السبت، 26 أبريل، 2008

المستقوي والمتنفذ الطيب مصطفى مسؤول عن اعتقال الطاهر ساتي

مكتبة هشام هباني المستقوي والمتنفذ الطيب مصطفى مسؤول عن اعتقال الطاهر ساتي!!
25-11-2006, 10:28 ص المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1199946387&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: المستقوي والمتنفذ الطيب مصطفى مسؤول عن اعتقال الطاهر ساتي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 25-11-2006, 10:28 ص


Quote: ‬ترددت كثيراً‮ ‬قبل ان اعقب على الكاتب الشاب الابن طاهر ساتي‮ ‬ذلك اني‮ ‬لم‮ ‬احمل كلامه في‮ ‬البداية على محمل الجد لمعرفتي‮ ‬بشخصيته المتقلبة التي‮ ‬لا تستقر على حال ومن‮ ‬يرصد مقالات الطاهر خلال مدة قصيرة‮ ‬يجد فيها تناقضاً‮ ‬كبيراً‮ ‬واذكر ان اول من عقب على مقالي‮ ‬الاول قبل نحو اربع سنوات أو تزيد حول الانفصال كان هو الطاهر الذي‮ ‬كتب في‮ ‬الصفحة الاخيرة بصحيفة‮ »‬الوان‮« ‬مقالاً‮ ‬بعنوان‮ (‬إنفصاليون لوجه الله‮ ‬مؤيداً‮ ‬فيه طرحي‮ ‬بقوة وجرأة ولكن سبحان مقلب القلوب والابصار‮! ‬لا‮ ‬يفوتني‮ ‬ان اذكر هنا اني‮ ‬لا ازال احتفظ برسالة قصيرة ورائعة‮ ‬على‮ »‬الموبايل‮« ‬ارسلها‮ ‬الطاهر قبل نحو اسبوعين ويالها من رسالة‮!‬ ان‮ ‬يقول الطاهر أن اجندة منبر السلام العادل‮ (‬صهيونية‮ ‬وكذلك‮ (‬مريبة‮ ‬ثم‮ ‬يضعها في‮ ‬خانة‮ (‬المؤامرات المحلية والاجنبية‮ ‬كما أن تشكيكه في‮ ‬نياتنا باننا‮ ‬غير صادقين في‮ ‬حزننا على شهداء جبل أولياء فهذه‮ (‬كثيرة‮ ‬وأعلم‮ ‬يقينا أن الطاهر إذ‮ ‬يكتب ذلك‮ ‬يهرف بما لا‮ ‬يعرف ويقفو‮ ‬ما ليس به علم بل إني‮ ‬أوقن أنه‮ ‬يدرك تماماً‮ ‬أن كلامه هذا مجرد كلام والسلام،‮ ‬مما‮ ‬يجعلني‮ ‬أسأل ترى من دفع الطاهر لكتابة ما كتب؟ صدقوني‮ ‬اني‮ ‬لا أريد أن اصدق المقولات المتواترة أنه واقع تحت تاثير الحاج وراق‮ ‬الذي‮ ‬ربطت بينه وبين الطاهر علاقة صداقة وثيقة منذ ان‮ ‬غادر الطاهر صحيفة‮ »‬الوان‮« ‬وليته لو تأثر بأي‮ ‬رجل في‮ ‬الدنيا‮ ‬غير الحاج وراق‮!‬ كلام عاطفي‮ ‬مدهش وكثير حفل به مقال الطاهر مثل قوله‮ (‬لو كان حزن المنبر وانتباهته على الشهداء والضحايا صادقاً‮ ‬لرأينا هذا الحزن في‮ ‬محطات احزان سابقات حزن فيها الجميع فغاب المنبر واستحت الانتباهة‮..‬أين كان حزنهم‮ ‬يوم سوبا الشهير؟ وأين كانت دموعهم‮ ‬يوم اركويت الفائت‮.‬ إن مما‮ ‬يحزن المرء أن‮ ‬يكتب الطاهر مثل هذا الكلام ويقول ما‮ ‬يعلم انه‮ ‬غير صحيح‮.. ‬ترى هل حزن جميع افراد الشعب السوداني‮ ‬كما قال الطاهر‮ ‬يوم سوبا الذي‮ ‬قتل فيه‮ »٤١« ‬شرطياً‮ ‬ولم نحزن نحن دون العالمين‮ ‬يا الطاهر وهل حزنت انت وكتبت عن ذلك اليوم اكثر منا؟يعلم الطاهر ان الانتباهة التي‮ ‬استحت حسب اتهامه لم تكن قد صدرت ابان احداث سوبا لكنا كتبنا الكثير بعد ذلك ولا نزال‮.. ‬ثم حادثة اركويت التي‮ ‬قتل فيها جندي‮ ‬الحركة الشعبية

لذي‮ ‬ساوى الطاهر بين مقتله ومقتل شرطة جبل اولياء بالرغم من اختلاف الدوافع والوقائع في‮ ‬الحادثتين‮ ‬حيث قتل جندي‮ ‬الحركة الشعبية في‮ ‬شجار حول مائة دينار مع سائق ركشة‮ »‬غلبان‮« ‬تم التحرش به كما اعتاد القوم في‮ ‬كل‮ ‬يوم وفي‮ ‬كل مكان بينما قتل افراد الشرطة في‮ ‬كمين حاقد فهل تستوي‮ ‬الحادثتان‮.‬ اما‮ »‬تحريش‮« ‬وتحريض مجلس الصحافة علينا فهذه خصلة عند الطاهر عهدتها فيه من قديم وليته لو كتب عن صحيفة‮ »‬سيتزن‮« ‬التي‮ ‬حرضت جنود الحركة الشعبية على الثأر من الشرطة انتقاماً‮ ‬لمصرع جنديها‮... ‬إذن لاعتبرته محايداً‮.. ‬لكن أن‮ ‬يحرض على‮ »‬الانتباهة‮« ‬وينسى‮ »‬سيتزن‮« ‬التابعة للحركة الشعبية بكل سوءاتها ومساوئها فهذا مما‮ ‬يجعل المرء‮ ‬يحزن على الطاهر المجاهد القديم الذي‮ ‬صار‮ ‬يسخر من المجاهدين والدبابين ويصادق‮ ‬ياسر عرمان الذي‮ ‬يعمل على إنفاذ مشروع السودان الجديد وإنهاء الهوية العربية الاسلامية في‮ ‬السودان‮.‬ ‮ ‬أما عنوان مقال الطاهر‮ »‬انتباهتكم‮ ‬غافلة فانتبهوا‮« ‬فانه‮ ‬يُضحك ويُبكي‮ ‬في‮ ‬ذات الوقت ذلك انه ما من عدو أو صديق‮ ‬يجهل ان الانتباهة قد‮ ‬لعبت دوراً‮ ‬كبيراً‮ ‬في‮ ‬تنبيه الناس الى الاخطار الكبرى التي‮ ‬يتمرغ‮ ‬الوطن الان في‮ ‬أوحالها ولو أنصف الطاهر وأصحابه الجدد لاعترفوا بعيون زرقاء اليمامة التي‮ ‬رأت ما لم‮ ‬ير الناس‮ ‬وتنبأت باللهيب الذي‮ ‬يتزايد اواره هذه الايام،‮ ‬منذ ان كان وميضاً‮ ‬صغيراً‮ ‬يتحرك من تحت الرماد قبل ان تهب عليه رياح نيفاشا وأعاصيرها الكالحة فتحيله الى ضرام من النيران الهوجاء‮.‬ أسأل الله للابن الطاهر حسن الخاتمة التي‮ ‬لن‮ ‬يبلغها بصبر نفسه مع‮ ‬ياسر عرمان ووراق ممن‮ ‬يسمون‮ ‬قرنق بالشهيد وإنما بصبرها مع الذين‮ ‬يدعون ربهم بالغداة والعشي‮ ‬يريدون وجهه وعلى كل حال فأنا لم‮ »‬أقنع‮« ‬من الطاهر رغم تأرجحه ولن انسى له مقالات ومواقف أنتصر بها للحق المبين وأسأل الله أن‮ ‬يشفع له بها وينقذه من براثن وراق وصحبه‮.‬ أقول إننا نرصد الحملة الشعواء على المنبر والانتباهة وهذا‮ ‬يسعدنا كثيراً‮ ‬ولعل الدعاوى القضائية التي‮ ‬رفعتها الحركة الشعبية بمساندة بعض المحامين الشيوعيين مع‮ - ‬ويا للعجب‮ - ‬محامي‮ ‬المؤتمر الشعبي‮ ‬مع الحملة الاعلامية المصاحبة‮ ‬يمثل دليلاً‮ ‬ساطعاً‮ ‬على النجاح الذي‮ ‬حققته الانتباهة في‮ ‬كشف الحقيقة الناصعة‮ ‬للشعب السوداني‮ ‬عامة ولشعب الشمال السوداني‮ ‬بصفة خاصة‮.‬





النص المقتبس اعلاه من بوست للاخ هجو الاقرع وهو نص من مقال لمركز القوة المتنفذ جدا جدا خال السيد الريس امبراطور اباطرة الشمال الطيب مصطفي... والسارح والمارح في امبراطورية بن اخته الدلدول وهو يشكل رايا تاليبياواضحا ضد مواقف الاخ الطاهر ساتي مناصرهم سابقا ومناصحهم الان بشكل جهوري صادع والمعتقل الان تحت قبضتهم!!
والتعليق اتركه لكم لحين عودتي للمواصلة في سياق عنوان البوست!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: المستقوي والمتنفذ الطيب مصطفى مسؤول عن اعتقال الطاهر ساتي!!
الكاتب: عصام أحمد
التاريخ: 25-11-2006, 11:16 ص
Parent: #1


الاستاذ هباني الفاضل
هل لاحظت كم مرة اشار الطيب مصطفى لعلاقة الطاهر ساتي بياسر عرمان؟؟

Quote: أسأل الله للابن الطاهر حسن الخاتمة التي‮ ‬لن‮ ‬يبلغها بصبر نفسه مع‮ ‬ياسر عرمان



وهل غياب ياسر عرمان في القاهره سبب لاستفراد اهل الانتباهه بالطاهر ساتي
بمعنى غاب ابو شنب اللعب يا فأر؟؟؟
اعتقد جازما ان ما اوردته من تحليل هنا صحيح مائه بالمائه وان الطيب مصطفى
قد استغل صلاحياته الاسريه لاعتقال الطاهر ساتي لتأديبه....وهذا دليل واضح لرغبتهم
في تدجين الصحفين فما بين اغتيال محمد طه محمد احمد لاعتقال ابو عبيد و الآن الطاهر ساتي ,كلها محاولات واضحه لتدجين الصحافه و الصحفين....وللاسف كلهم من المنسوبين اليهم.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: المستقوي والمتنفذ الطيب مصطفى مسؤول عن اعتقال الطاهر ساتي!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 25-11-2006, 12:40 م
Parent: #2


عزيزي الباسل عصام

للاسف نحن لا نعيش الان في دولة في مفهومها المدني المتحضر بمؤسساتها الدستورية المحترمة والمستقلة بل في مستنقع يسوده الاوغادوالمتنفذون من عتاة السلطويين وهم في الظاهر قانونيا ودستوريا لا يحملون اية مواقع رسمية ولكنهم هم حكومة الظل الحقيقية والمسيرة للامر في هذه الدولة البلطجية.... فالطيب مصطفي اوضح مثال لهذا النوع من مراكز القوة مستمدا هذا النفوذ بذات القربي وذات الفكرة وذات الاحلام المعطوبة والغايات الشوهاء يسرح كما يشاء ويصرح كما يشاء وفي امكانه ان يتصرف كما يشاء طالما هو خال الريس عمر ( الدلدول)!!
فالاخ الطاهر ساتي رغم اختلافاتنا السابقة معه بحكم انتمائه لذات التيار الشائه.. ودفاعه عنه و لكنه اليوم صار ذا صدقية في توجهاته منسجمة مع مصالح شعبه بمواقف صارخة ومعلنة... نحترمه فيها اكثر من كثيرين محسوبين علي المعارضة.. لم يصححوا مواقفهم حتى الان وهم الان يدخلون ماخور الانقاذ في وقت بدأ فيه بعض من المحسوبين عليها من مناصريهاالتبرؤ منها ومن جرائمها!! فمثل الطاهر بمواقفه الراهنة الجديدة اخطر علي اهله من كثيرين من المعارضين لانه يتملك مستمسكات وادلة من داخل الماخور دامغة لاهله لانه ببساطة كان واحدا من ال الماخور ولذا تكمن خطورته!!
اذن من كلام الطيب مصطفي انف الذكر بوضوح يبان كمية الحنق والغضب علي الطاهر من قبل اهله المتنفذين بشكل علني.. وهو ذات المنحي الذي اتخذه المرحوم محمد طه محمد احمد ودفع روحه ثمنا له.. وهذا التصريح يؤكد ان هؤلاء المتنفذين هم الذين اغتالوا محمد طه ويعتقلون ويهددون الجادين من الفالتين من براثنهم من ابنائهم العاقين والزميل الطاهر مثالا!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: المستقوي والمتنفذ الطيب مصطفى مسؤول عن اعتقال الطاهر ساتي!!
الكاتب: عبد المنعم سليمان
التاريخ: 25-11-2006, 04:02 م
Parent: #1


Quote: ‬لن‮ ‬يبلغها بصبر نفسه مع‮ ‬ياسر عرمان ووراق ممن‮ ‬يسمون‮ ‬قرنق بالشهيد وإنما بصبرها مع الذين‮ ‬يدعون ربهم بالغداة والعشي‮ ‬يريدون وجهه وعلى كل حال فأنا لم‮ »‬أقنع‮« ‬من الطاهر رغم تأرجحه ولن انسى له مقالات ومواقف أنتصر بها للحق المبين وأسأل الله أن‮ ‬يشفع له بها وينقذه من براثن وراق وصحبه‮



شكرا العزيز هباني

حذرنا ومازلنا نحذر من خطورة الطيب مصطفي وعنصريتة ومسئوليته

في اعتقال الطاهر ساتي وما زال (الطيب) يمارس عنجهيتة وغروره

الزائف ويحرض الشرطة هذا الصباح للانتقام من اهل الجنوب !!

الي متي هذا الجنون الي متي !!

اقسم بالله بان وطنا يصغي الي هذا المعتوه مصيرة الفوضي والدمار!!

فاليحفظ الله السودان

منعم

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: المستقوي والمتنفذ الطيب مصطفى مسؤول عن اعتقال الطاهر ساتي!!
الكاتب: Muna Khugali
التاريخ: 25-11-2006, 04:10 م
Parent: #4


ياظلام الليل تعـدي!
سـيخرج زميلنا الطاهر للسودان بطلا..
ويخرجـون هم أقزاما!

مني


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق