الخميس، 24 أبريل، 2008

العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة

مكتبة هشام هباني العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
19-03-2007, 08:42 م المنتدى العام لسودانيز أون لاين دوت كوم
» http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=138&msg=1188806431&rn=0


--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #1
العنوان: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 19-03-2007, 08:42 م


الاخوة القراء احببت ان اشرككم قراءة هذا المقال الهام والذي كتبه المناضل العميد ود الريح في موقع (سودانايل) مخاطبا الانقاذيين عبد الوهاب الافندي واحمد كمال الدين حول ملابسات اعتقاله وتعذيبه وتورط المدعوين في التشكيك في قضية ود الريح المشهورة التي عرضها امام منظمات حقوق الانسان العالمية!

يقول الله تعالي في محكم تنزيله "لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم" النساء 148" صدق الله العظيم . بمعني أنه يباح للمظلوم أن يذكر ظالمه بما فيه من السوء ليبين مظلمته ولكنني في هذا المقال لن استخدم هذا الحق الذي شرعه الله لكيلا أنزلق إلي ما انزلق إليه الرجلان الأول من كذب وتلفيق والآخر من قذف وتشهير .

لقد كان الرجلان من المتنفذين في حكومة الإنقاذ المسبحين بحمدها والمدافعين عنها بشراسة قبل المفاصلة الشهيرة .

كان عبد الوهاب الأفندي ملحقا إعلاميا بسفارة السودان بلندن لسنين عددا مدافعا عن مواقف الحكومة التي ينتقدها الآن وكان أحمد كمال الدين رئيسا لتحرير جريدة دارفور التي كان يرأس مجلس إدارتها الطيب إبراهيم محمد خير (سيخة) وأنتقل بعدها رئيسا لتحرير مجلة سودانيوز الناطقة باللغة الإنجليزية والأثنتان كانتا تمولهما الحكومة .

لقد قرأت للرجلين في فترات لاحقه كتابات عن الأجهزة الخفية التي تقبض بزمام الأمور في الدولة والتي تمارس كل الرذائل من فساد وتعذيب وتشريد وقد سبقهما في تبيان ذلك الشيخان إبراهيم السنوسي وعلي الحاج .

ما دفعني للكتابة عن المذكوران هو أن الأول كان يملأ العالم ضجيجا حينما كان مسئولا عن الإعلام في سفارة السودان بلندن . لا يمر يوم واحد إلا وللأفندي تصريح أو أكثر في وسائل الإعلام الغربية من صحف وإذاعات بخلاف نشرته الأسبوعية والتي كانت توزع علي كل السفارات مدافعا عن الإنقاذ ومتصديا لكل كلمة تخرج ضدها سواء كانت من أفراد أو منظمات أو جماعات حقوقية .

كان الأفندي هو السفير والمستشار والصحفي والمحامي وكان باختصار هو السفارة, ليس في لندن فحسب بل في كل أوربا وكانت الأموال تجري من تحت يديه في شراء ذمم الصحفيين والكتاب من ذوي الضمائر الخربة والذي تمتلئ بهم مقاهي ومطاعم لندن .

بعد عامين ونصف قضيتهما في سجن شالا معانيا من آثار التعذيب تم نقلي إلي سجن كوبر ثم السلاح الطبي للعلاج وقبل بدء العلاج صدر قرار بترحيلي إلي سجن سواكن ومنعي من مواصلة العلاج فقررت أن أكتب شكوي لوزير العدل اتبعت فيها التسلسل القانوني المتبع في السجون بصورة إلي رئيس الدولة ورئيس البرلمان ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أوضحت فيها ما تعرضت له من تعذيب علي أيدي سلطات الأمن وما لحق بي من أذي مدعوما بالمستندات الطبية . تم تسريب هذه الشكوي بأيد خفية ووجدت طريقها للنشر خارج السودان وتلقفتها منظمات حقوق الإنسان العالمية كدليل قوي علي ممارسة حكومة الإنقاذ للتعذيب .

ظل الأفندي يقوم بالرد نيابة عن الحكومة في دحض الشكوي ونفي ما جاء فيها ورمي الشاكي بأقذع الألفاظ في السر والعلن .

قام مجلس اللوردات البريطاني بوضع هذه الشكوي في أولويات أهتماماته بحقوق الإنسان وظل يستفسر السفارة عنها باستمرار وطلب إرسال وفد طبي من أطباء مختصين للكشف علي الشاكي وكتابة تقرير عن حالته .

وظل عبد الوهاب الأفندي يرد علي المجلس بأن الشكوي قيد النظر بواسطة السلطات القضائية السودانية علي أعلي المستويات وهو يعلم علم اليقين أن هذه الشكوي قد أوقف التحقيق فيها . وبعد إلحاح من مجلس اللوردات أفاد الأفندي بأن كاتب الشكوي قد أعترف بأنه قد كذب . لقد اطلعت علي جزء من مكاتبات الأفندي وردوده علي مجلس اللوردات وعلى منظمات حقوق الانسان من مكتب اللورد آقبري رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس .

نهاية العام 1994 تم نقلي من سجن سواكن إلي سجن كوبر فأرسل لي صديق من لندن كتاب الدكتور الأفندي "الثورة والاصلاح السياسي في السودان" راجيا مني الإطلاع علي ما ورد في الصفحة الثمانون منه إن لم تخنى الذاكرة . لقد أورد الأفندي فيها أن جهاز الأمن وتنظيم الجبهة السري لم يتمكنا من أثبات كذب الشاكى فى قضية تعذيب شغلت الراى العام داخليا وخارجيا الشئ الذي استطاع هو أن يكتشفه في زيارة قصيرة للخرطوم .

بعد قراءة الكتاب قمت بارسال ردي إلي الدكتور الأفندي مدعوما بالتقارير الطبية وبأقوال أثنين وعشرون شاهدا عدلا استمع لشهاداتهم قاضي التحقيق المكلف مولانا علي يحي عبد الله وحينما شرع في استدعاء المتهمين قبرت القضية إلي يومنا هذا .

لم يكلف الدكتور الأفندي نفسه بالرد علي وتجاهل خطابي تماما طيلة الأثني عشر عاما الماضيه باعتبارنا من اعداء المشروع الحضارى المزعوم حتى بعد ان تبخر المشروع الحضارى واستبدل بالبيوت الحضاريه والمكاتب الحضاريه وحسابات البنوك الحضاريه والزيجات الحضاريه وكل ما هو مستورد من دول الاستكبار الحضارية, وحتى بعد ان ان تم اختصار شرع الله فى الزواج مثنى وثلاث و رباع من حور عين الدنيا الابكار او من ارامل الشهداء الجميلات الذين توارثوهم بعد ان زفوا ازواجهم لحور عين الاخرة.

في فترة لاحقة قرأت للأفندي مقالا يقر فيه بالتعذيب الذي يقوم به الأمن وقد استشهد في ذلك بما وقع من تعذيب علي بعض أقربائه شخصيا فالحمد لله الذي سخر الأمن لتعذيب أقربائكم وأخيرا تعذيب المنشقين إلي جناح الترابي فأعاد إليكم صوابكم .

لقد صار الأفندي يتباكي الآن علي انتكاس الحركة الإسلامية – حركة الشواذ والفاسدين وسارقي قوت الشعب وآكلي السحت .

أين هو الإسلام في فقه الجبهة الإسلامية ؟ هل هو في اللافتات الكاذبة التي رفعت في كل مكان مشوهة اسم الإسلام وعظمته؟ فصارت الأسماء الإسلامية أسماء للبقالات والمدارس الخاصة والمستشفيات الخاصة والشركات الخاصة والمؤسسات المنهوبة والبنوك المنهارة وصارت صفة الإسلامية هي المخرج من بطش الحكومة وأدواتها . لقد كتب أحد الأجانب بعد زيارة للخرطوم مستغربا بقوله أنه من كثرة ما رأي من النفاق والمتاجرة بكلمة إسلامية فأنه إذا تجرأ شخص ما وكتب علي ماخوره الماخور الإسلامي فانهم سيترددون فى عقابه والعياذ بالله . .

أي إسلام هذا الذي يتباكي عليه الأفندي ؟

الآن فقط عرفتم أن السودان تحكمه مافيا هي المتنفدة والآمرة والناهية ؟ نحمد الله أن عاد لكم الوعي بعد غيبوبة عقد ونصف من الزمان .

والآن وبعد أن عاد للأفندي رشده وأفاق بعد طول سبات واعترف بتجاوزات تنظيم الجبهة الإسلامية وأن ما يجري في السودان ليس في الإسلام في شئ فأنني أطلب من سيادته تقديم إعتذار علني عل صفحات هذه الجريدة الآلكترونية عما بدر منه في حقي من تحقير وظلم ودفاع عن الباطل مما سبب لي ولأسرتي الكثير من الضرر والغبن .

لقد انتظرنا كل هذه السنوات راجين أن يصحو ضمير الأفندي وأن يتذكر بأنه قد أساء إلينا اساءة بالغة وأن لا يذهب لملاقاة ربه حاملا لعناتنا كما ذهب وزير العدل الأسبق عبد العزيز شدو الذي نالنا منه الكثير من التهم والاساءة بما صرح به شخصيا لجريدة الشرق الأوسط بلندن في عام 1994 والأفندي ملحقا إعلاميا بلندن .

"استجيبوا لربكم قبل أن يأتي يوم لا مرد له من الله مالكم من ملجأ يومئذ ومالكم من نكير" صدق الله العظيم .

أما أحمد كمال الدين والذي كان يرفل في نعيم الانقاذ رئيسا لتحرير دارفور الجديدة الأسبوعية فقد نشر مقالا بالصحيفة في عددها رقم 67 بتاريخ 16/10/1993 علي صدر صفحتها الرئيسية بلغة نتأفف عنها حوي من القذف والتشهير والتشكيك في الأعراض بحقي الكثير ذاكرا أنه استقي هذه المعلومات من زملائي بالدراسة .

لقد استخدمت صحيفة أحمد كمال الدين أسلوبا ينافي مبادئ الصحافة النبيلة المقدسة والتي من المفروض فيها التعامل بالألفاظ اللائقة .

لقد أغفل أحمد كمال الدين بذلك المقال الأهداف السامية التي يجب أن تحققها الكلمة وهي البناء لا الهدم واشعاع الحقيقة وليس طمسها .

لقد تعجبت ومعي الكثيرون من أن الصحيفة المذكورة والتي تزين صفحتها الأولي بشعار يطلب من قرائها حفظها في مكان لائق لاحتوائها علي آيات قرآنية وكأني بها تطلب من القراء الأحتفاظ بالساقط من القول والفحش جنبا إلي جنب مع آي الذكر الحكيم وتتجاهل ما يأمرنا به الدين الحنيف من أن مال المسلم ودمه وعرضه حرام .

لقد رفضت صحيفة احمد كمال الدين نشر المقال الذي أرسلته لها ردا علي مقالهم الشائن حسب ما يمليه عليها العرف الصحفي وقانون الصحافة والمطبوعات فشكوت إلي مجلس الصحافة والذي تجاهل الشكوي فقمت بتكليف الأستاذ مصطفى عبد القادر المحامي برفع دعوي علي الصحيفة فرفضت نيابة الخرطوم الشكوي فقدمنا عريضة للنائب العام وزير العدل الأسبق عبد العزيز شدو فرفض التصديق بفتح البلاغ وأخيرا احتسبت عند الله مصيبتي وشكوت له حزني واعتبرت ما نشرته صحيفة دارفور ما هو إلا انعكاس لحالة متردية من سوء الأخلاق ونفوس مريضة ولا يصدر إلا عن أشباه الرجال .

لقد أحزن مقال صحيفة دارفور الكثير من أهلنا وأصدقائنا ولكنا كنا نقول لهم دائما كما قال الشاعر :

وكل ذي إبل يوما لموردها وكل ذي سلب لابد مسلوب

كنا علي ثقة من أن الله سبحانه وتعالي سينتصر لنا في الدنيا وتمثلنا بقول الأمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه :

إذا اشتملت علي أليأس القلوب وضاق بهمها الصدر الرحيب

وأوطنت المكاره وأطمأنت وأرست في أماكنها الخطوب

ولم ير لانكشاف الضر وجه ولا أغني بحيلته الأريب

أتاك على قنوط منك غوث يجئ به القريب المستجيب

وكل الحادثات إذا تناهت فموصول بها الفرج القريب

هل يعلم الأستاذ أحمد كمال الدين أن صحيفة دارفور قد احضرت لي يوم صدورها وعلى صدرها هذا المقال بالسجن وأن من أحضرها لي هي زوجتي ؟

وهل يعلم الأستاذ أن احد أبناء الأسرة قرأ هذا المقال علي والدتي فأصيبت بنوبة قلبية؟

أيها الأسلاميون لقد اغتلتم أمي !

وهل يعلم المدعو أن شقيقتي الكبري والوحيدة حضرت من عطبرة يوم خروجي من السجن لتهنئتي واختلت بي جانبا لتسألني عن صحة أن أحدهم شتمني بالصحف فأعطيتها نسخة من جريدة دارفور لتقرأها عندما تعود في اليوم التالي لعطبرة وفي مساء نفس اليوم أصيبت بجلطة توفيت علي أثرها بعد أيام ولم يكن أحد يعرف السبب سواي . إنه ارادة الله ولكن السبب مقالك !

فبسببه فقدنا امرأتين عظيمتين كريمتين كانتا عماد الأسرة . كانتا ركنا من أركان مدينتنا عطبرة كانتا تسدان عين الشمس . لم يكن حزننا لفقدهما فحسب بل لأنهما ذهبتا حزينتين.

لم ألتق في حياتي بأحمد كمال الدين ولا أظنه يعرفني ولكنه أسم محفور في ذاكرتي وذاكرة اسرتي والآن بعد أن فارق السلطة والصولجان صار أقصي ما يصبو إليه سيادته هو التربع علي رئاسة الجالية السودانية بمملكة البحرين ولقد قرأت له مؤخرا مقالا يدافع فيه عن سفير الانقاذ بالبحرين ولقد تعجبت من هذا الدفاع ولكن زال عجبي بعد أن علمت أن له مصلحة فالسفير هو الذي سهل له رئاسة الجالية - إنكم أيها الأسلامويون لا تدافعون إلا عن مصالحكم الخاصة .

من هذا عرفت أن أحمد كمال الدين موجود حي يرزق بقلمه وفكره ولذلك أود أن أسأله مباشرة عن سبب نشره ذلك المقال الشائن في حقي ؟ ولمصلحة من ذهب ليتقصي عن سلوكي منذ زمن الدراسة كما ذكر وهل يمكن أن يطلعنا علي مصادر معلوماته ؟

والله إن جبيننا ليندي خجلا أيها الأسلامويون أصحاب المشروع الحضاري تذهبون لتبحثوا عن عيوب الناس خمسون عاما للوراء وتنادون بتطبيق شرع الله بعد أن أصممتم آذان الشعب بالتهليل والتكبير. ألم يأمركم الله في كتابه " ولا تقف ما ليس لك به علم . أن السمع والبصر والفؤاد كل كان عنه مسئولا "

ألم ينه الله سبحانه وتعالي سيدنا نوح عن السؤال عن ابنه واستجاب النبي واعتصم واستجار بالله وطلب المغفرة والرحمة من الله لسؤاله عن ابنه وأنتم تستفسرون الآخرين عن أعراض الناس لتنشروها علي الملأ .

ألم تقرأوا قول الحق عز وجل "قل انما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغي بغير الحق"

ألم تقرأوا الأحاديث النبوية الشريفة التي قال فيها رسول البشرية صلوات الله وسلامه عليه "سباب المسلم فسوق وقتاله كفر "

"المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره " و كل المسلم علي المسلم حرام دمه وماله وعرضه " "ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذي"

إلا يشتمل مشروعكم الحضاري علي هذه الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة ؟

وإذا كان الكتاب والسنة لا يردعانكم عن الكذب والنفاق والاسفاف ألا يردعكم البعد الأخلاقي عن ذلك ؟

إن البعد الأخلاقي هو الذي جعل أباسفيان يخشى أن يكذب - وهو كافر - في شأن الرسول صلوات الله وسلامه عليه قائلا "والله لولا الحياء من أن يؤثروا علي كذبا لكذبت عنه" .

والبعد الأخلاقي هو الذي جعل القادة الإسرائيليون علي شدة عدائهم لجمال عبد الناصر لا يستطيعون أن يطعنوا في نزاهته وأخلاقياته خوفا من أن يوصموا بالكذب

أنني أقول لرئيس تحرير جريدة دارفور السابق إذا كان المقال المذكور ليس مقالك أو كان مفروضا عليك فأقول لك ما قاله أبو حازم في كتاب له إلي أبن شهاب الزهري حين ولي المنصب في بلاط سلطان جائر: " أعلم أن أدني ما ارتكبت واعظم ما احتقبت أن آنست الظالم وسهلت له طريق الغى حين أدنيت وإجابتك حين دعيت . فما أخلقك أن تبوء غدا بأثمك مع الجرمة وأن تسأل بإغضائك عن ظلم الظلمة . إنك أخذت ما ليس لمن أعطاك ودنوت ممن لا يرد علي أحد حقا ولا ترك باطلا حين أدناك . جعلوك قطبا تدور رحي ظلمهم عليك وجسرا يعبرون بك إلي بلائهم وسلما إلي ضلالهم وداعيا إلي غيهم , سالكا سبيلهم يدخلون بك الشك ويقتادون بل قلوب الجهال إليهم فما أيسر ما عمروا لك في جنب ما خربوا عليك وما أقل ما أعطوك في كثير مما أخذوا منك" .

لم أكن أتوقع أن يدافع أيا من الإسلامين عن الظلم الذي حاق بالآخرين ولكني ذهلت من صمتهم المريب فقد صمتوا صمت القبور ولم ينبر أيا منهم للدفاع عن شيخهم حينما قام محمد طه محمد أحمد بنشر سلسلة من المقالات في جريدته الوفاق بعد اعتقال الشيخ تحت عنوان "الحل ليس في اعتقال الترابي ولكنه اطلاق الرصاص علي الحكم الفدرالي". لقد كانت المقالات تحوي من البذاءة وفاحش القول مالم يجرؤ علي قوله أعتي خصوم الحركة الأسلامية .

صمت الاسلاميون حتي أبناء الترابي وتلاميذه وحواريوه الذين تربوا علي يديه وتعلموا من ماله وتحصلوا علي أعلي الدرجات العلمية وخطب لهم زوجاتهم وأحضرت لهم السيدة وصال المهدي شيلات زواجهم ودفعت لهم المهور وفتح الخشوم .

صمتوا علي مقالات محمد طه لأنهم يعلمون أن صاحب الوفاق لا يستحي من أن ينشر ما يدور في مخادع نومهم وأن لديه المقدرة علي نبش تاريخهم من المدارس الأولية أن دعا الأمر .

تركوا شيخهم وحيدا تتقاذفه الأمواج ويتلاعب به صبية الأمن بعد أن كانت المنشية كعبتهم ومزارهم، متقلبهم ومثواهم ونعم القادر الله .

إنني أطلب من أحمد كمال الدين الإفادة العاجلة علي صفحات هذه الجريدة عن الجهة التي كتبت هذا المقال والأسماء التي اوردها وان كان هو كاتب المقال فإنني أرجو أن أوضح له بأنني قد عقدت العزم علي مقاضاته إلي آخر درجات التقاضي وقد أوكلت رابطة الحقوقيين الأمريكيين بتقديم عريضة الدعوي متى ما اطلعت علي إفادته .

كما أنني قد خاطبت العديد من منظمات حقوق الإنسان ليقفوا معي في مخاطبتي لجلالة ملك البحرين المفدي إذا ما أفاد أحمد كمال الدين بأنه هو كاتب المقال كما أنني واسرتي علي أهبة الإستعداد للسفر للبحرين والاجتماع مع المسئولين ومع الجالية السودانية لتوضيح الأمر .

لقد اطلعت اليوم علي مقال لعبد الوهاب الأفندي يرد فيه علي أمين حسن عمر متنصلا فيه من الانقاذ ذاكرا أنه لا علم له بالانقاذ إلا بعد قيامها بفترة طويلة .

إنني أقول لكم لقد سخرتم أقلامكم لخدمة الباطل ولم تسخروها للوقوف مع الحق ولوفعلتم لكفيتم أناسا كثيرين من شرور لحقت بهم ولكنكم تقاضيتم عن قولة الحق فتضرر من ذلك خلق كثير .

ومن كانت عنده الشجاعة ليكتب من داخل جدران السجون ويشتكي مما جري له من تعذيب طاردتموه في الصحف والإذاعات والنشرات بالتشهير والكذب والدعاوي الباطلة في مسلسل لاغتيال الشخصية دفاعا عن الباطل الذي أتضح لكم أخيرا .

فالحمد لله الذى اطال فى اعمارنا لنرى ان النظام الذى استخدمكم ضدنا هو ذات النظام الذى رماكم فى المزابل وان الذين يقومون بالرد عليكم هم ذات اخوتكم في الحركة الاسلاميه. والشكر لله الذى عافانا مما ابتلاكم به .

اما نحن فالحمد لله لم ننقص شيئا , بل ازددنا قوة وصلابة وايمانا متمثلين بابيات من قصيدة الطمانينه لميخائيل نعيمه :-

سقف بيتي حديد ركن بيتي حجر

اعصفي يا رياح وانتحب يا شجر

واسبحي يا غيوم واهطلي يا مطر

واقصفي يا رعود لست أخشي خطر

-----------

" وإذا حضرت العقرب فالنعال حاضر ".



عميد (م) محمد أحمد الريح الفكي

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #2
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: حسن الطيب يس
التاريخ: 20-03-2007, 01:24 ص
Parent: #1



الاخ ود الريح
الاخ هباني
ديل اقزام و بطانه السلطان الفاسدة
يومم آتي لآ ريب و الحساب سيكون ثقيلا

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #3
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: wesamm
التاريخ: 20-03-2007, 01:44 ص
Parent: #2


Quote: اما نحن فالحمد لله لم ننقص شيئا , بل ازددنا قوة وصلابة



العميد ود الريح رجل صامد لايخشي في الحق لومة لائم له التحيه والود والاحترام

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #4
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: حيدر حسن ميرغني
التاريخ: 20-03-2007, 04:12 ص
Parent: #3


التحية للعميد ود الريح وأهله الطيبين








.............

إذا دعتك قدرتك الى ظلم الناس .... تزكَر قدرة الله عليك

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #5
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: Elbagir Osman
التاريخ: 20-03-2007, 04:29 ص
Parent: #1


التحية للعميد البطل ود الريح

والخزي والعار للجلادين

ومزيفي الحقائق



الباقر موسى

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #6
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 20-03-2007, 04:54 ص
Parent: #5


عمنا حسن ووسام والباقر وحيدر

سلامات

ولنحيي جميعا هذا المناضل الصنديد العميد ود الريح ولنقف معه في وجه ظلمته وظلمة قاتلي شعبنا العزيز الي يوم القصاص وهو قريب....لكم حبي واحترامي ايها الشرفاء.
هباني

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #7
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: wadismail
التاريخ: 20-03-2007, 06:54 ص
Parent: #6


الأخ هشام هباني

لو تكرمتم بتعريفنا بالعميد ود الريح ، لأني حقيقة (رغم ألمي له و تعاطفي الشديد جدا معه سمعت قصته كثيرا و لم يتم تعريفنا به على الوجه اللائق الذي يستحقه )


هشام :

إقرأ بروية رسالة السيد العميد و إستهلاليتها بالذات ، و تأمل بداخلها كل المفردات و التعابير ، بل و حتى إنتقاء الألفاظ و تمييز المصطلحات ، نصيحة من أخوك الصغير :

هللا إتخذت من رسالة عميدنا ود الريح نموذجا في الخطابة ، كيف توصل رسالتك ؟

مع إحترامي و تقديري ..... ود إسماعيل

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #10
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 21-03-2007, 01:45 م
Parent: #7


حبيبنا ود اسماعيل

سلامات

اظن مقالة المناضل العميد ود الريح ومداخلات بعض الشرفاء سوف تعطيك
الاجابة البليغة للتعريف به!
واتمني ان يهديني الله الي الاسلوب الذي يروق اليك ويشنف اذنيك وان يهديك ايضا
للانحياز للحق والحقيقة لاجل شعبك ووطنك وتتجاوز مرحلة التعاطف الي مرحلة قتال الظلمة والظلم والساكت عن الحق شيطان اخرس!
امين!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #8
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: بكري الصايغ
التاريخ: 20-03-2007, 09:21 ص
Parent: #1


الاخ الـحـبيـب الــحـبـوب،


هـشـام هـباني،

لك كـل الـمودة والتقـديـر وانـت تـواصـل بـلا كلل او مملـل كـشـف الفسـاد وأهــل الضــلال

والنفـاق و"الارزقيــــة" الـذين خـدعـونا بريـل. واصـــل ، واصـــل ووفقـك اللـه تعـاليـ ولانامـت

اعـيـن الـذين يـحـاولون حـجــب الـحـقائـق.

ودمـت.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #9
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: Mustafa Mahmoud
التاريخ: 20-03-2007, 12:08 م
Parent: #8


الاخ ود الريح
الاخ هباني
ديل اقزام و بطانه السلطان الفاسدة
يومم آتي لآ ريب و الحساب سيكون ثقيلا

no more to say

dr mustafa

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #11
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 21-03-2007, 01:47 م
Parent: #8


استاذي العزيز بكري الصايغ

سلامات

ولك كل الود والاحترام ايها الباسل
وانت دوما تتحفنا بالجديد وما يفيد
لاجل الوطن والشعب العزيز.
سلمت ومتعك الله بالصحة والعافية

هشام

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #12
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: عزالدين محمد عثمان
التاريخ: 21-03-2007, 02:21 م
Parent: #1


تحياتي أخ هشام


Quote: التحية للعميد البطل ود الريح

والخزي والعار للجلادين

ومزيفي الحقائق



عزالدين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #13
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: Dr.Mohammed Ali Elmusharaf
التاريخ: 21-03-2007, 09:54 م
Parent: #1


الحبيب ودهباتي
تحياتي


Quote: فالحمد لله الذى اطال فى اعمارنا لنرى ان النظام الذى استخدمكم ضدنا هو ذات النظام الذى رماكم فى المزابل وان الذين يقومون بالرد عليكم هم ذات اخوتكم في الحركة الاسلاميه. والشكر لله الذى عافانا مما ابتلاكم به .




الحمد لله الذي اطال عمرك سعادة العميد ودالريح ليشفي قلبك الؤمن

لا والف لا لعفي الله عنما سلف...

نعم والف نعم للمحاسبة والقصاص.

اللهم وارنا في الظالمين عجائب قدرتك...

سعادة العميد ودالريح احترامي لك ولاسرتك الكريمة وتيقن ان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب!

احترامي وتقديري

محمد علي المشرف مختار

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #14
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: Dr.Mohammed Ali Elmusharaf
التاريخ: 22-03-2007, 08:26 م
Parent: #1


فوق...فوق

ياسيد الحوش بكري رجا تثبيت هذا البوست عشان الافندي و أحمد كمال الدين يشوفوه

احترامي

محمد علي المشرف مختار

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #15
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 26-03-2007, 07:41 ص
Parent: #14


العزيز دكتور المشرف

سلامات

نعم مهم جدا مثل هذا الخطاب الواضح من المناضل العميد ود الريح
في وجه ظلمته واعوانهم وحتي لو غيروا من جلودهم فهو يستحق اعتذارهم
وهو واجب اخلاقي عليهم كي نقبل اوبتهم للحق والفضيلة عندما يعترفون بخطاياهم
ومواقفهم الظالمة!

محبتي واحترامي

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #16
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: sumah
التاريخ: 26-03-2007, 03:24 م
Parent: #1


*****
****
***
**
*

احضرنا الى كوبر ووجدناه عطرا بذكراكم..
فكم قصرت ليالى القهر والظلم سير البطولات ..
وسامرنا تاريخكم المشرف..
سير النضال المنحوتة على اسوار القهر لن تزول ..
انها هناك سير .. وتاريخ ...
لن ان انسى
ماحييت..
ما رددة اللواء بابكر الخليفة جلى..
رفيق الزنازيين ..
من ماثر وبطولات المناضل العميد ود الريح ..
الخزى والعار للسفلة ابواق النظام..
والقصاص ..
القصاص ...


*
**
***
****
*****




--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #17
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: فاروق حامد محمد
التاريخ: 26-03-2007, 06:00 م
Parent: #16


تحية واحتراما وتجلة بحجم السودان العملاق الى

الأخ العميد الصنديد محمد أحمد الريح وأسرته الكريمة

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #18
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: حسن الطيب يس
التاريخ: 27-03-2007, 03:28 ص
Parent: #1



الاخ ود إسماعيل
المختصر لسيرة الاخ العزيز ود الريح
ولد في منزل داخل جامع
و في حي يسمي بإسم والده الشيخ الريح السنهوري
الشيخ الريح والد العميد ود الريح هو عمدة عطبرة
و ابو الكل في عطبرة
فهو ود حسب ونسب و دين و اخلاق
و هذا يكفي

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #19
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 27-03-2007, 06:07 ص
Parent: #18


الاعزاء/سوما واستاذ فاروق وعم حسن

سلامات
واهلا بيكم وانتم تعطرون هذ البوست بمقدمكم الميمون النبيل
وفاء لهذا الرجل الثائر العميد ود الريح.

هشام

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #20
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: Bushra Elfadil
التاريخ: 27-03-2007, 07:17 ص
Parent: #19



التحية للعميد ودالريح .
انت سوداني شجاع ولسانك زرب وحجتك دامغة.مثلك هم حجتنا في القول برفض حجج الداعين (للحقيقة والمصالحة) واللجوء إلى مظلة (عفا الله عما سلف) التي يجب الا تحمي الظلمة من وابل حجارة الشعب.
إن الظلم الذي تعرض له العميد ودالريح ظلم كبير وفادح وعندماقرانا شكواه التي بثها في حينها في التسعينات ايقنا اننا نجابه نظاماً متوحشاً تحركه الأحقاد.أيها السودانيون انصروا العميد ودالريح فالظلم الذي تعرض له كبير وفادح.
اما هؤلاء الإعلاميون المنتفعون فقد شرعوا منذ فترة to adjust موجات إرسالهم كي تستوعبهم نظم سياسية اخرى مقبلة ، تتحسس قرون استشعارهم ماهيتها وكنهها منذ الآن.
الكذب الصريح الذي تفوه به الافندي امام اللوردات يجب إثباته لهم موثقاًومتابعته معهم حتى لايتحدث هذا الشخص المتلون مرة اخرى عن ابحاث الديمقراطية ويكيل بمكياليه.
وتحية خاصة لخطاب ودالريح وثقافته ولغته المبينة.فهو من القلائل في سوداننا ممن يجمعون بين تملك زمام السيف والقلم.وليرحم الله من رحلوا من أسرته وعلى راسهم والدته وشقيقته فقد قتلتهمالكلمات المسمومة الجارحة في حق من يحبون.
نحن معك ياود الريح قلباً وقالباً.ويوم إنصافك مهما طال فهو قريب لشعبنا

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #21
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 27-03-2007, 07:25 ص
Parent: #20


Quote: التحية للعميد ودالريح .
انت سوداني شجاع ولسانك زرب وحجتك دامغة.مثلك هم حجتنا في القول برفض حجج الداعين (للحقيقة والمصالحة) واللجوء إلى مظلة (عفا الله عما سلف) التي يجب الا تحمي الظلمة من وابل حجارة الشعب.
إن الظلم الذي تعرض له العميد ودالريح ظلم كبير وفادح وعندماقرانا شكواه التي بثها في حينها في التسعينات ايقنا اننا نجابه نظاماً متوحشاً تحركه الأحقاد.أيها السودانيون انصروا العميد ودالريح فالظلم الذي تعرض له كبير وفادح.
اما هؤلاء الإعلاميون المنتفعون فقد شرعوا منذ فترة to adjust موجات إرسالهم كي تستوعبهم نظم سياسية اخرى مقبلة ، تتحسس قرون استشعارهم ماهيتها وكنهها منذ الآن.
الكذب الصريح الذي تفوه به الافندي امام اللوردات يجب إثباته لهم موثقاًومتابعته معهم حتى لايتحدث هذا الشخص المتلون مرة اخرى عن ابحاث الديمقراطية ويكيل بمكياليه.
وتحية خاصة لخطاب ودالريح وثقافته ولغته المبينة.فهو من القلائل في سوداننا ممن يجمعون بين تملك زمام السيف والقلم.وليرحم الله من رحلوا من أسرته وعلى راسهم والدته وشقيقته فقد قتلتهمالكلمات المسمومة الجارحة في حق من يحبون.
نحن معك ياود الريح قلباً وقالباً.ويوم إنصافك مهما طال فهو قريب لشعبنا





شكرا لك اديبنا الدكتور بشرى الفاضل علي هذه الكلمات النبيلة في حق هذا الرجل البطل وهو يستحقها ويستحق وقوفنا اللامحدود معه في قضيتنا جميعا الا وهي تحرير هذا الوطن من هؤلاء الاوغادبعد فضحهم وتعريتهم.

مودتي واحترامي

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #22
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: bayan
التاريخ: 27-03-2007, 07:38 ص
Parent: #21


Quote: التحية للعميد ودالريح .
انت سوداني شجاع ولسانك زرب وحجتك دامغة.مثلك هم حجتنا في القول برفض حجج الداعين (للحقيقة والمصالحة) واللجوء إلى مظلة (عفا الله عما سلف) التي يجب الا تحمي الظلمة من وابل حجارة الشعب.
إن الظلم الذي تعرض له العميد ودالريح ظلم كبير وفادح وعندماقرانا شكواه التي بثها في حينها في التسعينات ايقنا اننا نجابه نظاماً متوحشاً تحركه الأحقاد.أيها السودانيون انصروا العميد ودالريح فالظلم الذي تعرض له كبير وفادح.
اما هؤلاء الإعلاميون المنتفعون فقد شرعوا منذ فترة to adjust موجات إرسالهم كي تستوعبهم نظم سياسية اخرى مقبلة ، تتحسس قرون استشعارهم ماهيتها وكنهها منذ الآن.
الكذب الصريح الذي تفوه به الافندي امام اللوردات يجب إثباته لهم موثقاًومتابعته معهم حتى لايتحدث هذا الشخص المتلون مرة اخرى عن ابحاث الديمقراطية ويكيل بمكياليه.
وتحية خاصة لخطاب ودالريح وثقافته ولغته المبينة.فهو من القلائل في سوداننا ممن يجمعون بين تملك زمام السيف والقلم.وليرحم الله من رحلوا من أسرته وعلى راسهم والدته وشقيقته فقد قتلتهمالكلمات المسمومة الجارحة في حق من يحبون

.

وفيت وكفيت يا دكتور بشرى
ومعال بنقول للعميد ود الريح

Quote: نحن معك ياود الريح قلباً وقالباً.ويوم إنصافك مهما طال فهو قريب لشعبنا


باذن الله لكل ليل نهاية مهما تطاول..

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #23
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: أحمد طراوه
التاريخ: 27-03-2007, 09:21 ص
Parent: #1


... يا ود الريح بوستا فيهو سيرتك و الله ما بتفات .. .. و بشكرك يا ود الناس العزاز علي اهتمامك المخلص باحوالنا و اخبارنا ، رغم محنتك و الآمك ، فتلك شيم الرجال , و صفات من قالت فيه حكامة شرق النيل : البشيل فوق الدبر ما بميل .. سمح شيخى للرباعتو مهِل .. محبتنا و تقديرنا ليك تلقاهو مسجل عند سلمى .. وقد لاحظت منذ تلك الايام انو سلمى و بسبب من ثباتك ، و ركزتك ، و اصرارك ان تموت على دينك ، صارت مثل الكنانية تقطع المسافة الي شالا و سواكن كالفراش الغير هياب و لسان حالها يقول : نحنا يا ود خالتى حقنا ما بنخليه .. وهم بعذبوا في ود الريح و بسيئوا ليه لانهم عارفنو اشرف منهم و اكرم منهم و في الرجالة ارجل منهم ! وهنا تكمن مشكلتك يا بقة عقود السم وهى نفس مشكلة محمود ود زايد لمن جابوه بالقوة علشان يعتذر للخليفة ، كان ود زايد سيد القدح البجر بلف العمة بحيث انو بغطى عين و بخلى عين ، الخليفة قال ليه طلع عينك الثانية يا ود زايد ، ود زايد قال ليه : هو انت الواحدة دى ماليها علشان اطلع ليك الثانية ! و نحنا نعلم انك قلت قولة ود زايد ودا سبب مشكلتك .. الرجالة الفايته الحد .. اللي بيها حنعبر سد ، و نطلق مد .. و ديمقرطية و حرية لآخر حد .. بأذن الواحد الاحد .. ما ضاع حق وراه اهله .. وعند الخالق الديان يجتمع الخصمان .. هكذا قال خالد بن يحيى البرمكى ... و ياهشام لك مودتي و شكرى و تقديرى ..

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #24
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 27-03-2007, 12:19 م
Parent: #23


Quote:
... يا ود الريح بوستا فيهو سيرتك و الله ما بتفات .. .. و بشكرك يا ود الناس العزاز علي اهتمامك المخلص باحوالنا و اخبارنا ، رغم محنتك و الآمك ، فتلك شيم الرجال , و صفات من قالت فيه حكامة شرق النيل : البشيل فوق الدبر ما بميل .. سمح شيخى للرباعتو مهِل .. محبتنا و تقديرنا ليك تلقاهو مسجل عند سلمى .. وقد لاحظت منذ تلك الايام انو سلمى و بسبب من ثباتك ، و ركزتك ، و اصرارك ان تموت على دينك ، صارت مثل الكنانية تقطع المسافة الي شالا و سواكن كالفراش الغير هياب و لسان حالها يقول : نحنا يا ود خالتى حقنا ما بنخليه .. وهم بعذبوا في ود الريح و بسيئوا ليه لانهم عارفنو اشرف منهم و اكرم منهم و في الرجالة ارجل منهم ! وهنا تكمن مشكلتك يا بقة عقود السم وهى نفس مشكلة محمود ود زايد لمن جابوه بالقوة علشان يعتذر للخليفة ، كان ود زايد سيد القدح البجر بلف العمة بحيث انو بغطى عين و بخلى عين ، الخليفة قال ليه طلع عينك الثانية يا ود زايد ، ود زايد قال ليه : هو انت الواحدة دى ماليها علشان اطلع ليك الثانية ! و نحنا نعلم انك قلت قولة ود زايد ودا سبب مشكلتك .. الرجالة الفايته الحد .. اللي بيها حنعبر سد ، و نطلق مد .. و ديمقرطية و حرية لآخر حد .. بأذن الواحد الاحد .. ما ضاع حق وراه اهله .. وعند الخالق الديان يجتمع الخصمان .. هكذا قال خالد بن يحيى البرمكى ..



شكرا يا استاذ احمد علي هذا القول النبيل في حق هذا الرجل البطل
ولي قدام مع حبي واحترامي

هشام

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #25
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: فاروق حامد محمد
التاريخ: 27-03-2007, 06:49 م
Parent: #24


فوق حتى يتم القصاص لود الريح وكل المظلومين

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #26
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 27-03-2007, 07:07 م
Parent: #25


استاذي البطل فاروق

سلامات


Quote: [فوق حتى يتم القصاص لود الريح وكل المظلومين


نعم القصاص القصاص من الخونة والماجورين!

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #27
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 31-03-2007, 04:48 ص
Parent: #1


......

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #28
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: عمر دفع الله
التاريخ: 31-03-2007, 12:02 م
Parent: #1




--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #29
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 31-03-2007, 12:20 م
Parent: #28


صاحبي الجميل عمر دفع الله


ايوه ده الشغل ظااااااااطو البعجب ناس بوبي!

محبتي واحترامي وتحياتي للاسرة الكريمة

هشام

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #30
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: هشام هباني
التاريخ: 05-04-2007, 07:43 ص
Parent: #29


.....

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #31
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: بكري الصايغ
التاريخ: 05-04-2007, 09:00 ص
Parent: #1


فــوق،
النـهارده يـوم الـجـمعـة، يعـني عـطله في كـل البلاد العربية والآسـلاميـة، واتـمني ان يـجـد الأخـوة والآخـوات الـفرصــة للاطـلاع والعـلم.

قـمت بطـبع كميات كبيـرة من المقالة ووزعتهـا علي بعـض الأخـوة الـماعندهم وقـت للكـمبيوتـر!!!!.

لك مـودتي هــباني.

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #32
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: د.أحمد الحسين
التاريخ: 05-04-2007, 01:05 م
Parent: #1


الأخ هباني
لقد تألمت كثيرا لهذه التجربة المريرة التي عاشهاهذا الرجل الشهم وأعجبني أدبه في كتابته وطرحه الهادي رغم حزنه الذي يجأر به كل حرف من حروفه وعزائه أن ما وقع عليه من ضيم وظلم أصبح عارا يحمله الذين ظلموه..قلوبنا معك سيدي العميد ورفع الله عنك الظلم وأسعد قلبك ورحم الله والدتك وأختك رحمة واسعة...فعلا من أين أتى هؤلاء الناس!
احمد

--------------------------------------------------------------------------------
مداخلة: #33
العنوان: Re: العميد ود الريح يحشر الافندي واحمد كمال الدين في كستبانة!!
الكاتب: Dr.Mohammed Ali Elmusharaf
التاريخ: 05-04-2007, 01:11 م
Parent: #1


Quote: ..قلوبنا معك سيدي العميد ورفع الله عنك الظلم وأسعد قلبك ورحم الله والدتك وأختك رحمة واسعة...فعلا من أين أتى هؤلاء الناس!




--------------------------------------------------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق