الأحد، 27 أبريل، 2008

بشرى لنساء المغتربين .. مصنع(سمح الشمايل) لتصدير الشمال والنطوع وبرم

مكتبة هشام هباني بشرى لنساء المغتربين .. مصنع(سمح الشمايل) لتصدير الشمال والنطوع وبرم الدخان!!
04-11-2006, 12:39 م المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1200025977&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: بشرى لنساء المغتربين .. مصنع(سمح الشمايل) لتصدير الشمال والنطوع وبرم الدخان!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-11-2006, 12:39 م


لاول مرة في تاريخ السودان ان تطور صنعة نسج الشمال وصناعة النطوع وبرم الدخان هذه المهن المحلية في شكل حديث قابل للتصدير من خلال مصنع تحت التشييد مملوك لشخصية انقاذية معروفة ومتنفذة جدا جدا وتشاركه وتديره في هذا المشروع حرمه المصون عضو الجبهة الاسلامية وعضو المجلس الاربعيني باتحاد من اتحادات جامعة الخرطوم في الثمانينيات!!
والمصنع الان حسب مصادرنا تحت التشييد بالمنطقة الصناعية ببحري واسمه مصنع (سمح الشمايل) وسوف يبدأ انتاجه في الشهور القادمة... وقد جلبت عمالة مصرية مدربة من مصر الشقيقة متدربة في نسج الشمال وصناعة الفخار اي لصناعة البرام الفخارية التي سوف تستخدم للدخان بدل الحفر التقليدية..وهي ايضا منتج يناسب ظروف المهاجرين السودانيين في الخارج..وبالتاكيد هذا المنتج السوداني سيدر عوائد مالية بالعملة الصعبة لاصحابهاالذين يبحثون عن الدولار بكل السبل...(غايتو رجالة اخر زمن اخوانا الانقاذيين بقوا كنكات عديل يدوروا علي الدولار في خشم البقرةفي اضان القرد الحمرا ولا كمان تحت النوق العصافير السودانية!!


ظاااطو

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: بشرى لنساء المغتربين .. مصنع(سمح الشمايل) لتصدير الشمال والنطوع وبرم الدخان!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 04-11-2006, 03:00 م
Parent: #1


can we book in advance
too burmas and one koz so we can put off the fire

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: بشرى لنساء المغتربين .. مصنع(سمح الشمايل) لتصدير الشمال والنطوع وبرم الدخان!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 04-11-2006, 03:33 م
Parent: #2


ولكن مهندسا سودانيا اخبرني ان المصنع يواجه مشكلة فنية في المقاسات لفتحات برم الدخان حيث مصمم المصنع بشكل قياسي موحد.. كانما نساء السودان من مقياس واحد ناسيا ان مقاس عجيزةالحكامة حسين خوجلي يحتاج ( زير سبيل من النوع البسقي قبيلة)!! وايضا هنالك مشكلة استعمال هذا المنتج حيث الجلوس على هذا لمنتج يحتاج ( حرفنة) من مستعمليه... والا سينطبق المثل السوداني القائل المابتعرف الدخان بتحرق السودان ظاااطو)!!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: بشرى لنساء المغتربين .. مصنع(سمح الشمايل) لتصدير الشمال والنطوع وبرم الدخان!!
الكاتب: ABDELMAGID ABDELMAGID
التاريخ: 04-11-2006, 08:19 م
Parent: #3


Quote: مقاس عجيزةالحكامة حسين خوجلي يحتاج ( زير سبيل من النوع البسقي قبيلة)!!



ود هبانى اخوى ...
اظنك تقصد ( تالتن !!! ) الفى الدلكه ( مخالتن !!! ) ....
كسره :
صاحبك ده كان عندو سهره قبل ايام فى التلفزيون متوسط ليو ٤ نسوان ذكرنى بحكاية ( تالتن !!! )
عبدالماجد

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: بشرى لنساء المغتربين .. مصنع(سمح الشمايل) لتصدير الشمال والنطوع وبرم الدخان!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 05-11-2006, 04:10 ص
Parent: #4


up

ولكن مهندسا سودانيا اخبرني ان المصنع يواجه مشكلة فنية في المقاسات لفتحات برم الدخان حيث مصمم المصنع بشكل قياسي موحد.. كانما نساء السودان من مقياس واحد ناسيا ان مقاس عجيزةالحكامة حسين خوجلي يحتاج ( زير سبيل من النوع البسقي قبيلة)!! وايضا هنالك مشكلة استعمال هذا المنتج حيث الجلوس على هذا لمنتج يحتاج ( حرفنة) من مستعمليه... والا سينطبق المثل السوداني القائل المابتعرف الدخان بتحرق السودان ظاااطو


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق