الجمعة، 25 أبريل، 2008

اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة

مكتبة هشام هباني اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
12-01-2007, 09:17 م المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1188808195&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 12-01-2007, 09:17 م


اخوتنا في الجنوب الحبيب فقط للتاريخ والحق والحقيقة باسم كل الاديان والاخلاق والاعراف.. لا تحملونا نحن مواطني الشمال الجغرافي وزر الفشل في تحقيق الوحدة الوطنية باعتبارنا قد فشلنا في تحقيق الانموذج الجاذب للوحدة بين الشمال والجنوب .. وكانما نحن الذين نمتلك القرار السياسي والشرعية الرسمية كي نقرر في هذا الامر المصيري الخطير..بينما انتم وحدكم تدرون من هم في السلطة وصار لهم حق التقرير اللاشرعي في امر هذه البلاد..والذين لم يفوضهم اهل الشمال للبت في هذا الامر الوطني والمصيري الهام وبالتالي لا يمثلون الشمال ولا توجهات الشمال لانهم خانوا اهلهم واغتصبوا السلطة وحاربونا وحاربوكم وقاتلونا وقاتلوكم وشردونا وشردوكم وخدعونا وايضا خدعوكم!!فالشمال ليس حزمة فكرية وعقدية وسياسية واحدة ومنه ايضااحرار وابطال وشهداء روت دماؤهم الطاهرة ارض الوطن في الجنوب الحبيب وقد انخرطوا في ركاب الحركة الثورية في الجنوب لانها انطلقت حركةقومية وهم قوميون مؤمنون بالوطن الواحد وهو امر لا غبار عليه وغير قابل للنقاش..رغم اختلاف الدين والعرق والجهة فقد قبلوا الحركة الثورية في الجنوب لانها رفعت شعار المعركة القومية لتحرير كل شعب السودان وليس شعب جنوب السودان!في وقت حارب فيه جنوبيون من قلب الجنوب الحركة الثورية في بواكير ايامها لانهم انفصاليون ولا يؤمنون بالوحدة!
وانتم وحدكم تعون انكم راهنتم علي الاقلية الظالمة في مواجهة الاغلبية الصديقة والحليفة والتي انقلبتم عليها من غير اي مبررات وانتم قدانجزتم معها اخطر واهم المواثيق في تاريخ السودان لحل كل مشاكل الوطن الكبيرةالعالقة وهي تسد كل الثغرات امام الانفصاليين ودعاة التجزئة! ولذا لا يحق لكم ان تحكموا علي هذه الاغلبية الحليفة بجريرة مواقف الاقلية الظالمة والتي لا تمثلها لا فكريا ولا سياسيا ولانفسيا..اعطوها الفرصة لتثبت نواياها وصدقية توجهاتها القوميةحيث لا زالت هنالك فرص لاصلاح المواقف ومراجعتها طالما النوايا متوافرة في الحلفاء السابقين وبينكم وبينهم مواثيق وعهود...فهي الفيصل في تحديد خياراتكم النهائية ما بين الوحدة والانفصال.. والان تعرفتم بالجد وبالممارسة عن قرب علي طبيعة من تحالفون
واية صدقية يحملون!! ولذلك كونوا عادلين واعطوا حلفاءكم السابقين الفرصة لاول مرة لتختبرونهم امام مواثيقهم التي وقعوا وبصموا عليها امام رؤوس الاشهاد الاقليميين والدوليين... وحينها حق لكم ان تفعلوا ما تشاؤون وسنعترف حينها بانا نحن المقصرون!!وفي امكانكم ايضا ان تستمروا في الخيار القومي لتحرير شعب السودان رغم انف الانفصاليين الشماليين والجنوبيين..فقط كموقف اخلاقي وادبي اكراما لروح الشهيد القومي البطل الدكتور جون قرنق ولارواح رفاقه الشهداء الابطال من ابناء الشمال الذين قاتلوا معكم لاجل تحرير شعب السودان عندما كانت الحركة الشعبية هي حركة لتحرير شعب السودان وليس جنوب السودان.. واقطعوا الطريق امام الانفصاليين الشماليين وهم حلفاؤكم في السلطة والجنوبيين الذين حاربوا الشهيد قرنق ابان نضاله ضد توجهاته القومية وقد صار اغلبهم اليوم بعد رحيل الشهيد قرنق يتوافدون زرافات داخل الحركة لحشد التيار الانفصالي لتحقيق احلامهم واجندة اعداء وحدة السودان وحينها ستجدون كل شعب السودان سيقاتل معكم حتى الموت لاجل وحدة الوطن الواحد.. والذي توحد في يوم كرري.. واستشهد الفرسان من كل اصقاع السودان لاجل السودان الواحد العظيم.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 13-01-2007, 00:38 ص
Parent: #1


اخوتنا في الجنوب الحبيب ..هل سألتم انفسكم مرة بتجرد عن سر هذا التكالب البائن والشره لبعض القيادات الجنوبية من الذين قاتلوا وحاربوا الدكتور الشهيد قرنق طيلة تواجده في الحركة الثورية وناصبوا شعاراتها القومية العداء و الشهيد الدكتور ظل شخصية قومية بل افريقية تحررية يستحيل ان تكون طموحاته انفصالية صغيرة لقيام دولة قزمية في جنوب السودان في عصر الدول الكونية الكبرى والكبار دوما طموحاتهم كبيرة! لماذا تكالب اعداء الحركة القدامي وتدافعوا للانخراط في ركب الحركة في غياب الدكتور الشهيد..هل لانهم حريصون جدا واوفياءعلي الاستمرار في تبني منهجه القومي التحرري ومبادئه وشعاراته القومية الثورية..ام انهم جاءوا لينتقموا منه ميتاالان وهي فرصة تاريخية للانتصار لتطلعاتهم الانفصالية وبالتالي انتقاما منه ميتا سيذهبون بالحركة في اتجاه مطامعهم وتطلعاتهم الانفصاليةعكس ما ظل يحلم به الدكتور الشهيد ورفاقه الشهداء وايضا الاعضاء الاحياء من القوميين والوحدويين جنوبيين وشماليين والذين هم الان امام محك تاريخي واخلاقي للقتال في سبيل المباديء الثورية التحررية القومية التي من اجلها قامت الحركةالشعبية لتحرير السودان ولاجلها قاتل الدكتور الشهيد الي ان لاقي ربه!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 13-01-2007, 00:59 ص
Parent: #2


واليوم وليس غدا امام قيادات الحركة الشعبية بعد مكاشفة (جوبا) الصريحة الفرصة التاريخية لتصحيح المواقف وتقييم الاوضاع علي المستوى الداخلي للحركة في تعضيد الخط الثوري التحرري القومي فيها وتوحيد صفوفهاوفتحهاحركة سياسية للعمل الجماهيري اي حركة مفتوحة لكل شعب السودان كماكانت..وعلي صعيد العمل السياسي امامهم الفرصة التاريخية لمراجعة المواقف وتصحيحها والتحلل من الشراكة الزائفة مع الاقلية الظالمة واعادة الرهان هذه المرة علي السواد الاعظم من شعبهم ممثلا في حلفائهم في المعارضة الوطنية من القوي السياسية الذين لا زالت بينهم وبين الحركة الشعبيةمواثيق وعهود والتزامات.. لا زالت قائمة و ما نقضوها وذلك بعد تحلل الحركة من الشراكة مع هذه الاقلية الظالمة الخائنة بعد ان ابانت وجهها الخائن المنافق...فالرهان علي الاغلبية الوطنية هو الفرصة التاريخية للحركة وهي تضع شركاءها وحلفاءها السابقين الان في المحك التاريخي امام عهودهم ومواثيقهم التي ابرموها معها....اما التزموا بها وجنبوا الوطن ويلات الانقسام والانفصال واثبتوا انهم وطنيون قوميون حقيقيون واما خانوها ونقضوها واثبتوا انهم سياسيون من غير اخلاق ولا حس وطني سليم وحينها يحق للانفصاليين الجنوبيين ان يتخذوا ما يشاؤون من قرارات ترد اليهم اعتبارهم حتى ولو كان الانفصال!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 13-01-2007, 01:11 ص
Parent: #3


وحتى تكونوا عادلين في تقييماتكم لاتخاذ اي قرار مصيري مستقبلي وهو حق الان مكفول بالمواثيق بين ايديكم.. فقد اعطيتم الفرصة للاقلية الحاكمة والتي قاسمتموها السلطة والثروة وما التزمت بذلك الميثاق وفشلت في امتحان الصدقية والشفافية واثبتت لكم عدم صدقيتها وعدم حرصها هذه الشراكة السياسية وايضا عدم حرصها علي وحدة البلاد وهم يعجزون عن تقديم النموذج الجاذب للوحدة...والان في امكانكم ان تختبروا ايضا الاغلبيةفي امتحان الصدقية حتى تتحروا الصدق في توجهاتها الوطنية ان كانت حريصة علي وحدة البلاد من عدمها..وهو عين العدل حيث بناء علي هذا التقييم العادل في امكانكم اتخاذ قرارات عادلة فيما يتعلق بقضية الوحدة ام الانفصال!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 13-01-2007, 01:24 ص
Parent: #4


لكن ان تكتفوا بتقييمكم للاخرين اي السواد الاعظم من شعب السودان لتقيمونهم وتعاقبونهم بجريرة اخطاء القلة الفاسدة والظالمة وعدوتهم والتي اكتشفتم زيفها ونفاقها وانتم حلفاؤها والتي يرفضها كل شعب السودان.. وتعتبرونها هي التي تمثل وجه الاخرين وافكارهم وتطلعاتهم..انه عين الظلم وعدم الصدقية والاخلاق في اصدار الاحكام وانت تقاضي الناس وتعاقبهم بجريرة اخطاء اشرارهم.. ولا تعطيهم الفرصة كي يدافعوا عن انفسهم وابداء نواياهم.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #6
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 13-01-2007, 01:54 ص
Parent: #5


وفي الختام ان الشمال الجغرافي كما الجنوب الجغرافي كما الشرق والغرب الجغرافيين
ليست كلها حزما منسجمة من الافكار والتطلعات..ففيهم الجهويون والقبليون والوحدويون والقوميون وفيهم اليسار واليمين.. والدينيون واللادينيون.. وكي نوائم بينهم ونخلق عوامل الانسجام والتاخي بينهم لا بد من تقوية تيار الوحدة الوطنية في كل مؤسساتنا السياسية والاجتماعيةوالثقافية..ومن هذا الخليط والتنوع يمكن ان نخلق وحدة كالتي تخلقت في موسيقانا ورقصنا وطقوسنا واكلاتناالسودانية,,,لاننا لا زلنا وطنا في مرحلة التخلق وهي مرحلة انتقالية صعبة المخاضات وهي خطوة في الطريق لترسيخ الهوية السودانية..
ولاننسي انه ذات يوم قبل قبل اكثر من مائة وعشرين سنة..حينما كان السودان ارضا جرداء فضاء ولا دولة ولا جيوش ولا غذاء ولا تعليم و ليس سودانامرسمابحدود كماالان ولا كانت فيه كل مسهلات التواصل والتنقل والتثاقف..ولا وسائل التوعية الحديثة.. ورغما عن كل تلكم المعسرات والتي يستحيل في وجودها اية امكانية للعطاء الوطني,,,فقد خرج مواطن بسيط اغبش اسمه محمد احمد..مجرد حطاب..لم يدرس في اكسفورد ولا السوربورن ولم يحز الشهادات العلميةالرفيعة والالقاب الكبيرة.. ولم يعرف الاسفار الي عوالم المعرفة والعلم والنور..خرج هذا الشخص البسيط الكادح ومابين الاعوام1881و1885 وفيهااستطاع ان يوحد كل اهل السودان بقبله الاربعة ليحرر الوطن في زمن قياسي جدا جدا من اشرس انواع الاستعمار في العالم..وبايعه كل اهل السودان شمالهم وجنوبهم وشرقهم وغربهم...حتى صار اسمه في الجنوب ( المهدي بن دينق) ولم ينهزم في اي معركة خاضهاولم يقل انا شمالي او غرباوي او وسطي.. ولم يكتف ايضا بتحرير مسقط راسه دنقلا او مقره الجزيرة ابا..بل حرر السودان من حلفا الي نمولي ومن سنكات الي الجنينة.. ووراءه افذاذ من الابطال والشهداء من كل اصقاع الوطن ولاجلنا جميعا قاتلوا الاستعمار وهزموه وحررونا.. بعد ان كان الثمن باهظا حينماروت دماؤهم الطاهرة تراب هذا الوطن العظيم لاجلناوما عرفناهم شماليين اوجنوبيين اوغرابة او شراقة,,بل كانوا وطنيين سودانيين!
ان دماء اولئك الاجداد العظام ينبغي ان تكون محفزا اخلاقيا لنا للتمسك بوحدتنا وان نطرد كل هذه الافكار التافهة الخائنة الحقيرة والتي هي افكار اعداء وحدة هذا المارد العظيم..مارد افريقيا والذي لوخلصنا في نوايانا لتوحيده ورفعته..حتما سيكون رقما عالميا صعبا وسنكون قادة الاقليم ورواد وحدته الافريقية الكبرى ..لاننا حينها سنكون مؤهلين بتجربتنالان السودان افريقيا مصغرة ولكن اكثر الناس لا يتفكرون ولا يتبصرون!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #7
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 13-01-2007, 06:50 ص
Parent: #6


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #8
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 13-01-2007, 01:14 م
Parent: #7


>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #9
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 14-01-2007, 02:00 ص
Parent: #8


..................

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #10
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2007, 03:47 ص
Parent: #9


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #11
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 23-01-2007, 02:08 م
Parent: #10




الواقع العالمي وزمن العولمة والتكتلات القارية العملاقة يحتم علينا ان نحلم احلاما كبيرة واكبر من وحدة السودان بل وحدة القارة الافريقية كلها من القاهرة حتي راس الرجاء ومن داكار حتي جيبوتي..حتى فقط نستطيع ان نواجه عالم العماليق الكبار والذي لا مكان فيه للاقزام..اذن تبدو فكرة الانفصال سخيفة اذا ظلت هي خيار استراتيجي وبديل حتمي لدى حركة انطلقت منذ تاسيسها بفهم تحرير السودان وكان قائدها الشهيد زعيما افريقيا كبيرا في قامةالزعماء الابطال والذين نادوا بوحدة القارة.. وهي خيانه له ان ينتصر في حركته القومية تيار الانفصال علي تيار الوحدة التي ظل ينادي بها الدكتور الشهيد الي ان لاقى ربه!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #12
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: Mohamad Shamseldin
التاريخ: 23-01-2007, 02:56 م
Parent: #11


كلامك معقول مية المية
و لو سمحت لى ان ازيد
اننا فى الشمال لا نحكم على الجنوب بتصرفات الحركة الشعبية - الشريك فى السلطة (اذ انها عندى و منذ نيفاشا مسئولة مسئولية تامة عما يحدث فى السودان كله و ليس جنوبه فقط)

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #13
العنوان: Re: اخوتنا في الجنوب الحبيب... لا تحكموا علينا بتصرفات هذه الفئة المجرمة!!
الكاتب: JOK BIONG
التاريخ: 23-01-2007, 03:32 م
Parent: #1


أخي هشام
ابناء الجنوب عرفوا الداء والمرض ووجدوا الدواء والعلاج وسبل الوقاية منه!الحركة الشعبية لتحرير السودان غيرت وجه التاريخ واكدت انه ليست هناك قضية تسمى قضية الجنوب،كما ليس هناك الشمال تضطهد الجنوب!فهناك في الشمال البعيد مناطق تعرضت لظلم التاريخي وصار تراثهم غارق تحت الماء.
هناك أقلية استولت على السودان في ما يسمى باستقلال السودان 1956 ،هذه الاقلية هي المسؤولة عن الكارثة الراهنة في السودان.
لكم تحية
جوك


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق