقهم عدلك فيما فعلوه بنا وبأهل السودان .. اللهم اجعل السودان

بلدا آمنا مطمئنا ببعدهم عنا ... واجعله بلدا للسلم والود والتعايش والحب ..

بلدا أساسه المواطنة والاخاء والمساواة والعدل ... فالدين لك والوطن لنا جميعا

مسلمين ومسيحيين وروحيين ... اللهم لك الحمد ولك الشكر والثناء وصلى الله على

سيدنا محمد وعلى كل أنبيائك ورسلك وسلم تسليما كثيرا.....

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #87
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 20-10-2006, 10:31 ص
Parent: #86


to those who deserve this for supporting the fascist corrupt ingaz mafia gang

كلب الوالي


كلب والينا المعظم

عضني اليوم ومات

فدعاني حارس الأمن لأعدم

عندما اثبت تقرير الوفاة

أن كلب السيد الوالي تسمم

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #88
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 21-10-2006, 01:04 ص
Parent: #87


لما الليل الظالم طوّل
وفجر النور من عينّا اتحول
قلنا نعيد الماضى الأول
ماضى جدودنا الهَزَمُوا الباغى
وهدّوا قلاع الظلم الطاغى.

وفي ليله وكنا حُشود بِتصارع
عهد الظلم الشبَّ حواجز
شبَّ موانع
جانا هتاف من عِند الشارع
قسماً...قسماً
لن ننهار
طريق الثورة
هُدى الاحرار.
والشارع ثار
وغضب الامه اتمدد نار
والكل يا وطنى حشود ثوار
وهزمنا الليل
هزمنا الليل.
والنور فى الآخر طل الدار
والعزة اتهادت للأحرار.

وطنى أنحنا سيوف امجادك
ونحنا مواكب تفدى تُرابك
ولِسّه الشارع بِشهَد لينا
فى يوم الغضبه حصاد ماضينا
مشينا نَعَطّر حقل الثوره
بِدَم نَفْدِيها بلادنا الحره
وكان اكتوبر فجر الغضبه
كسرنا قيود الماضى الصَعَبه
لما مشينا مواكب صَامده
تهدر- وتغلى ... وتهتف راعده:
الرصاص لن يفنينا.
الرصاص لن يفنينا
وسال الدم فى أرض الوادى
فَدينا النور بالروح يا بلادى
وكانت صفحة حكاها العالم
وفجر اكتوبر طَلّ وسَالَم
كان فى الجامعه موكب هادر
صمَّم يجلى الليل السّادر
وكان الليل السادر غادر
فجّر غدرو سموم دخان
ورُصاص من صوته صِحَا السودان
والشعب الثائر
صمّم هادر
يصرع ليلنا الداجى الطَّوَّل
وكان القرشى شهيدنا الاول
وما اتراجَعنا
حلفنا نقاوم ليلنا وسِرنَا
نذرنا الروح ومَسَكْنَا دَرِبنَا
للشمس النايرة قطعنا بحور
حلفنا نموت أو نلقى النور
وكان فى الخطوه بنلقى شهيد
بى دمه بِيِرسُم فجر العيد.
يا اكتوبر
أنِحْنا العِشنا ليالى زمان
فى قيود ومظالم وويل وهوان
كان فى صدورنا غضب بركان
وكنا بنقسم بالاوطان
نَسَطَّر اسمك يا سودان

بدمانا السّالت راويه الساحه.
وحلفنا نسير ما نْضوق الراحه
شهرنا سيوف عِصيانّا المدنى
وكانت وحدة صف يا وطني
إيد فى ايد حلفنا نقاوم
ما بنِترْاَجع وما بِنسَاوم
بينّا وبينك تار يا ظالم

خُطانا تسير فى درب النصر
هتافنا يدَوّى يهز القصر
كسرنا حواجز ..أزِلنا موانع
صفنا واحد
عامل.وطالب..زارع وصانع
وهزمنا الليل
هزمنا الليل
والنور فى الآخر طل الدار
والعِّزه اتهادت للأحرار
يا ساحة القصر..يا حقل النور
ويا واحهَ بتَحَضِن روح نَصّار
روينا ورودك دم ثوار
وشتَلنا فضاك هتاف أحرار
خَطّينا ترابك احرف نايره
بتحكى سطور ايامنا الثايره.
وشلنا الشهدا مشينا ونهتف
وجرح النار فى قلوبنا بينزف
سَجّينا الشُهدا وجينا نقاوم
ما بنِتراجع وما بِنساوم

وفجأه ونحنا صفوف بتصمم
زغرد فجر الثوره الحالم
والنور فى الآخر طل الدار
والعزه اتهادت للأحرار
قسماً..قسماً يا اكتوبر
نحمى شعارك
ونجنى ثمارك
ونرفع راية الثوره الغاليه
عاليه ترفرف فوق الساريه
عليها شعار الثوره الأكبر
رسُمه النادر زاهى واخضر
ولِسّه بنقسم يا اكتوبر
لما يطل فى فجرنا ظالم
نحمى شعار الثوره نقاوم
نبقى صفوف تمتدّ وتهتف
لما يعود الفجر الحالم يا اكتوبر
&&&&&&

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #89
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 23-10-2006, 09:28 ص
Parent: #88


B]happy eid to you and to your family too
أهلا أهلا بالأعياد
محجوب شريف


أهلا أهلا بالأعياد
مرحب مرحب يا أجداد
أفتح أفتح يا تاريخ
أبعاد أبعاد
وأملا عيون كل الأحفاد
بالأمجاد
أفتح محضر باسم الشعب
بخط الشعب
لوجه الشعب
ومجد الشعب
سجل
أنحن الغضب الواعى
ضمير الثورة على استعداد
وبالمرصاد
لكل عميل وكل دخيل

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #90
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 23-10-2006, 10:16 ص
Parent: #89



الدولة تحسن تأليف الكلمات

و تجيد النصب .. تجيد الكسر ..

تجيد الجر ..

تجيد استعراض العضلات

و لا يوجد شعر أردأ من شعر الدولة

لا يوجد كذب أذكى من كذب الدولة ...

صحف ، أخبار، تعليقات

خُوذٌ لامعة تحت الشمس

نجوم تبرق في الأكتاف ،

بنادق كاذبة الطلقات ..

و طن مشنوق فوق حبال الأنتينات

و طن لا يعرف من تقنية الحرب سوى الكلمات

و طن ما زال يذيع نشيد النصر على الأموات



ـ 4 ـ

الدولة منذ بِدَايَةِ هذا القرن تعيد تقاسيم الطبلة

(( العدل أساس الملك ))

(( الشورى ـ بين الناس ـ أساس الملك ))

((الشعب ـ كما نص الدستور ـ أساس الملك ))

يا رب الكون شبعنا من ضرب الطبلة ..

لا أحد يرقص بالكلمات سوى الدولة ..

لا أحد يزني بالكلمات ،

سوى الدولة ! !

(( القمع أساس الملك ))

(( شنق الإنسان أساس الملك ))

(( حكم البوليس أساس الملك ))

(( تأْلِيهُ الشخص أساس الملك .. ))

(( تجديد البيعة للحكام أساس الملك ))

(( وضع الكلمات على الخَازُوقِ

أساس الملك ... ))

طبلة .. طبلة ..

و السلطة تعرض فتنتها

و حلاها في سوق الجملة ..

و لا عُرْيٌ أقبح من عري الدولة ...



ـ 5 ـ

طبلة .. طبلة ..

و طن عربي تجمعه من يوم ولادته طبلة

و تفرق بين قبائله طبلة ..

و أفراد الجوقة ، و العلماء ، و أهل الفكر ،

و أهل الذكر ، و قاضي البلدة

يرتعشون على وقع الطبلة ..

الطرب الرسمي يجيء كساعات الغفلة

من كل مكان

و الطرب النفطي يحاول تسويق الإنسان

سعر البرميل الواحد أغلى من سعر الإنسان

الطرب الرسمي يعاد كأغنية الشيطان

و علينا أن نهتز إذا غنى الشيطان

و تصيح ـ أمام رجال الشرطة ـ آهْ ...

آهٍ .. يا آهْ

آهٍ .. يا آهْ

طرب مفروض بالإكراه

آهٍ .. يا آهْ

هل صار غناء الحاكم قُدْسِياًً

كغناء الله ؟ ؟ .

نزار قباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #91
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 24-10-2006, 03:01 م
Parent: #90



فصل الخطاب


(السلاطين كلاب

السلاطين كلاب )

إشتموا منذ حلول الليل حتى الفجر

لن يهتز كرسي

ولن ينهار باب

( السلاطين كلاب )

هذه الاوساخ

لا يندى لها بالسب وجه أبداً

فأحترموا وجه السباب!

( السلاطن كلاب )

عبثاً

إن البغايا ليس يخجلن

إذا سميتوهن (( قحاب )) !

( السلاطين كلاب )

فأتنم لا تهينون الكلاب!

* * *

أطبقوا افواهكم

يا من تنامون على صحوة ظفرٍ

وتفيقون على يقظة ناب

وأسمعوا فصل الخطاب

السلاطين دمى من ورق

فوق عروش من ورق

تحتها النفط أندلق

بدلاً أن تلعنوهم

أشعلوا عود ثقاب!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #92
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 25-10-2006, 00:42 ص
Parent: #91


هذه الأرض لنا


قـُوتُ عِيالنا هنا

يهدرهُ جلا لهُ الحمار

في صالة القمار

وكلُ حقهِ بهِ

أنّ بعيرَ جدهِ

قد مرَ قبلَ غيرهِ

بهذهِ ا لأبار

****

يا شُرفاءُ

هذهِ الأرضُ لنا

الزرعُ فوقها لنا

والنفط ُ تحتها لنا

وكلُ ما فيها بماضيها وآتيها لنا

فما لنا

في البرد لا نلبسُ إِلا عُرينا ؟

وما لنا

في الجوع ِ لا نأكُلُ إلا جوعنا ؟

وما لنا نغرقُ وسط القار

في هذه ا لأبار

لكي نصوغَ فقرنا

دفئاً وزاداً وغِـنى

من أجل ِ أولاد ِ ا لزّنى ؟!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #93
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 29-10-2006, 09:24 ص
Parent: #92



شــكرا مني..علي الحقيقة

وفعلا..


الجبهجي الكضاب
ال للحقوق نهــاب

أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب

********************

في اي كتاب مكتوب
الشعب يعيش مغلوب
حق الكلام مسلوب
بالحقد شحنت قلوب

شهيتنا في اللالوب

********************
في دولة الأرزال
الدين بقي إذلال
المر بتقولوا ذلال
وإتلموا الككو غزال
********************
الجبهجي النسناس
الدين كرامة الناس
الدين للعدل أساس
الدين للعاري لباس
ما قطع اليد والراس

********************
يا حاقد يا مهووس
عملت الدين جــاسوس
لكرامة الشعب يدوس
حتــاخد يا منحوس
من شعبنا أقصي دروس
********************

الجبهجي الكضاب
ال للحقوق نهــاب

أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب


أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب

أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #94
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 30-10-2006, 02:50 م
Parent: #93



شــكرا مني..علي الحقيقة

وفعلا..


الجبهجي الكضاب
ال للحقوق نهــاب

أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب

********************

في اي كتاب مكتوب
الشعب يعيش مغلوب
حق الكلام مسلوب
بالحقد شحنت قلوب

شهيتنا في اللالوب

********************
في دولة الأرزال
الدين بقي إذلال
المر بتقولوا ذلال
وإتلموا الككو غزال
********************
الجبهجي النسناس
الدين كرامة الناس
الدين للعدل أساس
الدين للعاري لباس
ما قطع اليد والراس

********************
يا حاقد يا مهووس
عملت الدين جــاسوس
لكرامة الشعب يدوس
حتــاخد يا منحوس
من شعبنا أقصي دروس
********************

الجبهجي الكضاب
ال للحقوق نهــاب

أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب


أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب

أوع تقول شرع الله
سميهاشريعة الغاب




--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #95
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 04-11-2006, 09:50 ص
Parent: #94


أمير المخبرين


تهت عن بيت صديقي، فسألت العابرين ،

قيل لي امش يسارا، سترى خلفك بعض المخبرين ،

حد لدى أولهم ، سوف تلاقي مخبرا يعمل في نصب كمين،

اتجه للمخبر البادي، أمام المخبر الكامن،

واحسب سبعة ، ثم توقف،

تجد البيت وراء المخبر الثامن في أقصى اليمين ؛

سلم الله أمير المخبرين ،

فلقد أتخم بالأمن بلاد المسلمين ،

أيها الناس اطمئنو، هذه أبوابكم محروسة في كل حين ،

. فادخلوها بسلام آمنين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #96
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عصام أحمد
التاريخ: 05-11-2006, 08:15 م
Parent: #1


.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #97
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 06-11-2006, 05:13 ص
Parent: #96


Quote: عزيزي هشام هباني،

تحية طيبة

المبلغ يُقال أنه 250 مليون وموجود في حساب الإبن المرحوم في لندن حيث كان يعيش، وحيث تعيش أسرته الآن.. هذا ما يُقال في السودان..

أذكر أن عضوة المنبر سارة عيسى قد كتبت عن هذه الفضيحة قبل عدة أشهر بدون أن تذكر الأسماء..

يا ترى كم من ملايين الدولارات موجودة بأسماء أبناء الوزراء والمستشارين في بنوك بريطانيا وسويسرا ومليزيا وهلم جرا؟؟؟ هل تذكر مقالا للأستاذ محجوب محمد صالح بصحيفة الأيام يوم 24 أغسطس كان قد ترجمه عن صحيفة الهيرالد تريبيون عن أن هناك جيوب للمال يستخدمها المؤتمر الوطني الحاكم.. وقد وضعت المقال هنا في هذا المنبر.. ساقوم بتفتيشه وجلبه مرة أخرى..

موضوع في الصميم عن شخص السيد إبراهيم أحمد عمر نائب رئيس المؤتمر الوطني.. يعرفه الشارع السوداني وقد سمعت القصة في السودان..

قوانين سبتمبر النميرية كانت تعاقب سارق المال العام بقطع اليد وقصة موظف مدرسة وادي سيدنا "على ما أذكر" مشهورة..
وهذه الحكومة نفسها كانت تقطع أيدي وأرجل مقاتلي الحركات المسلحة في دارفور بتهمة قطع الطريق..

نحن لا نؤيد محاكمة هؤلاء اللصوص الإنقاذيين بقوانين قطع الأيدي والأرجل.. لا بد أولا من إعادة الأموال المسروقة والاعتراف بالسرقة، وبعد داك الباقي في لاهاي.. بختكم يالجبهجية.. حتى السجن في أوروبا!!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #98
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 06-11-2006, 01:19 م
Parent: #97


********************

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #99
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 06-11-2006, 03:54 م
Parent: #98


* * *
لا تساوم ... لا تساوم...
وانتفض مثل الشهابْ
سبح اسم الله واسجدْ ...
واتلُ آيات الكتابْ
رافضاً أن تستكين لغدرهم
أو أن تهابْ
لا تَبِعْ عطر الشهادة بالطعام وبالشراب
إنّ عيش الذلّ وهمٌ واعتصارٌ للسرابْ
فالسماحة والوداعة لم تكن طبع الذئابْ

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #100
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عمر ادريس محمد
التاريخ: 06-11-2006, 04:40 م
Parent: #1


الفارس هشام

: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!



استنادا على مصادر ديوان المراجع العام كانت الاموال المسروقة..374 مليون دينار فى العام 1998 ,وفى العام 1999 كانت 756 مليون دينار, لم يسترد منها سوى8,32 مليون دينار, حيث ادرجت 47 % منها تحت بند صرف دون وجه حق و34% تبديد.. وفى ابريل نيسان 2006 م طرح المراجع العام امام المجلس الوطنى تقريرة الذى احتوى على ارقام التجاوزات والاختلاسات والتى بلغت 542,5 مليون دينار مقارنة ب -396 مليون دينار عن اخر تقرير لة اى بزيادة 146,5 مليون دينار منها 455 مليون دينار خيانة امانة 22 مليون تزوير 9و7 مليون دينار صرف دون وجه حق (0,9 سرقة ونهب .


المصدر
السودان سقوط الاقنعة
صفحة
664

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #113
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Abu Eltayeb
التاريخ: 12-08-2007, 00:47 ص
Parent: #100


ويمكرون ويمكر اللة واللة خير الماكرين

وتحسبونه هينا وهو عند اللة عظيم

وستعلمون اى منقلب تنقلبون

يوم لا ينفع مال ولا بنون

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #126
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 16-08-2007, 02:15 م
Parent: #113


؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #129
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 17-08-2007, 03:21 م
Parent: #126


؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #127
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 16-08-2007, 10:56 م
Parent: #113


....

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #101
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mahjob Abdalla
التاريخ: 06-11-2006, 09:30 م
Parent: #1


*

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #102
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هبة عبد الله عبد الرحمن
التاريخ: 04-08-2007, 09:34 ص
Parent: #101


عفوا ما دام تم حذف البوست الآخر

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #108
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 06-08-2007, 04:29 م
Parent: #102


.....

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #103
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 05-08-2007, 05:37 م
Parent: #101


..

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #104
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هبة عبد الله عبد الرحمن
التاريخ: 05-08-2007, 06:54 م
Parent: #103



--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #105
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هبة عبد الله عبد الرحمن
التاريخ: 05-08-2007, 06:54 م
Parent: #103


مكرر

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #106
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 05-08-2007, 08:48 م
Parent: #105


14-07-2007, 01:43 م

lana mahdi


.

تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 10482
Re: اللعنه على تجار الدين , تغشاهم اينما حلو.. (Re: الجيلى أحمد)

لعنة الله عليهم
لعنة تغشاهم فلا تبقي ولا تذر
تقتصص لكل مظلوم منهم
تأخذ حق كل ثكلى و ارملة و مشرد ولدها أو زوجها أو أباها
تأخذ حق الوطن المكلوم
لعنة الله عليهم سماسرة كل شيء


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #107
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 06-08-2007, 11:23 ص
Parent: #106


...

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #109
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 08-08-2007, 06:21 ص
Parent: #101


....

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #110
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 11-08-2007, 07:07 ص
Parent: #101


؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #111
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هبة عبد الله عبد الرحمن
التاريخ: 11-08-2007, 09:14 ص
Parent: #110



--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #112
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 12-08-2007, 00:14 ص
Parent: #111


اختنا العزيزة الاستاذة هبة
سلامات
انا مقدر جدا تعاطفك مع الدكتور ابراهيم واسرته ولا استطيع وليس من حقي نزع
عواطفك وانطباعاتك الشخصية.. فهو امر خاص بك اما انا فالموضوع ليس لدي موضوع شخصي...فالدكتور ابراهيم احمد عمر لا نغالط في غزارة علمه وادبه وتهذبه وحسبه ونسبه ولكني هنا اتناوله خارج سياق الخاص الي العام كواحد من المنظرين في العمل العام وهو في زمرة عصابة برتبة الامين العام لمؤتمرها الوطني الحاكم اي الحزب الحاكم شعب السودان بالقهر والبطش والقتل والتعذيب والاغتصاب وهتك الاعراض والفصل والتشريد ونهب المال العام واشاعة الفساد والرذيلة في بلادنا لمدة ثمانية عشر عاما كالحة اخرت بلادنا عن ركب الامم المتحضرة مئات السنين بسبب خطاب الهوس والفساد والقهر الذي بشرنا به هذا الدكتور المهذب الورع التقي الدكتور ابراهيم احمد عمر!
فابراهيم لم اسيء اليه انا بل هو من اساء الي اهله ونفسه وعلمه وورعه وتقاه وتهذبه عندما اختار الانحياز الابدي والعقدي الي الباطل في زمرةالقتلة والفاسدين واللصوص ومهيني شعبه ووطنه.. من حكام اليوم!
ولطالما لازال سادرا في غيه وضلاله بكامل وعيه ولم يتراجع حتى اللحظةعن مواقفه الظالمة مقرا كل المظالم والمفاسدالتي ارتكبها بالتضامن مع عصبته في حقي وحق شعبنا سوف لن ينجو ابدا من سهام نقدنا لانه اختار هذا الوضع المهين الذي يجلب اليه التهم
ومن يسكت عن جرائم القتل البائنة في حق مئات من شرفاء بلادي ولم يحرك ساكنا او يستنكرها فهو قاتل ومن يصمت علي نهب المال العام وهو يرى الفساد بعينيه ولا يرفضه فهو لص فاسد!
اذن يا عزيزتي بهذا المفهوم البسيط وهذا المنطق المبسط لا معني لورع وتقي وتهذب الدكتور فهو قاتل وفاسد ولص طالما ظل جزءا من هذه العصبة المجرمة القاتلة الفاسدة ولم يحرك ساكنا ولم نشهد له موقفا رافضا لمظالمها الا اللهم اذا نفيت بالادلة والاثباتات عن سيئة الذكر ( الانقاذ) مفاسدها وجرائمها او قدمت لنا دليلا علي رفض الدكتور ابراهيم كل هذه المظالم..هنا ساعتذر لك وله ولاسرته حتى لا اظلمه!
لك محبتي واحترامي

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #114
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Abu Eltayeb
التاريخ: 12-08-2007, 00:52 ص
Parent: #112


ويمكرون ويمكر اللة واللة خير الماكرين

وتحسبونه هينا وهو عند اللة عظيم

وستعلمون اى منقلب تنقلبون

يوم لا ينفع مال ولا بنون

لطفى

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #115
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عمار يس النور
التاريخ: 12-08-2007, 12:00 م
Parent: #114


االأخت هبة
السلام عليكم و رحمة الله

اولا نترحم على روح زميلنا المرحوم إسماعيل إبراهيم أحمد عمر و نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته و مغفرته



ثانيا اعرفك بنفسي : عمار يس النور خريج مدرسة العلوم الرياضية دفعة 1985-1990 (الدفعة التي تلي دفعة المرحوم إسماعيل إبراهيم احمد عمر 1984-1989)

و بحكم أننا دفعتين متتاليتين درسنا بعض من الكورسات المشتركة كما إننا عملنا سويا في الجامعة في الفترة ما بين 1991-1995 حيث سافرت في عام 1995 إلى الخليج.


ثالثا أحب ان اخبرك ان معظم الحقائق الأكاديمية التي ذكرتيها عن المرحوم إسماعيل فيها كثير من الاخطاء التي تشكك في مصداقية مصادرك


Quote: ابنه المرحوم (اسماعيل) هو بِكرَه
اول دفعة تخرجت من مدرسة العلوم الرياضية جامعة الخرطوم
كان متفوقا وتخرج بمرتبة الشرف فعُيِّن فيها فور تخرجه
سافر الى انجلترا لدراسة الماجستير سنة 88 (قبل الانقاذ)
ثم الى اميريكا للدكتوراة في منحتين ليس لحكومة السودان اية علاقة بهما
(بالمناسبة لم يدرس أي من ابناءه مرحلة الجامعة خارج السودان زي ما ورد من البعض)




فقط أريد أن أصحح لك بعض الحقائق التي ذكرتيها :

Quote:
اول دفعة تخرجت من مدرسة العلوم الرياضية جامعة الخرطوم



- المرحوم إسماعيل لم يكن في اول دفعة تخرجت من مدرسة العلوم الرياضية بل كان في الدفعة الرابعة لان اول دفعة تخرجت في العام الدراسي 1985-1986

Quote:
كان متفوقا وتخرج بمرتبة الشرف فعُيِّن فيها فور تخرجه




- تخرج من مرتبة الشرف الثانية القسم الاول و لكنه ما كان متفوقا فقد كان اوئل دفعته هم :
الاستاذ الدكتور: معاوية الفكي
ثم الأستاذ فضل المولى محمد (يحمل درجة الماجستير)
ثم الاستاذ الدكتور الصادق أحمد بابكر
- لم يتم تعينه مباشرة في الجامعة بل تم تعين الأستاذين فضل المولى محمد البلولة و الاستاذ معاوية الفكي لانه لم يكن يستوفي شروط التعيين في الجامعة حينها و ذلك في أوائل عام أواخر عام 1989 و أوائل عام 1990

Quote:
سافر الى انجلترا لدراسة الماجستير سنة 88 (قبل الانقاذ)



- سافر للدراسة في إنجلترا في عهد الإنقاذ و ليس في عام ال 1988 كما ذكرتي لانه تخرج في نهاية عام 1989
- لم يكن استاذ في الجامعة عندما سافر و لكنه سافر بمنحة لا اعرف مصدرها حقيقة و لكن والده كان حينها وزيرا للتعليم العالي و هذا مما دعانا جميعا للتسأؤل الم يكن من الاولى ان تمنح مثل هذه المنح للجامعات و خاصة جامعة الخرطوم و ألم يكن اولى بها معاوية الفكي أو فضل المولى.

- بالمناسبة قد سافر المرحوم إسماعيل لمنحتين دراسيتين لدرجة الماجستير في اوائل التسعينيات و رجع يحمل 2 ماجستير بينما ظل النابغة معاوية " و أقول النابغة معاوية لانني اعرف جيدا الفرق بين ان تكون شاطرا و نابغاً" ظل معاوية بدرجة البكلاريوس و كذلك فضل المولى إلى ما عام 1995 حيث حصل معاوية على الماجستير من جامعة الخرطوم في عام 95 و كنت انا شخصيا زميله هذه الدراسة.
- إسماعيل لم يتم تعينه مباشره في الجامعة بالرغم إنه كان من الاوائل كما قلت و لكنه لم يكن متفوقا فهنالك ثلاثة طلاب أمامه و كذلك لانه لم يكن مستوفيا شروط التعين بدرجة البكلاريوس لسماعدي التدريس حسب شروط الجامعة الصارمة حينها بالرغم من ان اوراقه تم تقيدمها أكثر من مره و لكن مجلس تعينات الجامعة رفضها و يمكنك التأكد من ذلك. ((يمكنك مراجعة قانون الجامعة لمعرفة لماذ لم يتم تعينه))
- تم تعين إسماعيل محاضرا بقسم الكمبيوتر بمدرسة العلوم الرياضية بعد أن كمل درجة الماجستير كما اسلفت و ذلك لان وزارة التعليم العالي قد أنشأت وظيفة جديدة إسمها المحاضر بدرجة الماجستير و هي لم تكن موجوده سابقا و خاصة في جامعة الخرطوم و من شروط هذه الوظيفة أن تكون قد حصلت في البكلارريوس على الاقل مرتبة الشرف الثانية العليا ((من غير الشروط الإضافية التي تتطلبها جامعة الخرطوم)) و درجة الماجستير من جامعة معترف بها و هذه الشروط تنطبق على المرحوم إسماعيل.

- أيضا كان هنالك الاستاذ/ نادر خالد الزين إبن المرحوم الشهيد خالد الزين و كان هو الدفعة السابقة لدفعة المرحوم الاستاذ الدكتور إسماعيل و كان من ضمن الدفعة الثالثة لخريجي مدرسة العلوم الرياضية (1984-1988و متخصص في علوم الكمبيوتر و تخرج بمرتبة الشرف الاولى و كان اول طالب في تاريخ الكلية "مدرسة العلوم" يتخرج بمرتبة الشرف الاولى و تم تعينه مباشرة في الجامعة و عين في عام 1988 و ذلك لإستيفائه شروط التعين و قد ظل في الجامعة حتى عام 1992 من غير اي منحة دراسية و ذهب خلال هذه الفترة إسماعيل لنيل درجتي الماجستير التي نالهما عليه رحمة الله.

- من المفارقات أن الجامعة قررت عدم إلإبتعاث في أوائل التسعينات لدرجة الماجستير و ظل معاوية الفكي و فضل المولى و هم دفعة إسماعيل إبراهيم أحمد عمر بالبكلاريوس و يؤدون عملهم بتفاني في ظروف صعبة جدا أشهد عليها انا لانني إنضممت لهم بعد التخرج في وظيفة مساعدي تدريس بدرجة البكلاريوس ، ظلوا جميعا بدرجة البكلاريوس بينما جاء إسماعيل بدرجتي ماجستير ((وهو مؤهل لان ينالهما حسب معرفتي الاكاديمية به)) و تم تعينه محاضرا في نفس القسم ثم رئيسا للقسم فوقهما و يوزع عليهما المهام و المسئوليات وهذ الامر كان سوف يكون منطقيا لو حصل ان معاوية كان في مكانه لان المعاير دائما في جامعة الخرطوم اكاديمية فقط و لاغير و لكن للأسف أن المعاير في عهد الإنقاذ حكما و إبراهيم أحمد عمر و زيرا للتعليم العالي صارت مغلوطة وهذا الامر لا يقلل من إحترامي للمستوى الاكاديمي لزميلي إسماعيل و لكن حتى نضع الاشياء في نصايها الصحيح و نقول كلمة الحق و التي لم أكن ان أرغب في ذكرها و لكنك بشهادتك المغلوطة هذه دفعتيني لذكرها.

- سافر المرحوم إسماعيل إبراهيم أحمد عمر إلى أمريكا لنيل درجة الدكتوراة "وهو أهل لها" و على حساب الجامعة و التعليم العالي بينما سافر معاوية إلى ماليزيا ( و كان هو الاولى بمنحة لأمريكا لما نعرفه من تفوقه و نبوغه الفذ و لانه كان الاول على الدفعة كلها )ا و ظل فضل المولى في مكانه الجامعة بعد ان نال درجة الماجستير من الصين في عام 1996 و يئس من الإبتعاث للدكتوراة فهاجر مكرها إلى سلطنة عمان في عام 2000 وفقدت الجامعة و قسم الكمبيوتر أستاذا فذا في إمكانياته كما فقدت من هو أكبر منه علما و قامة.
- معاوية الفكي و الذين درسوا في ماليزيا يعرفونه جيدا أكاد أجزم أنه الطالب الأوحد الذي نال الدكتوراة في ثلاث سنوات أو أقل وفي دراسة و تخصص نادر جدا.
- إشتغلت في الجامعة مع المرحوم إسماعيل أبراهيم أحمد عمر و لكنه لم يكن متفرغا أو مندمجا في الأكاديميات أبد أبدا و الجميع يعرف هذا و كاذبا من يقول غير هذا فقد كنا نعمل سويا في هيئة التدريس بالجامعة.



Quote:
بذل فيه والده اقصى ما يبذله اب ليرى بكره كما يسره




طبعا هذا من حقه لان المال و البنون زينة الحياة الدنيا و لكن كما سردت لك و من واقع إنني كنت أعيش في قلب هذه الاحداث و ليست لي مصلحة فيها غير قول الحق للتاريخ و حتى ان لا تكون معلوماتك مغلوطة فقد كان الدكتور البروفيسر إبراهيم أحمد عمر وزيرا للتعليم العالي حينها و كان هنالك شح في البعثات الدراسية في ذلك الوقت و كان الناس جميعا يعرفون ان منحة ما ذهبت إلى إسماعيل بينما أولائل دفعته ينتظرون و كنا في ظل دولة إسلامية و عندها مشروع حضاري فقد كان من الافضل ان يذهب سعادة الوزير بالمنحة لمستحقيها بالتتالي الاكاديمي المعروف و الذي قامت به جامعة الخرطوم منذ تأسيسها.

مرة أخرى نرجو من الجميع ان يترحموا على روح الاستاذ الدكتور/ إسماعيل إبراهيم أحمد عمر و ان يجعل الخير في زريته


تحياتي و إحترامي

عمار يس النور
خريج مدرسة العلوم الرياضية دفعة 1985-1990
مساعد تدريس بقسم الكمبيوتر 1991-1995
مدرسة العلوم االرياضية

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #116
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عز الدين بيلو
التاريخ: 12-08-2007, 12:22 م
Parent: #1


Quote: ما الذي يتناوله الشارع هذه الايام عن فضيحة اخلاقية داوية في حق البروفيسور الجبهجي العلامة ابراهيم احمد عمر.. والحديث عن مبلغ 200 مليون دولار امريكي وجدت وديعةفي حساب ابنه المرحوم اسماعيل زوج ابنة الوزير المايوي النظيف العفيف (شريف) التهامي!!!! حيث يتحدث الشارع هذه الايام عن فضيحة النزاع حول هذا المال السائب المسروق من خزينة الشعب البائس الفقير وهو وديعة مسجلة باسم المرحوم بن الوزير... وقد دار عقب وفاة المرحوم نزاع خطير في الاسرة بين السيدة الارملة بنت التهامي زوج المرحوم بن الوزير ابراهيم وهي تتمسك بحق اطفالها اليتامي في الميراث في هذا المال العظيم وهو باسم ابيهم المتوفي ..وايضا زوج الوزير ام المرحوم ايضا من جانبهاتتحدث عن حقها وحق ابنائها في هذا المال العام المنهوب وهو نزاع يقال انه كاد ان يصل المحاكم لولا تدخل بعض الجهات الرسمية من قبل النظام خوفا من الفضيحة التي كادت ان تعصف بهذه الاسرة بسبب الجشع والتسلط علي هذا المال العام المسروق والذي قيل انه مال خاص بالمؤتمر الوطني الحاكم.. وقد سنت هذه السياسة التامينية للمال العام المنهوب منذ ان سطت العصابة علي السلطةان يحفظ باسماء اشخاص من خاصة النظام من التابعين للحزب الحاكم تحسبا لاي طاريء قد يعصف بالسلطة.. حتى يتمكنوا من الهرب به خارج الوطن للعيش متنعمين بمال الشعب المسروق!!

وبحق هذا الشهر الكريم ورب العرش العظيم يا عمي ابراهيم وانت رجل تبدو وقورا ملتحيا ومؤمنا تقيا ورعا..هل ما يقوله الشارع حقيقة... وان كان حقيقة ماذا انت قائل لرب العالمين يوم الحشر العظيم بوم لا تنفع شفاعة الشافعين الا عملك القويم.. ايعقل انت حرامي يا عمي ابراهيم!!؟؟


هشام هباني



الرجل الذي يكذب ويتحرى الكذب (هباني)

إنت عارف أسهل حاجة أنك تقول مثل قولك هذا

والأسهل منو أن تجد من يصدقك فيه ممن يحبون الشماتة في الإنقاذ لا هم لهم سوى الشماتة فقط

صدقني يا حبيب

لو اخترت أية شخصية غير إبراهيم أحمد عمر

لساورني الشك.. في هل أنت صادق أم كاذب

أما أن تقول أنو الشخصية دي هي شخصية إبراهيم أحمد عمر

فأسأل الله أن يشفي قلبك مما به من حقد وغل ليس إلا

===========

إبراهيم أحمد عمر الذي جلس ذات يوم في مقعد وزارة التعليم العالي

وجميع من عمل في الوزارة يعرف زهده

وصدقه

وأمانته

هل تصدق بأنه كان يرفض أن يؤتى له بوجبة الإفطار من تسيير الوزارة

وكان يدفع حق (الفول) من جيبه الخاص

وعندما غادر مبنى الوزارة وجد العامل المسئول من النظافة عدد من العملات المعدنية (هي باقي الفطور اليومي)

رجل بهذا

هل ممكن نصدق أنو يمكن أن يسرق

أو يدع ابنه يسرق ؟؟

==============

ثم ثانياً

هل الإنقاذ بكل هذا الغباء حتى تضع في حسابات أبناء قيادتها مبالغ كهذه تحسباً لأي طارئ؟؟؟؟؟؟

فهل إذا كانت هي بهذا الغباء ؟؟

فهل أنتم (الحكومة القادمة) من الغباء بحيث لا يمكن أن تكتشفوا هذا بدون أي جهد ؟؟

============

إذا كان المتحدث مجنون

فأكيد المستمع عاقل

وهذا هو المفروض

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #117
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Deng
التاريخ: 12-08-2007, 12:30 م
Parent: #1


Quote: 12-08-2007, 01:22 م

عز الدين بيلو


.

تاريخ التسجيل: 15-07-2007
مجموع المشاركات: 46










الكوز الجديد بيلو

أنا الشركة البتكلم عنها بي هناك ديك(شركة دايموند) تعرف من هو صاحبها الحقيقي؟


دينق.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #118
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هبة عبد الله عبد الرحمن
التاريخ: 12-08-2007, 01:50 م
Parent: #117



--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #121
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: عمار يس النور
التاريخ: 12-08-2007, 02:52 م
Parent: #118


الاخت المحترمة هبة


ما ذلت مصرا على إن معلوماتك الخاصة بها بعض الاخطاء


Quote:
المرحوم ومعه ستة على ما اذكر في تخصصو اخدو سنة خامسة وتخرجو بي اونرز





بل اكثر من 20 شخص في الدفعة تحصلوا على مرتبة الشرف و ذلك لان في الدفع الاوائل كان هنالك نوع من الترغيب في الكلية و كانت مرتبة الشرف تمنح من السنة الثالثة و لعدد كبير يصل إلى 80% من الطلاب لان الكلية كانت حديثة و قسم الكمبيوتر كان جديدا. لذلك كان من ضمن 20 طالب على الاقل حصلوا على مرتبة الشرف و في دفعتنا ايضا كان الرقم مقارباً.
كان عدد طلاب مرتبة الشرف حوالي 20 كما قلت لك و لكن من تحصل على الثانية العليا هم معاوية و فضل المولى و الصادق و محمد الحافظ و إسماعيل إبراهيم في قسم الكمبيوتر و الاستاذ الطيب عبد اللطيف في قسم الرياضيات البحتة تم تعين فضل المولى و معاوية في الكمبيوتر و أستاذ الطيب عبد اللطيف في الرياضيات.




Quote:
بل كانت منحة واحدة تمويلها عامين فاستغلها هو لعمل ماسترين لانو فترة الدراسة لكلٍ 9 شهور




واحدة ام إثنان نحن هنا لسنا بصدد محاسبته عليه رحمة الله و لكننا نأسف لان مثل هذه الفرص لم تأتي بالتتالي الاكاديمي .

و لكن طالما نحن بصدد فتح موضوع عن فتره محدده كان خلالها البروفيسير إبراهيم أحمد عمر وزيرا للتعليم العالي و كان هنالك شح في البعثات التعليمية و نرى نادر خالد الزين وهو الوحيد الحاصل على مرتبة الشرف الاولى تخصص علوم كمبيوتر و معاوية و فضل المولى لا يحصلون على اي منحة حينها و نرى إبن الوزير يذهب و يأتي ب 2 ماجستير يحق لنا السؤال:
لو أعطيت هذه الفرصة لمعاوية كان جاب 2 دكتوراة.



Quote:
ادمت تعرفه هذه المعرفة اللصيقة اذن انت تعلم عن دايموند وموقعه منها فربما.



انا لا أتحدث عن فتره دايموند بل قبلها لان دايموند كانت بعد ان جاء بالدكتوراة و لكن اتحدث عن الفترة من 91-95 حيث كان المرحوم محاضرا بدرجة الماجستير و كل ما أعرفه عن دايموند إنها شركة تقدم خدمات سيئة من خلال برامج الخدمة الإلزامية الفضيحة التي نعاني منها كل عام في جهاز المغتربين سئ الذكر.


Quote:
عموما يا اخ عمار وايا كان الامر فقد اوضحت للاخ هشام مدخلي لهذا البوست وكتبت من قبل اني (لا املك)
نفي ما جاء به هشام واعتقد بالمثل ان هشام لا يملك اثباته لكن دخلت من ناحية انسانية زي ما قلتا لمعرفتي بالمرحوم ولا اظنك - مما لمست فيك من من موضوعية - تختلف معي في عدم الداعي من اثارة موضوع الاموال هذا.





انا ما تداخلت معك كيما أدافع عن هشام هباني فهو له مقدراته و مصادره الخاصة و بخصوص هذا الموضوع بالذات انا سمعته قبل هشام هباني بكثير جدا جدا و حتى قبل ان تكتب عنه الصحافة و لم يكن في مقدرتي ان اصدقه او اكذبه و لست بصدد التحري عنه.
و لكنك أختي الفاضلة تعرفين ان الظلم ظلمات و ان كثير من المظالم قد تمت في هذا العهد البائس الظالم و ان سدنة هذا النظام ما تركوا للناس ان يكذبوا شيئا من افعالهم فلذلك لا يلومون إلا أنفسهم او فليتبرؤا منه كما تبرأ عليه افضل الصلاة و التسليم من قتل خالد بن الوليد الصحابي الجليل و سيف الله المسلول "عليه رضوان الله" عندما قتل بعض الناس خطأ في يوم فتح مكة.
لذلك اختي الفاضلة ادعوك ان لا تندفعي للدفاع عن هذا النظام او منتسبيه مهما كانوا لان ايادي هذا النظام ملطخة بالابرياء من طلاب الجامعات و الابرياء في جنوب السودان و في دارفور و في النيل الابيض و في كجبار فهو لم يستثني اي بقعة من السودان و احذرك من الدعم المعنوي لهذا التنظيم السرطاني لان كل نفس بما كسبت رهينة.

تحياتي و إحترامي

عمار يس النور
عاشق بخت الرضا

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #119
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: يوسف الولى
التاريخ: 12-08-2007, 02:33 م
Parent: #1


Quote: حتى نضع الاشياء في نصايها الصحيح و نقول كلمة الحق و التي لم أكن ان أرغب في ذكرها



اخى عمار ما اضاعنا شىء سوي كتم قول الحق
والصامت عن الحق شيطان اخرص

اما هبه تلك فالتغادر المكان غير ماسوفا عليها

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #120
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هبة عبد الله عبد الرحمن
التاريخ: 12-08-2007, 02:37 م
Parent: #119



--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #122
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: Deng
التاريخ: 12-08-2007, 03:02 م
Parent: #1


الكوزة هبة.

طيب ما دام أنتي بتعرفي المرحوم صاحب شركة دايموند معرفة قريبة.

ممكن تجيني في البوست بتاع علء الدين العنصري وأسم الشركة التي يعمل بها؟

تعالي بي هناك أشرحي لنا كيفية تكوين الشركة وكيفية حصول الشركة على هذا الكم الهائل من العقودات الحكومية دون مساعدة من الوالد الوزير.

قمة النفاق والدجل ولكن حبل الكذب قصير.


دينق.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #123
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هبة عبد الله عبد الرحمن
التاريخ: 12-08-2007, 03:20 م
Parent: #122



--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #124
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-08-2007, 12:41 م
Parent: #123


؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #125
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: يوسف الولى
التاريخ: 15-08-2007, 01:06 م
Parent: #1


Quote: دة ياهو النوع القلتا عليه فوق بيجي يطبل بدون منطق
وان الرد عليه ضرب من ضروب مضيعة الوقت



اين التطبيل هنا
ولمن طبلت
وانظرو من يتحدث عن المنطق
المنطق يا هذه يقول انك قد اتيتى باكاذيب وقصص ملفقه وغير صادقه
وقد جاء من ابان لنا كذبك
فبدلا من الاعتزار على الاقل ... ظللتى تنشرين القصصه الملفقه استدرارا لتعاطف الناس
واذا كان هنالك مضيعه للزمن فلعمرى وجودك هنا واغراقك المكان بشتى الاكاذيب هو مضيعه للزمن ذاته
ان رحيلك المزعوم ( وشكلك نطيتى ) هو افضل قرار تتخذينه
فالترحلى غير ماسوف عليك يا هذه

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #128
العنوان: Re: العم التقي بروفسور ابراهيم احمد عمر هل انت حرامـي!!
الكاتب: هبة عبد الله عبد الرحمن
التاريخ: 17-08-2007, 04:30 ص
Parent: #125


Quote: اين التطبيل هنا
ولمن طبلت
وانظرو من يتحدث عن المنطق
المنطق يا هذه يقول انك قد اتيتى باكاذيب وقصص ملفقه وغير صادقه
وقد جاء من ابان لنا كذبك
فبدلا من الاعتزار على الاقل ... ظللتى تنشرين القصصه الملفقه استدرارا لتعاطف الناس
واذا كان هنالك مضيعه للزمن فلعمرى وجودك هنا واغراقك المكان بشتى الاكاذيب هو مضيعه للزمن ذاته
ان رحيلك المزعوم ( وشكلك نطيتى ) هو افضل قرار تتخذينه
فالترحلى غير ماسوف عليك يا هذه



الاخ يوسف الولي
السلام عليكم

في الواقع تملكتني الحيرة منذ مداخلتك الاولى

Quote: اما هبة تلك فالتغادر المكان غير ماسوفا عليها



فلا اذكر قط ان جمعني بك حوار من قبل بل ما اظن ان جمعنا حتى بوست واحد فلماذا الحِدة في التعليق؟ وهل اختلاف وجهات النظر سبب كاف للاساءة الى الناس؟ كونك لا تتفق معي فبامكانك مناقشتي بالاسلوب الذي يحفظ لنا الاثنين احترامنا! قارن يا اخي بين اسلوبك واسلوب الاخ عمار، فرغم اختلاف الاخ عمار معي ورغم تفنيده لكلامي بالتفصيل الا انه حافظ على احترامه لي لآخر لحظة وبالمثل دعاني اسلوبه لاحترامه، بل حتى الاخ هشام صاحب البوست نفسه رد على تعليقي دون تجريحي بأدنى كلمة!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثم ماذا يضيرك يا اخي في بقائي في المنبر او ذهابي؟!هل تملك حق في هذا المكان اكثر من الاخرين؟
لو لم تغط عينيك غشاوة الاحساس بان المكان لايسعنا الاثنين لكنت وجدتني كتبت في مداخلاتي السابقة اني توقفت عن الكتابة في المنبر الا من الكتابة هنا.. بسبب اني كنت قد كتبت مداخلة توقعت ان التعليق عليها قد يضطرني للعودة وهذا ما حدث بالفعل. فابشرك يا اخي بأن لو صبرت لمات المقتول.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
لست بمروجة اكاذيب يا اخي ولم أُعرف بذلك والحمد لله الا عندك، جادلت بما اعرف وتقبلت ما صححني فيه الاخ عمار الا ما ظننت اني محقة فيه. ولست - كذلك - بحاجة لاستدرار تعاطف الناس ولو كنت كذلك لتجنبت كتابة رأيي في الموضوع – في الاساس – لاني اعلم ان رأيي مخالف لرأي الكثيرين مما ورد في صفحة كاملة من هذا الموضوع. فعطف الناس لا يعنيني اذا كان يتعارض مع قول ما اؤمن به.


عموما يا اخي انت من بادرت بتجريحي لمجرد انك ترى غير ما ارى دون ان تكلف نفسك عناء مناقشتي

Quote: اما هبة تلك فالتغادر المكان غير ماسوفا عليها



فالله المستعان على ما تصفون...


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق