الجمعة، 25 أبريل، 2008

لماذا هم مشركون كافرون ونحن نعجز عن اقناعهم!!؟

مكتبة هشام هباني لماذا هم مشركون كافرون ونحن نعجز عن اقناعهم!!؟
02-01-2007, 01:56 ص المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1199607514&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: لماذا هم مشركون كافرون ونحن نعجز عن اقناعهم!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 02-01-2007, 01:56 ص


كفروا بنا عمدا لانناعجزنا عن اقناعهم بالافعال والممارسات...اننا خير امة اخرجت للناس.. ونحن لا زلنا بعد اربعة عشر قرنا من دعوة الاسلام لا زلنا في مؤخرة الركب نتوكأ خيباتنا وفشلنا و نتجرع مكائدنا وحروبنا الاهليةونرزح تحت اقدام ملوك وسلاطين وامراء و شيوخ ودكتاتوريين من القتلة والفاسدين نصبوا انفسهم ظلالا لله فوق الارض وسامونا سوء الخسف والاذلال والقتل والترويع والتشريد باسم قداسة السماء!! وانفضحنا في كل الدنا والعالمين وعوراتنا بالصورة والصوت والالوان يشهدها العالم.. ونحن لا زلنا نتباهي ونفاخر بانفسنا ونعرفها بامة الاسلام خير امة اخرجت للناس.... واننا باذن الله الي الجنة وغيرنا الي الجحيم حيث هو عاقبة للكافرين والمشركين بديننا من بقية امم الله النصاري واليهود والملاحدة والمجوس والوثنيين!!
هل بعد كل مخازينا وخيباتنا هل اولئك الاخرون مطالبون ان يؤمنوا برسالة الاسلام والاطلاع عليهاوهم الذين تكفيهم فقط عنوايننا وافعالنا عن مشقة الغوص في افكاركتابنا المقدس الكريم طالما اتباعه ومعتنقوه هم في هذا الواقع المريض الازيم... وممارساتهم تعبر عن معتقدهم الذي اورثهم هذا الفشل الكبير وقد تفوق عليهم حتى الوثنيون الهنود والبوذيون عبدة القرود والابقار والملاحدة الصينيون ..في هذا السباق العالمي الكبير!!
اسئلة لا زالت حائرة ودائرة في راسي.. وقد سالتها لصديق متدين قبل فترة وانا اساله عن مصير هؤلاء البشر من غير المسلمين يوم القيامة... وكانت اجابته قاطعة وجازمة انهم مشركون.. وكافرون... ومصيرهم جهنم وبئس المصير!!
فقلت له: ولكنهم يا عزيزي قوم صادقون ولهم قيم واخلاق.. لوبلغناهم واو صلنا اليهم رسالة الاسلام بالعقل والمنطق والحجة والقدوة الحسنة وادركوا انها الحق لما توانوا في الاعتقاد فيها والدفاع عنها والتبشير بها!
اصر صديقي قائلا: هم يدركون انها الحق ولكنهم مكابرون والله يعلم ما يضمرون!
فقلت له : الانسان بالفطرة وثاب ونزاع للحق والحقيقة.. فكيف يرفض الحق والحقيقة اذا ثبتت له بالمنطق؟؟
واردفته بسؤال: اذا سلمنا جدلا بان غير المسلمين من هذه الشعوب من كبار السن يعلمون بان الاسلام هو الدين الحق وقد كفروا بذلك....لكن ما مصير اطفالهم اللاحقين.. وهم لا يعلمون شيئاعن الاسلام... ومن شاء والداه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه لتم ذلك لهم بواقع تاثير التربية وسطوة الابوة و ثقافةالمجتمع السائدة..اي انت نفسك لو نشات في بيئة يهودية او مسيحية او بوذية لا تبعت ذات الدين السائد كاي ثقافة تكتسبها من خلال الوسط المحيط..فما مصير هؤلاء الاطفال.. منهم اطفال في الاسكيمو و الواغ واغ!!

فقال لي: انهم كفرة!!
فقلت له: كيف هم كفرة ولا احد منا بلغهم بالدين القويم بعد محمد (ص) وهل هم مطالبون ان يذهبوا الي مدارس المسلمين لتعلم علوم الاسلام ليعتنقوه ام انه دورنا ان نذهب اليهم ونعلمهم الدين ونقنعهم بالحكمة والموعظة الحسنة...وهم الذين لن يقتنعوا بدينناطالما يرون واقع امة الاسلام تخلف وحروب وملوك وسلاطين واباطرة وتجار دين من الفاسدين وهو انعكاس لوعيهم وثقافتهم الاسلامية السائدة.. وبالتالي سيكون اقرب الي مسيحي او يهودي ان يعتنق بوذية الصين او هندوسية الهند ولا الاقتراب من الاسلام فقط لانه ستقنعه اخلاق وقيم وصدقية وجدية هذه الشعوب الوثنية المبدعة الخلاقة وليس الاسلام والذي صار اليوم للاسف عنوانا للارهاب والقتل والغدر والفساد والكذب والخداع والنفاق والتخلف والحروب من واقع ممارسات اهله وانظمته المتخلفة والتي لم تقدم انموذجا حضاريا في هذا العصر الحديث يسر الناظرين ويستقطب المؤمنين!!
فقال لي: اتق الله يا اخي والعن الشيطان ولا تتحدث بهكذا منطق!
فقلت له: ان دين الاسلام دين عقل وتفكير وقد كثرت فيه ايات( الذين يتفكرون والذين بتبصرون والذين يتاملون والذين يتدبرون).. وليس دين مسلمات فقط ولذلك استخدم عقلي في التفكير!
اردفته بسؤال قائلا: هل يعلم الله في علمه من هم الذين يدخلون الجنة من المسلمين
ومن الذين يدخلون النار من الكافرين!!
اجابني: بالطبع ذلك في علم الله منذ الازل (وما تشاؤون الا ان يشاء الله رب العالمين)!
قلت له: اذن الله تعالي يعلم مسبقا من سيهديه ومن سيضله...اذن الله عادل يهدي من يشاء ويضل من يشاء...اذن نحن مسيرون غير مخيرين !!
واردفت قائلا : اذا كان الرب تعالي يعلم ان عبده الضال لن يهتدي واراد له ذلك الضلال امرا مقدرا لانه يعلم بذلك منذ الازل...اذن ماذا يعني عقابه له ولماذا يعاقبه اذا اراد له المولى ذلك الضلال وهو امر معلوم في غيب الله!!
قال لي: يا رجل لا تتحدث بهكذا منطق... اتق الله والعن الشيطان!
قلت له: من سيدخل الجنة: السفاح عمر البشير المسلم الحرامي القاتل الفاسد ام السيد الملياردير النصراني بيل غيت الذي اوصي من الان ان كل ملياراته التي اكتسبها بحر عمله وعقله وجهده لا بالصفقات والمرابحات ونهب اموال الناس بغير حق ستكون صدقات في العالم لمكافحة الامراض والجهل و اعانة الفقراء..وهل رب العزة العادل سيدخل بيل غيت لمجرد انه نصراني بغض النظر عن خدماته الجليلة التي قدمها للبشرية و ايضاغيره من العلماء النصاري واليهود الذين يسهرون الليالي لاختراع الادوية واكتشاف الامراض واختراع وسائل النقل والاتصال وكل مايفيد الانسان ايضا سيذهبون الى النار لانهم غير مؤمنين بديننا!!؟؟
فقال لي: بالطبع عمر البشير رغم هناته واخطائه في النهاية سيظفر بالجنة لانه مسلم ينطق الشهادتين واما الاخرون بلا شك الى جهنم وبئس المصير!
قلت له: والله نعم العقل والمنطق والحجة!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الموضوع اعلاه اسئلة حائرة لا زالت في راسي عالقة منذ زمن وابحث عن اجابات شافية لها
ولم احصل عليها بعد ونحن في وطن نسعي لترسيخ قيم الاخاء والتعايش والتسامح والتصالح بين مختلف الاديان والثقافات فيه من خلال حوارات شفافة,,ترفض الاقصاء والالغاء للاخر مهما كانت الاسباب والدوافع والمبررات.. ومن يتحدثون ويتنطعون بخطاب الاسلام السياسي اليوم هم وحدهم المتهمون والذين يمارسون اقصاء الاخر غير المسلم و الكرة الان في مرماهم لنسمع اجاباتهم النهائية في مثل هذه الامور التي تمس جوهر العقيدة.. ونحن نرسخ لدولة المواطنة الحرةوالتي ستكون الحقوق والواجبات فيها هي اساس معيار المواطنه بغض النظر عن الدين او العرق او الثقافة وليست هي الدولة الثيوقراطية الدينية ذات الطرح الديني الواحد المقصية للاخرين من غير الدين الحاكم...اسئلة تبحث عن اجابات ممن لا زال في نفوسهم هوس الدين وهم اعلنوا رضاءهم بدولة المواطنة ليس طوعا ولكن اضطرارا ...نريدها اجابات حقيقية وصريحة حتى تبان الحقائق والنوايا ونحن نتوخي الصراحة والصدق والشفافية.


هشام هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: لماذا هم مشركون كافرون ونحن نعجز عن اقناعهم!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 02-01-2007, 02:11 ص
Parent: #1


تخيلوا طفلا سودانياجنوبيا قتل ( المجاهدون والدبابون) امه واباه واحرقوا قريته
وقتلوا اهله وشردوه...هل مطالب بعد ذلك باعتناق دين الاسلام بعد كل الفظائع والجرائم التي تمت باسم الاسلام... وقد بشره المسلمون من مواطنيه بالقتل والتشريد والتجويع حينما اتوا اليه في دياره الامنةوما اعتدى عليهم ولم يذهب اليهم في ديارهم واذاقوه اليتم والقهر والترويع والافقار والتشرد باسم الله!!؟[

وهل بعد ذلك الجحيم سيذهب ايضاالي الجحيم
لانه كفر بدين الترابي و البشير وعبد الرحيم/B]

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: لماذا هم مشركون كافرون ونحن نعجز عن اقناعهم!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 02-01-2007, 07:46 ص
Parent: #2


ألم يضر هؤلاء الاوغاد الحاكمون بالقهر في السودان كثيرا بقضية الاسلام الدعويةفي السودان وقد احالوه من دين متسامح دخل السودان بلا سيف او قهر من خلال حركات صوفية سودانية مازجت وصالحت بين الاسلام الوافد وواقع السودان المحلي اي سودنوه... وقد احاله هؤلاء المجرمون الي دين عدواني وقد صارالفساد سمة اهله وينهب احباره وشيوخه مقدرات الناس ويقتلون البشر بلا حق ويعذبونهم ويشردونهم؟؟!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: لماذا هم مشركون كافرون ونحن نعجز عن اقناعهم!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 02-01-2007, 05:09 م
Parent: #3



هل لا زال منا من يحمل فكرة الدعوة لاقامة الدولة الدينية الجاعلة للاخرين من غير دين الاسلام مواطنين من الدرجة الثانية او الثالثة,, واهل ذمة صاغرين ..حيث لا يستطيعون ممارسة الحكم وتبوأ الوظائف السيادية في دولة المواطنة السودانية الحديثة التي ينشدها السودانيون الشرفاء؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: لماذا هم مشركون كافرون ونحن نعجز عن اقناعهم!!؟
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 02-01-2007, 05:19 م
Parent: #4


my friend wads habbani
salaam
happy new year



أحمد مطر >> هذه الأرض لنا


هذه الأرض لنا




قـُوتُ عِيالنا هنا

يهدرهُ جلا لهُ الحمار

في صالة القمار

وكلُ حقهِ بهِ

أنّ بعيرَ جدهِ

قد مرَ قبلَ غيرهِ

بهذهِ ا لأبار

****

يا شُرفاءُ

هذهِ الأرضُ لنا

الزرعُ فوقها لنا

والنفط ُ تحتها لنا

وكلُ ما فيها بماضيها وآتيها لنا

فما لنا

في البرد لا نلبسُ إِلا عُرينا ؟

وما لنا

في الجوع ِ لا نأكُلُ إلا جوعنا ؟

وما لنا نغرقُ وسط القار

في هذه ا لأبار

لكي نصوغَ فقرنا

دفئاً وزاداً وغِـنى

من أجل ِ أولاد ِ ا لزّنى ؟!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #6
العنوان: Re: لماذا هم مشركون كافرون ونحن نعجز عن اقناعهم!!؟
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 02-01-2007, 05:30 م
Parent: #5


العزيز جدا دكتور مصطفي محمود

سلامات وكل سنة وانت طيب

وتحياتي للاسرة الكريمة

هشام


--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق