الثلاثاء، 22 أبريل، 2008

والله بالغت يا خال معقولة السفاح البشير طلع ودبلد؟؟

مكتبة هشام هباني والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
15-01-2008, 02:39 ص المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1205995731&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 02:39 ص


Quote: وأضاف الفاضل بأن الرئيس البشير (رجل متقبل للأخر) ، واصفا اياه بأنه (ود بلد) وقال انه مؤهل في حال ان توفرت له الارادة السياسية لاخراج الاسلاميين والبلاد من أزماتها وذلك بتأمين السلام والوحدة الطوعية والتحول الديمقراطي ، وقال ان الرئيس البشير ان نجح في تحييد نفسه من الحزبية فلديه الفرصة ليكون مرشح (اجماع) حتي العام 20011م بدلا عن ان يكون عنصرا من عناصر الانقسامات .









ايعقل يا خاااال مبارك المهدي ان يكون في رايك ( ود بلد) دكتاتور السودان مقوض ديموقراطيتكم وناهب شرعيتكم ومشردكم ومطاردكم ومهينكم(البشير)السفاح القاتل الناهب الفاسد مدمر البلاد ومشرد العباد وناشر الفساد والذي قبل اقل من شهرخرجت انت من حبسه الظالم لكم وقد سلبوكم شرف الموقف واخرجوكم بشبهة صفقة بينكم وبينهم بعد ان اعتقلوكم بلا ذنب جنيتموه وانت وصحبك محبوسون لاكثر من خمسة اشهر لمجرد شبهة... وقد اخرجتكم فقط (كرامات) المعلمة البريطانية التي فضحت فساد قضائنا وجبن حكومتناوان البشير ما كان( ودبلد) ونفاق الذين حملوا السواطير والحراب والفؤوس وانجحروا في جحورهم كما المعيز بعد ان راوا حمرة عيون الانجليز!
كنت اعتقد يا خاااال ان تطالب انت وصحبك برد الاعتبار لانفسكم بعد هذا الحبس الجائر لكم من قبل هذه الدولة البوليسية التي تغازلونها مرات ومرات عند اللزوم... وان ترفع قضية دستورية ضد جهاز امنها الفاشي وضد هيئتها القضائية المخصية بسبب هذا الاعتقال الجائر بدلا من العودة غير الميمونة مرة ثانية لمغازلتها والتودد اليها وهو وضع سيجعل الاخرين من لا يحبونكم فهم اليوم اكثر شماتة وحقدا عليكم من ذي قبل وهم الان يصدقون جازمين ان اعتقالكم كان صفقة وايضا خروجكم غير الميمون!
الا رحم الله السودان وانا لله وانا اليه راجعون.


ابن اختكم التكاسي هشام هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 02:45 ص
Parent: #1


Quote: أخبار اليوم .. القاهرة .. نادية عثمان مختار

دعا السيد مبارك الفاضل المهدي رئيس حزب الأمة (الاصلاح والتجديد ) الحكومة الي المضي قدما في سياسة الانفتاح والحوار مع القوي السياسية السودانية ، مثمّنا بذلك التقارب والحوار الحالي بين حزب المؤتمر الوطني وحزب الأمة القومي بزعامة السيد الصادق المهدي .

واعتبر المهدي في حوار خص به مندوبة (أخبار اليوم) من القاهرة (ننشره غدا) ان هناك فراغا في المرجعية الفكرية في داخل الحركة الاسلامية ، لافتا الي انعدام البرامج والتركيز علي السلطة مما ادخل الحركة الاسلامية في نفق أزمة سحيقة انعكست سلبا علي البلاد بأثرها داعيا بذلك الرئيس البشير الي حل أزمة حزبهم قائلا علي الرئيس البشير تحمّل مسئولياته التاريخية ) فاما أن يشهد له التاريخ بأنه صانع سلام ، وموّحد للسودان عبر خطي الوفاق الوطني ، واما أن يشهد التاريخ بـ (صوملة) السودان في عهده !!

وكشف عن لقاء بعد خروجه من المعتقل السياسي جمعه مع الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل مستشار رئيس الجمهورية في اطار مساعي المؤتمر الوطني للقاء القيادات السياسية في البلاد ، موضحا ان الحديث مع اسماعيل تطرق لأهمية عقد لقاء يجمع بينه والرئيس البشير .

وأضاف الفاضل بأن الرئيس البشير (رجل متقبل للأخر) ، واصفا اياه بأنه (ود بلد) وقال انه مؤهل في حال ان توفرت له الارادة السياسية لاخراج الاسلاميين والبلاد من أزماتها وذلك بتأمين السلام والوحدة الطوعية والتحول الديمقراطي ، وقال ان الرئيس البشير ان نجح في تحييد نفسه من الحزبية فلديه الفرصة ليكون مرشح (اجماع) حتي العام 20011م بدلا عن ان يكون عنصرا من عناصر الانقسامات .

وفي رده علي سؤال حول العودة المرتقبة للسيد محمد عثمان الميرغني للبلاد اكد مبارك الفاضل ان غياب السيد الميرغني قد أوجد فراغا كبيرا في الساحة السياسية ، معتبرا ان عودته ستدفع بجهود الوحدة في الصف الاتحادي الديمقراطي ، مشددا علي ان عودته للسودان ستعطي مبادرات الميرغني المطروحة للوفاق الوطني الدفعة المطلوبة .

وحول خطي توحيد حزبه وعودته لحزب الأمة القومي اعتبر مبارك الفاضل ان (الكرة) في ملعب السيد الصادق المهدي الان ، مؤكدا كامل استعداد حزبه لاستكمال خطي التوحيد اليوم قبل الغد.

وكان السيد مبارك الفاضل قد قدم ورقة مبادرة للوفاق الوطني في السودان أمس بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بتنظيم وحدة دراسات السودان وحوض النيل برئاسة الاستاذ هانئ رسلان ، وقد ركّزت ورقة المهدي علي أهمية قضايا التحول الديمقراطي .

واتسمت الندوة التي قدم من خلالها السيد مبارك الفاضل ورقته بقاعة الاستاذ ابراهيم نافع بمقر جريدة الاهرام بروح وفاقية من جانب السيد مبارك حيث وصف الاستاذ كمال حسن علي مدير مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة طرح مبارك المهدي بـ (الهادئ والموضوعي والبعيد عن المرارات الشخصية جراء الاعتقال) كما أشاد هانئ رسلان رئيس الوحدة بالسيد مبارك واصفا اياه بـ (البلدوزر) والسياسي المتمكّن الذي شق طريقه بعزم ونجاح في سن مبكرة دون الارتكان الي ارث أو تاريخ أسرته ، وقال رسلان ان مبارك رجل مترفع عن الأحقاد والضغائن الشخصية من أجل مصلحة الوطن معتبرا اياه رجل وفاق وتسامح .

وفيما يلي نص الورقة التي قدمها مبارك في القاهرة والتي قال انه سيناقشها باستفاضة من خلال منبر (أخبار اليوم) تلبية لدعوة كريمة من رئيس التحرير الاستاذ أحمد البلال الطيب .

بسم الله الرحمن الرحيم

التحول الديمقراطى فى السودان الى أين?
المقدمة:-
تم الأتفاق على التحول الديمقراطى بداية فى نوفمبر عام 1999م بين حكومة الأنقاذ وحزب الأمة فى أتفاقية جيبوتى . وقد تم الأتفاق على
مطلوبات ذلك فى الفترة مابين عام 2000 و2002 فى أتفاق تفصيلى بين الطرفين أطلق عليه اسم البرنامج الوطنى .
ولكن قبل أن يتم وضع البرنامج الوطنى موضع التنفيذ دخل اتفاق السلام الأطارى الى الساحه فى مشاكوش فى يوليو2002م ثم جاء اتفاق نيفاشا بضماناته الدوليه وتفصيلاته وجداوله الزمنيه حاسما للتحول الديمقراطى لقد تحولت الأتفاقيه لتصبح دستور انتقالى للبلاد منهية حقبة الأنقاذ ودستورها لعام 1998م . وقد نص الدستور الانتقالى على الحكم الديمقراطى اللامركزى وعلى سيادة حكم القانون والمسائله والمساواه والعداله ويتضمن الدستور وثيقه الحقوق والحريات الأساسيه
التى التزمت باحترام حقوق الأنسان وكفالة الحريات الأساسيه والمساواة أمام القانون ومنع التعذيب والمعامله القاسيه وحق المتهم فى محاكمه عادله كما كفلت حرية التعبير والاعلام واكدت الحق فى التجمع السلمى وحرية الانتماء الى الاحزاب السياسيه والجمعيات والاتحادات والنقابات كمانص الدستور على قيام الانتخابات العامه برقابه دوليه فى مطلع عام 2009م.
خطوات التحول الديمقراطى:-
هذه المرة يختلف عن التحول الديمقراطى الذى عرفه السودان فى أعقاب سقوط نظامى عبود ونميرى عام 1964م وعام1985م بثورة شعبيه من حيث أنه هذه المرة يتم عبر أتفاق سياسى يوافق فيه النظام الشمولى القائم على التحول طواعيه .وكذلك أن طبيعة التحول المطلوب هذه المره تختلف عن ماتم بعد نظام عبود ونميرى .
التحول الديمقراطى عام 1964 و1985 تم بعد ثورة شعبيه أسقطت
(1)النظام الشمولى ثم تراضت القوى السياسيه وقوى المجتمع المدنى على دستور أنتقالى وحكومة أنتقاليه وقانون أنتخابات اجريت على أساسه انتخابات عامة أفضت الى جمعيه تأسيسيه .
أن نظام الفريق عبود لم يسيس جهاز الدولة او القوات النظاميه او الاقتصاد بل ابقى على مهنية المؤسسات وقوميتها وكذلك فعل نظام المشير جعفر نميرى على الرغم من أنه فى السنتين الاوائل من عمره .اجرى تطهيرا سياسيا فى الخدمة المدنيه والعسكريه ولكنه لم يسيس مؤسسات الدولة .
أن نظام الانقاذ لم يختصر على السلطة السياسيه بل تجازوها الى :-
1/حزبنت وتسيس الخدمه المدنيه والعدليه والقضائيه .
2/ حزبنت المؤسسه العسكريه وخلق أجسام عسكريه متعدده على أساس حزبى سياسى .
3/سيست وحزبنت واحتكرت الاقتصاد واحتكرت القطاعات الاقتصاديه كافه على وجه
الخصوص :-
أ/ الاتصالات ب/ البترول ج/ المشتروات والمقاولات الحكوميه
د/ قطاع الانشاءات ه/ قطاع المصارف
اى أن الأنقاذ عملت وسعت على احتكار المال والسلطة والسلاح ومؤسسات الدوله . هذا الامر يجعل من التحول الديمقراطى من خلال اتفاق سياسى امر غايه فى التعقيد لانه أضافه الى جسامة المهمه فهنالك مصالح تكرست لافراد ومجموعات وهناك جنايات وتجاوزات ماليه وقانونيه وسياسيه تثير مخاوف لدى الكثيرين فى النظام ممايجعلهم يتخندقون ضد التغيير .
كذلك اتسعت النزاعات فى البلاد وانهارت الأداره التحتيه المحليه والأهليه
نتيجه للتسيس .كما ادى الغاء الاحزاب الى بروز القبليه والأثنيه المسلحه متغذيه من تنامى الفقر وسوء توزيع الموارد خاصة بعد أن سحبت الدولة مجانية العلاج والتعليم ودعم الزراعه والسلع الاساسيه كل هذا أدى الى ضعف سلطان الدولة مع انتشار السلاح حيث تشير التقارير الدوليه الى أن الأنقاذ قد وزعت ثلاثه ملايين قطعة سلاح فى أطار سياسة
التجييش على أسس قبلييه ودينيه لمواجهة الخصوم فى أطار تكتيكات
فرق تسد .
(2)
أذأ ما انجز من التحول الديمقراطى الأن لم يتعد الدستور وبعض من مظاهر الممارسه الديمقراطيه المحدوده المحصوره فى التعبير وتكوين الأحزاب والتنظيمات ولكن حتى هذا تكبله قيودا كثيره.
التحول الديمقراطى المطلوب للخروج من النفق الشمولى يتطلب الأتى :-
1/ دستور ديمقراطى (انجز).
2/ قوانين ديمقراطيه بديله للقوانين القائمه تتواءم مع الدستور
3/ اعادة هيكل مؤسسات الدولة كافه(المدنيه و القضائيه و العدليه والامنيه
والاقتصاديه العسكريه)على اسس تكفل لها الحيده وتفصل بينها وبين حزب المؤتمر الوطنى .
4/ قانون للاحزاب وقانون للصحافه ديمقراطى .
5/ قانون للانتخابات ينص على رقابه دوليه وضوابط صارمة لقيام .انتخابات حرة
ونزيهه تديرها مفوضية للانتخابات مستقله متفق عليها قوميا .
6/ ممارسة وسلوك ديمقراطى وهذا ينطبق على اجهزة الدولة من حيث فصل السلطات مع وجود صحافه حرة ومسؤولة واحزاب سياسيه تمارس الديمقراطيه فى داخلها .
السؤال كيف يتحقق ذلك ؟هذا هو التحدى الحقيقى .
الأساس السياسى والدستورى لتحقيق التحول الديمقراطى هو أتفاق نيفاشا الدستورى المضمون دوليا واقليميا.
أتفاق نيفاشا متعثر التنفيذ وقد ثبت ذلك من خلال المواجهة التى حدثت مؤخرا بين طرفيه المؤتمر الوطنى والحركة الشعبية لتحرير السودان . لقد سبق وأوردت الأمم المتحده الحارس للأتفاق على لسان أمينها العام السابق كوفى عنان فى تقريره لمجلس الأمن فى يناير 2007م بان الأنقاذ تنفذ أتفاق نيفاشا بصوره أنتقائيه تتفادى البنود الرئيسيه التى تشكل تغييرا جوهريا للنظام.
الأتفاق الاخير فى ديسمبر الماضى بين الشريكين على مصفوفه زمنيه للتنفيذ
تتضمن أربعة بنود أساسيه من متطلبات التحول الديمقراطى الخطوه ايجابيه الاوهي
:-
أ/ مواءمة القوانين مع الدستور فى او قبل شهر يوليو 2008م
ب/ تعزيز الديمقراطيه والمصالحة الوطنية بمشاركة كل القوى السياسية عبر مؤتمر يتمخض عبره ميثاق ويكون الأساس للتمهيد لاجراء
(3)
الانتخابات فى جو معافى لتحقيق الوحده الطوعيه والمصالحه الوطنيه
ج/ أتخاذ الاجرءات اللازمه لتعزيز استقلال القضاء وضمان سيادة حكم القانون .
د/ استكمال التشاور بشان قانون الانتخابات والاسراع فى ايجازته باكبر قدر من التوافق السياسى مع كل القوى السياسيه .

على الرغم من هذا الاتفاق الاخير فليس هناك مايطمئن على التنفيذ وذلك للأسباب التالية:-
1/الثقه تكاد تكون منعدمه بين الطرفين (الحركة الشعبية والمؤتمر الوطنى).
2/ القوى الدوليه والأقليميه الضامنه للاتفاق انشغلت بأزمة دارفور وأهملت
متابعة الأتفاق مع ضعف مفوضية المتابعه التى يشارك فيها المجتمع الدولى .
3/ تراجع الدور السياسى والفكرى لحزب المؤتمر الوطنى فسح المجال للعناصر
الرافضه فى الانقاذ لاستحقاق التحول الديمقراطى بعرقلة تنفيذ الأتفاق .
4/ الموقف السلبى للاحزاب السياسيه الكبرى من اتفاق نيفاشا اضعف قوة الدفع
لتنفيذ بنود التحول الديمقراطى فى الأتفاق.
5/ أنقسامات الأحزاب الداخلية أدت الى اضعاف دورها فى التعبئة الشعبية وكبح جماح الأستقطاب القبلى والعرقى ومحاصرة العنف مما اخلى بالتوازن السياسى فى الساحة .
6/ غياب جبهة معارضه موحده ومتماسكه تمنع التراجع عن التحول الديمقراطى .
الحلول :-
المحور الأول :-
أ/عقد مؤتمر المصالحه الوطنيه والخروج بميثاق يضع برنامج للعمل المشترك بانفاذ برنامج التحول الديمقراطى .
ب/ ترجمت أتفاق نيفاشا لبرنامج قومى من خلال خلق اليات تمكن المعارضه من المشاركه فى تنفيذ بنود اتفاق نيفاشا المرتبطه بالتحول الديمقراطى .

(4)


ج/ الربط بين الشريكين والمعارضة والضامنين فى اطار متابعة تنفيذ أتفاق نيفاشا
د/ التوافق على حل قومى لأزمة دارفور .
المحور الثانى :-
أ/ أن تعمل الأحزاب الكبيره (الأمة والأتحادى الديمقراطى والجبهة الأسلامية) على توحيد صفوفها وتفعيل دورها فى الساحة لتوحيد المجتمع على أساس سياسى وفكرى
لوقف الأستقطاب القبلى والعرقى ومسلسل العنف والتنافس على السلطه من خلال الأنتخابات العامة .
ب/ تكاتف القوى السياسيه الشماليه مع الحركه الشعبيه والقوى الجنوبيه الأخرى
(دون عزل لأحد او محاور ) لبناء الثقة وتهيئة المناخ للوحده الطوعيه وأنفاذ اتفاق نيفاشا .
ج/ توحد المعارضه حول برنامج التحول الديمقراطى لدفع مسيرة أنفاذه .

والله ولى التوفيق

مبارك المهدى
حزب الأمة (الاصلاح والتجديد)
مركز الأهرام للدراسات الأستراتيجية
القاهرة
12يناير 2008



--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 02:51 ص
Parent: #2


((دحين يا اولاد المهدي الحاصل عليكم شنو اليومين ديل..مندلقين ومندرشين في الجماعة ديل دلقة كعبة خلاص....شايفين شنو...تكون يا الله القيامة قربت ونحن ما عارفين واكونوا ناس الانقاذ ديل بالجد بالجد مسلمين صالحين وماشين الجنةوالله بريدن ونحن ما عارفين...!!))

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 02:56 ص
Parent: #3


((غايتو ليكم الحق تعملوا الدايرنو كان البلد كلها مندرشة وواقعة علي قدومها والكبار بقوا صغار والصغار بقوا كبار ما برااكم المندرشين في الانقاذ كل الجلاكين راكبين ومسردبين وبيني وبينكم ما بطال الموت نص الجماعة عرس!))

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: مجاهد عبدالله
التاريخ: 15-01-2008, 02:55 ص
Parent: #1


Quote: الا رحم الله السودان وانا لله وانا اليه راجعون


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #6
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 03:02 ص
Parent: #4


" target="_blank"><...l />

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #7
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: عبدالغني بريش فيوف
التاريخ: 15-01-2008, 03:05 ص
Parent: #4


الا رحم الله السودان وانا لله وانا اليه راجعون

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #8
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 03:09 ص
Parent: #7


وهل ستنسى وننسي هذه الصورة يا خاااال وانت في ضيافة صديقك البشير( ود البلد)!؟




--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #9
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 03:33 ص
Parent: #8


وهل سيصدق يا خاااال العزيزان (يوسف وحباب) عندما يتذكران هذه الصورة البشعة وهما في حضرة وفادة البشير لشخصكم الكريم هل سيصدقان ان السفاح البشير بالفعل كان سودانيا( ود بلد يتقبل الاخر)!؟؟




--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #11
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 03:55 ص
Parent: #9


وكيف يكون يا خاااال السفاح البشير (ود بلد ويتقبل الاخر) وانت الذي جئته طوعا بذاتك ورجالك منسلخامن حزبك مصحوبا برتل من رفاقك المنشقين من حزبكم الكبير لترفدوا به حكومة العصابة المجرمة فاستوزر من استوزر و(استسفر) من استسفر و(تمدير) كثيرون ورغما عن كل هذا الدعم لحكم المجرمين كان في النهاية جزاؤكم ليس اقل من جزاء (سنمار) ان جردوك من رجالك الذين اشتروهم بثمن بخس وقد مزقوا حزبك اربا ارباوايضا تمت اقالتكم علانية من منصبكم الدستوري واعقبها اعتقالكم الشهير... وايضا رغما عن كل هذا يا خاااال لا زلت انت رجلا ( ود بلد وطيبان) حين توصف هذا السفاح اللئيم بلقب( ود البلد)!



Quote: في أكتوبر(تشرين الأول) عام 2004، أصدر الرئيس عمر البشير، بشكل مفاجئ للساحة السياسية السودانية قراراً بإقالة مساعده في رئاسة الجمهورية مبارك الفاضل المهدي، 57 عاما، «لانه بدأ تعاملا خارج مؤسسات الحكومة»، وذلك بعد اشهر فقط من انسلاخه من حزب الأمة بزعامة ابن عمه الصادق المهدي. ويعتقد المراقبون ان من اسباب اقالته رفض الحكومة لقرار أصدره الفاضل بالسفر الى أميركا بصفته رئيسا لحزب الامة «الاصلاح والتجديد» المؤتلف مع الحكومة، وعدم قبولها لمشروع أصدره أخيرا أطلق عليه «خريطة الطريق»، لحل مشكلة دارفور.


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #10
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: Mahjob Abdalla
التاريخ: 15-01-2008, 03:51 ص
Parent: #1


*

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #12
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 03:58 ص
Parent: #10


Quote: الخرطوم: إحباط محاولة انقلاب واعتقال مبارك المهدي وضباط جيش متقاعدين

نائب مدير جهاز الأمن: تلقينا معلومات عن مخطط تخريبي

الخرطوم: إسماعيل ادم
اعتقل جهاز الأمن السوداني مبارك الفاضل المهدي مساعد رئيس البشير السابق ورئيس حزب الأمة الإصلاح والتجديد المنشق عن حزب الأمة القومي المعارض بزعامة الصادق المهدي، كما اعتقل معه مسؤول كبير في حزبه و 12 من ضباط الجيش المتقاعدين تتراوح رتبهم بين اللواء والنقيب، بينهم اللواء متقاعد محمد علي حامد نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق. وقال جهاز الأمن إن الفاضل،57 عاما، والوزير ومجموعة الضباط المتقاعدين اعتقلوا بناء على معلومات وتقارير رصدت تحركات للقيام « باعمال تخريبية»، مما يعني في مصطلح الأدب السياسي في السودان القيام بانقلاب عسكري ضد النظام الحاكم . وقدم حزب الفاضل «الإصلاح والتجديد» رواية لملابسات اعتقال الفاضل، وقال في بيان أصدره أمس وحصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه إن قوة من الأمن مدججة بالسلاح داهمت عند الساعة الرابعة من فجر أمس منزل الفاضل في ضاحية العمارات الفاخرة، وقامت باعتقاله.
وذ كر بيان «الإصلاح والتجديد» ان قائد القوة المكونة من 12 فردا اخبر الفاضل بأنه مأمور من قبل الفريق صلاح عبد الله غوش المدير العام لجهاز الأمن الوطني بإحضاره. وأضاف البيان أن قوة أخرى قامت باعتقال عبد الجليل الباشا رئيس الجهاز التنفيذي للحزب من منزله في ذات الوقت تقريباً.

طالب الحزب السلطات بإطلاق سراح الفاضل والباشا فوراً، وقال« ونحملهم مسؤولية اي مكروه يصيبهم».



--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #13
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 04:03 ص
Parent: #12


Quote: دعا السيد مبارك الفاضل المهدي رئيس حزب الأمة (الاصلاح والتجديد ) الحكومة الي المضي قدما في سياسة الانفتاح والحوار مع القوي السياسية السودانية ، مثمّنا بذلك التقارب والحوار الحالي بين حزب المؤتمر الوطني وحزب الأمة القومي بزعامة السيد الصادق المهدي .



في الختام اتمني لكم يا خاااال مزيدا من التوفيق والنجاح في علاقات عسل علي لبن علي سمن انت وبن عمك الامام الصادق في حزب امة موحدا حليفا باذن الله استراتيجيا للجبهة الاسلامية عدوة الله والانسانية وعدوة شعب السودان!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #14
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: mohamed osman bakry
التاريخ: 15-01-2008, 04:18 ص
Parent: #12


لا حولة و لا قوة الا بالله
الحاصل شنو في البلد؟
ديل احفاد المهدي؟
ووووووووووووووين البنادق؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #15
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 07:10 ص
Parent: #14


كي لا نسى يا خااال....هذه رسالتكما انت والاستاذ علي محمود
وانتما( تشكران قضاء وامن ونيابة عمر ود البلد والذي يتقبل الاخر علي حسن وفادتهم لكما)!!



Quote: بسم الله الرحمن الرحيم


بـــيـــان صحــــفي
حول تهديدات جهاز الأمن ووكيل نيابة أمن الدولة

سجن كوبر في 8/11/2007م



لقد إتصل المستشار ياسر أحمد محمد وكيل نيابة أمن الدولة بأسرتينا طالباً منهم التوجه لزيارتنا ليل أمس لإثنائنا عن الإضراب عن الطعام لمصلحة صحتنا ، في محاولة لإستغلال العواطف والشفقة لدي الأسر .
لقد أبلغنا أسرنا بتصميمنا علي الإستمرار في الإضراب عن الطعام حتي الإفراج عنا وإستعادة حريتنا وحقوقنا القانونية والدستورية المسلوبة حتي ولو كلفنا ذلك حياتنا ( فليس بالخبز وحده يحيا الإنسان ) فإذا مِتنا فليكن موتنا وقوداً وحافزاً لأهل السودان لمواصلة النضال لإستعادة حريتهم وكرامتهم فما معني ان نحيا ذليلين في السجن مهضومي الحقوق زوراً وبهتاناً بإسم القانون . إن وكيل نيابة امن الدولة المتباكي علي صحتنا قد إرتكب المخالفات التالية :-
1. ماطل في إجراءات علاجنا وقام قبل العيد بإخراج الأستاذ علي محمود حسنين من المستشفي متجاهلاً رأي الطبيب المعالج .
2. ظل يحتجزنا في الحبس لأكثر من ثلاثة أشهر دون سند قانوني ومن خلال تضليل القضاء بأنه وجه لنا تهمة وتلاها علينا وهو أمر لم يحدث وقد أكد ذلك وشهد عليه رئيسه وزير العدل في تصريحاته يوم 7/10 ويوم 5/11/2007م بأنه لم توجه لنا تهمة بعد .
3. قام بتضليل محكمة الإستئناف من خلال كتابة تهم في صفحة 488 من يومية التحري في مخالفة للمادة 56/أ من قانون الإجراءات الجنائية لتقنين حبسنا ولمنع المحكمة من إلغاء الحبس غير القانوني وإطلاق سراحنا .

إن تهديدات جهاز الأمن والمخابرات من خلال المركز السوداني للخدمات الصحفية SMC و تهديدات المستشار ياسر لأسرنا بأنه سيفتح علينا بلاغ بالشروع في الإنتحار لن يخيفنا او يثنينا عن مواقفنا ، فليس بعد السجن إلا عقوبة الإعدام .
( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )
صدق الله العظيم
علي محمود حسنين
نائب رئيس الحزب الإتحادي الديموقراطي مبارك الفاضل المهدي
رئيس حزب الأمة الإصلاح والتجديد
Source: Sudaneseonline Post





--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #16
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 07:17 ص
Parent: #15




وهذه افادة اخرى تدلل علي ان عمر ود البلد كان يكن لكم الود والمحبة والاحترام يا خاااال وبالدليل انه سرق منكم الشرعية في منتصف النهار وطردكم واساءكم وعندما تحاولون استرداد شرعيتكم يتهمكم اللص بالتامر( وبرضو ود بلد بتقبل الاخر) وحمدا لله اطلق سراحكم وافاء عليكم بعدله الفاروق ود البلد!!؟


Quote: السودان : مبارك المهدي كان يخطط لاغتيال مسؤولين وتخريب منشآت



الخرطوم : بليغ حسب الله :
كشف السودان امس مزيدا من التفاصيل حول ما أسماه المخطط التخريبي الذي كان يعتزم زعيم حزب الأمة الاصلاح والتجديد مبارك الفاضل المهدي تنفيذه بمساعدة عسكريين وسياسيين، قائلا ان المخطط الذي كان مدبرا تنفيذه امس ويستهدف اغتيال كبار المسؤولين في الحكومة وتخريب منشاة عسكرية تؤدي العملية برمتها الى انقلاب على الحكم او احداث نوع من الفوضى يمهد الى وصاية دولية على البلاد.
واشاد مجلس الوزراء السوداني الذي انعقد بكامل هيئته امس برئاسة الرئيس عمر البشير بالاجهزة الامنية واحتوائها للعملية قبل أربع وعشرين ساعة فقط من لحظة (الصفر) ساعة التنفيذ ،وأدان المجلس العملية، وطالب المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر والتنبيه لكل ما من شأنه ان يعرض حياتهم للخطر.

وأبلغ وزير الداخلية السوداني البروفسير الزبير بشير طه المجلس ان السلطات الامنية رصدت اجتماعات للمخططين عبر لجنتين الاولى سياسية والثانية عسكرية، وقال ان خطط الانقلابيين متنوعة واستهدفت بالاساس إحداث فوضى وتخريب منشآت بما يدفع المجتمع الدولي الى التدخل لحفظ الامن في البلاد، مشيرا الى ان الاجهزة الامنية باشرت اجراءات التحقيق مع المشتبه بهم تمهيدا لتقديمهم للمحاكمة.

ومن جهته قال وزير الدفاع السوداني الفريق عبد الرحيم محمد حسين ان بعض المتهمين المضبوطين سجلوا اعترافات بتورطهم في العملية، مشيرا الى ان التحقيق الاولي اثبت ان الحقائق ستتضح تباعا الى ان يتم كشف المخطط للرأي العام بأكمله. وفي السياق ذاته قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عمر محمد صالح للصحافيين عقب جلسة المجلس امس ان المجلس استمع لتقرير من وزير الداخلية حول المخطط ،مشيرا الى ان التقرير كشف عن توفر معلومات منذ شهر ابريل الماضي عن تحرك عدد من الافراد ودخول اسلحة للعاصمة الخرطوم، وأفاد ان المخطط كان يستهدف عمليات تخريبية بغرض الوصول للسلطة وفي حالة الفشل يستمر التخريب لمدة اسبوع حتى تدخل البلاد في حالة فوضى تمهد لوضعها تحت الوصايا الدولية. وقال صالح ان التقرير اوضح ان هنالك اتصالات تمت بين مخططي هذه المحاولة وبعض الدول التي رفض الكشف عنها صراحة، قائلا ان الاجهزة الأمنية تدخلت قبل وقت مناسب للحيلولة دون حدوث اية خسائر في الارواح أو الممتلكات.

واضاف صالح ان المجلس بعد التداول سجل ادانة لأي محاولة من شأنها ان تهدد الاستقرار السياسي والتنموي بالبلاد وتعرض أمن وسلامة المواطنين للخطر ،مشيرا الى ان هنالك تنسيقا بين الاجهزة الأمنية ووزارة العدل ويجري التحقيق الان توطئة لتقديم المتهمين في للمحاكمة في اقرب وقت.



--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #17
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 09:05 ص
Parent: #16


لقد اضعتم فرصة تاريخية ذهبية يا خاااال وكان في امكانكم ان تخرجوا خروج الابطال من المعتقل بعد محاكمة يشهدها كل العالم... و لكنكم قد اخطاتم جميعا حين خرجتم بناء علي رغبتهم الاثمة وهم يسرقون منكم شرف الموقف حتى لا تظفروا بالمجد وللاسف استجبتم لمخططهم وسرقوكم الفرصة الذهبية للخلود حتى لا تسمقوا بين رصفائكم الاقزام وامتنوا عليكم باطلاق سراحكم كانها منة ومنحة من لدن حاكم عادل كريم... وكان في امكانكم ان ترفضوا الخروج حتى تتم محاكمتكم ليشهد العالم انكم مناضلون صامدون لتفضحوا في المحاكمة زيفهم وظلمهم واكذوبة قضائهم وان البشير سفاح ظالم وابدا لن يكون ( ود بلد) طالما في عنقه دماء الاف الشهداء وخراب وطن وعذاب شعب ولكنكم لا تقدرون الامور بمعيار مصلحة الوطن والشعب العظيم!

انظر في الشريط التالي الي هذه الجموع يا خاااال وهي تستقبلك عند لحظات خروجكم من المعتقل الظالم وهي تتوق لمن يقودها للتحرر والانعتاق باحثة عن قيادة في هذا الزمن التفيه حيث انعدمت امام شعب السودان العقيم كل الخيارات.. حيث انتهت القيادات
وشاخت المباديء وليس امام الشعب الان الا مفاضلات بائسات وهو يبحث بين القيادات هذه الايام من شدة اليتم حول افضل السيئين كالباحثين من اهلنا البؤساء في( زنكي خدار الخرطوم القديم) عند المساء حول ( افضل السيء من الموز المضروب) يصلح للاكل البشري وما تبقي منه يبيعونه في احياء الكرتون واحزمة الفقر في قعر الخرطوم بثمن بخيس!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #18
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 09:09 ص
Parent: #17


نعم لقد اضعت روعة هذا المشهد يا خاااال وكان في الامكان استثماره بحساب الربح والخسارة افضل استثمار لتخلق من هذه اللحظات من نفسك قائدا عظيما يعطينا املا في الحياة مطهرا نفسك من شبهات الصفقات مع اراذل النظام!

" target="_blank"><...l />

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #19
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 09:59 ص
Parent: #18


وهل يعقل يا خااااال وانت الذي لم تندمل جراحك بعد خروجك من الاسر بعد اقل من شهرين
ولا زلت في فترة النقاهة والاستشفاء من اثار حسن الوفادة البشيرية التي انعم عليكم بها( ود البلد) لتاتي وتجود عليه اي البشير( ود البلد) سجانك وطاردك ومهينك ومشتت حزبك ومشتري رجالك بلقب( ود البلد)!
كان من اللائق يا خاااال ان ياتي مثل هذا النعت غير اللائق بعد عامين او ثلاثة ربما يتغير السفاح... ولكن ايعقل بعد شهرونيف وانت لتوك خارج من الاسر تاتي لتوصم ذات السفاح بهذا النعت الكريم!!؟ فالسفاح البشير لم يتغير ولم يتبدل فهو( دراكولا) الكاذب الفاسد كما عهدناه!
ولكن يبدو اننا جميعا تغيرنا وتغيرت عقولنا ونحن نعيش زمن الغيبوبة قيادات وشعبا ونحن نمتهن التناسي وما عدنا شعبلا يمتلك ذاكرة رغم كل الوسائط الجديدة من الذاكرات الالكترونيات الدامغات الداحضات!؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #20
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 10:07 ص
Parent: #19


ومبارك عليكم يا خاااال انت والامام الصادق وكل الذين انخرطوا في ركب الانهزام من بقية القيادات مبارك عليكم التقرب زلفي الي هؤلاء اللصوص ولكن التاريخ لن يرحم المفرطين!

" target="_blank"><...l />

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #21
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 12:47 م
Parent: #20


واهديك يا خااال هذه الاغنية العظيمة حول الفارس المهدوي العظيم الشهيد عبد القادر ود حبوبةعلها توقظ فينا شيئا من الوطنية الحقة!



" target="_blank"><...l />

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #22
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 01:08 م
Parent: #21


>>>>

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #23
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 15-01-2008, 06:33 م
Parent: #22


اهداء الي عمر البشير


اغنية( سنة يا ولد انت جبهة ولا ود بلد وين!)

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #24
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: عماد شمت
التاريخ: 15-01-2008, 07:35 م
Parent: #23


ود هباني كيفنك والاسرة

يااخوي ناس المهدي ديل بحبوا السلطة ذي عيونهم ..يتذلوا ويتهانوا ويرجعوا تاني عشان

كرسي السلطة. في ود بلد يقبل السجن والذلة ويرجع تاني يشكر في سجانه؟؟

هو فرقه شنو من البشير ؟؟؟

سلام من كتير من قريبك مكرم اسماعيل ,,,

تحياتي لك وللاسرة الكريمة ...

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #25
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: Mohamed Elgadi
التاريخ: 15-01-2008, 07:55 م
Parent: #23


Quote: لاخراج الاسلاميين والبلاد من أزماتها



Thanks Ya habani...

Could someone help me understand the above statement? Why should he care whether Bashir helped his Islamists? what Sudan would gain from this?

mohamed elgadi

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #26
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: Abdelrahman Elegeil
التاريخ: 16-01-2008, 00:45 ص
Parent: #25


والله يا الحبيب الناظر كلهم احمد وحاج احمد

لكن انت مالك خشمك مليان موية ناس كنيتهم حائر وخاااااائر وناس يا خاااااال

انت لما تجي عند الخال شايفك تتوهدب والكلام يروح عليك وبتكون ماك اياك ولو تجملت

ومهما تكن عند امرئ من خليقة وان خالها تخفى على الناس تعلم

انا اخشى يكون جني صح وانك تكيل بمكيالين والكمال لله وحده....اللهم هذا نصيبي فيما املك فلا تلمني فيما تملك ولا املك


انجر الجميع بفاس واحد مولانا والامام والخاااااااااااااااااااااااااال واجدع مبرد الخشب الفي ايديك دا

وبيني وبينك ود البشير لو تم قياسه بالخاااال نعم ودبلد ونشمي بعد

واصل سعيك ومصداقيتك هي الاهم

ولك من المحبة اردب سمسم

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #27
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: حيدر حسن ميرغني
التاريخ: 16-01-2008, 01:29 ص
Parent: #26


ياهشام خليها على الله

الناس ديل ما فارقة معاهم

طالعين نازلين مرتاحين ومتجدعين

نحن نموت واقفين

ملعون ابوها بلد يعيش فيها امثال هؤلا الدجالين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #28
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 16-01-2008, 06:19 ص
Parent: #27


الاعزاء/عماد ومجاهد وبريش ومحجوب والقاضي وحيدر والعجيل

سلامات

هكذا هو حال الوطن الغيبوبة طالت الجميع قادة وشعبا وما عاد للمعقولية مكان في الوطن!
ويا صاحبي ود العجيل ولو حاول الناس مع اهلهم مثل هذا القدر الذي احاوله علانية ضاغطا علي عواطفي منحازا لضميري في مناصحة اهلي نحو الحق بهذا المنحي الواضح لانصلحت امور كثيرة ولانجزنا كثيرا من الشفافيةولكن للاسف يبدو انني وحدي في هذا الطريق الصعيب وبقية الناس لا تجرؤ علي خوض هذا الطريق الصعيب لانهم لا يستطيعون حيث العواطف عندهم غلابة علي الضمير ويخافون عاقبة هذا المسار!

لكم محبتي واحتراماتي

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #29
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 16-01-2008, 01:10 م
Parent: #28


...

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #30
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: munswor almophtah
التاريخ: 16-01-2008, 03:57 م
Parent: #29


خالك عشيتو يا ود هبانى
وشيشك عوسك قاسى






منصور

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #31
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 16-01-2008, 09:03 م
Parent: #30


العزيز منصور المفتاح

ايعقل ان يوصم بنعت( ابن البلد) هذا السفاح واللص عمر البشير وهو المسئول الاول عن تقويض الديموقراطية و قد قتل وعذب الالاف وشرد الملايين من اهله وافقرهم وفتنهم فيما بينهم ويعرض سيادة بلاده للانتهاك وارضه تحتل وسماؤه تحتل.. واطلق ايدي السراق من اعوانه لنهب المال العام واشاعوا في البلاد الرعب والرذائل والفساد؟!
ومن ينعته بهذه الصفة مواطن سوداني قيادي بارز في اهله ووطنه وقداهانه ذات (بن البلد) وهو الذي طرده من الديموقراطية وطارده بالخارج وعند العودة الي الداخل مزق حزبه وطرده من منصبه الدستوري واتهمه بالتامر علي البلاد واعتقله لاكثر من اربعة اشهر

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #32
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 18-01-2008, 02:19 ص
Parent: #31


واذا كان السفاح الفاسد عمر البشير( ود بلد) يا خااااال اذن شعب السودان هو شعب الله المختار والمختال بل ملائكة من السماء!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #33
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 18-01-2008, 08:38 ص
Parent: #32


لقد لامني يا خااال احدهم بالامس اني قد تحاملت كثيرا عليك في هذا البوست وبشكل استفزازي واني فقط كنت مركزا في جل الكلام علي مجرد عبارة صغيرة وردت ربما سهوا في سياق عام لحديث كبير حول اطروحةجادة تمثل خارطة طريق لحل الازمة السودانية... وقد وافقته علي قوله ولكني دافعت عن وجهة نظري وقد شرحت له لماذا ركزت علي العبارة ذاتها وهي في مستهل المبادرة وقد نسفتها من اصلها وقد اعطيته مثلا كمثل الذي يحمل اناء كبيرا به عصير يريد ان يقدمه لضيوفه وفجأة بلا قصد عطس في داخل الاناء ساهيا....فبالتاكيد جل الضيوف سيعافون هذا العصير باعتباره ملوثا وحتى ان شربوه سيشربونه مجاملة لصديقهم الساهي وبعضهم ربما سيكون وقحا فلن يشربه!
وقد طيبت خاطر صديقي الذي كان متعاطفا مع اطروحتك وانا اشرح له اننا هنا نناقش امرا وطنيا عاما وليس امرا اسريا خاصا فبذات القدر الذي اعطي السيد الخال نفسه الحق في التحدث في مكان عام حول قضية عامة وهو يشيد بسفاح البلاد وناهبها ومخربها واسما اياه ( بود البلد) ايضا لنا الحق في رفض هذا القول باعتباره قولا مجافيا للحقيقة وواقع الوطن العطيب والمتسبب الاول فيه هذا المجرم السفاح الفاسد اللص عمر البشير( ود البلد)!
وقد قلت لصديقي العزيز .. نعم نحن السودانيين ما تعودنا مثل هذا النوع من الشفافية ونحن نقتحم الخاص لاجل العام حيث يعتبرها الكثيرون وقاحة وربما ( قلة ادب) وهو ملمح هام من ملامح ازمتنا الكبرى ناخع في عظم بنية الذهن السوداني ..حين تسود عواطفنا وهي تحجب ضمائرنا واناهنا احاول ان اضغط علي عواطفي لاجل ضميري محاولا تجاوز هذه الحالة الازمة كي اميز بين الخاص والعام.. ولذلك في اعتقادي ان نقدي لقريبي في مكان عام لا يفسد علاقتي الخاصة به بل اعتبره امرا يعززها ويقويها لاني هنا اقدم نصحا مفيدا في حقه وفي حقي وفي حق الوطن ونحن في قضية عامة وبالشفافية وحدها حين نوصلها الي اعلي سقوفها ونحن ننحاز لضمائرنا قبل عواطفنا بالتاكيد سنصل الي الحقيقة بلا حجب واستار.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #34
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 19-01-2008, 03:46 ص
Parent: #33


واقول للائمي اي صديقي: لماذا حتى اللحظة لم يرفع السودانيون سقف الشفافية والصراحة
في تناول الشان العام الي الحد الذي يقتحم حرمات الخاص لاجل العام من غير ان يعتبر هذا الضرب من الشفافية نوعا من الوقاحة بل امرا حميدا يعزز الاحترام بين الناس حين تكون اولوية الوطن فوق كل اعتبارات...حيث لا تعلو علاقة ذات القربي علي علاقة المواطنة والعكس هو الصحيح!
فلن ينصلح امر الوطن طالماالعواطف طاغية علي تفكيرنا وبالتالي تحجب ضمائرنا وهو امريضعضع قضية الحق والحقيقة بل يدعم قضية الباطل...فنقد الذات وثقافة الاعتراف ينبغي ان تسود حياتنا حتى نضمن بيئة صالحة لاحقاق الحق والحقيقة.
فاذا استطعنا ان نقتحم هذه الحواجز النفسية وتجرانا لننقد انفسنا وقادتنا واهلنا لاجل تحقيق المصلحة العامة حتما سنعزز جسور الثقة والاحترام في حواراتنا وحراكنا وبالتالي نضمن تحقيق حلول ناجعة وربما نهائية لكثير من المشكلات والازمات.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #35
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 19-01-2008, 05:53 م
Parent: #34


ان مجرد التفكير من خلال اي خطاب سياسي لاعطاء السفاح البشير مشروعية اومصداقية او مقبولية لهو اتجاه ينسف اية فكرة لاحقة لصاحب هذا الخطاب وتكفي المتلقي مشقة المواصلةفي الاسترسال في هذا الخطاب مهما كانت معقوليته لانه خطاب قائم علي فرضية خاطئة!
فكون الطاغيةالبشير مجرما وسفاحا ولصا هذه مسلمات لا تقبل الجدل والنقاش وابداء وجهات النظر حول صحتها من عدمها لانها امر قطعي يعرفه القاصي والداني من داخل وخارج الوطن وربما البشير نفسه يعلم علم اليقين انه بكل هذا السوء وربما يحتقر من يعطيه هذه المقبولية لانه يعلم نفسه اكثر من الاخرين!
فالبشير لايمكن تحييده من الحزبية يا خاااال فهو من اسس حزبه الظالم علي انقاض ديموقراطية قوضها بنفسه بقوة السلاح والقتل والترهيب والتعذيب ومطاردة الشرفاء
ولذا مجرد ابداء الارتياح لعلاقة المؤتمر الوطني بحزب الامة او اي حزب اخر يبدو ضربا من الاستهتار والتخذيل واعطاء شرعية لمن لا يستحقها..لان المؤتمر الوطني ليس حزبا شرعيا بل حزبا شموليا قوض التعددية وشرد اهلها ودمر الوطن ونهب مقدراته وهو الان يستقوي بمقدراتنا المنهوبة من هذه الدولة المستباحة برجالات المؤتمر الفاسدين الظالمين واللصوص!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #36
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 19-01-2008, 06:05 م
Parent: #35


فالسفاح البشير لا يتقبل الاخر يا خااال كما تفضلت بكرم حاتمي تمدحه ولو كان يتقبل الاخر لما انقض علي الديموقراطية التعددية وتغول علي حقوق الاخرين ومنهم انت الوزير الشرعي وقد سلبك حقك الدستوري الشرعي وبسبب ذلك عارضت وصرت امينا عاما لتجمع المعارضة.... ولو كان يتقبل الاخر لما رضي لنفسه نصيب الاسد في قسمة( نيفاشا) الثنائيةالتي قبلها بقوة السلاح والتي فرضها عليه اخر بقوته وبسالته لان البشير تحدى الاخرين متبجحا ان من يريد السلطة لينازله بالسلاح وبالفعل تنازل عنها مهزوما مرغما لا طواعية!؟
ابعد هذا يمكن ان نقول البشير رجل رشيد يتقبل الاخر...فاذا كان كذلك ليتنازل الان فورا عن السلطة بعد ثمانية عشر عاماقضاها رئيسا غير شرعي وقد سامناالقهر والظلم والفساد والترهيب والابتزاز والتشريد لملايين من شعبه!؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #41
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 20-01-2008, 00:14 ص
Parent: #36


وكيف يتقبل البشير( ود البلد) الاخر اليك يا (خااااال )القائمة ادناه وهي علي سبيل المثال لا الحصر تمثل كيف تعامل البشير( ود البلد) مع الاخر!




--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #42
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 20-01-2008, 00:19 ص
Parent: #41


واليست هذه المراة البائسة من ضمن الاخرين الذين تعامل معهم البشير( ود البلد)
بعدل وعطف وهو يهبها هذا الملاذ الامن في دولة عدله الوريفة والتي وزعت الظلم بالتساوي
بين اهلها بينما الثروة والسلطة والامان استباحها( ود البلد) بواسطة اعوانه ومحاسيبه!



--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #43
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 20-01-2008, 00:26 ص
Parent: #42


واخيرا ماذا يقول الخاااال لهؤلاء الموقعين ادناه علي هذه العريضة لاطلاق سراحه من اسر وغدر وظلم ولؤم( ود البلد) والذي لا يتقبل الاخر الا في القبر وباضعف الايمان في هذاالاسر وهو الامرالذي اضطر هؤلاء المئات يناشدونه لاطلاق سراحكم من براثنه.. ماذا تبرر لهم معني( ود البلد) وان البشير( يتقبل الاخر) وانت (الاخر) كنت موضوع تعاطفهم لاطلاق سراحكم من حضن هذا السفاح اللئيم المجرم الفاسد الظالم والذي تقبلك فقط في سجنه..فهؤلاء هم (اولاد البلد) وهم اولي بشكرك وتثمين مؤازرتهم لك لانهم نبلاء تعاطفوا معك ضد السفاح عمر البشير والذي توسمه ب( ود البلد) ونسيت ان تسجل كلمة شكر في حق كل هؤلاء المؤازرين من سودانيين وغير سودانيين!

http://www.gopetition.com/petitions/release-mubarak-elmahdi/signatures.html

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #37
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: عز الدين بيلو
التاريخ: 19-01-2008, 06:23 م
Parent: #1


اللهم يا رب الأرباب
ويا مجري السحاب
ويا منزل الكتاب
ويا هازم الأحزاب أهزم أمريكا وأعوانها ظاهراً وباطناً
اللهم اجعل عاليها سافلها
اللهم كل من أراد بالإسلام والسودان سوءاً فاشغله في نفسه
اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تبقى منهم أحداً
اللهم عليك بكل من استنصر بالأمريكان على السودان
اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان
اللهم إن حالهم لا يخفى عليك فعجل بنصرهم وبالفرج عليهم يا رب العالمين
اللهم احفظ علينا ديننا وأعراضنا وأمننا وأماننا وسوداننا من كيد الكائدين إنك على كل شيء قدير
اللهم كل من أراد بديننا وسوداننا سوءاً فرد كيده في نحره
وكل من أراد بديننا وسوداننا خيراً فاجعل الخير على يديه

اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #38
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 19-01-2008, 06:30 م
Parent: #37


عزالدين بيلو الكوز الذي صار بقدرة قادر حمامة!

بس حمامكم بدي ولا بعضي!




--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #39
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: عز الدين بيلو
التاريخ: 19-01-2008, 06:33 م
Parent: #1


اللهم يا رب الأرباب
ويا مجري السحاب
ويا منزل الكتاب
ويا هازم الأحزاب أهزم أمريكا وأعوانها ظاهراً وباطناً
اللهم اجعل عاليها سافلها
اللهم كل من أراد بالإسلام والسودان سوءاً فاشغله في نفسه
اللهم أحصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تبقى منهم أحداً
اللهم عليك بكل من استنصر بالأمريكان على السودان
اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك
اللهم انصر إخواننا المجاهدين في كل مكان
اللهم إن حالهم لا يخفى عليك فعجل بنصرهم وبالفرج عليهم يا رب العالمين
اللهم احفظ علينا ديننا وأعراضنا وأمننا وأماننا وسوداننا من كيد الكائدين إنك على كل شيء قدير
اللهم كل من أراد بديننا وسوداننا سوءاً فرد كيده في نحره
وكل من أراد بديننا وسوداننا خيراً فاجعل الخير على يديه

اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #40
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 20-01-2008, 00:02 ص
Parent: #39


>>>>

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #44
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: abdalla elshaikh
التاريخ: 20-01-2008, 06:41 ص
Parent: #40


And so what!!!!!! My friend

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #45
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: محمد عادل
التاريخ: 20-01-2008, 11:06 ص
Parent: #44


الاستاذ هشام هبانى
ان رؤية السيد مبارك ودعوته هذه لتجنب السودان القتن والانزلاق والصموله
وذى ماقال الامام المهدى (من فشى غبينتو خرب مدينتو)
ونحن لانتعامل هكذا فنحن مع الطرح الوطنى والقومى
فان السيد مبارك يتحدث بمفهوم قومى ولاينظر بالمراره الشخصية
ميتت ولد ولاخراب بلد

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #47
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 20-01-2008, 03:47 م
Parent: #45


الابن محمد عادل


Quote: ان رؤية السيد مبارك ودعوته هذه لتجنب السودان القتن والانزلاق والصموله
وذى ماقال الامام المهدى (من فشى غبينتو خرب مدينتو)
ونحن لانتعامل هكذا فنحن مع الطرح الوطنى والقومى
فان السيد مبارك يتحدث بمفهوم قومى ولاينظر بالمراره الشخصية
ميتت ولد ولاخراب بلد




كنت اتوقع ان يستهل (الخال) حديثه العام في تلكم الندوة العامة والاولي بعد خروجه قبل طرحه القومي لحل ازمة السودان ان يبدا في الاول بادانة معتقليه وتكذيب مزاعمهم وفضح الروح الفاشية الرسمية السائدة غير الملتزمة بجو التحول الديموقراطي المزعوم... وايضا اصراره علي رد اعتباره رسميا في مقاضاة حكومة السودان لاعتقاله تعسفيا بلا محاكمة لاكثر من خمسة اشهر وفضح قضاء السودان المهزلة والذي صار ملطشة في يد رئيس الجمهورية يفعل به ما يشاء.. وبعدها ان يشيد بنضال الشعب السوداني وبعدها الاشادة بموقف اخوته رفاق المعتقل وبعدها شكر الذين ازروهم في محنتهم وبعدها ان يبدا طرحه من غير ان يعطي السفاح البشير اية مصداقية او شرعية... لانه غير ملزم بذلك ان يمارس الاطراء في حق سجانه ومهينه وقاتل ومشرد ومعذب وناهب شعبه!؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #46
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 20-01-2008, 03:36 م
Parent: #44


عبد الله الشيخ


نحن معشر التكاسة لا نفهم في السياسة فربما في تعبير الخال شيء من الكياسة!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #48
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 20-01-2008, 07:58 م
Parent: #46


وهنالك عبارة يا خااال ايضا ما كانت تليق بكم وانت تغازل بن عمكم امام الانصار صادق المهدي وكانك تستجدي فيهاالعودة للحزب الكبير حينما تشير الي ان الكرة في مرمي الصادق المهدي اي انكم في انتظار مصادقة الصادق علي عودتكم للحزب وانت تبدي ايضا ارتياحا لعلاقات الامام بالسفاح البشير!

واحب ان اسدى اليكم نصيحة( لوجه لله) علها تكون خارطة طريق حقيقية لكم تعينكم بدلا من هذا التخبط غير الحميد وهو امر ينتقص كثيرا من الهيبة والمصداقية امام جمهور عام يتابع ويحلل و يفكر ويعقل ويري ويسمع.... فالامام الصادق بعد القطيعة التاريخية بينك وبينهم والطلاق البائن بينكما وكل منكما ذهب بحزبه فرحا لا اعتقد جازما انه يمكن ان تعود الامور الي الوراء ابدا بعد ذاك( الغسيل )وهو امر مستحيل!
فالصادق المهدي واهل بيته ما صدقوا انكم قررتم مفارقة الحزب الي الابد وهي سانحة كانوا ينتظرونها بفارغ الصبر بل ربما اشك انهم دفعوكم اليها دفعا حتي يخلو لهم وحدهم الجو في ادارة واحتكار كيان الانصار وحزبهم... لان وجودك كان بحكم موازنات اسرة ال المهدي والاقدمية في الحزب مع الخبرات والكفاءة في حزب تعود الناس ان يكون حزبا وكيانا تقوده اسرة ال المهدي وبالتالي يكون وجودك كشخصية من ذات الاسرة مرشحة بكل المعايير ان تكون خليفة لرئيس الحزب واماما للانصار في حال حدوث المقدر المسطور اي حتمية الموت وهو امر محتوم وقادم اذا توفي الامام الصادق...حيث لن يقبل الانصار في غيابه امامة اي واحد من ابنائه ولا رئاسة الحزب بقيادة اي واحد من ابنائه لانهم اقل عمرا وخبرة وكفاءة من شخصكم حيث تظل انت وحدك المرشح لتولي هذه الاعباء التاريخية الروحية والسياسية!
ولذلك كان وجودك يشكل هاجسا كبيرا لمن لهم مصلحة خاصة في خلافة الامام ورئيس الحزب ولا يرغبون في وجودك ولذلك ما صدقوا انك شخصيامن بادر بطلاق هذا الكيان وذهب بكيانه الخاص في مفاصلة سافرة وهي السانحة الذهبية التي كانوا ينتظرونها بفارغ الصبر.. وها انت تقدمها اليهم في طبق من الذهب وبالتاكيد سيقاتلون قتالا شديدا لاي دعاوى تنادي الان بعودتكم او الي الوحدة كواقع يعيدكم مرة ثانية الي ذات الكيان وانت تهدد مصالحهم! ويبدو ان الامام الصادق نفسه يؤيد هذا المسار ولا يرغب في عودتكم ابدا الي هذا الكيان وبالدليل رفض حتى مجرد زيارتكم لاداء الواجب الاجتماعي في( الحمدلة) لكم بالخروج من السجن بينما في ذات الوقت ذهب يزور (الباشا وعلي محمود) بعد خروجهما من السجن وفي ذات الوقت يجالس بارتياح البشير( ود البلد) ليحوز ايضا برضا السفاح البشير الذي اهانكم وكافاكم باسوأ من جزاء (سنمار)... وعليه اطالبك ان توقف هذا المسار الذي ينتقص كثيرا من هيبتكم وكرامتكم مهما كانت المبررات..ودع الصادق المهدي يمارس سقوطه المدوي وحده لانه ايضا سيتجرع ذات الكاس من المهانات والاذلال من هذا السفاح الكاذب الخطير.. فارتفع بخطابك الي مستوى تحديات الوطن وهموم شعبه..فحزب الامة الذي تحلم بالعودة اليه فهو الان يمارس علنا السقوط وهو حزب بهذا المسلك الانهزامي لا يشرف الا الخانعين وهو حزب ايضا يريده رئيسه وحلفاؤه الاباليس ان يظل الان ومستقبلا حزبا داجنا ساكنا طالما الامام ورئيس الحزب القادم لن تكون انت بل سيكون واحدا من ابناء الامام والذين بالفعل تحت رعاية واشراف العفاريت وهم الان ومستقبلا في جيب العفاريت بعد ان جندوهم لهذا المستقبل الظليم...فلا تحرث يا خاااال في بحر من السراب!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #49
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 20-01-2008, 10:35 م
Parent: #48


....

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #50
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 22-01-2008, 03:07 ص
Parent: #49


فالجبهة الشيطانية حجزت منذ الان للانصار امامهم ورئيس حزبهم وبمباركة الامام وبقية الاسرة وهو حلم كبير شبه تحقق... وقد تم اعداده منذ الان للعب هذا الدور المرسوم له اماما ورئيسا لاكبر كيان وطني اي كيان الانصار ليصير الي الابد( ترلة) مقطورة بجرار العفاريت!
ولن يرحموا كل من يحاول ان يخل بهذا الواقع الجديد.... وعليه لا تحلم يا خااال بالعودة كما كنت لهذا الكيان مهما قدمت من تنازلات... علي حساب الكرامة....لان مابينك وبينهم بعد المفاصلة المشهورة والغسيل( الكعب) لا اعتقد سينصلح وتعود الامور الي اولها!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #51
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 22-01-2008, 11:48 ص
Parent: #50


ان التقرب من حزب الامة يا (خاااال) هذه الايام لهو سعي الي الحتف والدمار في ظرفية صار الحزب فيها هائماكالبعير الاجرب يعافه الاحرار فيه وهو يشهد اشنع فتراته انحطاطا بعد هذه الفضائح المتتالية والتي لم يكذبها الحزب ولا رئيسه وهي فضائح تطال عرين الامام وخاصته... وعليه انصحك بعدم الاقتراب منه والسعي للعودة لحزب في مثل هذه الظرفية المهينة وهو امر سينتقص كثيرا من مصداقيتكم وسيؤكد شكوك الكثيرين من لا زالوا يعتقدون انكم رائد اجندة التعامل مع عصابة الانقاذ في الحزب.. وحتما سيصدقون ان حبسكم كان صفقة تمويهية وايضا كان خروجكم بصفقة وبالذات عندما تاتي بعد كل هذا الحبس والمهانات في اقل من شهرين من خروجكم وانت تاتي مادحا السفاح البشير وواصفا بعض مجرمي العصابة بالحمائم وايضا تبارك التقارب بين حزب الامة وحزب المؤتمر الوطني الفاشي!
دع الصادق المهدي يسدر في غيه وحتما اذا واصل في هذا المسار المهين في ركب الفاشيين من غير الرجوع الي صوت الحق من قبل الرافضين من حزبه حتماسيغرق حزب الامة الي يوم الدين ولن تجد حينها حزبا تعود اليه...وهي( ميتة وخراب ديار)!
فافضل لكم ان ( تدوها صنة) واصبروا وصابروا حتي تتعملقون بسبب تقزم الاخرين فقد تعودنا في هذا السودان( السجمان) ان لا نتقدم الي الامام ولا ننمو.. فعندما ينتصر الفاشيون علينا ليس لانهم اقوياء بل لاننا تقاصرنا وصرنا اقصر منهم..فبانوا عماليق اطول منا اي خيار ام خير لاننا صرنا اتفه منهم ..فالصادق المهدي الان يغرق ويغرق..فلا تغرق معه اصبر ودعه يغرق لانك ستكون اقل غرقا منه وحينها ستصير سامقا عملاقا في نظر الاخرين وربما يلتفون حولك بعد سقوط الامام.. وحينها سيكون خيار الناس بين افضل السيئين اي من هو اقل سوءة ..كما هو سائد اليوم في واقع السودان البائس!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #52
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 22-01-2008, 04:44 م
Parent: #51


....

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #53
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 23-01-2008, 01:35 م
Parent: #1


.....

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #54
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 24-01-2008, 02:56 م
Parent: #1


...

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #55
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 24-01-2008, 02:57 م
Parent: #1


...

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #56
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 27-01-2008, 04:02 م
Parent: #55


....

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #57
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 01-02-2008, 08:24 ص
Parent: #56


الخال العزيز

لقد فاتني ان ادعم هذا الخيط بيومياتكم المدونة من داخل المعتقل والتي اكدت بحق ان المدعو البشير بحق( ود بلد وايضايتقبل الاخر) مثلما تعامل معكم هذا التعامل الحضاري
ولا ادري ماذا كان سيفعل بكم البشير اذا لم يكن( ودبلد ولا يتقبل الاخر)!؟


Quote: يوميــــات السيـد مبـــارك المهـــدي داخل المعتقل

السبت 14/7/2007م
أعتقلت بمنزلي بشارع 31 العمارات فجر السبت 14 يوليو 2007م حوالي الساعة 4:30 صباحاً بقوة عدده 12 فرد مسلحون بمدافع رشاشة وبزي مدني يقودهم ضابط تشير بطاقته المنتهية الصلاحية بأنه برتبة النقيب ،إسمه عمر محمد سعيد ولكنه قال لي أنه الأن برتبة رائد ولكن البطاقة قديمة ولم تجدد .كنت قد فتحت باب غرفتي علي خبط شديد جداً فوجدت أمامي مجموعه مسلحة تحتجز أمام باب الغرفة إبني الأصغر أبوبكر والشغالة (الأثيوبية الجنسية ) وأحد العمال بالمنزل فسألت أحدهم والذي تبين لي فيما بعد أنه المدعو عمر محمد سعيد ماهذا الذي يحدث ؟ فأجابني أرجو أصطحابنا فإن مدير جهاز الأمن الوطني والمخابرات اللواء صلاح عبد الله يريد مقابلتك ! فرددت عليه هل يعقل ان هناك إجتماع الساعة الرابعه صباحاً؟ فإعتبرت أن الأمر إعتقال ولذلك أعددت نفسي فأخذت بعض الملابس في حقيبة صغيرة وكان وقتها الضابط مضطرباً يدخل معي الي غرفتي بل حتي أنه أراد الدخول معي للحمام فطلبت منه أن يبقي في غرفة الجلوس وهي ملحقه بغرفتي الخاصة حتي أجهز نفسي فكان يخرج الي غرفة الجلوس ويعود الي غرفتي خلال دقيقة واحدة في سلوك ينم علي الإضطراب وإعتقاد انه ربما تكون هناك ردة فعل أو محاولة مني للهرب رغم أن مدخل المنزل واحد وقوتهم تسيطر عليه تماماً وقد صادروا هاتف إبني النقال وهاتف الشغالة الأثيوبية وقد علمت لاحقاً أنهم تعاملو بعنف شديد مع كل من في المنزل قبل أن يصلو الي غرفتي .
خرجت بصحبتهم في أحد عرباتهم وهي بوكس تايوتا كابينة واحدة ومحملة بالمسلحين وتوجهنا الي الخرطوم بحري حيث مقر الأمن شمال سلاح الإشارة وبقينا هناك حوالي ربع ساعة ثم خرجنا وتوجهو بي الي سجن كوبر القريب من مركز الأمن حيث تم تسليمي في داخل السجن الي مركز إعتقال الأمن وبعد التفتيش أودعت في غرفة حوالي 3 X3.5 متر متسخة الجدران وعلي أرضيتها حصيرة متسخة وبها سرير بملاءة سوداء متسخة ودولاب مكتب حديد ومنضدة حديدية صغيرة وبها مروحة ومكيف هواء وثلاجة ، أُغلقت الغرفة علي من الخارج حيث أبقيت فيحجز إفرادي لايسمح لي بالخروج إلا للحمام الذي يبعد حوالي 4 أمتار من الغرفة وللصلاه .
الغرفة جزء من حوش صغير فيه غرفة أخري بها شخص أخر معتقل علمت فيما بعد عند تحويلنا لحراسات الشرطة بأنه المهندس حسن حاج موسي 73 سنة من الحزب الإتحادي الديموقراطي .
في مساء نفس يوم السبت 14/7/2007م أخذت معصوب العينين إلي مركز إستجواب تابع للامن جنوب مطار الخرطوم حسب تقديري للإتجاهات وحركة الطائرات الهابطة في مطار الخرطوم التي تمر فوقنا . دخلت الي المركز واخذت الي الطابق العلوي وكان المكان يعج بأصوات رجال الامن وكانو واضحي التوتر حيث صاح أحدهم فيّ طالباً مني الجلوس علي الارض فرفضت أن أجلس علي الأرض وطلبت منهم إحضار كرسي فرد علي رافضاً فقلت له إذاً سأنتظر واقفاً ، فإنتظرت حوالي عشر دقائق ثم أدخلت الي مكتب وانا مازلت معصوب العينين حيث كان هناك حوالي 7-10 أشخاص كان يقاطع بعضهم البعض احياناً وأحياناً أخري يتحدثون في نفس الوقت وحاول بعضهم إنتهاج إسلوباً إستفزازياً معي حيث بدأو في توجيه الإساءات لي في حين إنتهج الاخر أسلوباً هادئاً ومهذباً خاصة رئيس اللجنة أي أنهم حاولو توزيع الأدوار بينهم .
لم أتعرض لأي عنف جسدي فقط عملية الترهيب النفسي إلا انهم هددوني بالتعذيب إن لم اتعاون معهم . لم يوجه لي أي إتهام في بداية التحقيق ولامبرر للإعتقال والأسس القانونية التي قام عليها فقد بدأو التحقيق بأن طلبو من أحدهم ان يتلو بيان ركيك وبائس كأنه قد كتبه طالب بمرحلة الأساس يبدو فيه أنه إعلان عن نجاح محاولة إنقلابية دون أن يذكرو من هو صاحب البيان فقلت لهم ماهذا ؟ إن هذا بيان ركيك وبائس فالبيان أولاً: إفتقر للبرنامج كما أنه لم يتطرق للحديث عن إ تفاقية نيفاشا علماً بأن الإتفاقية إتفاقية دولية وطرفها الأخر الحركة الشعبية له قوة مسلحة ضاربة في الخرطوم يمكنها أن تنقض علي أي إنقلاب . وثانياً : لم يذكر البيان أي شيء عن قضية دافور وهي القضية التي تشغل المجتمع الدولي وتحاصر السودان . ثالثاً: لم يذكر البيان شيء عن الديموقراطية وهي القضية المحورية لحل مشكلة أزمة الحكم في السودان ومسألة المشاركة في السلطة والتوزيع العادل للثروة .
صاح أحدهم قائلاً ألم تشعر بشء غريب يوم الخميس فقد كان هناك تحرك إنقلابي تم إخماده. فقلت لم ألاحظ أي شيء غريب وذكرت له خط سيري في ذلك اليوم فقال أحدهم ألم تلاحظ مراقبتنا لك فنحن نراقبك منذ 14 يوم فقلت لم أنتبه لأنه لايوجد لدي شيء أحاول ان أخفيه حتي أتحسس للمراقبة . قال أحدهم وجدنا ورقه فيها تشكيل حكومة تضعك رئيساً للجمهورية الجديدة وتضع علي محمود حسنين نائباً وحاكم للإقليم الشمالي . قلت له من هو مصدر هذه الورقة ؟ لم يرد! فقلت انا شخصية عامة أي شخص يمكن ان يستخدم إسمي كما يحلو له ولكنني لم أسمع بمثل هذا الموضوع ولم يتصل بي أحد بشأنه وواصلت بأننا في حزب سياسي ديموقراطي من حيث المبدأ ضد الإنقلابات العسكرية ، لقد أمضينا حياتنا كلها نقاوم الأنظمة الشمولية لأن الإنقلاب العسكري يُعقد الأزمة السياسية ولا يحلها حسب تجربة السودان فجاء ردهم منكراً علينا هذا المبدأ بأننا طلاب سلطة ومغامرين فقلت لهم : دعكم من محاكمة النوايا فلتظنو ماتشاءوون ونحتكم للموضوعية حتي ولو كنا إنقلابيين فالإنقلاب التقليدي الذي يعرفه السودان منذ 1969 الي 1989 لم يعد ممكناً لأن الجغرافيا العسكرية في العاصمة قد تغيرت ففي الماضي كان يوجد جيش واحد فإذا سيطرت علي قيادته وعلي الإذاعة نجح الإنقلاب وأما الأن فتوجد عدة جيوش ومليشيات فهنالك الجيش السوداني وقوات الدفاع الشعبي وقوات الأمن والقوات الخاصة وقوات الشرطة وقوات الحركة الشعبية وقوات مني أركو مناوي والمليشيات الحكومية وبالتالي موضوعياً لايمكن أن تنفذ إنقلاب إلا إذا صحبته كل هذه القوات وهذا مستحيل. صاح أحدهم أنت مطلوب منك تسويق الإنقلاب خارجياً مع الأمريكان والمصريين والليبين فقلت له: هذا أمر غير قابل للتسويق فالأمريكان وهذه القوي ملتزمة بإتفاق نيفاشا وضامنه له وتسعي للإنتقال السلس عبر الإنتخابات والضغط من أجل تنفيذ الإتفاقية . ونحن أولوياتنا السياسية تقدم علي المستوي الوطني الأتي :
• تكملة التحول الديموقراطي.
• الإتفاق علي قانون إنخابات نزيه.
• حل مشكلة دافور .
• ضمان إنتخابات حرة ونزيهة .
أما علي المستوي الحزب فأولوياتنا هي :
• تكملة وحدة حزب الأمة وعقد المؤتمر العام الموحد قبل نهاية العام .
• الإستنفار والتعبئة للإنتخابات .
صاح أحدهم مهاتراً إنتخابات شنو البتفوز فيها إنتّ ... إنتّ ولاحاجة ولاعندك فرصة تفوز فيها ولاشئ فرددت عليه قائلاً : هذا تقديرك إنت فالتنتظر وتري ماذا ستخسر أنت إذا إنتظرت النتيجة . صاح أحدهم ( لماذا نعتقلك ونعمل لك دعاية إعلامية والإعلام كلو بتكلم بيك لو مافي حاجة ) فقلت له هنالك ثلاثة إحتمالات :
أولاً: أن مشاكلكم تفاقمت ولم تقدرو علي حلها فقررتم توسيعها فتطابق عليكم المثل ( القلبو سدها يوسع قدها ).
ثانياً : قررتم تعطيلي كمنافس سياسي وتريدون تلفيق تهمه لي لإقصائي عن الساحة السياسية.
ثالثاً : أن هنالك من أراد بي شراً فدس للإيقاع بي بذكر إسمي.... ( فحدث هرج ومرج وضحك )
سأل احدهم مارأيك في عبد الجليل الباشا فقلت له : رجل مهذب وعفيف فقاطعني أحدهم بحده عفيف؟؟ دا راجل وسخ!! فقلت له لماذا أنا معصوب العينين وماالذي تخافون منه فالنتواجه ألم تسمعون بالشفافية ؟؟ فضحكوا .
كنت قد أبلغتهم بان أدويتي ليست معي وأنا أعاني من ألم في المعدة وقرحة في الإمعاء وكنت في طريقي لعمل منظار اليوم ( أي نفس يوم السبت الذي تم إعتقالي فيه ) .
في حوالي الســ11ــاعة قال لي أحدهم قلت عيان فإذا تعبت سنسمح لك بالذهاب !! فقلت لهم أنا علي إستعداد للمواصلة فهذا الأمر هام حقو نخلص منو فإستمرت الجلسة حتي منتصف الليل كررت فيها نفس الإتهامات وتحدثو عن وحدة حزب الأمة بإستفزاز وإستنكار لإتفاقنا مع السيد الصادق أوأن إنقسامنا كان بإتفاق معه .
أمضيت يوم السبت صائماً إلا من الماء نسبة للألام التي أعاني منها في المعدة وعدت الي كوبر في حوالي الواحدة صباحاً وامضيت ليلة السبت فيها.
الاحد 15/7/2007م

أحضرنا الي نفس مكتب الأمن حوالي الســ11ـاعة صباحاً وبنفس الطريقة معصوبي العينين في حافلة بها عدد من المعتقلين لا احد منهم يعرف أو يري أويتحدث مع الأخر، فقط تشعر بأجساد من حولك . في طريقي لغرفة الإستجواب صاح أحد ضباط الأمن ( أين اللواء محمد علي حامد ) وكانت تلك إشارة غير مباشرة لي بأن الإنقلاب المزعوم مدبر من قبل اللواء محمد علي حامد ففهمت الرسالة وكانت بمثابة حل طلاسم إستجواب يوم السبت خاصة وأنني كنت خالي الذهن مما يتحدثون فيه .
بدأ الإستجواب في نفس غرفة السبت وذات الأصوات وعدد الأشخاص لكنهم كانوا أقل توتراًويبدو أن نتائج تحقيقات السبت مع المتهمين الأخرين قد أظهرت لهم خطأ إتهامهم لي ، بدء رئيس المحققين أسئلتهم لي قائلاً ( كيف أمضيت الليلة ؟) فرديت نمت ملء جفوني لأنني إطمئنيت من إستجواب الأمس أن لاعلاقة لي بما رددتموه من إتهام وواصلت قائلاً ( إن كان الأمر يتعلق بمحمد علي حامد ، فهذا الر جل قد زارني قبل عام تقريباً بناءً علي طلبه بواسطة الأخ عبدالجليل الباشا الذي جائني وطلب تحديد موعد له فلم أحدد له موعداً في حينها بل حددته بعد عشرة أيام وذلك بعد ملاحقته ثانياً للأخ عبدالجليل الباشا لتحديد الموعد وقد حددت له موعد في مكتبي بشارع البلدية بين السـ12ـاعه والسـ1ـاعة ظهراً وكان المكتب حينها يعج بالزوار الذين ينتظرون مقابلتي أو يتابعون مكاتبات تخصهم مع المكتب وقد كان الإجتماع قصيراً إستغرق حوالي نصف ساعة تقريباً وقد بدء الإجتماع بحديث مجاملة حول ما حدث للواء محمد علي حامد في عام 1990م ثم تحدث هو في خطوط عريضة في خمسة نقاط :
• تنظيم المعاشيين والذي ذكر أنه راعي له ورغبتهم في تكوين حزب سياسي بإسم اللواء الأبيض .
• إنه يعمل علي تكوين جبهه سياسية متحدة.
• إنه علي إتصال بكافة القوي السياسية .
• أن له علاقات دبلوماسية مع القوي الإقليمية في دول الجوار حتي يستطيع أن يبحث مايتمحص عنه من رؤي وأفكار في الجبهة الموحدة.
• طلب دعم مالي لتسجيل حزب اللواء الأبيض لكنه لم يتعرض إلي تفاصيل ولم يدعوني للمشاركة في أي عمل معه.
وأظنه كان يتوقع أن أساله حول ما أثاره من نقاط قبل أن يدخل في التفاصيل ليتأكد إن كنت راغباً في التعامل معه أم لا ولقد رددت له معتذراً عن تقديم الدعم وقلت له ان الأحزاب السياسية جميعها تعاني من مشاكل في التمويل . إنتهي الإجتماع علي ذلك وعندما همّ مغادراً قال لي إذا تبدل الأمر أرجوا ان يصلنا فضلكم عبر الأخ عبد الجليل وقد راجعني الأخ عبد الجليل بعد أسبوع تقريباً قائلاً أن اللواء محمد علي حامد يسأل عن الدعم فأجبته قائلاً لاعلاقة لنا بمحمد علي حامد أو بمايقوم به من أعمال وقد إعتذرت له سلفاً ولاشأن لنا بأمره وإذا توفرت لنا أموال فمن الأولي أن نصرفها علي أعمالنا الحزبية لا علي جهة أخري لاعلاقة لنا بها وقلت له أنصحك بالإبتعاد عن اللواء محمد علي وصحبه من العسكريين المعاشيين لان العلاقة معهم في ظل التوتر السياسي الذي يعيشه السودان حالياً يمكن أن ينتج عنها مشاكل نحن في غنً عنها)
أيضاً ذكرت للمحققين من قبل جهاز الأمن أن علاقتي بمحمد علي حامد لم تتجاوز الإطار الرسمي خلال إجتماعات مجلس الأمن والدفاع في أخر عهد الديموقراطية في الفترة من مارس إلي يونيو 1989م عندما كنت وزيراً للداخلية ولم أراه منذ 18 عاماً إلا خلال تلك الزيارة التي تمت قبل عام في مكتبي بترتيب من الأخ عبد الجليل الباشا. فصاح أحدهم قائلاً( عبد الجليل شارك في إجتماعاتهم العسكرية والسياسية ووعد بأن يسد النقص في قوتهم بأمدرمان بعدد 200 من أبناء الحوزامة بأسلحتهم ) قلت لهم أن صح هذا الكلام فهذا عمل جهوي لاعلاقة لي به البتة ولاعلاقة للحزب به مما يؤكد برائتي من التهم التي تصوغونها لي .
إستمر الإستجواب حتي الظهر بصورة يغلب عليها الإرتجال نقلت بعدها الي مكتب أخر حيث أزيحت العصابة عن عيني بعدها دخل علي رئيس لجنة المحققين وقال لي أقترح أن نلملم هذا الموضوع سياسياً ، فقلت له ( لامشكلة لدي لأنه ليست لدي علاقة بالموضوع أصلاً فإن كان حسب حديثكم الإتهام موجه للأخ عبد الجليل فأقترح ان تحضورهو لمقابلتي وأنا سأطلب منه ان يكشف ماتوفر له من معلومات حتي إذا صحت إتهاماتكم نستطيع إحتواء أي تداعيات عنف قد تنتج عن هذا العمل علي أن تعطوهو عفواً مقابل ذلك فنحن في الحزب أصلاً حريصين علي تجنب العنف في الحياة السياسية ) فقال لي سأرفع الأمر الي رئيس الجهاز .وقلت له لامانع لدي أن أقابل رئيس الجهاز ومعالجة الامر معه مباشره , وجاء هذا الاقتراح بعد مرور 24 ساعة فقط من اعتقالي وفي تقديري سبب ذلك حصيلة استجواب المتهمين التي اكدت لهم انه لا علاقة لي بالأمر .
ثم عدنا الي كوبر .....
الأثنين 16/7/2007م :
حوالي السـ11ـاعة صباحاً احضرنا بنفس العربة وبنفس الطريقة التي تم ترحيلنا بيها في اليومين السابقين ولكن بدأت المعاملة تتغير داخل مركز الاستجواب إذ عقدت لي جلسة استجواب مسجلة مع مجموعة من أعضاء اللجنة دون وجود رئيس الجهاز، حضر الجلسة حوالي خمسة أشخاص برئاسة ضابط يدعى الهادي، وكنت جالساً دون أن تعصب عيني، الجزء الأول اشتمل على أسئلة عن السيرة الذاتية لتوثيق الملفو أخذت لنا صور بعد الجلسة.
أما الجزء الآخر من الاستجواب كانت نفس الأسئلة في الجلسات الفائته، حيث ابلوغني بأن اللواء محمد على حامد قد أكد على ما قلته في اجتماعنا مع بعض 100% وقالوا لي أن عبد الجليل قد أكد علمي وأنه قد نورني بكل الخطوات وأنه على استعداد بأن يدلي بذلك في التلفزيون والإذاعة، ورديت عليه بأني أطلب مواجهة مع الأخ عبد الجليل ..... فضعف موقفهم وأخذوا يقولون " نحن لم نبدأ المواجهات بعد، ولم نحصل على إذن من رئاستنا" ووظللت الاحقهم في الجلسات الخاصة وجلسات التحقيق مطالباً المواجهة مع الأخ عبد الجليل.

الثلاثاء 17/7/2007م:
أمضيت اليوم كله بكوبر في حبس انفرادي تحت سلطة جهاز الأمن
الاربعاء 18/7/2007م:
عُقدت لي جلسة استجواب مسجلة أيضاً حضرها حوالي 6 اشخاص، فقلت لهم في البداية (تاني حجوة ام ضبيبينة دي ما خلصت؟؟) فقالوا لي: هنالك مستجدات، لقد اكتشفنا أن هنالك اجتماعات تمت بدار الحزب. قلت لهم:
أولاً: ان دار الحزب هي أقرب لنادي إجتماعي لا توجد فيها ضوابط دخول او استقبال، والأخ عبد الجليل يملك مكتباً فيها وهو المسئول عن الدار، فإذا التقى مع أحد المتهمين بمكتبه بالدار فهذا شيء طبيعي لا يعني ان الحزب أو الدار مركزاً للاجتماعات.
ثانيا: أنا مكتبي بالخرطوم ولا أداوم بالدار إلا لحضور اجتماعات المكتب القيادي كل ثلاثة أشهر، أو حضور احتفالات او ندوات.
ثالثاً: الدليل على أن الحزب لا علاقة له بالأمر كل ما ذكر عن الأخ عبد الجليل من علاقات او اتصالات حول الاتهام كان في إطار قبلي, مع العلم أن بالحزب كادر عسكري من جيش الأمة منهم أربعة ضباط بالجهاز التنفيذي وثلاث حراس بالدار من جنود جيش الأمة ولم ترد اسماؤهم في الاتهام.
قالوا لي: لقد اكتشفنا مبالغ اضافية ارسلت إلى أبو مشاكل من كباشي بواسطة عبد الجليل وقدرها 2 مليون بالإضافة للمبلغ الأول 7 مليون وكان السؤال قد وضع في إطار معرفة إذا ما كنت انا مصدر الأموال.. فقلت لهم: لماذا لم تسألوا عبد الجليل عن مصدر الأموال، لإني شخصياً لم اقم بدفع شلناً واحداً، وكان من الأجدى أن يخبركم عبد الجليل عن مصدر الأموال.
أحدهم سألني عن لقائي بالسفير الأمريكي السابق ديفيد شين البروفيسور بجامعة واشنطن والذي زار السودان في دراسة حول العلاقات الأفريقية – الصينية كان السؤال الغرض منه محاولة الربط بين لقائي بالسفير وتنوير الأمريكان بالمحاولة ... انتهى الاستجواب.
من يوم 18/7 والى يوم 23/7 بقيت بكوبر بحبس انفرادي تحت سلطة جهاز الأمن.
الاثنين 23/7/2007م :
احضرت إلى نفس المركز وطُلب مني تسجيل إقرار كتابة حول ما دار من استجواب لقائي بمحمد على حامد وعبد الجليل الباشا فكتبت لهم أقوالي في أحد عشر صفحة وهي نفس أقوالي التي وردت في التحقيق، ثم إعدت إلى كوبر.
الأربعاء 25/7/2007:
تم استدعائي في ذلك اليوم وقابلني رئيس اللجنة وقال لي: لا يوجد اتهام ضدك سوف اقوم برفع توصية إلى رئيس الجهاز بأن يعالج أمر اعتقالك سياسياً مضيفاً: أنك يمكن ان تكون عنصر توازن وإضافة في الساحة السياسية مستقبلاً في ظل الظروف التي يعيشها السودان، هذا رأي (الحديث منسوب إلى رئيس اللجنة).
من 26/7 وحتى يوم 5/8 بقيت في سجن كوبر في حبس انفرادي تحت سلطة جهاز الأمن.

الاثنين 6/8/2007م:
استدعيت لمقابلة لجنة النائب العام حيث أدليت بنفس الأقوال وتركزت اسئلتهم فقط حول لقاء اللواء محمد على حامد وعلاقة عبد الجليل.
من 7/8 وحتى يوم 12/8 بقيت بسجن كوبر في حبس انفرادي تحت سلطة جهاز الأمن.
الاثنين 13/8/2007م:
احضرت أمام لجنة النائب العام وعقدت لي مواجهة مع اللواء محمد على حامد، ثم مواجهة ثانبة مع الأخ عبد الجليل الباشا تتطابقت فيها أقوالنا الثلاثة منفردة ومجتمعة، حيث أكدوا أنني اعتذرت عن الدعم وأنه لا علاقة لي بأي شيء آخر، وأكد عبد الجليل بأنني قد قمت بتحذيره من العلاقة مع العسكريين السابقين لأنهم محل شبهة في ظل التوتر السياسي بالبلاد، وأنها علاقة قد تسبب لك المشاكل.
من 14/8 وحتى 25/8 بقيت بسجن كوبر في حبس انفرادي تحت سلطة جهاز الأمن.
السبت 26/8/2007م:
بعد ان تدهورت حالتي الصحية وتهديدي للقوة المسئولة عن حراستي بأنني سأضرب عن الطعام نظراً لتدهور حالتي وعدم استجابتهم لطلبي بتلقي رعاية طبية تمت احالتي إلى مستشفي ساهرون (برفقة قوة عسكرية ضخمة) لعمل منظار للمعدة والإثنى عشر والتي أثبتت نتائجها بأني مصاب بالتهابات حادة فيهما.
الأحد 27/8/2007م:
تمت احالتى إلى حراسة الشرطة بسجن كوبر.


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #58
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 03-02-2008, 05:13 ص
Parent: #1


.....

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #59
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 03-02-2008, 03:25 م
Parent: #1


...

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #60
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-02-2008, 08:07 ص
Parent: #1


....

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #61
العنوان: Re: والله بالغت يا خااااال.. معقولة السفاح البشير طلع ( ود بلد)!!؟
الكاتب: محمد عادل
التاريخ: 04-02-2008, 12:04 م
Parent: #60


والله العظيم انت حيرتناعديل
وجنن بوبى


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق