الأربعاء، 30 أبريل، 2008

ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟

مكتبة هشام هباني ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
22-02-2006, 11:42 ص المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1155304124&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 22-02-2006, 11:42 ص


كان بليغا صديقي التكاسي العجوز ونحن نشرح ونحلل في ظاهرة صارت تعج بها المنابر والباحات السياسيةالسودانية وهي ظاهرة مجموعات من الهروبيين واحيانا المنافقين والجبناء عند الخوض في جدل سياسي عام يتعلق بقضية سياسية عامة وانت تحاول ان تستنطقه فيها للادلاء بدلوه كمواطن سوداني حر بالغ عاقل له كل حقوق وواجبات المواطنة.. ومسئول بل مطالب ان يبدي رايه في هكذا قضايا عامة تمس حياته ومستقبله سواء كان يشتغل بالسياسة او يرفضها... حيث السياسة تطال حتي عورته... وادق تفاصيل حياته... ولاتعفيه السياسة عن رايه حتى ولو كان غير مؤطر في تنظيم سياسي..... فعندما تحاول ان تستنطقه ليدلي برايه في اية موضوع عام تجده دوما هروبيا( زواغا).... فاذا احس بك معارضا تجده سيهاجمك مبخسا من موقفك وعندما تساله عن رايه في موقف الحكومة فاحيانا يعطيك اجابة محايدة حتى ينجو من سهامك واذا عصرته عصرا تجده واضعا الحكومة والمعارضة في ميزان واحد وكلاهما يفتقر للمسئولية الوطنية.... واذا سالته رايه الشخصي كطرف ثالث لا حكومة ولا معارضة تجده واجما متهربا لانه لا ينتمي الي اي فصيل سياسي.... ولذا رايه لا يعني شيئاحتى يمن الله عليه (بالدكتاتور الوطني العادل)... وصدق صديقي في توصيفهم( بكلاب السرة) او ( خمس ضكر) يعني بالبلدي (لا عايزين ابقوا حكومة ولا عايزين اكونوا معارضة ولا دايرين الناس تعارض ) ولله في خلقه شئون؟؟

الاخوة الكرام أليست هذه الحالة ظاهرة مرضية تحتاج للتشخيص والدراسة والتحليل لتضاف في سجل امراصنا النفسية والسياسية في وطن تتهدده الامراض والمرضي من كل الجهات؟؟

لنسمع منكم


محبتي واحترامي

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 22-02-2006, 03:29 م
Parent: #1


وهؤلاء المرضى كثر في هذا المنبر وحذاق في اللغة و(الزوغان) والتدثر وراء مصطلحات مثقفاتية كبيرة...للتمويه من غير ان يتركوا الاخر من سبر اغوارهم الضحلة.. واكتشاف خوائهم الفكري ولذلك يجيدون التمويه والهروب الي الامام......... واحتقرهم لانهم لا يملكون موقفا ولايتركون الاخرين ان يتخذوا مواقف ولو كانت سلبية.... وهكذا ينطبق عليهم مصطلح ( كلب السرة) او المثل القائل لابطقع ولا بجيب الحجارة) والمعني واضح.... ونواصل
محبتي واحترامي

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 22-02-2006, 04:53 م
Parent: #2


دوما تجدهم يطرقون مواضيع انصرافية للتسلية والترفيه والمتعة في وطن يحترق في اليوم مليون مرة... واخرون مثقفاتية موغلون في نرجسياتهم البغيضة كأنما يعيشون علي سطح القمر ومراقي النجوم لا علي سطح وطن يعيش في اسفل سافلين هوساو جهلا وفقرا ومرضا وجوعا
ولكن اكثر الناس لا يعقلون...... ولا يدركون ابجدية الاولويات في سلم اهتماماتهم وذلك لانهم انانيون لا يشعرون بمعاناة الاخرين ولا يعيرون التفاتة لدماء نزفت وارواح ذهبت فداء الوطن العظيم........لانهم لا يعقلون ولا يتفكرون وفي انفسهم لا يبصرون.. ولله في خلقه شئون..

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 23-02-2006, 00:30 ص
Parent: #1


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 23-02-2006, 07:11 ص
Parent: #4


الردود لمن يأنس في نفسه الكفاءة..ويا ليته كان شجاعا وهو يرى صورته في ذات المرأة

ليدفع عن نفسه هذه التهمة ...........وبنسمع..

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #6
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: يوسف السماني يوسف
التاريخ: 23-02-2006, 08:30 ص
Parent: #1


الاخ هشام هباني

سلامات




Quote: ظاهرة مجموعات من الهروبيين واحيانا المنافقين والجبناء عند الخوض في جدل سياسي عام يتعلق بقضية سياسية عامة وانت تحاول ان تستنطقه فيها للادلاء بدلوه كمواطن سوداني حر بالغ عاقل له كل حقوق وواجبات المواطنة.. ومسئول بل مطالب ان يبدي رايه في هكذا قضايا عامة تمس حياته ومستقبله سواء كان يشتغل بالسياسة او يرفضها...




اخي : - هولائي هم سبب بلاوي الوطن قابعون في ذاتيتهم المفرطة والوطن عندهم هو تحقيق احلامهم بالبيت والسيارة الفارهة او الدرجة العلمية للتباهي الاجتماعي وهم دوما يقفون خارج سورالوطنية الا فيما يحقق ذاتهم .

مودتــــــــــــــــــــــي

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #7
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 23-02-2006, 08:53 ص
Parent: #6


اخوي النجيض ود السماني

عوافي

نعم اخي انهم مفرطون باسراف في انانياتهم وقد اعطاهم الوطن كمل شيء ولم يقدموا له الا هذا الخذلان والصمت المعيب تجاه اهلهم ومعاناتهم... وهو اصطفاف صريح في صف الظلمة والقتلة والسراق باقرار هو صمت بئيس....
معزتي واحترامي

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #8
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 24-02-2006, 06:55 ص
Parent: #7


???????????????????

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #9
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 25-02-2006, 07:15 ص
Parent: #1


ولسه راجيين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #10
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: msd
التاريخ: 25-02-2006, 10:24 ص
Parent: #9


Quote: الحكومة والمعارضة في ميزان واحد وكلاهما يفتقر للمسئولية الوطنية



Dear Habani
Yes, I think so, the opposition and goverment both of them are the reason of our problem, because ELKIZAN did not come from the moon

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #11
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 25-02-2006, 12:18 م
Parent: #10


العزيز/msd

تحياتي
تشكر يا عزيز علي المرور

اتفق معك ان لا ابيض اسود في السياسة كلعبة مصالح ومتقلبة... وايضا ان (الكيزان) ما اتوا من القمر....وهم ابناء هذا الواقع بل فطرياته وباكتيرياه الضارة .. وايضا ان المعارضة ليست شيئا مقدسا بل هي ايضا احزاب تحركها مصالحها وتبني مواقفها في كل مرة علي حسب مصالحها واحيانا هذه المصالح قد تتناقض مع المصلحة الوطنية العليا.. ولكن ذلك لا يعفينا من مسئولياتنا الوطنية كمواطنين لمكافحة الظلم اينما كان ولابداء ارائنا حتى لو تناقض احيانا توجهات احزابنا....وحتي لو اصطفت احزابنا في صف الباطل ...ينبغي ان نقاتل في سبيل قضية الحق حتي ولو كانت في ذواتنا...لان الدفاع عن الحق مبدأ انساني اخلاقي قبل ان يكون سياسيا..........ما رايك؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #12
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: msd
التاريخ: 25-02-2006, 01:32 م
Parent: #11


Dear Habani
I agree with you, and I am realy very stressed from the situation in our country, it is miserable and everyday I feel that there will be no Sudan, and when we loss our country then no one of us can do things, I am very sad and very anxious and if you want the truth I am afraid of the future, and think everyday what I can do, but sometimes I see that the game is big than me, the politicans in our country are not responsible and they are mature enough and they are not closely bind to their citizens, any way I agree with you, I am honest enough to stay in right site with my country people


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #15
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 25-02-2006, 06:04 م
Parent: #12


عزيزي/msd

تحياتي

كلنا يا عزيزي قلوبنا علي بلادنا وشعبنا في ظل هذه التحولات الخطيرةوالتي تضع الوطن كله علي حافة التلاشي والضياع في هذا الجو المشحون بغياب المسئولية الوطنية والاستهتار السياسي التفيه...ولا مناص من رص الصفوف لوحدة الشرفاء والغيورين في جبهة عريضة لا مكان فيها للتزيد السياسي والاستقطاب البليد والصيد في غير زمانه ومكانه جبهة مرجعها ضمير وطني غيور يسمو فوق صغائر الانتماءات الحزبية الصغيرة ليبقي حزبنا الوطن الكبير...لايقاف الحريق والثأر من قوي التضليل والفساد والخراب ولي قدام.



اخي هاشم البطل

يا عزيزي الان في المشهد السياسي السوداني قد سقطت كل اوراق التوت عن عورات المخذلين والمتهافتين والمتاجرين بالقضية الوطنية والشعارات المبتذلة لمعاني الوطنية...والشعب امامه المشهد واضحا...فالذين رهنوا مستقبل البلادالان ورضوا بالانخراط في هذه التسوية الخائنة مع اعداء الشعب.. وخانوا دماء الشهداء....وتضحيات شعبنا الجسام حتما خاسرون ويتحملون الان وزر سبعة عشر عاما من الاجرام والفساد وكل جرائم النظام... وايضا ستلاحقهم لعنة الشهداء والمعذبين والمطرودين.
فالرهان يا عزيزي هاشم الان علي ( الغبش) اي الناس العادية البؤساء الباحثين عن الخبز وقد تكشفت لهم كل مشاهد الخيانة بالصورة والصوت والالوان... ولن يستطيع بعد اليوم ابدا كل من وضع يده الان علي يد المجرمين الملطخة بدماء شعبنا متحالفا ومنخرطا في مؤسسات الاجرام.... ان يحوز علي ثقة شعبنا مرة اخري بعد ان تكشفت المواقف وبان الختل والنفاق..
وليس الان امام الاحرار والغيورين والمنحازين للوطن واهله البؤساء الا التفاكر والتشاور في ايقاف هذا التداعي الخطير...والا فالطوفان...........ولي قدام


عزيزي / واصل

اذا كان الاحباط والقنوط قد طال الكثيرين من المناضلين فاقدي الصلاحية النضالية ليدفعهم دفعا لتنكيس رايات النضال ورهن البلاد لهذه التسوية البخيسة مع جلاوذة النظام بلا ادنى حساب او ملام ان ذلك بالطبع لن يفت في عضد الاحرار ولن يثبط همم الشرفاء طالما هنالك ضمير وطني نزاع نحو الحق والحقيقة ومورط في حب الوطن حتى النخاع وهذا الضمير الوطني بالطبع هو مرجعية الثوار والشرفاء............عشت

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #13
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: Hashim Badr Eldin
التاريخ: 25-02-2006, 02:59 م
Parent: #11


ود هبانى

ألقت السلطات فى احدى دول الخليج القبض على مواطن فلسطينى وأخضعته لإستجواب بتهمة الإنتماء لحزب التحرير الإسلامى الأردنى. فأقسم الرجل أن لا علاقة له بتحرير أوإحتلال وأنه ينتمى فقط لحزب الخبز.
والله يا حبيب... التجربة علمتنا أن أعضاء حزب الخبز اشرف ألف مرة من المدعين الذين يريدون أن يتحدثوا فى السياسة ولكن يفتقرون إلى الأفكار والشجاعة والهمة فلم يجدوا طريقاً اسهل من معارضة المعارضين.
أما الذين يؤيدون عمر البشير لأنهم من قبيلته فلا داعى للحديث عنهم.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #14
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: Wasil Ali
التاريخ: 25-02-2006, 03:44 م
Parent: #1


الاخ هشام هباني
أصبح الكثيرون يتعاملون مع الوطن وكأنه شئ ملك لنظام الإنقاذ فقط يتصرفون فيه كيفما يشاءون من غير ادراك ان النظام يقود الوطن للهاوية وأن على كل سوداني بذل ما عنده لمنع ذلك

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #16
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: Muhib
التاريخ: 25-02-2006, 06:13 م
Parent: #14


انت جميل فارجوا المواصله

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #17
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 25-02-2006, 06:40 م
Parent: #16


عزيزي /محب

وانت جميل ونبيل حينما تتفاعل مع قضية شعبك العادلة وتنفق زمنا من وقتك الثمين معنا في هذا الهم النبيل ....وكن محبا لوطنك وشعبك ومحبا للحق يهب الله لك الخير والمحبة..عشت

هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #18
العنوان: Re: ظاهرة (الخمس ضكر) او كلاب السرة..في الجدل السياسي السوداني؟؟
الكاتب: ABDELMAGID ABDELMAGID
التاريخ: 25-02-2006, 09:59 م
Parent: #17


ود هبانى اخوى / مساك الله بالخير
ديل اهلنا فى الجزيره المريويه بقولولم ( الخمس مشكل ) و ديل كتار فى البورد و منهم على سبيل المثال ( الكلاب ) النوع البقول ليك انا من معارضى الإنقاذ لحدى كذا و كذا ...و لكن !!! و اعمل حسابك من كلمة و لكن هذه التى سجمت السودان لحدى يوم تدخل الأمم المتحدة .. و كمان اقولو ليك يجب ان تحسن الفاظك ... النوع ده خمس مشكل و غالبا اكون كوز ( معفن ) من جماعة الشيطان او على عثمان ..
عبدالماجد


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق