الجمعة، 25 أبريل، 2008

فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني

مكتبة هشام هباني فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
29-12-2006, 08:29 ص المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1199607506&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 29-12-2006, 08:29 ص


أليس من حقنا كشعب ان نصوغ اسطورة تحدد هويتنا و تؤاخينا وتوحدنا لنستقر سياسيا واقتصاديا كي نساهم في بناء الحضارة البشرية مثلنا ومثل الامم العظيمة ونحن ندخل سباق الحضارات اكثر تاهيلا وعطاء وحضورا بعد ان عجزنا في تحقيق صيغة التوحد والانسجام وقد عجزالتباين الديني بيننا في تحقيق صيغة للتعايش السلمي و ايضا قد عجزت الايديولوجيات في توحيدناسياسيا وفكريا وثقافيا... وصوغ اسطورة الان محاولة اخيرة للبحث عن اصرة او وشيجة هي مفتاح الحل لازماتنا..فالاساطير قدكانت اقوى اثرا في تشكيل وجدانات امم بحالها عائشة وحاضرة وفاعلة حتى اليوم في هذا العصر الحديث وهي تساهم في بناء صرح الحضارة الانسانية باسهامات ملموسة وثرية...انظرواالى الصين واليابان والهند والحضارات الاغريقيةوالرومانية العريقة حيث كانت ولا زالت الاسطورة مشكلا حقيقيا ومحركا لروح هذا الزخم الحضاري الرائع الذي يكلل هامات هذه الامم العظيمة..وكان الناتج هو دول الشرق الاقصي العظيمة والامم الراقية في اوروبا بانجازاتها المشهودة وقد حققهاانسانها المبدع الخلاق والذي لو قورن بانسان ما بعد تنزل الاديان السماوية لوجدناه اليوم اكثر سوية واخلاقية وابداعا من هؤلاء.. وليس حديثي هذا انتقاصا لدور الاديان حيث كانت الديانات السماوية ايضا تقر وتعترف باساطير الاولين ولكن تباين الاديان وتضادها من اخطر الامور تاثيرا في حياة الشعوب واستقرارها.
فنحن شعب لا دين ولا ايديولوجيا ولا ثقافة مشتركة وحدته... ولكن هنالك سر غريب وغامض ظل هو مصدر تماسك واستمرار هذه الشخصية السودانية عبر التاريخ وهي شخصية لا زالت في حالة تخلق وتناسل مستمر وانصهار رغم كل المعسرات والعقابيل... وحتى الان لا نمتلك اسطورة قومية توحدنا وتشكل وجداننا القومي ولكنها مطلوبة بشكل ملح اليوم قبل غد حتى لو نصنعها صنعة.. ومن حقنا ان نصيغ الاسطورة التي نريد وهي تؤطر مشروع الهوية ( المجهجهة) وبفرضية تدعمها وهي فرضية اكثر منطقا وواقعية لصوغ هذه الاسطورة...رغم ان الاساطير لا تقبل منطق العقل حين نخضعها للتحليل بعقل اليوم...فقد تكون مقبولة ذات عصر ما مقنعة حد التدين والاعتقاد فيها ولكنها قد تبدو فكرة ساذجة هذه الايام في ظل عصر المعارف الكبرى وثورة الاتصالات العظيمة والعولمة!
واليكم فرضية قد تبدو منطقية في تاسيس هذه الفكرة الاسطورة التي نحتاجها جدا نحن اهل السودان في هذا العصر الذي قامت فيه ايضااسطورة شعب الله المختار وارض الميعاد ودولة الجنس الاري الكبرى و دول الاساطير..اليابان والصين والهند ونمور اسيا الاسطورية وهي تساهم في بناء الحضارة في الالفية الثالثة من اوسع ابوابها اشراقا واعتقادي الجازم ان وراء هذا الانجاز العظيم قد كانت تحركه روح الاسطورة !! والاسطورة التي يمكن ان تبعث فينا الهوية من جديد لها ما يدعمها من منطق علمي اكثر موضوعية اذا اخضعناها لمنطق العقل من بقية تلكم الاساطير السابقة...فنحن محتاجون ان نرفع من روحنا المعنوية ونحقق قدرا من التوزازن النفسي كي نقف علي ارجلنا كشعب ليبدأ المسير قدما في صنع الحياة مع بقية الامم والشعوب..بدلا من هذا الضياع وهذا الخراب ..
وفرضيتي تدعمهاقرائن ودلالات تشير الى اننا نحن السودانيين كنا مبتدأ الحياة وبالتالي مبتدأ الحضارات ومن عندنا بدأ التاريخ البشري حيث من ترابنا الاسود جاء ابو البشر (ادم) وكلنا لادم وادم من تراب والتراب او الطين اسود والسواد اذن هو لون الانسان الاول اي الاصلي ولذا كان مصطلح اثيوبيا وهو مصطلح يطابق كلمة السودان... فهي تعني في اليونانية القديمة حسب تعريف هيرودوتس الذي اطلق عليها هذا الاسم تعني ذوي الوجوه المحروقة ...اي السوداء فكانت ارض السودان!

*****

الاسم: الســـودان = اثيوبيا= ذوي الوجوه المحروقة = السود.... وهو تطابق بين المصطلحين العربي واليوناني القديم حسب مصطلح هيرودوتس والذي اطلق مصطلح اثيوبيا علي تلكم المنطقة التي تقطنها الشعوب السمراء وتضم السودان واثيوبيا والصومال وارتريا وجيبوتي اي منطقة القرن الافريقي والعرب اسموها ..بلاد السودان اي بلاد السود وهي المنطقة الممتدة جنوب الصحراء الكبرى في افريقيا.

اللون: الاسود ايضا يعادل الاسمر... واللون الاسود هو لون ادم وادم من الاديم وجه الارض وايضا الادمة وهي طبقة الجلد السمراء ....وادم في العبرية اي الانسان و(اداماه) هي الارض في اللغة العبرية ..... وادم حسب رواية كل الاديان السماوية خلق من الطين اي من تراب ... والطين بالطبع اسود؟؟؟؟ اذن الانسان الاول كان اسود....

ان اسم (ادم) بلا جدال ومغالطة هواكثر الاسماء في الدنيا تركزا وبشكل ملحوظ في منطقة السودان الحالية اليوم اي السودان ذو الحدود السياسية والجغرافية الحالية وبالذات في غرب السودان وتحديدا اقليم دارفور وتحديدا منطقة جبل مرة واسم( ادم وادومةو وادمو وادامايا) وابشر اي ابو البشر في جنوب دارفور هي من الاسماء الشائعةجدا جدا ولا يخلو بيت سوداني في تلكم المنطقة من اسم ادم وهو اكثر من اسماء الرسل الاخرى وفي ذات المنطقة اسم حواء الاكثر تركيزا في الدنيا وهي ( حواية) ايضا واحيانا ام الناس...!!

الا يمكن ان نسوغ القصة التي عززتها الاديان بان ادم هبط من السماء الى الارض والارض كانت حسب فرضيتي هي السودان وليست الهند كما تزعم بعض الاساطير لان اسم ادم ليس موجودا وشائعا في الهند حتى يدعم ذالك الزعم الذي يقول ان ادم هبط في الهند؟؟ وايضا الكشوفات الحديثة دللت علي ان الانسان الاول عاش في افريقيا وتحديدا منطقة حوض السودان واثيوبيا!! و السؤال المنطقي لماذا اسم (ادم) بالتحديد شائع جدا جدا هنا في السودان! هل هو مجرد مصادفة ام ان هناك سببا منطقيايبرر هذا الاهتمام والتركز في هذه المنطقة ويبدو انه سبب موغل في التاريخ ضارب في اعماقه فالاسماء تدلل احيانا علي جنس الشعوب وتعرف اي جهة ينتمي اليها هذا الانسان صاحب الاسم الفلاني؟؟ فعلي سبيل المثال نجد ان الاسماء الصينية والهندية واللاتينية والعربية دوما نعرفها من مجرد نطقها!

وقرينة اخري تعضد هذه الفرضية تتعلق بتفاحة ادم وما هي قصة شجرة التفاحة التي بسببها خرج ادم وحواء من الجنة وهبطا بسببها الى الارض....
واذا كانت الشجرة تفاحة اذن الا يمكننا ان نفترض ان التفاح الذي بجبل مرة الان هو من نسل التفاحة الام اي تفاح الجنة ؟؟؟حيث اخرجها ادم وحواء في الارض بعد هبوطهما اليها بعد ان اكلاها في الجنة ؟؟؟؟

وما هي قصة اسطورة ( تمر ابونا) في الثقافة السودانية وهي نبتة كنا ناكلها ونحن صغار؟؟ ومن هو ابونا أليس باحتمال مرجح ان يكون هو (ادم)؟؟؟؟

وما سر تركز اسمي الجنة و(غانيت) عند السودانيين والاحباش بشكل ملفت للنظر اليس هنالك رابط بين الاسمين المتطابقين في المعني وتقريبا في اللفظ وقصة الجنة وهبوط ادم وحواء منها وايضا قصة طيور الجنة وزهور الجنة؟؟

وما سر اسم مدينة ( جــدة) في المملكة السعودية اليست جدة هي (حواء) امنا وام الناس؟؟

ولماذا اسم قابيل بن ادم وحواء منتشر هناك في ارض مصر وهو اسم مصري شائع ؟؟

واخر القرائن الهامة جدا وهي القرينة التي تؤكد صحة هذه الفرضية وهي احدث الاكتشافات الاثرية لاقدم اثار لكائن بشري في التاريخ علي الاطلاق كانت في منطقة تقع في غرب اثيوبيا وقبلها كانت اثار عند بحيرة تشاد وايضا قبلها كانت جمجمة انسان ( سنجة)؟؟
يعني اذا رسمنا خطا يمتد من بحيرة تشاد غربا ومرورا بسنجة شرقا وحتى غرب اثيوبيا اذن هذه الرقعة او الحوض الذي تمت فيه الاكتشافات لاقدم اثار لكائن بشري في العالم هي السودان الحالي ولذلك ترجح ان تكون هذه المنطقة اي السودان الحالي هي المنطقة الاولي التي عاش فيها اول كائن بشري الا وهو ابونا (ادم) وحسب الفرضية هي منطقة دارفور الحالية.... وذلك بقرينة تركز اسمي ادم وحواء بهذه المنطقة بشكل ملحوظ ووقوع المنطقة في ذات الخط الذي تمت فيه الاكتشافات لاقدم اثار بشرية وهو الخط الواقع بين بحيرة تشاد غربا ومرورا بمنطقة سنجة السودانية وشرقا حتى غرب اثيوبيا بشكل يدلل علي منطقية هذه الفرضية..

وفائده هذه الفرضية تدعم موضوع الهوية السودانية المفقودة حيث تثبتها وتؤكد وحدتها حيث نحن شعب لا يمكن ان تختزل هويته في دين واحد بعينه ولا في ثقافة او اثنية او لون سياسي بعينه لان مكوناتنا الحضارية اقدم واكبر من ان تختزل في مثل هكذا احاديات ..... ولذا نحن في حوجة لفكرة محورية بؤرية يتوحد حولها كل اهل البلاد بمختلف مكوناتهم اي عندها تتلاقي القواسم المشتركة وحتى لو كانت اسطورة ينبغي ان تستوعب الجميع بمختلف اديانهم وثقافاتهم والوانهم السياسية لحسم قضية الهوية ونبني عليها مستقبلنا ومستقبل ابنائنا واحفادنا واجيالناونحن نحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي والتاخي الاجتماعي والوحدة الوطنية من غير الغاء او اقصاء لاخرين داخل هذا النسيج
الوطني الواحد باسم الدين او العرق او الثقافة!

((لذا ينبغي ان نبني الاسطورة الان اسطورة( الدولة الادمية) وكل الحاجات القلتها ليكم قبيل بتنفع وتلفق عشان نسوي الشغل ده يعني عديل ولا لف ولا دوران ونتفك من حكاية عبيد وحلب وعرب وكل واحد عاوز يلغي الاخر وكمان حكاية نحن اشراف وجدنا النبي وجدنا العباس وجدي الزبير بن عوام ومافي واحد لحدي الان قال جدو عنتر ولا بلال والمصيبة اسم ادم وهو ابو الانبياء دايما سيدو تلقاهو اسود عديل ةوكمان مهمش..... والعاملين فيهااولاد عرب ما بسموا ادم اصلا ولا حواء ... يعني سيدنا وابونا ادم ابو الانبياء ظاااتو مهمش وحواء ظاتها مهمشة و هم محتاجين لمن يدافع عنهم..... حصل لقيتوا ليكم ولد من العمارات ولا الرياض ولا الطائف اسمو ادم دايما ادم اما الخدام او الجنايني وحصل لقيتو ليكم مصري ولا سعودي ولا لبناني ولا هندي اسمو ادم....... حتى لو كان اسمو ادم معناهو فيه( ريحة) يعني بالواضح اصلو زول (ازرق او اخدر) عديل؟؟؟ الخواجات غايتو بستحوا شوية ومرات مرات بسمو ادم عشان كده سمعنا بالشيخ ادم سميث صاحب النظرية الراسمالية وسمعنا بجيري ادمز بتاع الشين فين الايرلندي .... لكن حاجة عجيبة المسلمين واليهود والمسيحيين كلهم بتفقوا حول قصة ابوناادم وعارفنو ابو الانبياء وبختلفوا حول انبياؤهم ورغما عن ذلك ما شغالين بيهو ولا بقدسوهو يعني والله ابونا ادم مهمش زينا نحن السودانيين ... عشان كده نحن الوجيعين في الدنيا دي ومحترمينو شديد وما في شعوب في الدنيا دي كلها بتسمي وليداتها علي ابونا ادم وبدلعوهو كمان زينا( ادومة , ادمو وادامايا وابشر وابو الكل ) ولا بسمو علي امنا حواء زينا نحن السودانيين والغريبة عندهم اسمها (Eve) وما عارف كيف الاسم العلم بتغير ولايه كان بتغير ما غيرو اسم ادم!!؟ ..... عشان كده اسم ابوناادم ارتبط بينا نحن الزرق ( اولاد قرف) عديل وحواء دي ما بسموها الا اخواتنا
( بنات قرف) .. امانة في ظمتكم لقيتوا ليكم بت من بنات العمارات ولا نمرة اتنين ولا المسالمةاسمها حواء اتحداكم امرقوها حواء لازم تسعين في المية ( بت قرف)..!!

المهم نحن محتاجين لفكرة زي دي تشبه ( كمونيتنا ومرارتنا) زي ما الكمونية مستحيل تبقي بالكرشة بس ولا بالكبدة براها ولا بالضنب براهو ولا بالمصارين براها ولا بالفشفاش براهو ولا بالكلاوي براها ولا كمان بائتلاف اتنين من المجموعة دي ..... لكن لمن اتلخبتوا كلهم مع بعض بطلعوا اجمل صحن بتاع ملاح سوداني ليهو نكهة وطعم مميز... يعني عاوزين اسطورة تعمل ب( الميكانيزم) بتاع الكمونية وتطلع لينا من( الفسيخ شربات)
يعني بالواضح لا الدين الاسلامي ولا المسيحي ولا كريم المعتقدات كل واحد براهو اقدر اختزل السودان الكبير ده كلو في بطنو ..... ولا اولاد العرب ولا اولاد العجم الحمر ولا الزنوج براهم اقدروا اختزلوا السودان العظيم ده كلو في اثنياتهم فقط !!

لكن قصةابونا ادم دي وابونا عديل والفكرة بتاعة نحن بداية الجنس البشري اي الجنس الادمي دي بتلفق مع الجميع لانو ابونا ادم الكل بتفق انو ابوهم وابو الانبياء كلهم وحتي المهمشين ظااااطم الكلام ده ببسطهم لانو ادم ظااااتو كان مهمش وغلبان زيهم وضاع من الجنة وصقطها من زمان وتاني ما في واحد استعبطهم واقول ليهم جدي النبي حلمني وقال لي احكم بالعدل عشان اياكل راسهم واياكل بعد داك تمرهم ومنقتهم واسرق سلطتهم ....

يعني فكرة نحن محتاجين لفكرة محورية ولومن اسطورة شعبية نتفق عليها كي نبني عليها حاجاتنا وتبقي فكرة اساسية . وانتو شفتوا زي ما قلت ليكم قبيل واكرر انو الاساطير في الصين واليابان وفي الهند بل في شرق اسيا كلو لحد اليوم وحدت مشاعر ووجدان امم عظيمة في حجم تلكم الامم بل افرزت فيها انسانااكثر سوية واخلاقية من بشر عديل ملتزمين بديانات سماوية سواء كانوا مسيحيين او مسلمين او يهود..... يعني لو عاوزين نقارن هاشموتو البوزي عابد التماثيل والاساطير رئيس وزراء اليابان الحالي مع امير المؤمنين وحامي حمى الاسلام العرور الرسالي عمر البشير تبدو المقارنة سخيفة وغير قائمة بين نقيضين الاول بن حضارة قائمة على الاساطير ولم يؤمن بدين سماوي البتة ولكنه اكثر اخلاقية وقيميةونزاهة وصاحب وجدان سليم اكثر من الاخر الرسالي حامي حمي اخر الديانات امير المؤمنين السفاح اللص الكاذب عمر البشير... عشان كده جماعة الاساطير ديلك ما كانوا محتاجين من رب العزة عشان انزل ليهم رسل وانبياء ولو كان ربنا سبحانه وتعالي عايز انزل ليهم انبياء لكان ممكن .... لكن الحكاية تبدو لي زي حكاية الزول العندو وليدات فيهم تلاتة شطار وما محتاجين دفرة ومجتهدين جدا ومبرزين في القراية وعندو تلاتة سجمانين محتاجين مدرس خصوصي وحصص خاصة اي درس عصر بالظبط ده الحاصل في الدنيا في امم كانت محتاجة درس عصر ومدرسين ومصلحين وانبياء وفي امم شاطرة وما احتاجت لانبياء ورسل عشان كده رب العزة ما نزل ليها انبياء بل اكتفت باساطيرها وكانت امم عندها مثل وقيم واخلاق عشان كده الاسلام لمن جاء قال النبي (ص) ( بعثت لاتمم مكارم الاخلاق) يعني الاخلاق كانت موجودة في الدنيا قبل الاديان بس ناقصة في الحتة الجاء فيها النبي وحتي الدين كان بعترف باساطير الاولين ... يعني لمن نجي نشوف الاسلام في السودان ما عارفنو الليلة الاسلام الصحيح عند منو عنداهلنا الختمية ولا اهلناالانصار ولا انصار السنة ولا الكيزان بنوعيهم ولا عندالملل والنحل الظهرت قريبا من الجماعات التكفيرية ولا المتصوفة ... يعني المسلمين في السودان هم في دينهم مختلفين وتبدو اختلافات كبيرة وخطيرة... وايضا المسيحيين شي بروتستانت وشي كاثوليك وشي انجيليين وكذلك جماعات الديانات المحلية ناس الكجور وغيرهم كل زول بدينو ...... يعني حكاية نلبس جلابية دين واحد في البلد ده بالقوة امر مستحيل .... وحكاية نلبس جلابية سياسية بلون واحد ايضا من المستحيلات وما ممكن كمان نبقي كلنا عرب او زنوج او حلب والا ابقى نوع من العبط !!

يعني باختصار القصة وما فيها محتاجين لينا لجلابية تلبسنا كلنا ومقاسنا بالظبط وما في زول اشتكي من ضيقها..... بعد ما فشلت جلابية الدين والسياسة والثقافة في ان تكون قدر مقاسنا بالظبط لكنها كانت حسب مقاسات اصحابها وخياطيهافقط ( والترزي شوف جنو التقول موصنو حي انا)؟؟؟

نحن محتاجين اسطورة مركزية ان لا تتعارض مع مكوناتنا الروحية ولا تكويناتنا الثقافية ولذلك كانت حكاية ( الفكرة الادمية) ونحن اولاد ادم عديل لا وهم اشراف ولا شعب الله المختار ولا وهم شوفينية الجنس الاري ودي اسطورة بتلفق مع كل الاديان وتؤيدها وكمان بتلفق مع اهلنا المهمشين لان ادم وحواء ظااااطهم مهمشين عديل.....وما عندهم قداسة موسى او عيسى او محمد عند معظم البشر رغم انو ادم ابو البشر بما فيهم كل الرسل والانبياء وهو اول الانبياء!!
فالقصة وما فيها نحن شعب السودان زي ما بقولوا اهلنا بتاعين الكوشتينة (ورقنا ابيض ومحتاجين لينا لمساكة ورق ) والا حنتسنفك عديل .... فعشان تجاري اللعب وتتفادى السنفكة لازم اكون عندك مساكة ولا ( مراقة).... والمساكة دي هي الهويةبتاعتك في الملعب العالمي للحضارات الانسانية الحاسمة قصة هويتها وحاجاتها من زمان واستقرت خلاص امورها....يعني بوضوح شديد قطر الانفصال هسع مدور والركاب راكبين والعطشجية كل زول اخد مكانه في القطر بس منتظرين صفارة ناظر المحطة وخط الجنوب فاتح والمحطة الاولى جوبا وغالبا تكون المحطة التانية الفاشر والتالتة كسلا ظاااااطها والرابعة الدمازين والخامسة كادوقلي..... يعني الشغلانية خطيرة شديد علي مستقبل البلد.....عشان كده الحقوا وشوفوا ليكم شغلة توقفوا بيها الركاب ديل وتقنعوهم بالقعاد وبفهم يستوعبنا كلنابالتراضي!!
يعني انا بدوركم يا الترزية المثقفاتية من الشغلانيات القلتها ليكم قبيل من قصة( تمر ابونا والجنة وطير الجنة وحواء وادم وادومة وقابيل وجده وتفاح جبل مرة وانسان سنجة وانسان بحيرة تشاد والاكتشافات الاخيرة في غرب اثيوبيا) فصلوا لينا اسطورة مقاسنا تلبسنا كلنا وتقول نحن اعظم من شعب الله المختار ظااااااتو وكمان مأصلين اكتر من الجنس الاري ظااااااااااااطو بتاع هتلر... ومافي اشراف اكتر مننا!!!؟؟
اذا كانت الدعوة النازية بقيادة الفوهرر ادولف هتلر في خلال عقد واحد من الزمان اقنعت الامة الالمانية وحركت فيها اعصارا قوميا شوفينيا كاسحااي ( هوشة) لحد ما صدق الالمان انهم اسياد العالم و قربوا احكموا العالم كلو لو لا لطف الله انو الاوروبيون صحوا من النوم بعد خراب اوروبا كلها تحت الجزمة النازية الالمانية واتوحدوا ومعاهم الامريكان والروس حتين قدروا اوقفوا المارد الالماني صاحب اسطورة الدم الازرق الاري عند حدو!!؟
واما الاسطورة بتاعة شعب الله المختار وارض الميعاد اها اليهود الصهاينة الشواطين استطاعوا في خمسين سنة احالة الاسطورة الي واقع يعني بالضبط من التخطيط ليهافي المؤتمر الصهيوني العالمي في بازل في سويسرا 1898 لحد سنة 1947 وهو تاريخ قيام اسرائيل يعني في خمسين سنة بس الاسطورة اليهودية تحققت والتف حولها كل يهود العالم وتكون لديهم حس قومي واحد انهم كلهم من نسل واحد ودين واحد والكل الان يدافع قوميا عن اسطورة شعب الله المختار وارض الميعاد من الفلاشا اولاد قرف الزرق لحد المجموعات السامية النقية من ذوي الدم الازرق اليهودي ؟؟
عشان كده نحن الافضل بين شعوب الدنيا و( اولاد ادم وحواء ) عديل ومن غير لخابيت وعندنا ادلة واثباتات لفرضيتنا لتاسيس اسطورتنا وهي اقرب للحقيقة من الخيال واكثر منطقية من الدعاوي الصهيونية او النازية اذا كانوا ديلك الجنس الاري وشعب الله المختار نحن شعب الله الجبار ظاااطو!!!
وانا خايف نحن السودانيين ناس هواشين وفشارين نقوم كمان نتمسك لينا بشغلانية لافقة زي دي نتنفخ و نقوم نجهجه الدنيا كلها لحد ما تقوم القيامة وفي القيامة خايف ابونا ادم ظاااطو اتنكر لينا اقول لا بعرفنا ولا حاجة ولا نحن اولادو ولا شبهو يعني شعب لبــط؟؟

المهم يا اعزائي عايزين افكاركم في الشغلانية دي عشان نلحق قبل ما القطر ما يصفر فالهوية حاجة اساسية وبالله سيبونا من كلام المتفلفسين ديل وشوفا لينا بالله ( تمر ابونا) ده حكايتو شنو ؟ و( كمان تفاحة جبل مرة) دي اصلها من وين وعمرها كم سنة وهل تطابق مواصفات تفاحة ادم ؟ وكمان شوفوا لينا قصة طير الجنة ده في السودان وهل فعلا جاء مع ادم من الجنة وشنو سر تسمي السودانيين والاحباش باسم الجنة و( غانيت) وكمان شوفوا لينا الحاجة الاهم شديد وشديد حكاية شيوع اسم ادم وحواء بتركيز عالي في السودان بشكل يدعو للاندهاش وبتركيز يدلل علي وجود اسباب جوهريةتؤكد فرضية اخوكم المهترش ود هباني في هوية اهل السودان... وهي هوية ادمية قحة... يعني لو ثبتنا الشغلانية دي نحن محتاجين ليها في تثبيت حاجات وقناعات كتيرة عشان نرفع من روحنا المعنوية وما نبقي زي ود الحرام ما عارف منو ابوهو وكمان محتاجين ليها تبقى لينا دافع معنوي للصمود والشموخ عشان ننتج وعشان نتطور ونتقدم والبلد تمشي لقدام وتاني ما في واحد اتلبط فينا انا جدي النبي ولا جدي العباس ولا جدي طرزان ظااااااطو كلنا سوا ســــــــــــوا اولاد ادم ظاااااطو وادم ظاااااطو من التراب !!!))

سندة: ابليس ظااااااطو ســـوداني ان شاء الله عرفتوه؟؟


محبتي واحترامي


هباني ظااااطو

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 29-12-2006, 08:40 ص
Parent: #1


Recent Developments in Paleoanthropology
These pages use a fairly conservative naming system. In recent years a number of changes have been suggested in the classification of hominid fossils.

Many people are now using the genus name Paranthropus, originally given to robustus, to refer to the robust australopithecines (robustus, boisei, and aethiopicus). This change makes sense if all these species form a clade (all of the species descended from a common ancestor) but it is not yet known if this is the case.

Here is a selection of recent discoveries and other developments in paleoanthropology:

Mar 2005: A newly-discovered partial skeleton from Mille in Ethiopia is claimed to be the world's oldest bipedal hominid. The fossil is about 4 million years old and has not yet been classified or published in the scientific literature, though it is said to fall between Ardipithecus ramidus and Australopithecus afarensis.
Feb 2005: Two skulls found near the Omo River in Ethiopia in 1967 by Richard Leakey and thought to be about 130,000 years old have now been dated at 195,000 years, the oldest date known for a modern human skull (McDougall et al. 2005). The Omo I skull is fully modern, while Omo II has some archaic features.
Oct 2004: A new species of hominid, Homo floresiensis, has been discovered on the Indonesian island of Flores. The most complete fossil is that of an almost complete skull and partial skeleton of a female who appears to be about a meter tall, with an astonishingly small brain size of 380cc. The floresiensis fossils date from between 38,000 and 18,000 and are thought to be a dwarf form of Homo erectus. (Brown et al. 2004, Morwood et al. 2004, Lahr and Foley 2004)
Jul 2004: Fragments of a small H. erectus skull, OL 45500, have been discovered at Olorgesailie in Kenya. The skull is an adult or near-adult, and about 0.95 million years old. The brain size can not be measured directly, but from the size of the bones the skull is similar in size to the two larger Dmanisi skulls (D2280 and D2282) and so probably in the 650-800 cc range, which is small for erectus. (Potts et al. 2004, Schwartz 2004) (See also a New Scientist article, Petite skull reopens human ancestry debate, and my comments)
Mar 2004: A new paper contains details of four new mtDNA sequences which have been retrieved from Neandertal fossils (Serre et al., 2004). This brings the number of known Neandertal mtDNA sequences to eight, all of which are closely related, and considerably different from all modern human mtDNA sequences.
Mar 2004: Some fragmentary fossils discovered in Ethiopia and dating between 5.2 and 5.8 million years old were originally assigned to a new subspecies, Ardipithecus ramidus kadabba. Following further study, the finders have decided that the differences between them and other fossils justify assigning them to a new species, Ardipithecus kadabba. (Haile-Selassie et al. 2004, Begun 2004)
Jun 2003: Three new skulls from Herto, Ethiopia, are the oldest known modern human fossils, at 160,000 yrs. The discoverers have assigned them to a new subspecies, Homo sapiens idaltu, and say that they are anatomically and chronologically intermediate between older archaic humans and more recent fully modern humans. Their age and anatomy is cited as strong evidence for the emergence of modern humans from Africa, and against the multiregional theory which argues that modern humans evolved in many places around the world. (White et al. 2003, Stringer 2003)
Apr 2003: A new study has claimed an age of over 4 million years for the australopithecine skeleton Little Foot from South Africa. If true, this would make it one of the oldest known australopithecine fossils. (Partridge et al. 2003)
Feb 2003: OH 65, a fossil from Olduvai Gorge consisting of an upper jaw and part of the lower face, may cause a reevaluation of the species Homo habilis. (Blumenschine et al. 2003, Tobias 2003)
Jul 2002: A fossil skull discovered in Chad, between 6 and 7 million years old, has been assigned to a new genus and species, Sahelanthropus tchadensis. The skull is small and apelike, but with some features associated with hominids. (Brunet et al. 2002, Wood 2002)
Jul 2002: The fossil skull D2700 discovered at Dmanisi, Georgia, is the smallest and most primitive hominid skull ever discovered outside of Africa, and although tentatively assigned to Homo erectus, it and two other skulls and three lower jaws appear in many ways to be intermediate between it and H. habilis. (Vekua et al. 2002, Balter and Gibbons 2002) These specimens have since been allocated to Homo georgicus (Gabunia et al. 2002)
Mar 2002: According to its discoverers, a new Homo erectus skull from Bouri in Ethiopia, about 1 million years old, indicates that Homo ergaster should not be considered a separate species from Homo erectus (Asfaw et al. 2002)
Dec 2001: A new study claims that Homo erectus had rapid dental growth rates and had not yet developed the slow growth rates of modern humans. (Dean et al. 2001, Moggi-Cecchi 2001)
Jul 2001: A number of fragmentary fossils discovered between 1997 and 2001, and dating from 5.2 to 5.8 million years old, have been assigned to a new subspecies, Ardipithecus ramidus kadabba. (Haile-Selassie 2001) (P.S. this taxon was later named as a species, Ar. kadabba, in March 2004)
Mar 2001: A 3.6 million year old fossil from Kenya, WT 40000, has been assigned to a new species and genus, Kenyanthropus platyops. (Leakey et al 2001, Lieberman 2001).
Feb 2001: A French-Kenyan team has found a fossil claimed to be both considerably older than any other hominid (at 6 million years) and more advanced than the australopithecines. The fossil, originally nicknamed "Millennium Man", has been named Orrorin tugenensis, and is claimed by its finders to be a direct ancestor of humans, relegating the australopithecines to a side branch (Senut et al. 2001). These claims are being treated with caution so far (Aiello and Collard 2001).
Jan 2001: A fossil of a 3.4 million year old hominid, probably belonging to a child, has been discovered in Ethiopia.
Jan 2001: A new study has sequenced mitochondrial DNA from the anatomically modern Mungo Man fossil from Australia and found it to be outside the range of modern human mtDNA. The authors have claimed this is strong evidence for the multiregional model of human evolution, as opposed to the currently dominant Out Of Africa model (Adcock et al. 2001). However, other other experts have challenged this. Cooper et al. (2001) have published a rebuttal of this claim.
Mar 2000: Mitochondrial DNA from a second Neandertal specimen (a baby from Mezmaiskaya Cave in Russia) has been successfully sequenced. Like the first specimen, it is well outside the range of variation of modern humans (Ovchinnikov et al. 2000, Höss 2000). Analysis of the mtDNA of a third Neandertal from Vindija in Croatia also confirms the earlier findings. (Krings et al. 2000)
Apr 2000: Two Homo erectus crania and a mandible have been discovered at Dmanisi in the Republic of Georgia. They have been dated at about 1.7 million years. (Gabunia et al. 2000, Balter and Gibbons 2000)
The complete skull of a female Australopithecus robustus has been discovered at Drimolen in South Africa, along with the lower jaw of a male robustus found only a few inches away. (Keyser 2000)
Apr 1999: A new species, Australopithecus garhi, has been named from fossils found near Bouri in Ethiopia, by a joint Ethiopian, American and Japanese team. This small-brained, large-toothed hominid was found near antelope bones which had been butchered by stone tools (Asfaw et al. 1999).
Apr 1999: According to Neandertal expert Erik Trinkaus, the 24500-year-old skeleton of a young boy found in Portugal contains characteristics of both modern human and Neandertals, and is evidence that the two groups interbred (Duarte et al. 1999).
Oct 1998: Although it has not yet been fully excavated, it seems that virtually an entire australopithecine skeleton has been discovered by Ronald Clarke at Sterkfontein in South Africa. This skeleton belongs to the same individual as the "Little Foot" set of four foot bones discovered by Clarke in 1994 (see below).
An article by geographer Jerome Dobson (1998) suggests that Neandertal features are caused by an iodine deficiency, or by a genetic difference in the thyroid. (Diseases associated with low-iodine diets are goiter and cretinism.) Expect this controversial claim to receive skeptical scrutiny from anthropologists.
Jul 1998: Analysis of new A. africanus fossils from Sterkfontein in South Africa suggests that the forelimb and hindlimb proportions of africanus were more ape-like than in the earlier A. afarensis. (McHenry and Berger 1998)
A well-preserved Homo cranium discovered in Eritrea is about 1 million years old, and contains a mixture of erectus and sapiens characteristics. (Abbate et al. 1998)
A new A. boisei skull is one of the most complete known, and the first known with an associated cranium and lower jaw. It also has a surprising amount of variability from other boisei skulls, which may have implications for how hominid fossils are classified. (Suwa et al. 1997; Delson 1997)
Jul 1997: In a stunning technical achievement, it appears that a portion of Neandertal mitochondrial DNA (mtDNA) has been successfully extracted for the first time. It differs by a surprising amount from equivalent modern human DNA, suggesting that Neandertals were not particularly closely related to any modern humans, and supporting (but certainly not proving) claims that they were a different species. (Krings et al. 1997; Kahn and Gibbons 1997)
Some Homo fossils found recently in Spain, and dated at over 780,000 years, are the oldest confirmed European hominids. It is not yet clear what species they belong to, although the discoverers have named them Homo antecessor. (Bermudez de Castro et al. 1997; Kunzig R. 1997)
The oldest known stone tools have been found at Gona, Ethiopia, in sediments dated at between 2.5 and 2.6 million years old. The makers are unknown, but may be early Homo. (Semaw et al. 1997)
An upper jaw belonging to the genus Homo and dated at over 2.3 million years old has been found in Ethiopia, associated with stone tools. (Kimbel et al. 1996)
Recent studies claim that some Javan skulls are between 51,000 and 27,000 years old, far more recent than previously thought. If confirmed, it means that Homo erectus and sapiens co-existed in this region for some time. (Swisher et al. 1996)
A partial jaw found in Chad (Central Africa) greatly extends the geographical range in which australopithecines are known to have lived. The specimen, which has been nicknamed Abel, has since been named Australopithecus bahrelghazali. (Brunet et al. 1995)
Four australopithecine foot bones dated at around 3.5 million years are the oldest hominid fossils yet found in South Africa. They seem to be adapted to bipedalism, but have an intriguing mixture of ape and human features (Clarke and Tobias 1995). Since then, 8 more foot and leg bones have been found from the same individual, who has been nicknamed Little Foot.
Recent finds at Zafarraya in Spain suggest that Neandertals may have survived longer than previously thought, perhaps as recently as 27,000 years ago.
Two hominid teeth in a small jaw fragment found in China and dated at around 1.9 million years are claimed as evidence that Homo arrived in Asia earlier than currently thought. (Huang et al. 1995) (However other researchers have suggested this is a fossil ape.)
Recent research suggests that the some australopithecines were capable of a precision grip, like that of humans but unlike apes, which would have meant they were capable of making stone tools. (Susman 1994)
References
Abbate E., Albianelli A., Azzaroli A., Benvenuti M., Tesfamariam B., Bruni P. et al. (1998): A one-million-year-old Homo cranium from the Danakil (Afar) depression of Eritrea. Nature, 393:458.

Adcock G.J., Dennis E.S., Easteal S., Huttley G.A., Jermiin L.S., Peacock W.J. et al. (2001): Mitochondrial DNA sequences in ancient Australians: implications for modern human origins. Proceedings of the National Academy of Sciences, USA, 98:537-42.

Aiello L. and Collard M. (2001): Our newest oldest ancestor? Nature, 410:526-7. (a skeptical look at Orrorin tugenensis)

Asfaw B., White T.D., Lovejoy C.O., Suwa G., and Simpson S. (1999): Australopithecus garhi: a new species of early hominid from Ethiopia. Science, 284:629-35.

Asfaw B., Gilbert W.H., Beyene Y., Hart W.K., Renne P., WoldeGabriel G. et al. (2002): Remains of Homo erectus from Bouri, Middle Awash, Ethiopia. Nature, 416:317-20.

Balter M. and Gibbons A. (2002): Were 'Little People' the first to venture out of Africa? Science, 297:26-7. (D2700 from Dmanisi)

Balter M. and Gibbons A. (2000): A glimpse of humans first journey out of Africa. Science, 288:948-50.

Begun D.R. (2004): The earliest hominins - is less more? Science, 303:1478-80. (Ardipithecus kadabba)

Bermudez de Castro J.M., Arsuaga J., Carbonell E., Rosas A., Martinez I., and Mosquera M. (1997): A hominid from the lower Pleistocene of Atapuerca, Spain: possible ancestor to Neandertals and modern humans. Science, 276:1392-5.

Blumenschine R.J., Peters C.R., Masao F.T., Clarke R.J., Deino A., Hay R.L. et al. (2003): Late Pliocene Homo and hominid land use from western Olduvai Gorge, Tanzania. Science, 299:1217-21. (discovery of OH 65)

Brown P., Sutikna T., Morwood M., Soejono R.P., Jatmiko, Saptomo E.W. et al. (2004): A new small-bodied hominin from the late Pleistocene of Flores, Indonesia. Nature, 431:1055-61.

Brunet M., Guy F., Pilbeam D., Mackay H.T., Likius A., Djimboumalbaye A. et al. (2002): A new hominid from the upper Miocene of Chad, central Africa. Nature, 418:145-51.

Brunet M., Beauvilain A., Coppens Y., Heintz E., Moutaye A.H.E., and Pilbeam D. (1995): The first australopithecine 2,500 kilometres west of the rift valley (Chad). Nature, 378:273-5.

Burenhult G. (1993): The first humans: human origins and history to 10,000 BC. New York: HarperCollins.

Clarke R.J. and Tobias P.V. (1995): Sterkfontein member 2 foot bones of the oldest South African hominid. Science, 269:521-4.

Cooper, A., Rambaut, A., Macaulay, V., Willerslev, E., Hansen, A. & Stringer, C. (2001): Human origins and ancient human DNA. Science, 292: 1655-6

Dean C., Leakey M.G., Reid D., Schrenk F., Schwartz G.T., Stringer C.B. et al. (2001): Growth processes in teeth distinguish modern humans from Homo erectus and earlier hominins. Nature, 414:628-31.

Delson E. (1997): One skull does not a species make. Nature, 389:445-6.

Dobson J.E. (1998): The iodine factor in health and evolution. The Geographical Review, 88:1-28.

Duarte C., Mauricio J., Pettitt P.B., Souto P., Trinkaus E., van der Plicht H. et al. (1999): The early upper Paleolithic human skeleton from the Abrigo do Lagar Velho (Portugal) and modern human emergence in Iberia. Proceedings of the National Academy of Sciences, USA, 96:7604-9.

Gabunia L., de Lumley M.-A., Vekua A., Lordkipanidze D., and de Lumley H. (2002): Découvert d'un nouvel hominidé à Dmanissi (Transcaucasie, Georgie). C.R.Palevol 1, 2002:243-53.

Gabunia L., Vekua A., Swisher C.C., III, Ferring R., Justus A., Nioradze M. et al. (2000): Earliest Pleistocene hominid cranial remains from Dmanisi, Republic of Georgia: taxonomy, geological setting, and age. Science, 288:1019-25.

Haile-Selassie Y. (2001): Late Miocene hominids from the Middle Awash, Ethiopia. Nature, 412:178-81. (Ardipithecus ramidus kadabba)

Haile-Selassie Y., Suwa G., and White T.D. (2004): Late Miocene teeth from Middle Awash, Ethiopia, and early hominid dental evolution. Science, 303:1503-5. (Ardipithecus kadabba)

Höss M. (2000): Neanderthal population genetics. Nature, 404:453-4.

Huang W., Ciochon R., Gu Y., Larick R., Fang Q., Schwarcz H.P. et al. (1995): Early Homo and associated artefacts from Asia. Nature, 378:275-40.

Hublin J., Spoor F., Braun M., Zonneveld F., and Condemi S. (1996): A late neanderthal associated with upper palaeolithic artefacts. Nature, 381:224-6.

Kahn P. and Gibbons A. (1997): DNA from an extinct human. Science, 277:176-8.

Keyser A.W. (2000): The Drimolen skull: the most complete australopithecine cranium and mandible to date. South African Journal of Science, 96:189-93.

Kimbel W.H., Walter R.C., Johanson D.C., Reed K.E., Aronson J.L., Assefa Z. et al. (1996): Late pliocene Homo and oldowan tools from the Hadar formation (kada hadar member), Ethiopia. Journal of Human Evolution, 31:549-61.

Krings M., Stone A., Schmitz R.W., Krainitzki H., Stoneking M., and Paabo S. (1997): Neandertal DNA sequences and the origin of modern humans. Cell, 90:19-30.

Krings M., Capelli C., Tschentscher F., Geisert H., Meyer S., von Haeseler A. et al. (2000): A view of Neandertal genetic diversity. Nature Genetics, 26:144-6.

Kunzig R. (1997): The face of an ancestral child. Discover, 18, 88-101.

Lahr M.M. and Foley R. (2004): Human evolution writ small. Nature, 431:1043-4. (Commentary on Homo floresiensis)

Leakey M.G., Spoor F., Brown F., Gathogo P.N., Kiarie C., Leakey L.N. et al. (2001): New hominin genus from eastern Africa shows diverse middle Pliocene lineages. Nature, 410:433-40. (announcement of the discovery of Kenyanthropus platyops)

Lieberman D.E. (2001): Another face in our family tree. Nature, 410:419-20. (commentary on K. platyops)

Lontcho F. (2000): Georgia Homo erectus crania. Archaeology 53(1)

McDougall I., Brown F.H., and Fleagle J.G. (2005): Stratigraphic placement and age of modern humans from Kibish, Ethiopia. Nature, 433:733-6.

McHenry H.M., Berger L.R. (1998): Body proportions in Australopithecus afarensis and A. africanus and the origin of the genus Homo. Journal of Human Evolution, 35:1-22.

Moggi-Cecchi J. (2001): Questions of growth. Nature, 414:595-6.

Morwood M., Soejono R.P., Roberts R.G., Sutikna T., Turney C.S.M., Westaway K.E. et al. (2004): Archaeology and age of a new hominin from Flores in eastern Indonesia. Nature, 431:1087-91.

Ovchinnikov I.V., Götherström A., Romanova G.P., Kharitonov V.M., Liden K., and Goodwin W. (2000): Molecular analysis of Neanderthal DNA from the northern Caucasus. Nature, 404:490-3.

Partridge T.C., Granger D.E., Caffee M.W., and Clarke R.J. (2003): Lower Pliocene hominid remains from Sterkfontein. Science, 300:607-12.

Potts R., Behrensmeyer A.K., Deino A., Ditchfield P., and Clark J. (2004): Small mid-Pleistocene hominin associated with East African Acheulean technology. Science, 305:75-8. (discovery of OL 45500)

Schwartz J.H. (2004): Getting to know Homo erectus. Science, 305:53-4. (commentary on Potts et al. 2004)

Semaw S., Renne P., Harris J.W.K., Feibel C.S., Bernor R.L., Fesseka N. et al. (1997): 2.5-million-year-old stone tools from Gona, Ethiopia. Nature, 385:333-6.

Senut B., Pickford M., Gommery D., Mein P., Cheboi C., and Coppens Y. (2001): First hominid from the Miocene (Lukeino Formation, Kenya). Comptes rendus des seances de l'academie des sciences, 332:137-44. (discovery of Orrorin tugenensis)

Serre D., Langaney A., Chech M., Teschler-Nicola M., Paunovic M., Mennecier P. et al. (2004): No evidence of Neandertal mtDNA contribution to early modern humans. PLoS Biology, 2:313-7.

Stringer C.B. (2003): Out of Ethiopia. Nature, 423:692-4. (Commentary on the Herto skulls)

Susman R.L. (1994): Fossil evidence for early hominid tool use. Science, 265:1570-3.

Suwa G., Asfaw B., Beyene Y., White T.D., Katoh S., Nagaoka S. et al. (1997): The first skull of Australopithecus boisei. Nature, 389:489-92.

Swisher C.C. III, Rink W.J., Anton S.C., Schwarcz H.P., Curtis G., Supryo A., and Widiasmoro (1996): Latest Homo erectus of Java: potential contemporaneity with Homo sapiens in southeast Asia. Science 274:1870-1874.

Tattersall I. (1993): The human odyssey: four million years of human evolution. New York: Prentice Hall.

Tattersall I. and Schwartz J.H. (1996): Significance of some previously unrecognized apomorphies in the nasal region of Homo neanderthalensis. Proc.Natl.Acad.Sci.USA 93:10852-10854

Tobias P.V. (2003): Encore Olduvai. Science, 299:1193-4. (commentary on OH 65)

Vekua A., Lordkipanidze D., Rightmire G.P., Agusti J., Ferring R., Maisuradze G. et al. (2002): A new skull of early Homo from Dmanisi, Georgia. Science, 297:85-9. (D2700)

White T.D., Asfaw B., DeGusta D., Gilbert H., Richards G.D., Suwa G. et al. (2003): Pleistocene Homo sapiens from Middle Awash, Ethiopia. Nature, 423:742-7. (Herto skulls)

Wood B. (2002): Hominid revelations from Chad. Nature, 418:133-5. (Sahelanthropus tchadensis)

Wood B.A. and Collard M. (1999): The human genus. Science, 284:65-71.

Wood B.A. and Collard M. (1999): The changing face of genus Homo. Evolutionary Anthropology, 8:195-207.


--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 29-12-2006, 02:51 م
Parent: #2


شاءت الصدف ان التقي لاول مرة بالعم الاستاذ احمد ابراهيم دريج في عام 1997 بشقته بالقاهرة وانا برفقة صديقي العزيز عبد العزيز دفع الله... وقد اكتشفت ان العم دريج زميل دراسة للوالد المرحوم دكتور احمد هباني بمدرسة الدويم الريفية الوسطي وايضا زامله بحنتوب الثانوية.. واذكر انه عندما جاء الحديث عن دارفور وانسان دارفوري وعن برنامج الحزب الفيدرالي الذي يراسه عمنا دريج...فعندما اخذت فرصة الونسة استهللت حديث بذات ( الهترشة)التي احدثكم عنها الان حول هوية السودانيين وقصة تركز اسم ابونا ادم وامنا حواء في السودان وكيف انهما هبطا من الجنة الي الارض و تحديدا دارفور وبالضبط منطقة جبل مرة الي نهاية الهترشة التي حدثتكم عنها انفا!
بعد ان استمع الي العم دريج قال لي ضاحكا انت يا هباني عاوز تقطع علينا رزق اهلنا الفورالعايشين معتمدين عمرهم كلو علي الجبل ده اي جبل مرة..عارف الخواجات ديل ناس جادين جدا وممكن اصدقوا كلامك ده اركب في ريسينن وبكرة اتمسكوا بيهو وكمان تتدخل اليونسكو باسم حماية البحوث العلمية والاثار تقوم تزرب الجبل ده كلو باعتبارو محمية يونيسكو وتمنع اهلنا في الجبل من الزراعة والرعي واقوموا العلماء بتاعين الاثاراكسروا الجبل وافتشوا علي ابونا ادم!!!)!
فقلت له: طيب مالو الموضوع ده ما كويس برضو بجيب ليكم سياحة كبيرة ودولارات وبجوا الناس من كل انحاء العالم ازوروا ارض ابونا ادم!!! ضحكنا جميعا وكان سمرا سودانيا صادقا!!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 29-12-2006, 03:12 م
Parent: #3


wad habbani eid saeed to you and to abuna Adam

كل عام وأنت وأسرتك الكريمة بألف خير

ونسأل الله أن تعود للسودان عافيته بعيدا عن قاتليه وناهبيه

ومغتصبي نسائه ومذلي شرفائه ومشردي الغر الميامين من أبنائه

وأن يشمل القصاص العادل كل من قتل ونهب وسرق واغتصب وشرد وعذب

وأن يأخذ السودان مكانه الجدير به بين أمم الأرض معززا مكرما محترما

محبوبا وأن ينعم اهله بالوحدة والحرية والديمقراطية والعزة والكرامة

والتنمية المستدامة والرفاه وأن يعم الحب والأمن والطمأنينة والعدل

والمساواة كل أبنائه في كل ربوعه ونجوعه.

وكل عام والسودان وأنتم جميعكم بألف ألف خير.....

your brother
and the son of aboona Adam

dr mustafa mahmoud

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 29-12-2006, 03:19 م
Parent: #4


حبيبنا الجميل الجسور دكتور مصطفي

سلامات وكل العام وانتم بخير

تحياتي للاسرة الكريمة مع تمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية.


هشام

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #6
العنوان: Re: فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 30-12-2006, 00:18 ص
Parent: #5




*غايتو من ملاحظاتي انو ما في شعب في الدنيا(ازرق يعني اسود) من السودانيين
يعني الزرقة العندنا اصلية ما اتلخبتت من ادم طول وده تاكيد انو نحن اصليين اولاد ادم لزم!

* اخوانا اولاد دارفور بصراحة كل واحد فيكم اتاكدمن فرضيتي حول تركز اسم (ادم وحواء) وتحديدا في منطقة دارفور.. وعايز كل واحد بصراحة احسب لي (اسم ادم وادمو وادامايا وادومة وحواية في نطاق الاسر بتاعتكم.. وشوف صحة الفرضية)!
* وبعدين نجي لتقاطيع السودانيين الذين انحدرت منهم بقية شعوب العالم شوفوا التقاطيع بتاعات السودانيين مع فارق اللون بتشبه تقاطيع كتير من الشعوب البعيدة والقريبة...يعني اهلنا ناس جبال النوبة في تقاطيعهم لو اديتهم شعر سبيبي ولون اصفر بطلعوا ليك صينيين او يابانيين او كوريين عديل...حتى شكل العيون والخشم و الراس
المدور والمطاول لي ورا بشبه ريسين الشعوب الصفراء.
وكمان اهلنا الدينكا او النوير او الشلك يعني القبائل النيلية.. تقاطيعهم تشبه تقاطيع بعض الاوروبيين..يعني لو اديتهم لون ابيض وشعر ناعم بطلعوا ليك المان او
انجليز عديل مع فارق شكل النخرين بسبب التكيف مع تغيرات المناخ ... وكمان بعض قبائل شمال السودان زي المحس والحلفاويين في تقاطيعهم بشبهوا الهنود..الانوف وكمان الشعر السبيبي وقبائل الشرق تشبه السلالات الحبشية الكوشيةواما بقية القبائل الاخري كل قبيلة بشبهها لحاجة برة السودان ! يعني الخلاصة انو من السودانيين انحدرت الشعوب الاخرى. باعتبار السودان بداية الحياة البشرية ومن هناك بدات الانقسامات والهجرات.
* بس المحيرني جدا وملخبت راسي انو بحسب الحسابات التاريخية لعلماء السلالات انو يفترض ابونا ادم اكون هسع عمرو حوالي الخمستاشر الف سنة! والمصيبة انو اقدم انسان اكتشف في غرب اثيوبيا عمرو حوالي اربعة مليون سنة بعد الفحوصات العلمية!!
يعني في بشر قبل ابونا ادم ظاااااطو!!
وده كلام بتعارض مع قصص الاديان وبالحساب انو ادم يفترض عمرو لحد الليلة ما افوت ستاشر الف سنة!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #7
العنوان: Re: فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 30-12-2006, 00:25 ص
Parent: #6


The Evidences for a Recent Dating for Adam,
about 14,000 to 15,000 years Before Present

A recent genetic study of human genes related to the brain concluded that possibly there appeared a "microcephalin variant (that) could have arisen anywhere from 14,000 to 60,000 years ago" and an "ASPM variant ranged from 500 to 14,000 years" ago and "roughly correlating with the development of written language, spread of agriculture and development of cities" (see more)

Now if one assumes that the "microcephalin variant could have arisen anywhere from 14,000 to 60,000 years ago", possibly could correspond to the "Big Bang" or "Fortuitous Mutation" that Richard G. Klein refers to in his book "The Dawn of Human Culture" and says occurred about 50,000 years ago. Then, what about the "ASPM variant ranged from 500 to 14,000 years" ago and "roughly correlating with the development of written language, spread of agriculture and development of cities" as proposed.

The Bible repeatedly says that Adam and his immediate offspring were farmers

Genesis 2:15 And the Lord God took the man, and put him into the garden of Eden to dress it and too keep it."

Genesis 3:23 Therefore the Lord God sent him forth from the garden of Eden to till the ground from whence he was taken."

Genesis 4:2 And Abel was a keeper of sheep, but Cain was a tiller of the ground."

Here is a review of some of the findings by archaeologists concerning farming:



--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #8
العنوان: Re: فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 31-12-2006, 04:16 م
Parent: #7


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #9
العنوان: Re: فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
الكاتب: حيدر حسن ميرغني
التاريخ: 31-12-2006, 04:29 م
Parent: #8


ود هباني

دخلت في اللاهوت عديل كده؟

لا عليك ... دعنا نحلم شوية ... هو الحلم بقروش

لكن يا عزيزي ابونا ادم عليه السلام نزل من جنة الى جنة اخرى وما اظن بلادنا دي كانت جنة في يوم

من اليوم

انا زرت قمة ادم في سريلانكا حيث يوجد اثر قدم يعتقد الكثيرون انه اثر لنبينا ادم عليه السلام

عندما هبط الى الارض

طيب حواء الحنينة عليها السلام تكون من وين لو سيدنا ادم سوداني؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #10
العنوان: Re: فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 01-01-2007, 00:28 ص
Parent: #9


العزيز حيدر
كل العام وانتم بخير

صحي خلينا النحلم ومن حقنا نحلم.. والحلم ما بقروش.. ودي اخر محاولة!
وبعدين دحين يا خوي دي فيها غلاط سودانا ده ما الجنةظااااطها!!
وبعدين ادم شنو النزل في سيريلانكا ده دحين قابلك سيريلانكي اسمو ادم ولا هندي اسمو ادم....واما امنا حواء دي من وين؟؟ .....مش قالوا هي ذاتها خلقوها من ضلعة ادم.. وعشان كده حتكون زرقاء يعني سوداء زي ادم عشان من طين ....واها قابلتك هندية لا صينية ولا اوروبية اسمهاحواء............حواء دي سودانية مية المية.... والله اعلم!
لكن السؤال المهم ليه اسم ادم وحواء عندنا بتسموا بيهو السودانيين الزرق؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #11
العنوان: Re: فرضية ود هباني ان ابونا ادم ســـــــوداني!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-01-2007, 02:52 م
Parent: #10


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق