الجمعة، 25 أبريل، 2008

لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟

مكتبة هشام هباني لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
20-01-2007, 11:30 م المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1188808173&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 20-01-2007, 11:30 م


المهاجر والمنافي في رحمها الحاني والقاسي تحتضن الافا من مبدعينا من الطيور المهاجرة والمشردة قسرا من الخبراءالاعلاميين والاقتصاديين والسياسيين والعلماء في شتى ضروب العلم والفنانين بمختلف قبائل الابداع وبكل صنوفهم,..مسرحيين وموسيقيين ومغنيين ورسامين ونحاتين و الشعراء والكتاب والادباء بمختلف الوان ابداعاتهم... ومن هنا يقفز سؤال عفوي ...لماذا لا نستثمر هذا الكيف والكم البشري النوعي الضخم...لنثبت صورة الوطن عالميا واقليميا في اطار جميل تبرز الشخصية السودانية الحقيقية السوية كشخصية انسانية خلاقة ومبدعة وذات مشروع انساني تساهم به في رفد الحضارة البشرية وهي تزيل وتمحو اثار التشويه والتقبيح الرسمي المتعمد الراهن الذي الحقه بها اعداء الحق والحقيقة الذين اساءوا كثيرا الينا بشكل رسمي من خلال ممارسات هذا النظام الظلامي الشرير...الذي انتج لنا اعداء وبغضاء وكراهية من اخرين صاروا يكرهوننا ويحاربوننا بجريرة التشويه بسبب سياسات هؤلاء الاشرارالمعادية للانسانية وكل قيم الخير والجمال!
اما ان الاوان ونحن في ذات الوقت الذي نقاتل فيه قوى الظلام والقبح ونسعي للتغيير ان نبني صرحا وطنيا اعلامياشعبيا موازيا للتغيير يعبر عن هذه الكنوز الابداعية القيمية الثرة التي تحفل بها الشخصية السودانية وهي تناهض القبح والظلام بقناديل العلم والمعرفةوالابداع تتمثل في فضائية عالمية سودانية شعبية تضم كل الطيف الابداعي الحر المهاجر.. وتظل منارة اشعاع معرفي تساهم في معركة التغيير الراهنة وايضاركيزة اساسية في بناء صرح اعلامي قومي في المستقبل القريب لسودان الحلم القادم؟؟!

هشام هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 21-01-2007, 03:36 ص
Parent: #1


أليست فكرة معقولة وواقعية ونحن في زمن الاحباطات الكبرى من حقنا ان نحلم ونفكر ان نبتدع اليات جديدة وبديلة وسلسة للتغيير عن طريق الخلق والابداع واهله وادواته المعرفية والتوعوية بعد ان فشل الساسة المحترفون بالياتهم وشعاراتهم وبرامجهم ورعاياهم في الخروج بنا من هذه الوهدة الكبرى بل الكارثة التي يعيشها الوطن الان وقد سلمناهم طواعية مصيرنا ومستقبلنا وكل الوطن مراهنين علي حرفيتهم وخبراتهم الطويلة في الشأن السياسي.. ولكنهم بدلا من الخروج بنا من هذه الكوارث اقحمونا في سلسلة معقدة من المشاكل ومن الفشل جراء انكساراتهم وانهزامهم وعدم جديتهم في اتقان صنعتهم والتي ما حصدنا منها الا الفشل والضياع والخراب!
اذن ما العقبات والمعسرات المتوقعة والتي ستواجه فكرة حالمة كالتي احلم بها... وانا اري انها امر ليس صعبا ومستحيلا في زمن العولمة والاسافير التي تباع وتشترى بالدولار.. واذا اقتنعنا بجدواها و شمرنا عن السواعد لدعمها ماديا حيث لن تعوزنا الفلوس.. حيث ما شاء الله السودانيون الاشراف مئات الالوف من المقتدرين خارج الوطن والمستعدون لدعم هذا المشروع الوطني التنويري..والذي في امكانه ان يكون شركة وطنية عالمية اعلامية كبرى مساهمة..في حد ذاتها مشروع استثماري تجاري ضخم يحقق عوائد للمساهمين فيه!
واذا رصدنا الكوادر البشرية التي سيقوم عليها هذا المشروع الوطني من المبدعين والخبرات الاعلامية بالمنافي..فالمنافي حبلي بهؤلاء الرائعين وباجيال جديدة من الشباب الذين شبوا وترعرعوا في هذه المنافي ونهلوا من علومها وخبراتها!
في اعتقادي فقط تنقصنا روح المبادرة وشيء من العزيمة ونحن نتناول الامر من منظور وطني بحت وبعد ذلك سنشهد منافع اخرى.

هشام/B]

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 21-01-2007, 03:51 ص
Parent: #2


وعندما يعجز الساسة والمفكرون واهل الشان العام من اهلنا في اي ظرف من ظروف بلادنا عن ايجاد منابر للبوح داخل الوطن ففضائيتنا العالمية السودانية منبر حر لكل الاحرار في كل الازمان والاوقات ليقولوا كلمتهم في هذا الفضاء الحر وهم يخاطبون اهلهم وجماهيرهم بداخل وخارج الوطن..من هذا المنبر السوداني الفضائي الحر والذي احلم به ملهاة واداة توعية وتنوير لكل السودانيين المهاجرين في العالم طالما ظلت اقدارهم هي المنافي والمهاجر بمثابة وطن صغير لكل سودانيي الشتات وايضا نافذة تعرف ابناءهم واحفادهم بالوطن في عوالم المنفي والتغريب من خلال المواد التثقيفية المشبعةبالوطنية المبثوثة من خلالها وايضا اداة تخلق التواصل بين اهلنا في الداخل وذويهم في الخارج!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 21-01-2007, 04:13 ص
Parent: #3


تخيلوا مراسلينا في كل انحاء العالم..اي في كل دولة بالتاكيد لدينا عشرات من الاعلاميين والفنانين والمبدعين والمحللين السياسيين والاقتصاديين...اي من كل مدينة من مدن العالم اينما وجد السودانيون سيكون لدينا مراسلون وستكون هنالك رسالة فنية تعكس نشاط السودانيين هناك وتتناول مشاكلهم!
تصوروا كم فنانا ومبدعا واعلاميا ومحللا سياسيا واقتصاديا لدينا في الخليج في استراليا في هولندا في بريطانيا في كندا في الولايات المتحدة في الهند في اليابان في ماليزيا في اليونان في ايطاليا في روسيا واوكرانيا في في شمال افريقيا في جنوب افريقيا في امريكا الجنوبية في غرب افريقيا في الصين في كوريا هذا بالاضافة لمبدعينا الوطنيين بالداخل الخ!!؟
تخيلوا.. غزارة المادة الفنية والسياسية والاقتصادية والادبية التي يمكن الحصول عليها من كل هذه المصادر المتنوعة!!
تخيلوا..الاعمال الفنية التي يمكن ان تقدم من هذا الصرح الاعلامي العالمي وهي تتناول لاول مرة قضايا ومستجدات تواجه السودانيين في المنافي.. وهي ذات طبيعة جديدة ما الفها السودانيون من قبل وبالتالي ستكون هذه الاعمال مفيدة للنشء السوداني المولود في هذه المهاجر وهي تخاطب وجدانهم بطريقة علمية تحصنهم من الاستلاب والتغريب!
تخيلوا بحسابات الربح والخسارة هذا الصرح كم سينتج من المسرحيات والمسلسلات وينتج ايضا اغاني وملاحم وايضا سينجز الندوات في مختلف صنوف الابداع وسيقوم بالدعاية لكل الشركات التجاريةالسودانية العالمية والاجنبية التي ترغب في الدعاية التجارية لها من خلال هذا الموقع العالمي الحر!! وتصوروا وتصوروا وتخيلوا وتخيلوا!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: ABDELMAGID ABDELMAGID
التاريخ: 21-01-2007, 04:03 ص
Parent: #2



ود هبانى اخوى ..
مساك الله بالخير ..
ما يسمى بالفضائية السودانية انما هو حقيقية ما يجب ان نطلق عليه ! اللسانية ( الترابية !!! ) ( الكيزانية !!! )
نفس ( الكليبات ! ) و ( الجريوات ! ) الذين ( عينوهم !!! ) ( صبية ) ( المشروع !!! ) سىء الذكر !!! يعكسون و يهللون لنفس ( الخبث !!! ) و ( الوساخة !! ) الكيزانية !!!!! و التى لا تنطلى علينا و انما على بعض الانتهازيين !!!
فهى اى ( القناة !!! ) ليست بسودانية !!! اسألوا الكوز ( امين حسن عمر !!! ) و ( صبيته !!! )
تلك القناة لا تفسح مجالاتها الا لمن يسبح بحمد ( انقاذهم !!! ) و ( بشيرهم !!! ) و ( على عثمانهم !!! ) و كذبهم و عهرهم و نفاقهم !!!!!!!!!
عبدالماجد

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #6
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 21-01-2007, 04:19 ص
Parent: #4


العمدة عبد الماجد

سلامات

وعشان كده...من حقنا نفكر بالصوت العالي ونسوي حقنا برانا فضائيتنا الوطنية العالمية وانا من هنااناشد كل المبدعين السودانيين بالمهاجر ان يتناولوا هذا الامر بمحمل الجد لانها مسئولية ادبية ووطنية وحضارية لا يقدر علي حملها الا مبدعونا الوطنيون الشرفاء وزي ما بقول المثل المصري(ادوا العيش لخبازو) اها نحن قنطرنا الكورة فوق لناسنا شان اشوتوها!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #7
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 21-01-2007, 04:22 ص
Parent: #6




ســـــــؤال: هل هنالك حصر او احصائية للاعلاميين السودانيين المقيمين بالخارج؟؟!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #8
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: عبد العظيم أرباب
التاريخ: 21-01-2007, 06:39 ص
Parent: #1


هاشم هباني
الاعلاميين مفلسين ولا احد فيهم يستطيع
دعم قناة اعلامية سودانية حقيقية ...
اما رجال الاعمال والميسورين فهم في غفلة من الامر
الامي منهم امي ومحدودي الوعي اكثرهم ..
فكيف لنا بقناة كهذه
اتسال هنا عن دور الاحزاب والتنظيمات السياسية
ان كانت لا تستطيع ادارة قناة تلفزيونية
فكيف لها ادارة بلد مثل السودان
وان كانت افكار كهذه تعتبرها غير مجزية وغير مفيدة
فنحن نشك في وعيهم الان .
_______________
اريد ان اسمع من المختصين في الادارة والمحاسبة
ماهي التكلفة الحقيقية لقناة فضائية ؟
لنعرف هل بامكاننا انجاز ذلك سويا
sudanese tv
______________
اما اذا سالت عن الاعلاميين في المهجر
فالحديث عن هذا الامر شائك ويحتاج الى مصارحة وشفافيةكبيرة .
ارباب

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #9
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 21-01-2007, 08:51 ص
Parent: #8


عزيزنا ارباب

سلامات

بالفعل اعلاميونا وفنانونا( مقشطين) وما في حد طالب منهم غير الابداع وهو اكبر مساهمة وهو عصب الشغل ده... لكن احزابنا ومنظمات المجتمع المدني وبعض الشخصيات الوطنية ميسورة الحال لو سخت بالجد وفكرت انو الشغل ده بخدمها سياسيا جدا جدا لتوعية جماهيرها.. وكمان تجاريا لانو حيصبح مشروع تجاري استثماري...سيعود بالنفع المادي لكل المساهمين وما دام احزابنا ما انجزت لينا مشروعها السياسي علي الاقل تعوضنا السبعتاشر السنة الراحت دي بالقريشات العندها دي لو تمكنت من المساهمة معانا في بناء الشغل ده كتر خيرها وده شغل بخدمها جدا جدا لو كانت حريصة علي توعية وتنوير جماهيرها!
بس قبل ما نلجأ للاحزاب خلونا نتناقش في تكلفة مشروع زي ده من اهل الاختصاص من اعلاميين واقتصاديين لو يفتونا في الشغل ده..لو كان واقعي وممكن.
شكرا ارباب

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #10
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: nadus2000
التاريخ: 21-01-2007, 09:32 ص
Parent: #9


شكرا هشام هباني على اعادة اثارة هذا الموضوع الهام والحيوي، والذي أؤمن كما تؤمن بأهميته، وامكانية تنفيذه، رغم أنه قد يبدو حلم صعب ان لم يكن مستحيل، ولكن لقناعتي بأنه يمكن تحقيقه، لو تضافرت جهود المؤمنين بها.


http://www.sudan-forall.org/forum/viewtopic.php?t=46&hi...b56a352d0a529fc384eد


إنشاء مشروع قناة فضائية الآن .....أكثر إلحاحاً

Re: قـنـــاة ســودانـيـيـز التـلـفزيونـيـة ...


آمل أن يكون لهذا البوست حظ أوفر في النقاش الجاد مما سبقه من بوستات.


Quote: بس قبل ما نلجأ للاحزاب خلونا نتناقش في تكلفة مشروع زي ده من اهل الاختصاص من اعلاميين واقتصاديين لو يفتونا في الشغل ده..لو كان واقعي وممكن.




سأعتبر نفسي ضمن أهل الاختساس والمخسوسين بهذا الحديث، والمعنيين بالرد على سؤالك،
وأجب عليك اجابة مسؤول عنهاب:
نعم ,Yah, Yes Oui
Yes & Big YES

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #11
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 21-01-2007, 03:59 م
Parent: #10


العزيز نادوس

سلامات وشكرا علي الاهتمام بهذا الموضوع والذي سبقتني اليه وكلي اسف اني لم احظي
بالمساهمة فيه..واهو الحمد لله لقينا زولنا ظااااطو سيد الطابونة!! وعلي كل سوف انشر
مساهمتك القيمة والمفيدة جدا وهي من خبير سوداني جندي مجهول ساهم في انشاء اكبر واشهر فضائية عربية علي الاطلاق( الجزيرة) واذكر ان لي قريب وصديق كان معكم قادما من لندن قد ساهم معكم في ذات المهمة وهو الاخ حسين عمر عبد المولي وعلي ما اظن متواجد الان بالامارات العربية يعمل مع وكالة الاسوشيتدبرس..

عفواً إن بدأت بالحديث عن نفسي، ولكن هذا ما إقتضاه سياق هذا الموضوع، فقد خدمتني ظروف عملية أورثتني كم هائل من المعلومات حول إنشاء وتأسيس وتشغيل القنوات الفضائية التلفزيونية، حيث أنه في العام 95م قد تم إنتدابي وإلحاقي بالفريق الذي تولى تأسيس المؤسسة القطرية للقناة الفضائية، والتي أصبحت فيما بعد قناة الجزيرة الفضائية، وذلك لتولي مهمة إعداد الدراسات المالية والإقتصادية بما فيها دراسة الجدوى الإقتصادية. وهو أمر يقتضي إلمام بجوانب تقنية وتشغيلية متعددة، عملت كل جهدي بالحصول عليها من مصادرهابمساعدة من المسؤليين عن المؤسسة الناشئة حينها.
وقد تكررت التجربة وبإتقان أكثر في مشروعات القنوات التي من المتوقع أن يبدأ بثها تباعا خلال الربع الأخير من هذا العام والربع الأول من العام القادم، وهي الجزيرة الدولية "الناطقة بالإنجليزية، الوثائقية، والأطفال".
ومعايشتي لهذه التجربة وما حققته من نجاح يتجاوز كل التوقعات، مع قناعتي والتي أعتقد أنها قناعة يشاركني فيها كل الشعب السوداني، بعقم أجهزة الإعلام السودانية بشكل عام والقناة السودانية بشكل خاص، ومحدودية مساحة قناة النيل الأزرق التي حصرت نفسها في ضرب واحد من الإبداع وهو الغناء.
هذا بالإضافة إلى مسؤوليتنا جميعا تجاه جيل كامل من أبناؤنا الذي ولدوا أو هجروا قبل أن يكتمل تكوينهم الوجداني والثقافي.
أقترح إنشاء قناة فضائية سودانية مستقلة، معنية بالثقافة السودانية ونشرها،
وسأحاول أن أوجز هنا بعض النقاط الأساسية من واقع الدراسة التفصيلية التي بحوزتي الآن، وآمل من الجميع المشاركة إسهاما في نجاحه:

إسم المشروع: قناة تلفزيونية فضائية
الشكل القانوني: شركة مساهمة عامة، تسجل في السودان وإذا تعذر ذلك يمكن أن تسجل في أي من دول المهجر.
راس المال: يطرح الإكتتاب أسهم القناة، بمجرد الفراغ والإنتهاء من إجراءات التسجيل.
الكادر البشري: يمكن إستقطاب عدد كبير من السودانيين العاملين في القنوات العربية والدولية.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #12
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: nadus2000
التاريخ: 22-01-2007, 07:18 ص
Parent: #11


وهنا لا بد أن أشير للمجهودات التي يبذلها د.متوكل محمود بالولايات المتحدة، وهو أحد المؤمنين بهذه الفكرة.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #13
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 22-01-2007, 07:34 ص
Parent: #12


والتحية عبرك اخي نادوس لدكتور متوكل محمود والذي ايضا سيكون سندا هاما لهذه الفكرة
وكما احيي قريبي الاعلامي حسين عمر عبد المولي وايضا لكل الطاقم السوداني العامل بفضائية الجزيرة ...فوزي بشري والكتبي والزبير وعمار وبقية العقد والسودانيين العاملين بالاذاعات العالمية الاخرى وبقية الاعلاميين والفنانين بالمهاجر.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #14
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: nadus2000
التاريخ: 22-01-2007, 09:33 ص
Parent: #13


Quote: وصديق كان معكم قادما من لندن قد ساهم معكم في ذات المهمة وهو الاخ حسين عمر عبد المولي



العزيز هباني

الأخ حسين عمر‘ التحق بالجزيرة ضمن أول الكوادر التي التحقت وأسهمت في تأسيس القناة، حيث جاءها من تلفزيون البي بي سي (العربي)، والذي أغلق، وقد نشأت بيني وبينه صداقة، ولأكتشف أنه يمت بصلة قرابة لزوجتي (القطانية)، التحايا له أين ما كان.

وأعود لموضوع البوست، وأود أن أؤكد أن هذه الفكرة الحلم، ليست مستحيلة وانما ممكنة لو تضافرت الجهود.
وأؤكد أنه مشروع استثماري جيد جدا لو أحسن ادارته.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #15
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 22-01-2007, 01:54 م
Parent: #14


سباحاتك خير يا نادوس يا قريبي (بالقطينة) والتحايا لقريبتي والعيال
وايضاالتحايا والود للرائعين بقناة العربية الاديب خالد عويس وقريبي وبن خالتي المحررابراهيم هباني وكل السودانيين العاملين بقناة العربية وبقية القنوات العربية..
والتحايا للمبدعين بالمنافي الذين يمكن ان يساهموا في هذا ((المشروع الحضاري السوداني الجد الجد) واذكر منهم.. فقط الذين تسعفني الذاكرة لذكرهم وهم من المبدعين عمنا الاديب والمسرحي والشاعرالسر قدور ... الموسيقار دكتور الموصلي... الفنان عبد الرحمن عبدالله... الفنان الطيب عبدالله ...المسرحي السني دفع الله...الفنان الرسام لعوتة..والفنان الرسام حسان علي احمد وقريبي الفنان علي الجاك .. المبدع يحي فضل الله ... الصحافيةنادية عثمان.. الصحافيةرجاء العباسي.. الصحافيةنجاة عبد السلام... فيصل عبد اللطيف..تماضرشيخ الدين,,المقداد..عاصم الطيب قرشي..السقيد..بانقا,,,حسن احمد الحسن....نادر السوداني,,نانسي عجاج..ازهري عبد القادر...معتز القريش.. الطيب عبد الماجد ..هبة المهندس....بدر الدين الامير..طارق جبريل.... .صابر عبد الحليم....عبد الوهاب (هيبة)..احمدالعربي..طه جعفر,,سامي المغربي...وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووكثيرون للاسف لم اتذكرهم واعذرونا لهذه الذاكرة التكاسية الخربانة وبالله ذكرونا هنا بكل الاسماء وفي مختلف صنوف الابداع حتى نحييهم!

الود والاحترام لكل مبدعينا بالخارج والداخل ولك يا عزيزي نادوس

هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #16
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 23-01-2007, 05:43 ص
Parent: #15


......................

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #17
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 23-01-2007, 01:41 م
Parent: #16


.........................

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #18
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 27-01-2007, 02:05 م
Parent: #17


........................

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #19
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: Mutwakil Mahmoud
التاريخ: 27-01-2007, 04:46 م
Parent: #1


المناضل الواعي ود القبائل هباني
أسمع ندائك بشدة ووعي كامل وأذن صاغية
وليعينني الله لأصدقك القول
هو مشروع ليس بالسهل ولا بالمستحيل
وإنما يتم وينفذ عبر تخطيط واع يأخذ في الإعتبار كل الحقائق والمعلومات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية
ومن أجدر وأقدر من الأخ عبد الجليل نادوس رغم .......أجددوأوكد فخري وأعتزازي الغير مشروطين به ورفيقةدربه الأخت المخرجة القديره ليلي صلاح أبنوسه والفنانة الممثلة المسرحية القديره التي تتقطر إبداعا خلاقا الأخت تماضر صاحبة الفكرة وصديقها المخرج الواعد مجدي عوض صديق والمبدع الخلاق الأستاذ خطاب حسن أحمد الذي أعانني بثاقب وعصارة فكره لم يضن ولكن لم يكمل المشوار إذأن مسئولية المشاركة وإقحام النفس في توعية أمة بحالها عبر قناة كهذه ليس بالأمر السهل ولا قطعةمن نار بل هي النار ذاتها فهلا صبرنا علي بعض .....هذا هو التحدي بالنسبة لشخصي الضعيف ....
أتمني الأ أسقط في هذا الإمتحان العسير
لقد مشينا معا مشوارا طويلا في تحقيق هذا الوعد الحق ولم يبقي الإالفجر الصادق
يا ود هباني والأخ الأديب معتصم الطاهر ذي ما بيقول أبو دأوود
أبقالي شاهدعلي ......
ومن الوصل رسول بيننا
أخوك د.متوكل محمود

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #20
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 28-01-2007, 08:11 ص
Parent: #19


العزيز دكتور متوكل

سلامات

Quote: هو مشروع ليس بالسهل ولا بالمستحيل
وإنما يتم وينفذ عبر تخطيط واع يأخذ في الإعتبار كل الحقائق والمعلومات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية
ومن أجدر وأقدر من الأخ عبد الجليل نادوس رغم .......أجددوأوكد فخري وأعتزازي الغير مشروطين به ورفيقةدربه الأخت المخرجة القديره ليلي صلاح أبنوسه والفنانة الممثلة المسرحية القديره التي تتقطر إبداعا خلاقا الأخت تماضر صاحبة الفكرة وصديقها المخرج الواعد مجدي عوض صديق والمبدع الخلاق الأستاذ خطاب حسن أحمد الذي أعانني بثاقب وعصارة فكره لم يضن ولكن لم يكمل المشوار إذأن مسئولية المشاركة وإقحام النفس في توعية أمة بحالها عبر قناة كهذه ليس بالأمر السهل ولا قطعةمن نار بل هي النار ذاتها فهلا صبرنا علي بعض .....هذا هو التحدي بالنسبة لشخصي الضعيف ....
أتمني الأ أسقط في هذا الإمتحان العسير



تشكر علي الاهتمام يا دكتور وحمدا لله ان ثلة من اهل الشأن واهل الابداع قد تداولوا هذاالامر الحيوي الهام والتحية لك ولكل مبدعي بلادي ان قرروا ان ينجزوا هذا الحلم
الجميل والذي في تقديري فرصة تاريخية في هذا الظرف الوطني العصيب
وهي محك حقيقي لكل وطني ان يساهم من موقعه لاجل الوطن العزيز.. والكرة الان في مرمي اهل الاعلام والابداع بشتى فنونه ان يقدموا اسهامهم في المنافي القاسية وهم يقدمون مساهمتنا الحضارية للانسانية من منابر الابداع و الجمال عبر هذا المشروع الحلم وهم في مضمار السباق الحضاري سفراء للوطن شعبيين لتجميل وجه الوطن المشوه بفعل السياسي العطيب وبالتاكيد لن تسقط يا متوكل في الامتحان فامثالكم اهل لها ايها الشرفاء.
الود والاحترام

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #21
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 28-01-2007, 01:01 م
Parent: #20


................................

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #22
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 30-01-2007, 05:31 ص
Parent: #21


??????????????????

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #23
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 02-02-2007, 08:07 ص
Parent: #22


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #24
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 18-02-2007, 04:13 م
Parent: #23


.................

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #25
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 08-03-2007, 08:10 ص
Parent: #1


..................

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #26
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 09-03-2007, 08:16 ص
Parent: #1


.....................

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #27
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 10-03-2007, 02:52 ص
Parent: #26


..............

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #28
العنوان: Re: لماذا لا ننجز فضائية عالمية سودانية شعبية حـرة تشرفنا!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 11-03-2007, 00:45 ص
Parent: #1


................


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق