الأربعاء، 30 أبريل، 2008

انا والله افتكر انو ال ال ال ال الحكومة عندي وال ال المعارضة حاجة ووواحدة؟؟

مكتبة هشام هباني انا والله افتكر انو ال ال ال ال الحكومة عندي وال ال المعارضة حاجة ووواحدة؟؟
23-04-2006, 10:39 ص المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1199944350&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: انا والله افتكر انو ال ال ال ال الحكومة عندي وال ال المعارضة حاجة ووواحدة؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 23-04-2006, 10:39 ص


اذن انت يا عزيزي سيد المعارضين طالما الحكومة والمعارضة وجهان لعملة واحدة وقد وصلت لذلك من خلال التحليل والرصد والمتابعة واذن اعطنا ما عندك حتى نتبعك لانك ربما وحدك تمتلك الحكمة...لاننا نبحث عنها ايضا ولسنا عباد اشخاص ومناصب بل نبحث عن الحق والحقيقة؟؟


الراي اعلاه عنوان البوست هو راي قطاع كبير من الوطنيين المحبطين و( القرفانين)من هم غير منتمين لتيارات سياسية بعينها ومن هم في حالة طلاق بائن بينهم وبين احزابهم والذين يتابعون ويرصدون ويحللون للمشهد السياسي السوداني الراهن وقد خلصوا من ملاحظاتهم وتحليلهم ومتابعتهم لهذا المشهد ان الحكومة والمعارضة تستويان في كثير من المواقف بل التقتا واتفقتاوقد عزز احباطهم وتحليلهم هذا المواقف الاخيرة المخزية للتجمع الوطني الديموقراطي والذي لا يمثل كل شعب السودان بل قوى محددة بعينها رضيت فرادى ومجتمعة خط المساومة والمبايعة للنظام غير الشرعي الذي استلب شرعيتهم وقاتلهم وعذبهم وطاردهم وطردهم وشردهم واهانهم وفي الختام تركهم يهرولون اليه و يستجدونه فتاتا من سلطة وشرعية مسروقة بلا ادنى حياء....وهاهم اليوم جلهم انخرطوا في ركب الخيانة والخذلان وقد باعوا نضالاتهم بثمن بخس بمناصب لا تسمن ولا تغني عن جوع وتنكروا لتضحيات الشهداء الابطال من رفاقهم..
ان الاطلاق والتعميم لمصطلح المعارضة هو امر مخل وغير عادل في حق كتيرين من المعارضين والمناوئين من هم ليسوا باعضاء في التجمع المعارض ولم يرضوا حتى الان بخط المهادنة والتخاذل والانهزام الذي جسده التجمع الوطني بل ظلوا علي القضية بثوابتها يرفضون هذا الظلم الي يوم القيامة...
نعم اصحاب هذا الراي محقون في تحليلهم ولكنهم تنقصهم روح المبادرة وايضا مصابون بشيء من الكسل الفكري جعلهم لا يبحثون عن حلول ولو طارئة لايقاف هذا النزيف.... ولكن مجرد اكتفائهم بهذا التقييم وكفى..من غير اية محاولات لايجاد المعالجات والحلول ايضا هم في مرتبة دون بل احط ممن وصفوهم بالفاشلين واكثر ايغالا في السلبية طالما لم يحركوا ساكنا في هذا الواقع الكارثي والذي يحتاج بشرا للمواجهة بعقول وقلوب مفتوحة لانتاج فكر نزاع للحق والحقيقة يسمي الاشياء باسمائها ويقدم الحلول الناجعة وليست فقط الادانات والشجوبات والامتعاض والاستنكار وهو ما يجعلهم لم يبارحوا خانة ( كلب السرة) (لا بطقع ولا بجيب الحجارة ولا عايز اخلي الناس تطقع) والمعنى واضح........... انها دعوة للنقاش مع اصحاب هذا الراي لنسمع منهم علنا نجد الحكمة في صمتهم الرهيب...

هشام هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: انا والله افتكر انو ال ال ال ال الحكومة عندي وال ال المعارضة حاجة ووواحدة؟؟
الكاتب: عبد الناصر الخطيب
التاريخ: 23-04-2006, 11:40 ص
Parent: #1


حضرة الزعيم : هاشم هباني ...........

طيب الله أوقاتك بكل خير ,,,,,,,
===============================================



وأراك وصلت للمفيد من خلال أن الحكومة والمعارضة وجهان لعملة واحدة ( في الغالب عملة رديئة ) بين من يحكمون ومن يسعون في سبيل أن يحكموا أن يدوسوا على كل شي ويهرولون من اجل المناصب والقسمة والنسبة والحق في كيكة السلطة والثروة البقت لبانه في حنك الحكام والمعارضين في غلوتيتنا الابت تخلص عساكر والناس تصرخ وتنتحب ديمقراطية ديمقراطية ويغور العساكر ويجونا الجماعة إياهم والناس تصرخ و تنتحب برضوا مهازل مهازل وينط العساكر تاني _ أتفق معك الواقع محبط للغاية _



فقط ماهي الصورة التي تريد أن يلتزمها الناس في معارضتهم حتى تكون معارضة تقنعك بإخراجهم من تصنيفك لهم ككلاب للسرة !!!!! ونظرية الطقيع الخاصة بك ......



النقطة الثانية أريد منك تعليق وأضح فلم أشاء التداخل معك في بوست المكرم ود كسلا ولكن أليس هناك تناقض بينما تدعوا له الناس من معارضة جادة وبنفس الوقت تري أن الخروج من (جحيم) السودان والاستقرار في( نعيم) أمريكا نوع من توبة الله على عباده تستحق الشكر والثناء !!!!!!!!!


==========================



ختاما وبنفس أسلوبك الحواري في حضرة الوطن الجميل ياريت لو تورينا جزء من مواقفك الوطنية البطولية في الواقع

بعيد عن بوستات( سودانيز اون لاين) ونظرية الطقيع إياها !!!!!!

إنها دعوة للنقاش مع أصحاب هذا الرأي لنسمع منهم علنا نجد الحكمة في صراخهم وانتحابهم الرهيب...



*******
طبعا مع أكيد التقدير ,,,,,,,

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: انا والله افتكر انو ال ال ال ال الحكومة عندي وال ال المعارضة حاجة ووواحدة؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 23-04-2006, 12:57 م
Parent: #2


عبد الناصر الخطيب


كيف حالك

الموقف هو ان تعلن انك اما مناصرا لعودة الخيار الديمقراطي ومقاتلا لاجله بغض النظر عمن سيأتي ليحكمنا وفق الخيار الديموقراطي..لانناقضيتنا ببساطة كيف يحكم السودان وليست من يحكم السودان واما انك مناصر للطرح الديكتاتوري الذي اسوأ نماذجه ما هو مطروح في الساحةالراهنة اي نظام الانقاذ ؟
فالمفاضلة هنا بين نظامين وليست بين اشخاص ...ففي مقدورك في السياق الديموقراطي ان تغير وتقوم الاشخاص والتنظيمات وفق اليات الديموقراطية التي تتيح التداول السلمي للسلطة بين التنظيمات وتقر مبدأ المساءلة والمحاسبة والرقابة الشعبية لتجويد وتطوير الممارسة الديموقراطية.... من خلال استقلال قضاء وصحافة وسلطة شريعية وتنفيذية وهذا ما غير متوافر في الطرح الدكتاتوري...فارادة الفرد والتنظيم هي الغالبة وهي فوق ارادةالجموع ولا حسيب ولا رقيب ولا من يقيم ويرشد.. وبالتالي مطلق الفساد..

اي اننا محتاجون لانشاء البيت اولا قبل التحدث عمن يسكن هذا البيت وطبيعته.. فلا يمكن التحدث عن مفاضلة بين الشخوص ونحن نجلس في غابة والبقاء فيهاللاشرس والاقوى....
وموقفي دوما هو القتال من اجل استعادة الديموقراطية لانعم انا وغيري بالحرية فقط اعتقد ما اعتقد احب ما احب وكفي من غير طموحات في السلطة وامراضها واذا قررت خوض الصراع لاجل السلطة فانا حر كغيري في ذلك ولكن في النهاية الخيار للشعب يختار من يختار ويرفض من يرفض... وارفض الدكتاتورية وثقافتها لانها تحرمني حياتي وحريتي وتصادر حقي في العيش امنا وسالما...وهذه هي مواقفي المعلنة من قبل ان اعرف المنبر وسودانيز اون لاين اي منذ ان قدمت الانقاذ وهي التي بسببها حرمت سبعة عشر عاما من دخول الوطن بعد ان سحبت مواطنتي....فكل ما اطمح اليه يا عبد الناصر ان يتوافر مثل هذا الحوار الذي بيني وبينك الان في هذا المنبر الاسفيري في داخل الوطن من غير ان الغيك واقصيك والعكس هو الصحيح وهو حوار ديموقراطي حر بين كل افراد المجتمع السوداني بما فيهم البشير والترابي ... وبالطبع بعد محاسبتهم ومساءلتهم ورد المظالم الي اهلها....محبتي واحترامي








هباني


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: انا والله افتكر انو ال ال ال ال الحكومة عندي وال ال المعارضة حاجة ووواحدة؟؟
الكاتب: WADKASSALA
التاريخ: 23-04-2006, 02:49 م
Parent: #3


الأخ الكريم / هشام هبانى
الأخ الكريم / عبد الناصر الخطيب
سـلام الله عليكم
أصبح السودان مهدد بالحرب الأهلية بين أتباع على عثمان محمد طه وحسن الترابى وأتباعه .
فإذا نظرنا إلى حركة العدل والمساواة فالكل يعلم أنها الجناح العسكرى للمؤتمر الشعبى .فكل مشاكل السودان سببها الملعون الترابى بدء بالأنقاذ وحركات التمرد فى دارفور وحب الملعون الآخر على عثمان محمد طه للسلطه وحلمه بتولى رئاسة دولة السودان وإن كانت تضم الخرطوم والشماليه حتى حدود سنار كما صرح عبد الرحيم حمدى.
الشعب السودانى ففط الأمل نهائيآ من إستقرار ونمو السودان والكل همه الهجره ( ياخى خلينا البلد للكيزان) .
الناظر لمستقبل السودان نجد نظرته تشاؤميه فالحرب الأهلية قادمه لامحال وسوف تقضى على الأخضر واليابس وهى قادمة من الشمال والجنوب والغرب والشرق وهى حرب بين المسلمين ولكنها حرب جهوية وقبلية وعنصرية وسوف يصبح السودان أسوأ من العراق والصومال وأفغانستان ولن تنفع قوات دوليه آوغيرها فى وقفها وسوف يهرب أثرياء الحرب من مايسمى الاسلاميين إلى ماليزيا وغيرها ويموت أصحاب الهوس الدينى وحينها لن يسألهم أحد عن نهبهم ثروات البلاد فالبلد من غير حكومة مركزية فسوف يسيطر شيوخ القبايل كل منطقته مع محاولة التوسع وفرض حكمه من إدارة وجباية ويصبح سلطان زمانه.
فالسودان مافعله به الملعون الترابى لن تقوم له قائمه وهذا ليس بإحباط ولكنها الحقيقة.
أما بخصوص الأقامة بأمريكا ونعيمها فنعم سوف أعيش بها وبإذن تعالى سوف يلحق بى والدى متعمهما الله بالصحة والعافية خلال هذا العام وأخوتى يعيشون خارج جحيم الوطن وهذا يكيفينى من أهلى.
وأقولها اليوم بعد أن بلغت قمة اليأس والأحباط بأنى أتنكر لسودانيتى ( خليهم يسحبو جنسيتى ) ولا علاقة لى بما يسمى السودان وأرض [color=#3300FF][font=Tahoma]اللهالواسعة تكفينى للعيش بها.
مش السودان دا خليتو وأسرتى للملعون الأكبر الترابى وزمرته والملعون الأصغر على عثمان وحريقه تحرق السودان من حلفا لنمولى ومن كسلا لى إنجامينا زااااااته.
وأخير الناس تشوف ليها بلد تانى فأرض الله واسعة
أخى هبانى
بالله عليك فى إحباط وتشاؤم فى مستقبل البلد أكتر من كده والله أنا قنعت عديييييل كده من السودان ولو نزلو ليهو نبى مايصلح حاجه.[/font]
*****************************************
أخوتى الكرام
سؤالى لكم هل مايفعله مايسمون أنفسهم الأسلاميين بحق السودان وشعب السودان هو مايقره الأسـلام ويؤيده وهل الزنديق الأكبر الترابى وزمرته ناس العدل والمساواة والمؤتمر الشعبى والزنديق الأصغر على عثمان وزمرته من المؤتمر الوطنى مســـــــــــلموووووون فإذا كانت الأجابة بنعم فأقولها وزى ماتجى تجى أنا برئ من الأسلام ولن أعتنقه دينآ ولاتعاملا ولا شرعآ.
أها حسى الجماعة يدونى ثلاثة للأستتابة وهى لاتنطبق على الترابى لأنه غير مسلم.
وكفى

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: انا والله افتكر انو ال ال ال ال الحكومة عندي وال ال المعارضة حاجة ووواحدة؟؟
الكاتب: عبد الناصر الخطيب
التاريخ: 24-04-2006, 03:09 ص
Parent: #1


إخوتي الكرام : هاشم هباني

ود كســـــــــلا
==============================

أخي هاشم لابد أن نؤكد بأن الحوار أساس وفي السياسة من الغباء أن تكون العلاقات بين الآراء المختلفة طابعها العداء للشخوص والمواقف ذلكم خطاء فادح وهنا في المنبر يجب أن نمارس ذلك فحين لا أتفق مع كثير من أطروحات هاشم ليس معني ذلك أن أحس بعداء شخصي تجاهه يمنع أي حوار ومجادلة لو حدث ذلك لابد أن يراجع الإنسان نفسه ليعالج ذلك الفهم القاصر .

عليه أقول لك لا أحد بكامل إدراكه يمكن أن يناصر الطرح الموجود حالياً في ( الحكم ) ويقيني أنه ذاهب لامحال صدقني الحكومات التي تقتل مواطنيها كالذباب لن تبقي !!! و بالتاكيد أعرف مسبقا سيبذل الشعب السودان جهد ودم وعرق وأعرف مسبقاً لاجزء لهم ولا شكوراً سيأتي وجوه الطائفية البغيضة بنفس شخوصهم ورموزهم لاستلام التركة وسيصبح الشعب الذي تحرك وضحي وتعب لا محل له من الإعراب فماذا تطلب منه ان يقاتل في معركة تعرف أنه لن ينال منها غير الإرهاق والغبن في الأخر حينما ياتي أسياده لينالوا كل شي حتى لو لم يقدموا شي !!!!

فاتفق معك أصبح هاجس السكان أكثر من هاجس بناء البيت فقد تعبنا في بناء البيوت منذ اكتوبر وأبريل وكلها شطبت وسلمناها بإرادتنا الحرة لسكان لم يراعوا الله فيها بل غالبا ما يسلمونها في منتهي البساطة لسكان أشرار يصبح أخراجهم منها بخروج الأرواح !!!!

عارف بضحك لما أسمع ود الامين في :
أكتوبر الممهور بالدم صباح الخير
أهلا مساء النور ....
ياظالم في الغيب أو حتي بيناتنا
لو لسه ما ولدوك أحزر وليداتنا
**
ووقته كان الظالم بيناتنا وصدقني ما ظلمك براك وأكيد انت أسعد حظاً من ناس كتار هسه الموضة في حل أى مشكلة معاهم بقت ضربهم بالرصاص الحي !!! شفته البحصل في الوطن السعيد ........

العوز أوصل لى دائما الشعب مطلوب يبني بيوت متأكد( غيروا) حيسكنه وينوم بالايجار وكمان يفرط فيها لآخرين !!!!!!!!!!!

***
المكرم : ود كســــــــــــــــلا

لا (كبيرة)

ولو ده الإسلام يبقي بنظلموا ............

ولكن يبقي الامل ومهما طالت الرحلة صدقني الكل يحن للرجوع للوطن وليته يظل ..........

**

لكم اكيد التقدير ,,,,,,,,,

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #6
العنوان: Re: انا والله افتكر انو ال ال ال ال الحكومة عندي وال ال المعارضة حاجة ووواحدة؟؟
الكاتب: charles deng
التاريخ: 24-04-2006, 08:14 ص
Parent: #5


] Chief Habani
You correctly put it. What we need in the Sudan is an institutional democracy. We want to see the Inghaz cast to hell. If the old boys come back with their myopic visions, I will welcome them because they would have been the democratic choice of the Sudanese people, and we cannot import politicians from the moon to give us a workable democracy.

Dear Wadkassala
I like your scenario. But could not our chiefs, after each has taken his tribal piece of the Sudan, arrive at a new social contract for a new Sudan?

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #7
العنوان: Re: انا والله افتكر انو ال ال ال ال الحكومة عندي وال ال المعارضة حاجة ووواحدة؟؟
الكاتب: WADKASSALA
التاريخ: 24-04-2006, 10:34 ص
Parent: #6


قتيلاً وجريحاً في معارك بين قبيلة المهادي وحركة تحرير السودان
سودانيزاونلاين.كوم
sudaneseonline.com
24/4/2006 9:53 ص
في منطقة ديتو بجنوب دارفور
(33) قتيلاً وجريحاً في معارك بين قبيلة المهادي وحركة تحرير السودان
ديتو - الخرطوم: محمد عبد الكريم

وقعت معارك شرسة في منطقة ديتو، شمال مدينة برام بجنوب دارفور، أمس بين تجمع قبيلة المهادي وحركة تحرير السودان مما أسفر عن مقتل 13 و20 جريحاً. وأعلن الأمير عمر الحاج، أمير قبيلة المهادي في تصريح لـ(الوحدة) أنهم استردوا منطقة ديتو تماماً من حركة تحرير السودان، بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات لجيش الحركة، مشيراً الى انهم استولوا على شاحنتين (ZY) وثلاثة عربات (لاندكروزر) و13 بندقية (G3)، و22 كلانشنكوف ودوشكا. وقال أمير المهادي لـ(الوحدة) إن بحوزتهم أسيرين الآن مقراً بمقتل خمسة أشخاص وجرح تسعة من جانبهم.
تشير (الوحدة) أن حركة تحرير السودان - جناح مني اختطفت سبعة من أعيان الإدارة الأهلية لقبيلة المهادي قبل أكثر من أربعة اشهر، وطالبت بدفع عشرة ملايين مقابل اطلاق سراحهم عقاباً لهم لعدم لمشاركتهم في جيش الحركة، الأمر الذي جعل افراد القبيلة والقبائل التى تؤازرهم يتجمعون بأعداد كبيرة في المنطقة خاصة بعد فشل مذكرتهم للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة وحكومة جنوب دارفور في التوصل إلى نتائج
**********************
قبيـــل شـن قلنــا ســوف يصبح السودان دولة قبائل مثل الصومال وأفغانستان.
أخوتى هــشـام
ناصـــر
دينق
لكم الود والتقدير

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #8
العنوان: Re: انا والله افتكر انو ال ال ال ال الحكومة عندي وال ال المعارضة حاجة ووواحدة؟؟
الكاتب: AMNA MUKHTAR
التاريخ: 24-04-2006, 11:49 ص
Parent: #1


Quote: الموقف هو ان تعلن انك اما مناصرا لعودة الخيار الديمقراطي ومقاتلا لاجله بغض النظر عمن سيأتي ليحكمنا وفق الخيار الديموقراطي..لانناقضيتنا ببساطة كيف يحكم السودان وليست من يحكم السودان واما انك مناصر للطرح الديكتاتوري الذي اسوأ نماذجه ما هو مطروح في الساحةالراهنة اي نظام الانقاذ ؟
فالمفاضلة هنا بين نظامين وليست بين اشخاص

.





كم هذا التناقض مؤلم ومحبط

أخى هشام .


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق