الأربعاء، 30 أبريل، 2008

الدبلوماسيون السودانيون أليسوا مواطنين وطنيين؟؟

مكتبة هشام هباني الدبلوماسيون السودانيون أليسوا مواطنين وطنيين؟؟
25-02-2006, 10:49 م المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1199945027&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: الدبلوماسيون السودانيون أليسوا مواطنين وطنيين؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 25-02-2006, 10:49 م


تساؤلات كثيرة ترقي لاتهامات تثار حول هذه الشريحة الانيقة من بلادي والمنعمة من عرق هذا الشعب التعيس بامتيازات ومخصصات لا تدانيها اية شريحة وظيفية عامة سودانية في هذا المقام السامي .. فهم مرفق الدولة السيادي المدلل وهذا من حقهم بطبيعة المهام الموكلة اليهم لتمثيلنا في كل المحافل بما يليق وسمعة ووجه بلادنافي الخارج.
.. وهم اهل حظوة من ابناء وبنات بلادي في تمثيلها في كل المحافل الدولية .. وقد ساهموا مساهمات ملموسة في كل العهود عبر ممثلياتنا في الخارج في تجسير التواصل والتعاون بين شعبنا وشعوب الدنيا.... وانجزوا الكثير والكثير لصالح شعبنا العزيز بخبراتهم ومؤهلاتهم في هذا المجال الحيوي الذي كلفوا به مما اكسبنا صيتا طيبا وسمعة نفاخر بها بين شعوب العالم..
سؤالي اليوم سؤال مشروع كمواطن سوداني من حقه ان يتعرف علي طبيعة الموقف الوطني لهذا الصرح الوطني (البرجعاجي) الانيق ومواقفهم وانفعالاتهم وتفاعلهم الوطني مع القضايا العامةللوطن ليسوا كموظفين شاغلي وظيفة عامة فقط بل كمواطنين مثقفين ومتعلمين يتاثرون سلبا وايجابايما يدور حولهم من متغيرات سياسية واخص بالتحديد مواقفهم الوطنية تجاه الانظمة الدكتاتورية التي تعاقبت علي حكم السودان واخرها نظام الهوس الفاشي في الخرطوم.

فلا يعقل ان يكونوا مجرد ادوات جامدة لا تنفعل او تنتفض او تثور ضد الظلم في هذا الموقع الحساس وبامرة اي نظام في السلطة حتى ولو كان فاشيا عسكريا قاهرا لشعبهم ومدمرا وناهبالبلدهم ومسيئا لعلاقاتنا مع الجيران والاشقاء وهوبالتالي امر يعسر من مهمتهم الدبلوماسية أوعابثا بهذا الصرح الذي يشتغلون فيه ..وذلك من خلال زرع وفرض اتباع لذات النظام القابض للسلطة من غير المرور بقنوات القبول المعتادة لهذه المهنة الحساسة ويكونون افرادا ذوي اختصاصات ونفوذ اكبر من رؤسائهم الدبلوماسيين القدامي في هذا الصرح وذلك لمجرد انهم متنفذون تابعون للسلطة كاذان وعيون لها للتجسس علي زملائهم من موظفي المهنة الاصليين..فهل ياتري هذا الصرح يظل حسبما يشيعون حوله بانه صرح برجعاجي غير منفعل بقضايا الوطن ومجموعة موظفين ذوي امتيازات ثمينة ومزايا وظيفية يعضون عليها بالنواجز غير مفرطين فيها حتى لو يحرق الوطن....ولا يضيرهم من هوفي سدة الحكم فاشي او نازي او ديموقراطي...طالما ظلوا باقين في ابراجهم.. وما عليهم الا تنفيذ الاوامر والتعليمات ام انهم وطنيون لهم مواقفهم الوطنية المشهودة في الاحداث الوطنية الكبري تنفي عنهم هذا الاتهام المثار حول مواقف هذا الصرح الوطني الهام...ولا يهمنا هنا مواقفهم كافراد حيث ندرك تماما ان بينهم شرفاء قد طالهم الظلم والفصل التعسفي لمواقفهم الوطنية المشرفة.
ولكن السؤال يتعلق عن موقفهم الوطني الراهن اليوم كهيئة حكومية عامة ذات نقابة وطنية مثلها مثل سائر النقابات السودانية الاخري التي ساهمت في كثير من المواقف الوطنية المشرفة المنحازة لشعبهم اي ما هو موقفهم تجاه الوضع الفاشي الراهن الماسك بالسلطة اليوم والذي ادخل البلاد في هذه المزالق الخطرة ومنها شبح الاحتلال والتقسيم والبلقنةاو ربما التلاشي وهي امور يقع عبء كبير من اللوم فيها علي الياتناالدبلوماسية المأمورة بامر العصابة العسكرية القابضة للسلطة ولم يحرك دبلوماسيونا الوطنيون ساكنا تجاه هذه السياسات الحمقاء والتي تعسر مهمتهم وتضعهم في قفص الاتهام بالتواطؤ والانقياد لعصابة الظلام وتنفيذ سياساتها الخرقاء بحرفية المدجنين والمسخرين...........؟؟

وتبرز ايضا اسئلة هامة حول طبيعة التخريب الذي لحق بهذا الصرح السيادي في ظل الانظمة الديكتاتورية
التجاوزات...الاخفاقات...
وهل هنالك حصر للدبلوماسيين المفصولين تعسفيا في ظل هذا النظام الفاشي.... وما هو دور نقابتهم في الدفاع عنهم؟؟ وايضا هل هنالك حصر للمتنفذين والمؤيدين للنظام اي لحزب الجبهة الذين عينوا بهذه المؤسسة الهامة طيلة السبعة عشر عاما الماضية............


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: الدبلوماسيون السودانيون أليسوا مواطنين وطنيين؟؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 26-02-2006, 10:06 م
Parent: #1


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: الدبلوماسيون السودانيون أليسوا مواطنين وطنيين؟؟
الكاتب: ABDELMAGID ABDELMAGID
التاريخ: 26-02-2006, 10:41 م
Parent: #2


هشام اخوى
مساك الله بالخير
الدبلوماسيه قبل الإنقاذ كانت برغم اساليب المحاباة و ( الواسطه !! ) هى عمل مهنى و أخلاقى يعكس صورة الوطن الجميله بصرف النظر عن الإختلافات و الخلافات الإثنيه و الحزبيه و الدينيه و العقائدية ... لكن .. بعد أن أتى هؤلاء ( الغجر !! ) من تجار الدين تحولت سفارات السودان الى أوكار نتنه لفلول الجواسيس و القتلة و المجرمين من أصحاب السوابق فى التعذيب و الأغتيال ( بعضهم يتمتع حاليا بحق اللجوء السياسى فىما كانوا يصفونهم بدول الكفر الصليبى ) و ان لله فى خلقه شئون لكن حبل الكضب قصير ...
عبدالماجد

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: الدبلوماسيون السودانيون أليسوا مواطنين وطنيين؟؟
الكاتب: عبدالقادر علي عبدالرحيم
التاريخ: 27-02-2006, 09:09 ص
Parent: #1


وماذا عن الدبلوماسيين من كوادر حزب الجبهة(اقصد دبلوماسي الأنابيب) الذين عينوا مكان الدبلوماسيين المحترفين الذين فصلوا لماسمي بالصالح العام ودبلوماسي كوادر حزب الجبهة(دبلوماسي الانابيب الصغار) الذين عينوا بين عام 1990 الي الان.


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق